العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-14, 01:03 AM   رقم المشاركة : 1
فتى مكة
عضو فعال






فتى مكة غير متصل

فتى مكة is on a distinguished road


Thumbs up القرآن الكريم يأمر أمهات المؤمنين رضي الله عنهن بتبليغ الدين




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .
أما بعد :

فقد أكرم الله أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن جعلهن أمهات للمؤمنين " وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ " .
وأزواجا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم أبدا في الدنيا والآخرة . " .. وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللهِ عَظِيماً "


وأمرهن بإبلاغ الدين .قال الله وجل الله :

وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا

قال ابن عاشور في التحرير والتنوير :
وفعل ( اذكرن ) يجوز أن يكون من الذكر بضم الذال وهو التذكر، وهذه كلمة جامعة تشمل المعنى الصريح منه، وهو أن لا ينسين ما جاء في القرآن ولا يغفلن عن العمل به، ويشمل المعنى الكنائي وهو أن يراد مراعاة العمل بما يتلى في بيوتهن مما ينزل فيها وما يقرأه النبي صلى الله عليه وسلم فيها، وما يبين فيها من الدين، ويشمل معنى كنائيا ثانيا وهو تذكر تلك النعمة العظيمة أن كانت بيوتهن موقع تلاوة القرآن.
ويجوز أن يكون من الذكر بكسر الذال، وهو إجراء الكلام على اللسان، أي بلغنه للناس بان يقرأن القرآن ويبلغن أقوال النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته. وفيه كناية عن العمل به. والتلاوة: القراءة، أي إعادة كلام مكتوب أو محفوظ، أي ما يتلوه الرسول صلى الله عليه وسلم. و من آيات الله والحكمة بيان لما يتلى فكل ذلك متلو، وذلك القرآن، وقد بين المتلو بشيئين: هما آيات الله، والحكمة، فآيات الله يعم القرآن كله، لأنه معجز عن معارضته فكان آية على أنه من عند الله. أهـ

التحرير والتنوير ج 14 / ص 3354
http://library.islamweb.net/newlibra..._no=61&ID=2824


* قال الامام الشوكاني :
قوله ) واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة ( أى اذكرن موضع النعمة إذ صيركن الله فى بيوت يتلى فيها آيات الله والحكمة أو اذكرنها وتفكرن فيها لتتعظن بمواعظ الله أو اذكرنها للناس ليتعظوا بها ويهتدوا بهداها أو اذكرنها بالتلاوة لها لتحفظنها ولا تتركن الاستكثار من التلاوة قال القرطبى قال أهل التأويل آيات الله هى القرآن والحكمة السنة وقال مقاتل المراد بالآيات والحكمة أمره ونهيه فى القرآن وقيل إن القرآن جامع بين كونه آيات بينات دالة علي التوحيد وصدق النبوة وبين كونه حكمة مشتملة على فنون من العلوم والشرائع ) أهـ

فتح القدير ج 4 ص 280
http://www.yasoob.org/books/htm1/m017/21/no2197.html


* قال الألوسي
( واذكرن ما يتلى في بيوتكن ) أي اذكرن للناس بطريق العظة والتذكير وقيل : أي تذكرن ولا تنسين ما يتلى في بيوتكن ( من آيات الله ) أي القرآن ( والحكمة ) هي السنة على ما أخرج إبن جرير وغيره عن قتادة وفسرت بنصائحه صلى الله تعالى عليه وسلم . أهـ

روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني ، المعروف بتفسير الألوسي ج 22 / ص 20
http://lib.eshia.ir/41932/11/200



بل المعصوم في دين الإمامية الاثني عشرية يأمر بفعل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها كسنة يعمل بها ويرشد الى اتباع ما روته عن النبي صلى الله عليه واله وسلم من المناسك :

فالوجه في هذه الاخبار ما ذكرناه من ان من خاف فوت الموقفين اشتغل بالاحلال والاحرام فليمض في احرامه وليجعلها حجة مفردة ومن لم يخف فوت ذلك أو غلب على ظنه لحوقهما فانه يحل ثم يحرم بالحج حسب ما قدمناه، والذي يدل على هذا المعنى ما رواه: (584) 30 - ابن ابي عمير عن حماد عن الحلبي قال: سألت ابا عبد الله عليه السلام عن رجل أهل بالحج والعمرة جميعا ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي ان هو طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف فقال: يدع العمرة فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عائشة ولا هدي عليه.


تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه تأليف شيخ الطائفة ابى جعفر محمد بن الحسن الطوسى قدر المتوفى 460 ه‍
ج5 / ص 174
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1019.html


[ 14850 ] 6 ـ وبإسناده عن ابن أبي عمير ، عن حماد ، عن الحلبي قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن رجل أهل بالحج والعمرة جميعا ، ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي إن هو طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف ، قال : يدع العمرة ، فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عائشة ولا هدي عليه .
وسائل الشيعة , كتاب الحجّ ج 11 ص ( 298 )
http://www.rafed.net/books/hadith/wasael-11/v15.html


والمتمتعة إذا قدمت مكة حائضا ولم تطهر ما بينها وبين يوم التروية لتطوف وتسعى فقد بطلت متعتها وتكون حجة مفردة، فتمضي على احرامها إلى عرفات ولتشهد المناسك، فإذا فرغت من حجها وطهرت قضت الطواف والسعي ثم خرجت إلى التنعيم فأحرمت بالعمرة، روى: (1363) 9 - الحسين بن سعيد عن صفوان بن يحيى وابن ابي عمير وفضالة عن جميل بن دراج قال، سألت ابا عبد الله عليه السلام عن المرأة الحائض إذا قدمت مكة يوم التروية قال: تمضي كما هي إلى عرفات فتجعلها حجة ثم تقيم حتى تطهر وتخرج إلى التنعيم فتحرم فتجعلها عمرة، قال ابن ابي عمير: كما صنعت عائشة.

تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه تأليف شيخ الطائفة ابى جعفر محمد بن الحسن الطوسى قدر المتوفى 460 ه‍
ج5 / ص 390
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1019.html



هذا معصوم دين الامامية يأخذ المناسك من الحديث الذي روته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والتي أمرها القرآن الكريم وسائر أمهات المؤمنين بتبليغ الدين .

فرضي الله عن أمهات المؤمنين ولعنة الله على كل زنديق يطعن في عرض النبي صلى الله عليه واله وسلم بالكفر أو النفاق . كما في دين الإمامية الرافضة الاثني عشرية



أبو أسامة 6 - جمادى الآخرة - 1435 هـ







التوقيع :

(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )
الحمد لله الذي رزقنا اتباع السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين أجمعوا على بيعة الصديق والقتال تحت رايته . رضوان الله تعالى عنهم أجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ستتغير فتوى اللجنة الدائمة بعد القرار الاخير للداخلية ؟
»» لسان حال فرق الشيعة كلما دخلت أمة لعنت أختها
»» قالت الرافضة : لن يدخل الجنة إلا من كان اثني عشريا
»» السنة الصحيحة تفسر آل البيت الذين نصلي عليهم في صلاتنا
»» تعالى الله أن يخلق مثل مهدي الرافضة لأنه شر محض لا خير فيه
 
قديم 06-04-14, 01:47 AM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


رضي الله عن امي وامكم عائشه ورحم الله ورضي عن جعفر الصادق ..

جزيت الجنه اخي في الله ..







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم الصرخي يصفع بني رفضون وينتصر لـ امي عائشه
»» الصفدي يفضح بتر الرافضة واستدلالهم بالنظام " خرافة ضرب فاطمة " البتر والتدليس
»» معتبرة ولكن . الخوئي والمجلسي .
»» كشف الزيف والالتباس عن عكرمة مولى ابن عباس / د. عدنان إبراهيم
»» براءة ساحة الصديق من فرية الكاذبون عليه بفرية التحريق
 
قديم 06-04-14, 02:12 AM   رقم المشاركة : 3
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


اخي بارك الله فيك معنى روايه صنع كما صنعت عائشه

معناه ان المعصوم اخبر الموالي ان حجته مقبوله


وان هالفعل حصل لعائشه والرسول علمها


فقط







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» مجهول كالصحيح ........؟!
»» الزميل النخعي تفضل هنا
»» يارافضه اقتدو في ابو حمزة الماني
»» تدليس كمال حيدري للالباني
»» حفيد احمد ديدات
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "