العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-14, 05:40 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


في رمضان: حلقات يومية تروي قصصاً مؤثّرة لاعتناق الأوروبيين الإسلام

في رمضان: حلقات يومية تروي قصصاً مؤثّرة لاعتناق الأوروبيين الإسلام



لن يكون شهر رمضان المبارك عادياً هذا العام لقرّاء الصحيفة الكرام, فمثلما عوَّدتكم "سبق" - سنوياً - على تقديم تقارير ميدانيّة متنوّعة تتناسب وروحانيّة شهر رمضان الفضيل, تواصل الصحيفة تميُّزها المعتاد, لكن هذه المرة من خلال فكرةٍ جديدة, حيث أوفدت فريقاً صحفياً إلى أوروبا؛ للقاء المسلمين الأوروبيين الجدد, ورواية قصص إسلامهم المشوقة, وكيف اقتنعوا بالإسلام ومَن أثّر فيهم وكيف تغيَّرت حياتهم للأفضل, مع رصدٍ لتفاصيل الحياة الرمضانية للمسلمين وسط المجتمع الغربي.

وستبدأ الصحيفة نشر تفاصيل الجولة الأوروبية تباعاً خلال شهر رمضان الكريم بإذن الله.

فريق العمل المكوَّن من الزميلين محمد حضاض وعمر السبيعي، زار ٤ بلدان أوروبية وتجوَّل في ٨ مدن مختلفة خلال ١٠ أيام، قطع خلالها آلاف الكيلو مترات جواً وأرضاً مستخدماً الطائرات تارةً والقطارات السريعة والسيارات تارةً أخرى، والتقى خلال الجولة ٣٠ مسلماً أوروبياً جديداً، وتعرَّف على عديدٍ من قضايا المسلمين وطبيعة حياتهم اليومية في ذلك الجزء الغربي من العالم، وسينقلها الفريق بتفاصيلها كافةً.

قصص مسلمي سويسرا

رحلة الزميلين بدأت من مطار الملك عبد العزيز بجدة منتصف شهر شعبان، وكانت محطة الوصول الأولى مدينة جنيف السويسرية، وانتقلا بالقطار السريع إلى العاصمة السويسرية بيرن، حيث زارا مجلس الشورى الإسلامي السويسري القائم بجهود ذاتية لخدمة آلاف المسلمين من مواطنين ومقيمين، وهناك استمع الوفد لقصص مؤثّرة لإسلام عددٍ من السويسريين، تنوَّعت بين الغرابة والطرافة والمؤثرة حدّ البكاء.

اليوم التالي غادر فريق العمل بالقطار إلى مدينة شتوتجارت الألمانية، وتجوَّل على مساجد ومراكز إسلامية عدة، والتقى عدداً من المسلمين الألمان الجدد، واستمع لتفاصيل قصصهم الماتعة.

قطار الرحلة واصل مسيرته وكانت الوجهة هذه المرة مدينة ميلوز الفرنسية، ذات الموقع الإستراتيجي حيث تتوسط مثلثاً يضم: سويسرا وألمانيا وفرنسا، وتمثل موقعاً إستراتيجياً ونقطة تمركز لآلاف المسلمين المواطنين والمهاجرين العرب.

إضراب القطارات

في ميلوز كانت الجولة مملوءة بالمواد الصحافية المتنوعة، ولم يعكر صفوها إلا إضراب عمال القطارات الفرنسيين المطالبين ببعض الحقوق، وسط تجاهل حكومتهم.. وبعد ١٠ ساعات من الانتظار التي خفّف من وطأتها الضيافة الكريمة من أبناء المسلمين في ميلوز، تواصلت رحلة العمل حتى حطت رحالها في ليون الفرنسية، حيث يعيش ما لا يقل عن ٦٠٠ ألف مسلم.

في المدينة الواقعة شرقي فرنسا، كان توقيت الوصول موفقاً للغاية، وتصادف مع إقامة ملتقى للمسلمين خُصِّص عن واقعهم في أوروبا بحضور مجموعة من العلماء والدعاة.

في ليون، كان اللقاء شيقاً مع معتنقي الإسلام الفرنسيين، كانت قصصهم تحمل عديداً من الغرائب وتُظهر عجائب القدر، وسيتم سردها بالتفصيل مع بداية الحلقات المقرر لها مطلع رمضان، بإذن الله.

بعد ٣٦ ساعةً من العمل المتواصل انتقل الزميلان إلى العاصمة الصاخبة باريس، وهناك اطّلعا على عديد الفعاليات المُميزة والأنشطة الدورية لجامع باريس الكبير، ولعل أبرزها الدرس المخصَّص لإقناع الفرنسيين المسيحيين المتردّدين في دخول الإسلام، حيث ستسلط الصحيفة الضوء على تلك الأنشطة التطوعية التي يشرف عليها عددٌ من أبناء المسلمين.

مسجد بروكسل والملك فيصل

لم يطل البقاء في العاصمة الفرنسية طويلاً وتحول الفريق غرباً باتجاه العاصمة البلجيكية بروكسل، وفيها استمع الزميلان لقصة بناء جامع بروكسل الكبير، التي كانت بمبادرةٍ نادرةٍ تبناها المغفور له - بإذن الله - الملك فيصل بن عبد العزيز، قبل نصف قرن، وجاءت إيذاناً بالاعتراف الرسمي للدين الإسلامي في بلجيكا ثم تبعتها الدول الأوروبية.

هلال فرانكفورت الأخضر

في بروكسل، كانت اللقاءات مختلفة مع معتنقي الإسلام من أبناء البلجيك، تنوّعت تفاصيلها بين المؤثر حتى البكاء، والطريف حدّ الضحك.

آخر محطات الفريق كانت مدينة المصارف الأوروبية، ذات المطار الشهير فرانكفورت الألمانية.. وفي مراكزها الإسلامية، كانت فرحة لقاء الموفدين القادمين من بلاد الحرمين الشريفين باديةً على ملامح الألمان، وجاء الاستقبال مميزاً، مثل باقي المراكز الإسلامية التي زارها الفريق.

كانت اللقاءات حافلةً بالتفاصيل الغريبة، وتعرَّف الفريق على تجربة "الهلال الأخضر الفرانكفورتي" تلك التجربة الحضارية التي تبناها عددٌ من المتطوعين لخدمة المُسنين من أبناء الديانة نفسها، وسيتم نشر تفاصيلها لاحقاً بإذن الله.

بعد تلك الجولة الشاقة الطويلة، عادت طائرة الزميلين إلى أرض الوطن محملةً بعشرات القصص والانطباعات عن مسلمي أوروبا، وسيتم تقديمها بلغةٍ سلسة ويستحقها قرّاء وزوار الشبكة الكرام خلال أيام الشهر الكريم.

















التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» تقرير أمريكي: الحكومة تنفذ حملة أعتقالات وتعذيب ضد منظمي التظاهرات السلمية
»» مصرع وإصابة 16 في تكريت والمالكي يعترف بعجزه عن السيطرة على الانفلات الأمني بالعراق
»» حكم نكاح الحيوانات للسستاني..
»» جند الله سنعدم الموظف النووي الإيراني
»» تحذيرات إيرانية من ازدهار سوق عمليات الإجهاض السرية بالبلاد بسبب زواج المتعة
 
قديم 27-06-14, 08:08 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


يزاك الله خير مشرفنا الفاضل
ها انا قصيت تذكرة وحاجز كرسي للمتابعة ها هنا







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تستطيع الجزيره الأن التهجم على حكومة الصهاينه مثل هجومها على القاده العرب
»» بالصور .. نمر أمريكي يقتل تمساحاً استوائياً بعد معركة شرسة
»» حصار الفلوجة والرمادي وخروج الحوثي من القمقم !!
»» سوريون سنيون خونة
»» هل يتشيع العرب السنة في العراق؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "