العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-14, 06:03 PM   رقم المشاركة : 1
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


اني جاعلك

قال تعالى ( وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين)

هل كلمه جاعلك تعني تنصيب من الله ؟







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» تدليس كمال حيدري للالباني
»» القران والايمة واحد
»» المعصوم يأخذ العلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من كتب الشيعه
»» ترجمة يوتيوب
»» تدليس للخوئي
 
قديم 06-06-14, 11:52 PM   رقم المشاركة : 2
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


الله سبحانه وتعالى جعل ابراهيم و اماما للناس لمعرفة الدين الحنيف والتوحيد
وجعل هذه الأمامة في ذريته (في الغير ظالم منهم) المعصوم من ظلم نفسه كما نصت عليه الآية
والآية الأخرى بينت ان كلمة التوحيد والأمامة جعلها الله كلمة باقية في عقب ابراهيم عليه السلام الى يوم القيامة فلا يزال اماما في توحيد الله لعل الناس يرجعون اليه
كما هو النص الواضح في قوله تعالى (وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)







 
قديم 07-06-14, 12:13 AM   رقم المشاركة : 3
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   الله سبحانه وتعالى جعل ابراهيم و اماما للناس لمعرفة الدين الحنيف والتوحيد
وجعل هذه الأمامة في ذريته (في الغير ظالم منهم) المعصوم من ظلم نفسه كما نصت عليه الآية
والآية الأخرى بينت ان كلمة التوحيد والأمامة جعلها الله كلمة باقية في عقب ابراهيم عليه السلام الى يوم القيامة فلا يزال اماما في توحيد الله لعل الناس يرجعون اليه
كما هو النص الواضح في قوله تعالى (وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)

اعتقد سؤالي واضح

هل كلمه الجعل هنا تعني التنصيب

نعم او لا مع التعليل

وشكرا






التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» رضوان اي كلام تقبل الله او روايه معصوم ؟!!
»» ابي شيعي واحد قتله يزيد بن معاويه
»» تدليس للخوئي
»» المجلسي يقر بالتحريف
»» عصمه اهل البيت سقطت
 
قديم 08-06-14, 01:36 AM   رقم المشاركة : 4
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


جاوبناك
المراء والجدل لا ينفع
عندك شيء تضيفه قول







 
قديم 08-06-14, 02:04 AM   رقم المشاركة : 5
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   جاوبناك
المراء والجدل لا ينفع
عندك شيء تضيفه قول

ماطلب منك خطبه في حسينيه .. طلب منك الاختيار بين
نعم لا .
سبحان الله ،‘ لازم يقلب الاثني عشري الموضوع مدونة ولايجيب بشكل واضح
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   قول

هـ ـد ف






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» صواعق بنت ابن تيميه في بيان كذب روايات الاسماعيليه الباطنيه
»» الباقر رحمه الله يثبت نسخ التلاوة دون الحكم : (كانت ) اية الرجم في القران
»» مسابقة أجمل تعليق بحدود الادب ( على ماوضعه صاحب هذا الموقع الرافضي )
»» مهما فعل الشيعة من معاصي يتحملها الرسول عنهم
»» سبب اختيار الأئمة لأن أمهم بنت كسرى ، وغباء الاسماعيلية حين قالوا عنها أنها بثدي واحد
 
قديم 08-06-14, 07:31 PM   رقم المشاركة : 6
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


بوركتي اختي فاطمه

هل سؤالي لهدرجه صعب غير واضح

جاوب يا زميلي







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» زينب بنت علي خرجت وين الرافضه ؟
»» يا رافضه تعالو هنا
»» القران والايمة واحد
»» هل علي كفر ولد عمه معاويه ؟
»» ما حكم من انكر خلافه علي ؟
 
قديم 08-06-14, 07:59 PM   رقم المشاركة : 7
نايف الشمري 1
عضو فعال







نايف الشمري 1 غير متصل

نايف الشمري 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   الله سبحانه وتعالى جعل ابراهيم و اماما للناس لمعرفة الدين الحنيف والتوحيد
وجعل هذه الأمامة في ذريته (في الغير ظالم منهم) المعصوم من ظلم نفسه كما نصت عليه الآية
والآية الأخرى بينت ان كلمة التوحيد والأمامة جعلها الله كلمة باقية في عقب ابراهيم عليه السلام الى يوم القيامة فلا يزال اماما في توحيد الله لعل الناس يرجعون اليه
كما هو النص الواضح في قوله تعالى (وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)


كل الانبياء من بعد إبراهيم عليه السلام هم من ذريته وهم الأئمة من اسماعيل واسحاق ويعقوب ويوسف وموسى وعيسى الى نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .

ليس كل ذرية ابراهيم انبياء انما جعلت النبوة في ذرية ابراهيم ولا يمكن ان تجد نبي من بعد ابراهيم ليس من ذريته .

اما قولك انها غير منقطعة . فهذا غير صحيح وانما انتهت النبوة بنبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام .

واما تفسير الآية ( وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) . ليست الأمام والنبوة وانما كلمة التوحيد .لا تدلس وتفتري على الله ان كنت تخافه وتخشاه .

انظر للآيات جيداً والكلمة التي قالها نبينا إبراهيم عليه السلام وجعلها الله باقيه .

وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاء مِّمَّا تَعْبُدُونَ ﴿26﴾ إِلَّا الَّذِي فَطَرَنِي فَإِنَّهُ سَيَهْدِينِ ﴿27﴾ وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )


اليك تفسيرها .


يقول تعالى مخبرا عن عبده ورسوله وخليله إمام الحنفاء ، ووالد من بعث بعده من الأنبياء ، الذي تنتسب إليه قريش في نسبها ومذهبها : أنه تبرأ من أبيه وقومه في عبادتهم الأوثان ، فقال : ( إنني براء مما تعبدون . إلا الذي فطرني فإنه سيهدين . وجعلها كلمة باقية في عقبه ) أي : هذه الكلمة ، وهي عبادة الله تعالى وحده لا شريك له ، وخلع ما سواه من الأوثان ، وهي " لا إله إلا الله " أي : جعلها دائمة في ذريته يقتدي به فيها من هداه الله من ذرية إبراهيم ، عليه السلام ، ( لعلهم يرجعون ) أي : إليها .









 
قديم 08-06-14, 09:38 PM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   الله سبحانه وتعالى جعل ابراهيم و اماما للناس لمعرفة الدين الحنيف والتوحيد
وجعل هذه الأمامة في ذريته (في الغير ظالم منهم) المعصوم من ظلم نفسه كما نصت عليه الآية
والآية الأخرى بينت ان كلمة التوحيد والأمامة جعلها الله كلمة باقية في عقب ابراهيم عليه السلام الى يوم القيامة فلا يزال اماما في توحيد الله لعل الناس يرجعون اليه
كما هو النص الواضح في قوله تعالى (وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)

الحَكَم بيننا هم أهل البيت الكرام ..

هاتِ حديثاً واحداً صحيح السند عنهم يؤيد كلامك ..






 
قديم 08-06-14, 09:45 PM   رقم المشاركة : 9
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال البيت سنه مشاهدة المشاركة
   قال تعالى ( وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين)

هل كلمه جاعلك تعني تنصيب من الله ؟

أنا سأجيبك بما أن الرافضي ضعيف خائف لا يحب الجواب الصريح,

نعم هم يعتقدون أن كلمة جاعلك أي منصبك, فهو تنصيب إلهي كما يفهمه القوم.






 
قديم 08-06-14, 09:46 PM   رقم المشاركة : 10
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علام مشاهدة المشاركة
   الحَكَم بيننا هم أهل البيت الكرام ..

هاتِ حديثاً واحداً صحيح السند عنهم يؤيد كلامك ..

لا يوجد حديث عندهم يبين أن تفسير هذه الآية يتعلق في الإمامة المذهبية كما يفهمها الشيعة, بل عندهم أحاديث تنص صراحة بأن "لا ينال عهدي الظالمين" تعني المشركين.






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "