العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-14, 01:58 AM   رقم المشاركة : 1
قلب السنة-يجب تغيير المعرف
اثنا عشري






قلب السنة-يجب تغيير المعرف غير متصل

قلب السنة-يجب تغيير المعرف is on a distinguished road


هل نحن اول أُمّة خلفائها بالانتخاب كيف والله يقول واكثرهم للحق كارهون!!!

خلافة ابي بكر لانص فيها هذا ما إتُّفِقَ عليه والا لاستدل هو بنفسه على ذلك

حسنا هل نحن اول أمة تختار لنفسها خلفائها وهل فعلتها الاقوام السابقة وبتأييد السماء؟؟

أسئلة لا اجوبه لها عند اهل اسنة

فمثلا حينما نسال من الخلفاء الاثنى عشر لا أحد يجيب

اذا الامة تختار فلماذا حدد النبي اثنى عشر ولم يجعل اختيار العدد ايضا بيد الناس؟
هل يحدد العدد فقط والباقي على الامة؟

اتركو الشيعة والجدال واجيبو على هذه الاسئلة امام المذاهب والاديان الاخرى

اعتبروني مسيحي مثلاً واجيبوني.

اليس حري ان تعتقد باساس مذهبك قبل ان تخوض في المواضيع الاخرى الثانوية

بانتظار الجواب
اسائة الادب والتشتيت خارج الموضوع لايعتبر جواب ويهمل. انتهى







التوقيع :
(((قال رسول الله إني تارك فيكم الخليفتين من بعدي كتاب الله و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض)))

الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ايضاً رواه
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2631
خلاصة حكم المحدث: صحيح
من مواضيعي في المنتدى
»» عجيب...الزميل السني فالك طيب يقول لايوجد عندنا كتاب صحيح مئةبالمئةسوى كتاب الله تعالى
»» عدالة الصحابة...حوار ثنائي مع محمد يحي
»» من هو خليفة اهل السنة في الوقت الحالي وكيف تم اختياره
»» الإمام علي اعلم الصحابة وهو باب مدينة العلم فهل أخذ الأئمة الأربعة والفقهاء من علمه
»» سؤال للسلفية حول معاوية ؟؟؟؟ فهل من مجيب
 
قديم 03-06-14, 02:05 AM   رقم المشاركة : 2
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
اذا الامة تختار فلماذا حدد النبي اثنى عشر ولم يجعل اختيار العدد ايضا بيد الناس؟

دليلك .............................؟؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» مامدى تأثير الصغيرة الواحدة على إيمان مُرتكبها ؟
»» هل ولاية الفقيه تعتبر من أصول التشيّع ؟
»» شعب يُباد وعلمائنا وولاة الأمر يقفون مكتوفي الايدي!! حمص تناديكم ياعرب
»» الرد على افتراء المؤلف على النبي موسى(عليه السلام)وزعمه أن سؤال رؤية الله فكرة يهودية
»» الاخ خادم ابا القاسم تحت المجهر
 
قديم 03-06-14, 02:09 AM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
خلافة ابي بكر لانص فيها هذا ما إتُّفِقَ عليه والا لاستدل هو بنفسه على ذلك

حسنا هل نحن اول أمة تختار لنفسها خلفائها وهل فعلتها الاقوام السابقة وبتأييد السماء؟؟

أسئلة لا اجوبه لها عند اهل اسنة


طبعا ازعجنا جهال العقل والدين باسئله لا معنى لها


قد اجبنا وصفعنا لكن هناك من يحب التقام الاحجار ولا يشبع من ذلك


اولا: الملك يؤتيه الله لمن يشاء وقد اعطاه لابي بكر رضي الله عنه رغما عن انف كل اثنى عشري

هل خلافة ابي بكر رضي الله عنه مخالفة لارادة الله فكيف استمرت بل وبايعوه الامه طائعين وليس مكرهين حتى علي رضي الله عنه بايع طائعا غير مكره


فالله اراد له ذلك وهيأ له الاسباب وان لم يعجبكم فهذا شانكم


ثانيا: اثبات ان القول بان الخلافه لعلي رضي الله عنه ونصا من الرسول صلى الله عليه وسلم مخالف للعقل والمنطق بل تتهمون النبي صلى الله عليه وسلم بمخالفة ارادة الله


والروايه هذه تثبت ذلك




1 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن الحسن بن محبوب، عن يعقوب السراج وعلي بن رئاب، عن أبي عبدالله عليه السلام أن أمير المؤمنين عليه السلام لما بويع بعد مقتل عثمان صعد المنبر وخطب بخطبة ذكرها يقول فيها: ألا إن بليتكم قد عادت كهيئتها يوم بعث الله نبيه صلى الله عليه وآله والذي بعثه بالحق لتبلبلن بلبلة ولتغربلن غربلة، حتى يعود أسفلكم أعلاكم وأعلاكم أسفلكم وليسبقن سباقون كانوا قصروا، وليقصرن سباقون كانوا سبقوا، والله ما كتمت وسمة ولا كذبت كذبة، ولقد نبئت بهذا المقام وهذا اليوم.

اصول الكافي ج1 - كتاب الحجه باب - التمحيص والامتحان




اذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم ان علي رضي الله عنه لن ينصب فكيف يكلف الناس بما لا يطيقونه



هل اراد النبي صلى الله عليه وسلم مخالفة امر الله وارادته في جعل ابي بكر خليفه


لان الله لم يرد ان يكون عليا خليفه بعد النبي صلى الله عليه وسلم


وكيف يحكم على الناس بالكفر على امر لم يرد الله حدوثه وهو اتخاذ علي رضي الله عنه خليفه وامام



وننتظر اجابه مقنعه




اما خبر خلافة الاثنى عشر متحقق لانه اخبار نبوي ولم يكن منهم الا اثنين من ائمتكم والباقي ستميتونهم وتحيونهم بعقيدة الرجعه

الضاله بحجة انهم يعودون ليحكمون الهذه الدرجه انتم يائسون ؟



اقتباس:
اذا الامة تختار فلماذا حدد النبي اثنى عشر ولم يجعل اختيار العدد ايضا بيد الناس؟
هل يحدد العدد فقط والباقي على الامة؟


طبعا هذا من الجهل الذي نعانيه من فهم النصوص هذا اخبار وليس تنصيب لاحد فما هذا الجهل المدقع فيكم يا ابناء عمومتنا الاثنى عشريه ؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» ائمة الاسماعيليه طهروا من الشرك وعبادة الاصنام ؟؟ فقط
»» ابو بكر وعمر مؤمنان لا ينجسان وهم من طينة النبي صلِّ الله عليه وسلم
»» بين الاسماعيلية والاثنى عشرية من نتبع موسى ام اسماعيل ابني جعفر رضي الله عنهم
»» بعد فضح ابطحي وتلاعبه في الفتاوى الان فضح بلوزداد وسني الحسيني وماحصل في منتدى الدفاع
»» لمن ادعى كذب شيخنا العرعور حفظه الله مما نسب الى الكليني قول كاف لشيعتنا
 
قديم 03-06-14, 02:12 AM   رقم المشاركة : 4
قلب السنة-يجب تغيير المعرف
اثنا عشري






قلب السنة-يجب تغيير المعرف غير متصل

قلب السنة-يجب تغيير المعرف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   دليلك .............................؟؟

كثيرة منها

صحيح مسلم : في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش و الخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال : قال : سمعت النبي يقول :- ح و حدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي ، و اللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع النبي فسمعته يقول : " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : كلهم من قريش.






التوقيع :
(((قال رسول الله إني تارك فيكم الخليفتين من بعدي كتاب الله و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض)))

الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ايضاً رواه
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2631
خلاصة حكم المحدث: صحيح
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن الشرقية تفضل هنا وتذكر ان تخلص نيتك لله
»» دين اهل السنة بعيد عن الانصاف!!!بدليل انكار حديث الثقلين المتواتر
»» ما قيمة يزيد ابن معاوية عندكم ؟
»» حوار هاديء حول مسألة عدالة الصحابة...حوار ثنائي فقط
»» سؤال للسلفية حول معاوية ؟؟؟؟ فهل من مجيب
 
قديم 03-06-14, 02:16 AM   رقم المشاركة : 5
قلب السنة-يجب تغيير المعرف
اثنا عشري






قلب السنة-يجب تغيير المعرف غير متصل

قلب السنة-يجب تغيير المعرف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد من أسود السنة مشاهدة المشاركة
   طبعا ازعجنا جهال العقل والدين باسئله لا معنى لها


قد اجبنا وصفعنا لكن هناك من يحب التقام الاحجار ولا يشبع من ذلك


اولا: الملك يؤتيه الله لمن يشاء وقد اعطاه لابي بكر رضي الله عنه رغما عن انف كل اثنى عشري

هل خلافة ابي بكر رضي الله عنه مخالفة لارادة الله فكيف استمرت بل وبايعوه الامه طائعين وليس مكرهين حتى علي رضي الله عنه بايع طائعا غير مكره


فالله اراد له ذلك وهيأ له الاسباب وان لم يعجبكم فهذا شانكم


ثانيا: اثبات ان القول بان الخلافه لعلي رضي الله عنه ونصا من الرسول صلى الله عليه وسلم مخالف للعقل والمنطق بل تتهمون النبي صلى الله عليه وسلم بمخالفة ارادة الله


والروايه هذه تثبت ذلك




1 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن الحسن بن محبوب، عن يعقوب السراج وعلي بن رئاب، عن أبي عبدالله عليه السلام أن أمير المؤمنين عليه السلام لما بويع بعد مقتل عثمان صعد المنبر وخطب بخطبة ذكرها يقول فيها: ألا إن بليتكم قد عادت كهيئتها يوم بعث الله نبيه صلى الله عليه وآله والذي بعثه بالحق لتبلبلن بلبلة ولتغربلن غربلة، حتى يعود أسفلكم أعلاكم وأعلاكم أسفلكم وليسبقن سباقون كانوا قصروا، وليقصرن سباقون كانوا سبقوا، والله ما كتمت وسمة ولا كذبت كذبة، ولقد نبئت بهذا المقام وهذا اليوم.

اصول الكافي ج1 - كتاب الحجه باب - التمحيص والامتحان




اذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم ان علي رضي الله عنه لن ينصب فكيف يكلف الناس بما لا يطيقونه



هل اراد النبي صلى الله عليه وسلم مخالفة امر الله وارادته في جعل ابي بكر خليفه


لان الله لم يرد ان يكون عليا خليفه بعد النبي صلى الله عليه وسلم


وكيف يحكم على الناس بالكفر على امر لم يرد الله حدوثه وهو اتخاذ علي رضي الله عنه خليفه وامام



وننتظر اجابه مقنعه




اما خبر خلافة الاثنى عشر متحقق لانه اخبار نبوي ولم يكن منهم الا اثنين من ائمتكم والباقي ستميتونهم وتحيونهم بعقيدة الرجعه

الضاله بحجة انهم يعودون ليحكمون الهذه الدرجه انتم يائسون ؟






طبعا هذا من الجهل الذي نعانيه من فهم النصوص هذا اخبار وليس تنصيب لاحد فما هذا الجهل المدقع فيكم يا ابناء عمومتنا الاثنى عشريه ؟

اخي اترك المجال لو سمحت للناس ليعرفوا الحقيقة

واترك العناد هداك الله

إذا كنت اقفلت على نفسك فلا تستطيع ان تُلزِم البقية ليبقو على العمى






التوقيع :
(((قال رسول الله إني تارك فيكم الخليفتين من بعدي كتاب الله و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض)))

الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ايضاً رواه
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2631
خلاصة حكم المحدث: صحيح
من مواضيعي في المنتدى
»» اقسم بالله تعالى اني لا اريد المزايدة بالكلام و لا المشاطرة ولا التقية
»» لماذا تصلون الصلاة البتراء وهي سنة ؟ ولا تتشعبوا في الرد رجاءا
»» اين الانصاف يامشرفين؟؟ وكيف تريدون الحوار معنا وبعضكم بهذه اللهجة و الكذب..تفضلوا
»» هام جداً لمن يحب النبي (صلى الله عليه و اله وسلم)
»» هل نحن اول أُمّة خلفائها بالانتخاب كيف والله يقول واكثرهم للحق كارهون!!!
 
قديم 03-06-14, 02:16 AM   رقم المشاركة : 6
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب السنة-يجب تغيير المعرف مشاهدة المشاركة
   كثيرة منها

صحيح مسلم : في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش و الخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال : قال : سمعت النبي يقول :- ح و حدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي ، و اللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع النبي فسمعته يقول : " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : كلهم من قريش.




لا يعني ائمتك بحرف

فهم ليسوا خلفاء من بعد الحسن رضي الله عنه


اي 9 ائمه لم يكونوا خلفاء على الناس ولم يبايعوا فكيف يعنيهم ذا الحديث لا اعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب السنة-يجب تغيير المعرف مشاهدة المشاركة
   اخي اترك المجال لو سمحت للناس ليعرفوا الحقيقة

واترك العناد هداك الله

إذا كنت اقفلت على نفسك فلا تستطيع ان تُلزِم البقية ليبقو على العمى




لا تقلق سيرى الناس وسيرون من بعينه العمى


وسيرون من يقلقل ويجعجع !


والعبره بالحجه


فانت على ما يبدوا لك مذهب اثنى عشري خاص وحتى علمائكم رميتهم في البحر



واخر سؤال لي اين سمح لك ائمتك ان تتكلم في القران والسنه وانت لست بمعصوم او ان تفسر القران بجهل


هل اعطاك مهديك المنتظر اذنا بذلك





اقتباس:
حسنا هل نحن اول أمة تختار لنفسها خلفائها وهل فعلتها الاقوام السابقة وبتأييد السماء؟؟


في ازمان الانبياء عليهم السلام كان هناك ملوك وهم ليسوا معصومين


بل اثبت لك ان هناك من اتاه الله الملك وكان كافر رغم ان الله من اتاه الملك ؟


فكيف الله يعطي الملك لكافر ولم يعطيه لمعصوم ؟


بل كيف لم يعطيه لعادل على اقل تقدير !


اين اللطف في ذلك






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاماميه هل استدل احد ائمتكم بادلة الامامه التي تدعونها اليوم بانها ادلة الامامه ؟
»» الخوئي:ما صدر عن الأئمة ع تقية في بيان الأحكام وإن جاز حمله على الكذب الجائز
»» في غيبة عج عج الكبرى لا يعلم بمكانه الا خاصة مواليه(عبيده) لكن لا يوجد عبيد الان ؟؟
»» يا ابطال التاويلات الامام يقول راينا انا على حق فهل يدل على الاجتهاد
»» يارافضه تعالوا واثبتوا عصمة ائمتكم اسماعيليه او اثنى عشريه
 
قديم 03-06-14, 02:45 AM   رقم المشاركة : 7
قلب السنة-يجب تغيير المعرف
اثنا عشري






قلب السنة-يجب تغيير المعرف غير متصل

قلب السنة-يجب تغيير المعرف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد من أسود السنة مشاهدة المشاركة
   لا يعني ائمتك بحرف

فهم ليسوا خلفاء من بعد الحسن رضي الله عنه


اي 9 ائمه لم يكونوا خلفاء على الناس ولم يبايعوا فكيف يعنيهم ذا الحديث لا اعلم






لا تقلق سيرى الناس وسيرون من بعينه العمى


وسيرون من يقلقل ويجعجع !


والعبره بالحجه


فانت على ما يبدوا لك مذهب اثنى عشري خاص وحتى علمائكم رميتهم في البحر



واخر سؤال لي اين سمح لك ائمتك ان تتكلم في القران والسنه وانت لست بمعصوم او ان تفسر القران بجهل


هل اعطاك مهديك المنتظر اذنا بذلك








في ازمان الانبياء عليهم السلام كان هناك ملوك وهم ليسوا معصومين


بل اثبت لك ان هناك من اتاه الله الملك وكان كافر رغم ان الله من اتاه الملك ؟


فكيف الله يعطي الملك لكافر ولم يعطيه لمعصوم ؟


بل كيف لم يعطيه لعادل على اقل تقدير !


اين اللطف في ذلك

قلنا لك اترك المجال للناس

علعموم تعليقا على كلامك

اولا اسالك من هم خلفائك الاثنى عشر

ثانيا انا شيعي ولم اتكلم عن علمائي بكلام كل ما في الامر اني ارفض كلما يعارض القران لانه موضوع اي كذب. كثرت الكذابة في زمن النبي فما بالك بالكذابة من بعده
ثالثا ادعائك ان الملوك والكافرين ما معناه هم من اختيار الله اي مرسلين ومعرفين من قبله كخلفاء على عباده
والا لماذا ارسل الانبياء والاوصياء؟
ماهذا القياس؟؟؟ يعني اذا الكافر اصبح ملك هذا يعني ان الله راض وباختياره
بنفس القياس فان الانبياء باطلون وفرعون مثلا حق وجالوت حق والسامري حق والمؤمنين اصبحو ياخذون من الملوك الكفرة






التوقيع :
(((قال رسول الله إني تارك فيكم الخليفتين من بعدي كتاب الله و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض)))

الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ايضاً رواه
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2631
خلاصة حكم المحدث: صحيح
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار هاديء حول مسألة عدالة الصحابة...حوار ثنائي فقط
»» هل يجوز ان يتزوج الرجل بامراة زواج دائمي ثم يطلق بعد مدة محددة بالاتفاق بين الطرفين؟
»» الإمام علي اعلم الصحابة وهو باب مدينة العلم فهل أخذ الأئمة الأربعة والفقهاء من علمه
»» لماذا تصلون الصلاة البتراء وهي سنة ؟ ولا تتشعبوا في الرد رجاءا
»» دين اهل السنة بعيد عن الانصاف!!!بدليل انكار حديث الثقلين المتواتر
 
قديم 03-06-14, 03:37 AM   رقم المشاركة : 8
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


اقتباس:
هل نحن اول أُمّة خلفائها بالانتخاب كيف والله يقول واكثرهم للحق كارهون!!!

ماهو هذا الحق الذي أكثر الناس له كارهين

الحق هو دين الله الأسلام الذي أتى به محمدا صلى الله عليه وسلم والذي يدعو الى توحيد الله والأيمان به
ويخرج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد
فماعلاقة أستدلاك بأية من سورة المؤمنين

اقتباس:
خلافة ابي بكر لانص فيها هذا ما إتُّفِقَ عليه والا لاستدل هو بنفسه على ذلك

حسنا هل نحن اول أمة تختار لنفسها خلفائها وهل فعلتها الاقوام السابقة وبتأييد السماء؟؟

أسئلة لا اجوبه لها عند اهل اسنة

يوجد نص واضح على هذا الأمر .. من كتاب الله لا..لابس فيه ولا أشتباه
وأنزل الله سوره كامله أسمها ( سورة الشورى )
وقال الله تعالى ( وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ )

وهذه من صفحة محمدالشيرازي
الشورى في الأحاديث والأخبار
وهـذه جملة من الروايات الواردة عن الرسول الأكرم وأهل بيته المعصومين عليهم آلاف التحية والسلام في باب المشورة ، نذكرها لأهميتها.
عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (مَن أراد أمراً فشاوَرَ فيهِ وقضى، هدي لأرشدِ الأمورِ)(1).
وعن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (مَن أرادَ أمراً فشاوَرَ فيهِ امرءً مسلماً وفّقَهُ الله لأرشد أموره)(2).
وعن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (ما تشاوَرَ قومٌ إلاّ هُدوا لأرشدِ أمرِهم)(3).
وعن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (ما خابَ مَنْ استخارَ ولا نَدِمَ مَن استشار)(4).
وعن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم) : (إذا كان أمراؤكم خياركم ، وأغنياؤكم سمحاؤكم ، وأمركم شورى بينكم ، فظهر الأرض خير لكم من بطنها، وإذا كان أمراؤكم شراركم ، وأغنياؤكم بخلاؤكم ، ولم يكن أمركم شورى بينكم، فبطن الأرض خير لكم من ظهرها)(5).
وعن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (إذا كان أمراؤكم خياركم، وأغنياؤكم سمحاؤكم ، وأمركم شورى بينكم ، فظهر الأرض خير لكم من بطنها ، وإذا كان أمراؤكم شراركم وأغنياؤكم بخلاؤكم وأموركم إلى نسائكم، فبطن الأرض خير لكم من ظهرها)(6).


1 - الدر المنثور:ص106.
2 - تفسير أبو الفتوح: ج3،ص228.
3 - بحار الأنوار: ج75، ص105،ح4.
4 - وسائل الشيعة: ج5، ص216،ح11.
5 - تفسير أبو الفتوح: ج3، ص328.
6 - بحار الأنوار: ج74،ص139،ح1.


اقتباس:
اتركو الشيعة والجدال واجيبو على هذه الاسئلة امام المذاهب والاديان الاخرى

اعتبروني مسيحي مثلاً واجيبوني.

اليس حري ان تعتقد باساس مذهبك قبل ان تخوض في المواضيع الاخرى الثانوية

لم يامرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بإ نتظارهم ولم يبين لنا ان معرفة هؤلاء الامر اء أو الخلفاء من ضروريات الدين التي بني عليها الاسلام






 
قديم 03-06-14, 05:46 AM   رقم المشاركة : 9
أبو مصعب الحجازي
عضو







أبو مصعب الحجازي غير متصل

أبو مصعب الحجازي is on a distinguished road


ايها رافضي
نور بصيرتي واشرح لي كيف هي طريقة اختيار الحكام
و اشرح اكثر نقطة تاييد سماء !!!!
اهذي كلمه تعبيريه يقولها مسلم موحد ؟؟







 
قديم 03-06-14, 06:17 AM   رقم المشاركة : 10
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


ايها الشيعي
لو كنت ذا عقل فعلا
لعرفت انك اول من سينتقد الإمامة ,, كما تنتقد الآن الخلافة
ولنوضح الأمر لك ولغيرك بواقعكم الشيعي
أولا :
لم تجد في النص الروائي سواء عند المسلمين المؤمنين أهل السنه أو عند الشيعه ,,,
انه حددهم بلأسماء ,,, او ,,, أنه حددهم بالزمن
ثانيا :
لن تستطيع ان تطبق النص الروائي ,, على من تسمونهم أئمة
= بدليل أنه لم يستمر التسلسل , كما تراه الشيعه فقد إختلف فيهم الشيعه من بعد محمد الباقر
= بدليل أنه لم يتولى أمر المسلمين أو أمر الدين أحد منهم بعد الحسن بن علي رضي الله عنهما
= بدليل أن الإسلام تعطل والأحكام تعطلت بعد الحسن العسكري ,, فتحول الأمر إلى العلماء

هذه الحقيقة
فمن يجب عليه إثباتها هو من يدعي انها محصورة بأسماء معينه يكون الإسلام فيها عزيزا







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الدين ال9حنيف تقول المهدي عنده تفسير القرآن وهو من يهدي الناس عن الضلال
»» أمر محير يسقط متعة الشيعه / هل تجدون له جواب مقنع ,, أنتظر
»» هاشم المرقال وإلحاده في صفات الله : كيف سيخرج منها
»» الشيعي / شاكر : تعال لنرى هل فعلا طبقت ما تقول أم سترجع عن قولك
»» الشيعه ينسفون أن النساء في آية المباهله المقصود بها فاطمه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "