العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-14, 09:59 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Cool شباب رايكم لاهنتم الجميع ..

انا شيعيه سابقا وتسننا العائله كلها وليس موضوعي هذا ...


أنا لاطفشت افتح اللاب واطقق على عيال مذهبي سابقا .. يعني بالعربي اضحك على سوالفهم ..

فيهم شباب متحمسين لـ مسأئلة الامامه وال البيت وانا م اشك في حبهم لكن أخالفهم واحترم حرية الراي وكذلك حرية المعتقد ...


ماحصل انني كنت بموقع وفيه شاب متحمس وصارت بيني وبينه مشادات بالكلام بعدين استخدمت شعرة معاويه رضي الله عنه وخففت من شدة الكلام وبدينا حوار هادي


بنهاية الحوار لاني كنت مشغوله ولاني فاضيه له قلت له :

خفف من الحماس شوي

لان في نقاط لو انتبهت لها لوجدت اننا نتكلم في امور لافائده البته من اثارتها ..

والله العظيم يا اخ ماتفرق عندي تولى ابو بكر ولاتولى بلال الحبشي ..

لماذا .. لان عندنا مثل في السعوديه يقول " الكلام عن الماضي والفايت نقصان في العقل "


اقدر حبك لـ ال البيت ولا اشك فيه .. وانا احبهم ولعلمك اسمي فاطمه واختي زينب واخواني علي وحسن وحسين واقسم بالله

لكن لو تكلمت 1000 سنه لا راح يطلع ابو بكر ونحاكمه امام محكمه ونقول ليش تاخذ الخلافه لو سلمت لك جدلا انها من حق علي
ولا راح يطلع علي ونقول سم ي ابو الحسن منصب الخلافه ..

يعني جدل عقيم بالساعات وبالاخير لا انت ما تقتنع ولا انا اقتنع ..


والحل ؟


خلك على ماتعتقد وانا على م اعتقد ...


لكن رجاءا اخوي ... لاتسب الصحابه ودع امرهم لله .... على الاقل


نصيحه اخويه ...


اسال الله ان يريك الحق حقآ ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه ..




أجاب بـ أجابه اضحكتني والله العلي العظيم ...


كل شي كنت اتوقعه من شباب مذهبي السابق الا ان يقولون :

علي ذكر حسني مبارك ..
علي ذكر اوباما ..

هنيالك ياواد يامبارك .. طلعت من الموالين ...



اترك لكم التعليق لاني مشغوله شويات ..




الصراحه نقطة الخلاف بين السنه والشيعه الرئيسيه هي الامام علي ع وابو بكر هذه النقطة الرئيسيه والنزاع مستمر ليوم الدين ناس تقتلت ناس استشهدت دول خربت طائفيه حدثت
وحدث ماحدث بسبب هذا الخلاف ولن يتفقا ابدااا حتى خروج صاحب العصر والزمان الامام المهدي ع ويقطع هذا النزاع ان شاء الله وقرب موعد الضهور بقول الامام علي حين قال عندما يخرج (((حسني مبارك )) اعلمو ان المهدي قادم اليكم وحينما قال ياتي رجل كبلال اسود لامريكا ويحمل خمسين نجمه في الارض فاعلمو ان المهدي قريب ماا وتحققت هذه الان وان شاء الله سيضهر ويحل كل شئ ..


لاتعليق ..








التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» تخبطات في بيان للمكارمه بعد هداية ابنهم
»» شيخ إباضي (خالد العبدلي) يكذب على عوام الإباضية وزلة لسانه فضحته !!
»» جن جنون الشبيحة بعد اخبار انتصارات اخواننا المجاهدين
»» مهتدي من "الأحواز" يعلن عن هداية 6 أسر عبر "وصال " الفارسية
»» قول شيخ الاسلام في : مقتل الحسين ، و محبة اهل البيت ، وحكم مبغض ال البيت عليهم السلام
 
قديم 31-03-14, 10:10 PM   رقم المشاركة : 2
المرادي
موقوف







المرادي غير متصل

المرادي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   انا شيعيه سابقا وتسننا العائله كلها وليس موضوعي هذا ...


أنا لاطفشت افتح اللاب واطقق على عيال مذهبي سابقا .. يعني بالعربي اضحك على سوالفهم ..

فيهم شباب متحمسين لـ مسأئلة الامامه وال البيت وانا م اشك في حبهم لكن أخالفهم واحترم حرية الراي وكذلك حرية المعتقد ...


ماحصل انني كنت بموقع وفيه شاب متحمس وصارت بيني وبينه مشادات بالكلام بعدين استخدمت شعرة معاويه رضي الله عنه وخففت من شدة الكلام وبدينا حوار هادي


بنهاية الحوار لاني كنت مشغوله ولاني فاضيه له قلت له :

خفف من الحماس شوي

لان في نقاط لو انتبهت لها لوجدت اننا نتكلم في امور لافائده البته من اثارتها ..

والله العظيم يا اخ ماتفرق عندي تولى ابو بكر ولاتولى بلال الحبشي ..

لماذا .. لان عندنا مثل في السعوديه يقول " الكلام عن الماضي والفايت نقصان في العقل "


اقدر حبك لـ ال البيت ولا اشك فيه .. وانا احبهم ولعلمك اسمي فاطمه واختي زينب واخواني علي وحسن وحسين واقسم بالله

لكن لو تكلمت 1000 سنه لا راح يطلع ابو بكر ونحاكمه امام محكمه ونقول ليش تاخذ الخلافه لو سلمت لك جدلا انها من حق علي
ولا راح يطلع علي ونقول سم ي ابو الحسن منصب الخلافه ..

يعني جدل عقيم بالساعات وبالاخير لا انت ما تقتنع ولا انا اقتنع ..


والحل ؟


خلك على ماتعتقد وانا على م اعتقد ...


لكن رجاءا اخوي ... لاتسب الصحابه ودع امرهم لله .... على الاقل


نصيحه اخويه ...


اسال الله ان يريك الحق حقآ ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه ..




أجاب بـ أجابه اضحكتني والله العلي العظيم ...


كل شي كنت اتوقعه من شباب مذهبي السابق الا ان يقولون :

علي ذكر حسني مبارك ..
علي ذكر اوباما ..

هنيالك ياواد يامبارك .. طلعت من الموالين ...



اترك لكم التعليق لاني مشغوله شويات ..




الصراحه نقطة الخلاف بين السنه والشيعه الرئيسيه هي الامام علي ع وابو بكر هذه النقطة الرئيسيه والنزاع مستمر ليوم الدين ناس تقتلت ناس استشهدت دول خربت طائفيه حدثت
وحدث ماحدث بسبب هذا الخلاف ولن يتفقا ابدااا حتى خروج صاحب العصر والزمان الامام المهدي ع ويقطع هذا النزاع ان شاء الله وقرب موعد الضهور بقول الامام علي حين قال عندما يخرج (((حسني مبارك )) اعلمو ان المهدي قادم اليكم وحينما قال ياتي رجل كبلال اسود لامريكا ويحمل خمسين نجمه في الارض فاعلمو ان المهدي قريب ماا وتحققت هذه الان وان شاء الله سيضهر ويحل كل شئ ..


لاتعليق ..


انا اتفق معك ان الخلاف الرئيسي بين السنة والشيعة (او اول نقطة خلاف) هو ما حدث بين ابو بكر رضي الله عنه وفاطمة صلوات الله وسلامه عليها ( والذي كان سببا في امتناع علي عليه السلام عن بيعة ابي بكر) عندما استدل ابو بكر بحديث نحن معاشر الانبياء لانورث ما تركناه صدقة واستدلت فاطمة صلوات الله وسلامه عليها بقوله تعالى : وورث سليمان داوود.
سؤالي وانت شيعية سابقا وسنية تترضى عن معاوي الذي حارب علي بن ابي طالب حاليا:
كيف اقتنعت ان ابا بكر رضي الله عنه كان على حق وفاطمة بن محمد صلوات الله وسلامه عليها كانت على خطا؟؟






 
قديم 31-03-14, 10:26 PM   رقم المشاركة : 3
T90
عضو نشيط






T90 غير متصل

T90 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرادي مشاهدة المشاركة
   انا اتفق معك ان الخلاف الرئيسي بين السنة والشيعة (او اول نقطة خلاف) هو ما حدث بين ابو بكر رضي الله عنه وفاطمة صلوات الله وسلامه عليها ( والذي كان سببا في امتناع علي عليه السلام عن بيعة ابي بكر) عندما استدل ابو بكر بحديث نحن معاشر الانبياء لانورث ما تركناه صدقة واستدلت فاطمة صلوات الله وسلامه عليها بقوله تعالى : وورث سليمان داوود.
سؤالي وانت شيعية سابقا وسنية تترضى عن معاوي الذي حارب علي بن ابي طالب حاليا:
كيف اقتنعت ان ابا بكر رضي الله عنه كان على حق وفاطمة بن محمد صلوات الله وسلامه عليها كانت على خطا؟؟

الخلاف بين الرافضة وبين المسلمين ليس ماذكرت بل في القران والسنة والصحابة وال البيت نحن المسلمين لا نتفق مع الشيعة في شي مختلفين في كل شي فعلا سبيل المثال ماحصل بين ابي بكر وبين فاطمة في ارض فدك تجد عند المسلمين كلام منطقي وواقعي بينما عند الرافضة اتخذو ا منه نقطة عبور للتكفير






 
قديم 31-03-14, 10:27 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرادي مشاهدة المشاركة
   انا اتفق معك ان الخلاف الرئيسي بين السنة والشيعة (او اول نقطة خلاف)
هو ما حدث بين ابو بكر رضي الله عنه وفاطمة صلوات الله وسلامه عليها ( والذي كان سببا في امتناع علي عليه السلام عن بيعة ابي بكر)
= عندما استدل ابو بكر بحديث نحن معاشر الانبياء لانورث ما تركناه صدقة
= واستدلت فاطمة صلوات الله وسلامه عليها بقوله تعالى : وورث سليمان داوود.

المرادي
أتمنى أن أبداء معك في هذه النقطه التي تقول إنها أصل الخلاف
= مطالبة فاطمه رضي الله عنها بإرثها من فدك
سؤالي لك أنت
إذا كان لها إرث ,,,, هل لزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ,,, حق في إرث الرسول صلى الله عليه وسلم
أتمنى أن تجيب بالدليل






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر , وكل شيعي , كذبة التقليد للأعلم ,و كيف تصدقونها
»» في قول الله [[وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ]] طبقها الرسول وتجاهلها الأئمة
»» السؤال الذي أقلق عوام الشيعه وأحرج علمائهم ودعاتهم [[ لماذا نختلف على الإمامة كشيعه]]
»» لما ترمز هذه الصوره
»» المرجع النجفي يقر ان الامامة ليست من الايمان ولا من الاسلام
 
قديم 31-03-14, 10:34 PM   رقم المشاركة : 5
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرادي مشاهدة المشاركة
   كيف اقتنعت ان ابا بكر رضي الله عنه كان على حق وفاطمة بن محمد صلوات الله وسلامه عليها كانت على خطا؟؟

سؤالك خطأ, فرسول الله (ص) على صواب و فاطمة على خطأ.

لأن الأنبياء لا يرثون ما تركوه صدقة, فكيف سترثه فاطمة؟ أما قولك بأنها استدلت عليه بتلك الآية, هل عندك حديث مقبول في الباب؟

و بغض النظر إن كان عندك أو لم يكن, فسليمان ورث النبوة و القيادة, لم يرث ماله.

هذا من كتاب الكافي مثلا:

أَحْمَدُ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى عَنْ شُعَيْبٍ الْحَدَّادِ عَنْ ضُرَيْسٍ الْكُنَاسِيِّ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) وَ عِنْدَهُ أَبُو بَصِيرٍ فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) إِنَّ دَاوُدَ وَرِثَ عِلْمَ الْأَنْبِيَاءِ وَ إِنَّ سُلَيْمَانَ وَرِثَ دَاوُدَ وَ إِنَّ مُحَمَّداً ( صلى الله عليه وآله ) وَرِثَ سُلَيْمَانَ وَ إِنَّا وَرِثْنَا مُحَمَّداً ( صلى الله عليه وآله ) وَ إِنَّ عِنْدَنَا صُحُفَ إِبْرَاهِيمَ وَ أَلْوَاحَ مُوسَى فَقَالَ أَبُو بَصِيرٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْعِلْمُ فَقَالَ يَا أَبَا مُحَمَّدٍ لَيْسَ هَذَا هُوَ الْعِلْمَ إِنَّمَا الْعِلْمُ مَا يَحْدُثُ بِاللَّيْلِ وَ النَّهَارِ يَوْماً بِيَوْمٍ وَ سَاعَةً بِسَاعَةٍ .

و في الكافي أيضا:

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ سَلَمَةَ بْنِ الْخَطَّابِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ زُرْعَةَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) إِنَّ سُلَيْمَانَ وَرِثَ دَاوُدَ وَ إِنَّ مُحَمَّداً وَرِثَ سُلَيْمَانَ وَ إِنَّا وَرِثْنَا مُحَمَّداً وَ إِنَّ عِنْدَنَا عِلْمَ التَّوْرَاةِ وَ الْإِنْجِيلِ وَ الزَّبُورِ وَ تِبْيَانَ مَا فِي الْأَلْوَاحِ قَالَ قُلْتُ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْعِلْمُ قَالَ لَيْسَ هَذَا هُوَ الْعِلْمَ إِنَّ الْعِلْمَ الَّذِي يَحْدُثُ يَوْماً بَعْدَ يَوْمٍ وَ سَاعَةً بَعْدَ سَاعَةٍ .

هل تلاحظ أن الإمام يتحدث عن الأموال؟ أم أن توارث الأموال هو تسفيه لمقام الأنبياء؟ فاذا ورث محمد (ص) من سليمان؟ أي كنز و أي قصر هذا الذي ورثه؟

ألم تسمع بالحديث الصحيح في كتبكم و هو أيضا موجود عندنا: "العلماء ورثة الأنبياء, و الأنبياء لا يورثون دينارا و لا درهما."

هو في الكافي:

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِي الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ وَ ذَاكَ أَنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُورِثُوا دِرْهَماً وَ لَا دِينَاراً وَ إِنَّمَا أَوْرَثُوا أَحَادِيثَ مِنْ أَحَادِيثِهِمْ فَمَنْ أَخَذَ بِشَيْ‏ءٍ مِنْهَا فَقَدْ أَخَذَ حَظّاً وَافِراً فَانْظُرُوا عِلْمَكُمْ هَذَا عَمَّنْ تَأْخُذُونَهُ فَإِنَّ فِينَا أَهْلَ الْبَيْتِ فِي كُلِّ خَلَفٍ عُدُولًا يَنْفُونَ عَنْهُ تَحْرِيفَ الْغَالِينَ وَ انْتِحَالَ الْمُبْطِلِينَ وَ تَأْوِيلَ الْجَاهِلِينَ .

و غيره:

مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ وَ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْأَشْعَرِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَيْمُونٍ الْقَدَّاحِ وَ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْقَدَّاحِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَ إِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَ إِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَ مَنْ فِي الْأَرْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَ فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ إِنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَ لَا دِرْهَماً وَ لَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ .


فبدايتا أريد منك أن تعطيني هذا الحديث التي تحتج فيه فاطمة بآية سليمان و داوود. ثانيا كيف لا يورثون دينارا و لا درهما و أنت تقول ما تقول؟








 
قديم 31-03-14, 10:36 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرادي مشاهدة المشاركة
   انا اتفق معك ان الخلاف الرئيسي بين السنة والشيعة (او اول نقطة خلاف) هو ما حدث بين ابو بكر رضي الله عنه وفاطمة صلوات الله وسلامه عليها ( والذي كان سببا في امتناع علي عليه السلام عن بيعة ابي بكر) عندما استدل ابو بكر بحديث نحن معاشر الانبياء لانورث ما تركناه صدقة واستدلت فاطمة صلوات الله وسلامه عليها بقوله تعالى : وورث سليمان داوود.
سؤالي وانت شيعية سابقا وسنية تترضى عن معاوي الذي حارب علي بن ابي طالب حاليا:
كيف اقتنعت ان ابا بكر رضي الله عنه كان على حق وفاطمة بن محمد صلوات الله وسلامه عليها كانت على خطا؟؟



هل تنكر ان الحديث او الروايه التي استند عليها ابو بكر في فدك : غير موجوده في كتبكم وبسند صحيح ..


تفضل ..






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا مايفعله الرافضه في محرم !!
»» ثناء اخ الرسول زوج البتول على صهره فاروق الأمه
»» بشهادة ياسر الخبيث > الخامنئي والسستاني قتلوا المرجع الشيرازي !!
»» قصيدة هجو في فرخ الشيطان حسن فخ ايران
»» ـألى أبناء يام
 
قديم 31-03-14, 10:39 PM   رقم المشاركة : 7
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


سبقني اخي في الله واورد الحديث من كتب الشيعه .. جزيت خيرآ اخي اترك الموضوع ل اخي ولكن اشير ل نقطه .

معاويه لم يخرج عليه الحسن والحسين ومحمد ابن الحنفيه 20 سنه وبايعوه ..

فالاقتداء ب ابناء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم اولى لي من الاقتداء ب ياسر الخبيث واشكاله ..



.. رضي الله عن معاويه والحسن والحسين ..

أنتهى







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» مركز الابحاث ينكر بنات النبي { وشيخ الطائفة المفيد يصنف من ينكر ذلك بالقول الشاذ
»» معمم يعيش حالة انفصام في الشخصية الوطنية .
»» وصفه رائعه لمراجع الاثني عشريه ( خصوصا الحيدري المدلس )
»» نصاب يضحك على البلهاء في منتدى الاسماعيليه ( اقترب خروج المخلص الفلاح ) !!
»» اسماء الامام عند المجوس وفي التوراة بلغة تركوم !!
 
قديم 31-03-14, 10:54 PM   رقم المشاركة : 8
المرادي
موقوف







المرادي غير متصل

المرادي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   هل تنكر ان الحديث او الروايه التي استند عليها ابو بكر في فدك : غير موجوده في كتبكم وبسند صحيح ..


تفضل ..

نعم الرواية بلفظ نحن معاشر الانبياء لانورث ما تركناه صدقة غير موجودة في كتبنا.....
بانتظار الاجابة على سؤالي وهو:كيف اقتنعت ان ابا بكر رضي الله عنه كان على حق وفاطمة بن محمد صلوات الله وسلامه عليها كانت على خطا؟؟






 
قديم 31-03-14, 10:56 PM   رقم المشاركة : 9
المرادي
موقوف







المرادي غير متصل

المرادي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرابلسي سني مشاهدة المشاركة
  

سؤالك خطأ, فرسول الله (ص) على صواب و فاطمة على خطأ.

لأن الأنبياء لا يرثون ما تركوه صدقة, فكيف سترثه فاطمة؟ أما قولك بأنها استدلت عليه بتلك الآية, هل عندك حديث مقبول في الباب؟

و بغض النظر إن كان عندك أو لم يكن, فسليمان ورث النبوة و القيادة, لم يرث ماله.

هذا من كتاب الكافي مثلا:

أَحْمَدُ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى عَنْ شُعَيْبٍ الْحَدَّادِ عَنْ ضُرَيْسٍ الْكُنَاسِيِّ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) وَ عِنْدَهُ أَبُو بَصِيرٍ فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) إِنَّ دَاوُدَ وَرِثَ عِلْمَ الْأَنْبِيَاءِ وَ إِنَّ سُلَيْمَانَ وَرِثَ دَاوُدَ وَ إِنَّ مُحَمَّداً ( صلى الله عليه وآله ) وَرِثَ سُلَيْمَانَ وَ إِنَّا وَرِثْنَا مُحَمَّداً ( صلى الله عليه وآله ) وَ إِنَّ عِنْدَنَا صُحُفَ إِبْرَاهِيمَ وَ أَلْوَاحَ مُوسَى فَقَالَ أَبُو بَصِيرٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْعِلْمُ فَقَالَ يَا أَبَا مُحَمَّدٍ لَيْسَ هَذَا هُوَ الْعِلْمَ إِنَّمَا الْعِلْمُ مَا يَحْدُثُ بِاللَّيْلِ وَ النَّهَارِ يَوْماً بِيَوْمٍ وَ سَاعَةً بِسَاعَةٍ .

و في الكافي أيضا:

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ سَلَمَةَ بْنِ الْخَطَّابِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ زُرْعَةَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) إِنَّ سُلَيْمَانَ وَرِثَ دَاوُدَ وَ إِنَّ مُحَمَّداً وَرِثَ سُلَيْمَانَ وَ إِنَّا وَرِثْنَا مُحَمَّداً وَ إِنَّ عِنْدَنَا عِلْمَ التَّوْرَاةِ وَ الْإِنْجِيلِ وَ الزَّبُورِ وَ تِبْيَانَ مَا فِي الْأَلْوَاحِ قَالَ قُلْتُ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْعِلْمُ قَالَ لَيْسَ هَذَا هُوَ الْعِلْمَ إِنَّ الْعِلْمَ الَّذِي يَحْدُثُ يَوْماً بَعْدَ يَوْمٍ وَ سَاعَةً بَعْدَ سَاعَةٍ .

هل تلاحظ أن الإمام يتحدث عن الأموال؟ أم أن توارث الأموال هو تسفيه لمقام الأنبياء؟ فاذا ورث محمد (ص) من سليمان؟ أي كنز و أي قصر هذا الذي ورثه؟

ألم تسمع بالحديث الصحيح في كتبكم و هو أيضا موجود عندنا: "العلماء ورثة الأنبياء, و الأنبياء لا يورثون دينارا و لا درهما."

هو في الكافي:

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِي الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ وَ ذَاكَ أَنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُورِثُوا دِرْهَماً وَ لَا دِينَاراً وَ إِنَّمَا أَوْرَثُوا أَحَادِيثَ مِنْ أَحَادِيثِهِمْ فَمَنْ أَخَذَ بِشَيْ‏ءٍ مِنْهَا فَقَدْ أَخَذَ حَظّاً وَافِراً فَانْظُرُوا عِلْمَكُمْ هَذَا عَمَّنْ تَأْخُذُونَهُ فَإِنَّ فِينَا أَهْلَ الْبَيْتِ فِي كُلِّ خَلَفٍ عُدُولًا يَنْفُونَ عَنْهُ تَحْرِيفَ الْغَالِينَ وَ انْتِحَالَ الْمُبْطِلِينَ وَ تَأْوِيلَ الْجَاهِلِينَ .

و غيره:

مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ وَ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْأَشْعَرِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَيْمُونٍ الْقَدَّاحِ وَ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْقَدَّاحِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَ إِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَ إِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَ مَنْ فِي الْأَرْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَ فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ إِنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَ لَا دِرْهَماً وَ لَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ .


فبدايتا أريد منك أن تعطيني هذا الحديث التي تحتج فيه فاطمة بآية سليمان و داوود. ثانيا كيف لا يورثون دينارا و لا درهما و أنت تقول ما تقول؟



الرواية من كتب الشيعة تقول ورثوا ورواية ابي بكر تقول معاشر الانبياء لايوروثون... هناك فرق .






 
قديم 31-03-14, 10:59 PM   رقم المشاركة : 10
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


المرادي
لم تجب على سؤالي
لأنه ينهي هذا الموضوع
هل لزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ,,, حق في إرثه ,,, أم الحق فقط لفاطمه رضي الله عهن أجمعين







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» فراس الشمري / ماهو الفرق بين المسلم والمنافق عند الشيعه وبالدليل المفصل
»» يا شيعه : منهم عيال الله عندكم ,,,, تابعوا لتعلموا الكفر بعينه
»» لماذا ينسف الشيعه عقيدتهم ويستدلون بروايات غير المعصومين
»» يا شيعه والله إن أئمتكم أئمة ضلال فمن سيثبت لنا أنهم أئمة هدى
»» من إشكالات الإمامة عند الشيعه / إذا وجد أكثر من إمام في وقت واحد
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "