العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-14, 03:58 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


Thumbs down فضيحة الشيعه في الجمع بين الصلاتين (( تقويم مواقيت الصلا ة ))

اوقات الصلاة

حسب توقيت مکة المکرمة

صلاة الفجر
٤:٥٨
طلوع الشمس
٥:٥٩
صلاة الظهر
١٢:٠٣
غروب الشمس
١٨:٠٦
صلاة المغرب
١٨:١٩
منتصف الليل
٢٣:٣٨
شبكة رافد
=============
يا رافضة
يا دجالين
يامن تخالفون السنه
اين صلاة العصر
ومتى وقتها
أين صلاة العشاء
ومتى وقتها
حسب تقويمكم
ماهو أول وقت صلاة الظهر
صلاة الظهر
١٢:٠٣
صلاة العصر
لا يوجد
------------------------
صلاة المغرب
١٨:١٩
صلاة العشاء
لا يوجد
=================
هذه حقيقة تلاعب الشيعه بمواقيت الصلاة






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» نص خطبة فدك برواية الشيعه وكيف وصفت فاطمه علي وعنفته
»» عقائدي تقول إن التوسل الذي منتهاه إلى الله جائز , الحقيقة تخالفكم / وثيقة توضح
»» التلاعب بالدين عند الإسماعيلية / وثيقة من كتبهم الخفية
»» rafthi : هل تؤمن بإمامة إثناعشر إمام أو أكثر أو أقل
»» أيها الشيعه ,, من أين خرج الأئمة عند ولادتهم , هل كالبشر أم كمخلوقات غريبه
 
قديم 05-04-14, 04:57 PM   رقم المشاركة : 2
hosyn
عضو نشيط







hosyn غير متصل

hosyn is on a distinguished road


قد اوضحت الامر هنا:

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=1#post1766741

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosyn مشاهدة المشاركة
   التحدید الدقیق بلا ملاحظة اوقات الفضیلة و مراتبها هکذا:

عند الزوال بدایة وقت صلاة الظهر، و اربع رکعات بقین الی غروب الشمس نهایة وقتها.

اربع رکعات مضین من اول الزوال وقت صلاة العصر، و غروب الشمس نهایة وقتها.

غروب الشمس بدایة وقت صلاة المغرب، و اربع رکعات بقین الی نصف اللیل نهایة وقتها.

ثلاث رکعات مضین من غروب الشمس وقت صلاة العشاء، و نصف اللیل نهایة وقتها.


و اما قولك فاین صلاة العصر و این صلاة العشاء فیا أخي انظر هذا المتن بدقة و تدبر في مواضع لونتها لك ثم ارجع الی قولي في مشارکتي رقم ۲و ۵:

اقتباس:
الكتاب : فتاوى دار الإفتاء المصرية
المؤلف : دار الإفتاء المصرية
المصدر : موقع وزارة الأوقاف المصرية
http://www.islamic-council.com

الجمع بين صلاتين

المفتي
عطية صقر .
مايو 1997

المبادئ
القرآن والسنة

السؤال
نرى بعض الناس يجمعون بين الصلاتين بدون سفر ولا مرض ولا مطر ويقولون إن الدين يسر فهل لذلك أصل فى الشرع ؟

الجواب
روى البخارى ومسلم عن ابن عباس رضى اللّه عنهما أنه قال :
صلى النبى صلى الله عليه وسلم بالمدينة سبعا وثمانيا ، الظهر والعصر والمغرب والعشاء ، وفى لفظ الجماعة إلا البخارى وابن ماجه : جمع بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء من غير خوف ولا مطر. وعند مسلم فى هذا الحديث من طريق سعيد بن جبير قال : فقلت لابن عباس : لم فعل ذلك ؟ قال : أراد ألا يحرج أحدا من أمته . وأخرج الطبرانى مثله عن ابن مسعود مرفوعا ، ولفظه : جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء، فقيل له فى ذلك فقال "صنعت هذا لئلا تحرج أمتى" .
والحديث ورد بلفظ : من غير خوف ولا سفر، وبلفظ : من غير خوف ولا مطر، ولم يقع مجموعا بالثلاثة فى شيء من كتب الحديث أى بلفظ : من غير خوف ولا سفر ولا مطر. والمشهور من غير خوف ولا سفر .
وجاء فى رواية البخارى ومسلم عن ابن عباس فى صلاة النبى صلى الله عليه وسلم بالمدينة سبعا وثمانيا أن أيوب السختيانى سأل أبا الشعثاء جابر بن زيد الراوى عن ابن عباس وقال له : لعله فى ليلة مطيرة : قال عسى .
وابن عباس كان يفعل كما فعل النبى صلى الله عليه وسلم فإن أبا الشعثاء يقول -كما رواه النسائى - إن ابن عباس صلى بالبصرة الأولى " الظهر" والعصر ليس بينهما شيء ، والمغرب والعشاء ليس بينهما شىء، فعل ذلك من شغل . وفيه رفعه إلى النبى صلى الله عليه وسلم وفى رواية مسلم أن شغل ابن عباس المذكور كان بالخطبة. وأنه خطب بعد صلاة العصر إلى أن بدت النجوم "دخل الليل " ثم جمع بين المغرب والعشاء ، وفيه تصديق أبى هريرة لابن عباس فى رفعه .

هذا بعض ما ورد من -الأحاديث والآثار فى الجمع بين الصلاتين والعلماء فى ذلك فريقان :
(ا) فذهب جماعة من الأئمة إلى الأخذ بظاهر حديث ابن عباس فجوزوا الجمع فى الحضر ، أى فى غير السفر، للحاجة مطلقا ، ولكن بشرط ، ألا يتخذ عادة وخلقا ، قال ابن حجر فى فتح البارى : وممن قال به ابن سيرين وربيعة وابن المنذر والقفال الكبير، وحكاه الخطابى عن جماعة من أصحاب الحديث ، وقال الشوكانى فى نيل الأوطار :
رواه فى البحر عن الإمامية ، وروى عن على وزيد بن على . والحجة فى ذلك نفى الحرج ما دامت هناك حاجة ، وكان منها شغل ابن عباس بالخطبة .
(ب ) وذهب جمهور الأئمة إلى منع الجمع بين صلاتين إلا لعذر، وحكى عن البعض أنه إجماع ، ولا عبرة بمن شذ بعد الإجماع الأول ، وحجتهم فى ذلك أخبار المواقيت التى حددت أوقات الصلاة ، ولا يخرج عنها إلا لعذر ، ومن الأعذار ما هو منصوص عليه كالسفر، وقد ورد عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه جمع بين الصلاتين فى السفر وكالمرض ، فقد ثبت أنه عليه الصلاة و السلام قال للمستحاضة -والاستحاضة نوع مرض - "وإن قويت على أن تؤخرى الظهر وتعجلى العصر فتغتسلين وتجمعين بين الصلاتين " ومثله بين المغرب والعشاء، وكالمطر فقد جاء فى موطأ مالك عن نافع عن ابن عمر، كان إذا جمع الأمراء بين المغرب والعشاء فى المطر جمع معهم ، وأخرج الأثرم فى سننه عن أبى سلمة بن عبد الرحمن أنه قال : من السنة إذا كان يوم مطير أن يجمع بين المغرب والعشاء . وهناك أعذار أخرى قيست على هذه الأعذار، أو هى فى معناها . كما سيأتى .
وأجاب الجمهور على حديث ابن عباس الذى يقول بالجمع من غير عذر بأجوبة لا يسلم بعضها من المناقشة وعدم التسليم ، لكن أحسنها هو أن الجمع بين الظهر والعصر، وبين المغرب و العشاء ، الذي فعله النبى صلى الله عليه وسلم بالمدينة من غير سفر ولا مرض ولا مطر، كان جمعا صوريا ، بمعنى أنه أخر صلاة الظهر إلى آخر وقتها فصلاها ثم جعل صلاة العصر فى أول وقتها ليس بينهما إلا قدر يسير، فيظن الرائى أنه جمع بين الصلاتين فى وقت واحد لإحداهما ، والحقيقة أن كل صلاة وقعت فى وقتها المحدود لها ، لأن لكل صلاة وقتا له أول وله آخر، ولما كان أداء الصلاة في وقتها له فضله كان يحرص عليه الصحابة ، لكن ربما تكون هناك أعذار تمنع من المبادرة إلى الصلاة أول الوقت ففعل النبي صلى الله عليه وسلم ذلك أحيانا ليرفع الحرج عن أمته ، وليعرفوا أن الصلاة في آخر وقتها وقعت أداء ولا حرج فى التأخير ما دامت هناك حاجة .
وهذا الجواب ارتضاه ابن حجر فى "الفتح " وقال : قد استحسنه القرطبى ورجحه إمام الحرمين ، وجزم به من القدماء ابن الماجشون والطحاوى ، وقواه ابن سيد الناس بأن أبا الشعثاء ، - وهو راوى الحديث عن ابن عباس -قد قال به . ثم قال ابن حجر: ويقوى ما ذكر من الجمع الصورى أن طرق الحديث كلها ليس فيها تعرض لوقت الجمع فإما أن يحمل على مطلقها فيستلزم إخراج الصلاة عن وقتها المحدود بغير عذر، وإما أن يحمل على صفة مخصوصة لا تستلزم الإخراج ويجمع بها بين مفترق الأحاديث ، فالجمع الصورى أولى اهـ .
ومما يدل على أن هذا الجمع بالمدينة لغير عذر كان صوريا ما أخرجه النسائى عن ابن عباس بلفظ جاء فيه : صليت -مع النبى صلى الله عليه وسلم الظهر والعصر جميعا، والمغرب والعشاء جميعا، أخر الظهر وعجل العصر ، وأخر المغرب وعجل العشاء ، فابن عباس راوى الحديث صرح بأنه جمع صورى ، وكذلك ما رواه الشيخان عن عمرو بن دينار أنه قال : يا أبا الشعثاء ، أظنه أخر الظهر وعجل العصر، وأخر المغرب وعجل العشاء . قال : وأنا أظنه :
وأبو الشعثاء هو راوي حديث ابن عباس في الجمع ، ومما يؤيد أن الجمع كان صوريا ما أخرجه مالك فى الموطأ والبخارى وأبو داود والنسائى عن ابن مسعود قال : ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى صلاة لغير ميقاتها إلا صلاتين ، جمع بين المغرب والعشاء بالمزدلفة .. .
فحصر ابن مسعود الجمع فى مزدلفة ، مع أنه روى حديث الجمع بالمدينة ، وهذا يدل على أنه كان صوريا وإلا لتناقضت روايتاه ، والجمع ما أمكن المصير إليه هو الواجب . كما يؤيده ما أخرجه ابن جرير عن ابن عمر قال : خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان يؤخر الظهر ويعجل العصر فيجمع بينهما، ويؤخر المغرب ويعجل العشاء فيجمع بينهما، وهذا جمع صورى وابن عمر هو ممن روى جمع الرسول بالمدينة كما أخرج ذلك عبد الرزاق عنه فيحمل عليه .
هذا بعض ما قيل فى بيان أن الجمع كان صوريا، وأنه لا يجوز تقديم صلاة على وقتها ولا تأخيرها عن وقتها إلا لعذر، وقد عنى بعض العلماء بتوضيح هذه المسألة وأطال فى ذلك كما فعله ابن القيم فى كتابه " تشنيف السمع بإبطال أدلة الجمع " .
وتكميلا لهذا الموضع أذكر رأى الأئمة الأربعة فى الجمع باختصار :
ا - فعند المالكية يجوز الجمع للسفر طال أو قصر، وللمريض الذى يخاف حصول إغماء أو دوخة تمنعه من أداء الصلاة عند دخول وقت الثانية فيجوز له تقديمها وكذلك الجمع للمطر والطين مع الظلمة آخر الشهر، فيجمع بين المغرب والعشاء تقديما بشرط أن تكون الصلاة فى المسجد جماعة ، وكذلك يجوز الجمع للحاج بعرفة أو مزدلفة .
2 - وعند الشافعية ، يجوز الجمع بسبب السفر الطويل ، وبسبب المطر تقديما فقط ، إذا كانت الصلاة للجماعة فى مسجد بعيد- عرفا -مشقة بالذهاب إليه -ما عدا الإمام فله الجمع ولو لم يتأذ بالمطر- ولا يجمع بسبب المرض على المشهور، لكن الراجح جواز الجمع للمريض تقديما وتأخيرا .
3-وعند الحنفية . لا يجوز الجمع تقديما إلا فى عرفة للحاج بشرط الجماعة مع الإمام العام أو نائبه ، ولا يجوز تأخيرا إلا فى المزدلفة للحاج أيضا، فيصلى العصر فى وقت الظهر بعرفة، والمغرب فى وقت العشاء بالمزدلفة .
4 -وعند الحنابلة يسن الجمع تقديما بعرفة وتأخيرا بالمزدلفة ، ولا يجمع فى السفر إلا إذا بلغ مسافة القصر، ويجوز للمريض الجمع إذا شق عليه الصلاة فى وقتها ، وكذلك للمرضع المستحاضة دفعا لمشقة الطهارة عند كل صلاة "ومثلهما من به سلس بول " ويجوز الجمع للعاجز عن معرفة أول الوقت كالأعمى أو الساكن تحت الأرض كعمال المناجم مثلا، ولمن خاف على نفسه أو ماله أو عرضه أو يخاف ضررا يلحقه فى معيشته بترك الجمع -وفى ذلك تيسير على العمال الذين يستحيل عليهم ترك العمل لأداء كل صلاة فى وقتها- كما قالوا : يجوز الجمع بين المغرب والعشاء خاصة بسبب الثلج والبرد والجليد والوحل والريح الباردة والمطر الذى يبل الثوب وتحصل به المشقة، ولا فرق فى ذلك بين أن يصلى فى داره أو بالمسجد ولو كان طريقه مسقوفا ، والأفضل أن يختار الأسهل عليه من التقديم والتأخير، مع شروط وضعوها لجواز التقديم والتأخير كالترتيب ونية الجمع والموالاة ودوام العذر... لا مجال لتوضيحها هنا .
انظر فتح البارى
لابن حجر ج 2 ص 164 " ونيل الأوطار للشوكانى ج 3 ص 264 والفقه على المذاهب الأربعة






http://islamport.com/w/ftw/Web/953/4055.htm

.







التوقيع :
اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم و اخشونِ
من مواضيعي في المنتدى
»» حيّة دقيقة کانت لها رسالة عظيمة الی التاريخ!
 
قديم 05-04-14, 05:26 PM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


أعرف انك نقلت هناك مالا يفيد

فأحببت أن يطلع غيرك من عوام الشيعه على الحقيقة والواقع ,,,
وليس تسويد الصفحات بقول لا يطبق

إن كنت رجلا
فصور لنا صفحة التقويم
كما نقلته لك من أحد أهم منتديات الشيعه الإثناعشريه

أين صلاة العصر
وأين أول وقتها
أين صلاة العشاء
وأين أول وقتها

هل وجدته واقعا
كما وجدت وقت ,, صلاة الفجر ,, والظهر ,, والعصر






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي الكميت / ما الفرق بين إحيائكم لإستشهاد الحسين , وإستشهاد أبيه
»» الشيعي hosyn ,, حقيقة لا تستطيع ان تنكرها في مخالفتكم لتشريع الله في إرث الزوجه
»» مهدي الشيعه وإبليس وجهان لعملة واحده كلاهما يسعيان لإضلال الناس عن الطريق المستقيم
»» كمال الحيدري يقر أن خمس المكاسب لا أصل له في القرآن بإتفاق علماء الشيعه
»» كتاب نظرية الإمامة في ميزان النقد لحُجَّة الله نِيـكُـوئـي
 
قديم 05-04-14, 11:59 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


سبحان الله
يدعون أنهم يجمعون ,, إقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم
وهم يعلمون أن سنته ما كان عليه هو وأصحابه
بل يعلمون أن الجمع بين الصلاتين حتى في الرواية التي يستدلون بها
يكون الجمع
= إمام جمع تقديم ,, تقدم فيه صلاة العصر مثلا , لتصلى مع الظهر في نفس الوقت وبإقامة لكل صلاة
= وإما جمع تأخير ,, تأخر فيه صلاة الظهر لتصلى مع العصر وتكون قبلها وبلا فاصل , وبإقامتين

وليس كما يفعلون ,,, يأخرون واحده ويقدمون واحده [[[ تلاعبا بالدين ]]]







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» فراس الشمري سؤال صريح
»» الإسماعيليه لا يستطيعون أن ينكروا أن الأئمة وأبنائهم ضلوا وأضلوا
»» الأشتر النخعي وفراس الشمري ,أسألكم بالله أمام خلق الله ,, هل تستطيعون تطبيق هذا
»» الشيعيه الإماميه , من سبب الفروقات ليس بنوا أميه بل علمائكم ومراجعكم
»» الجودي ,, من كنت مولاه فعلي مولاه ,, هل أمن بها علي رضي الله عنه وأدى لها حقها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "