العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-14, 01:25 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


فضيحة كيف رمم الإثناعشرية كافيهم المتهالك ومن أين؟

إفاضة القدير في أحکام العصير
للشيخ فتح الله الإصفهاني، المعروف بشيخ الشريعة
ص 30
كتب تحت عنوان

في جلالة دعائم الإسلام‏

و مثله في الدلالة و تقريبها عبارة (دعائم الإسلام) للقاضي نعمان المصري الذي كان قاضيا من قبل الخلفاء الإسماعيلية و هو كتاب متين جليل استفدنا منه في غير موضع فوائد لا توجد في غيره و تنبهنا ببركته على تصحيفات وقعت في الكافي و غيره أورثت عقدا لا تحل الا به و أثبتنا جلالة مؤلفه و كونه من الإمامية الاثنى عشرية في بعض فوائدنا الحديثية، و ان المجلسي في أول البحار و انذكر انه لم يرو عن الأئمة بعد الصادق (ع)خوفا من الخلفاء الإسماعيلية و تحت شر التقية أظهر الحق لمن نظر فيه متعمقا الاان هذا القاصر وجد روايته عن الكاظم (ع)الذي يعتقد فيه الإسماعيلية ما لا يذكر لكن على نحو التستر، بل وجدت روايته عن الجواد سلام اللّه عليه موهما انه الباقر(ع) لاشتراكه معه في الاسم و الكنية كما فينقل صحيحة على بن مهزيار «1» المستدل بهافي بيع الوقف و في متنها بحسب نقله فائدةجليلة. و ذكر ابن خلكان انتقاله الى مذهب الإمامية و ذكر ابن ذولاق انه كان في غايةالفضل من أهل القرآن و العلم بمعانيه وعالما بوجوه الفقه و علم اختلاف الفقهاء واللغة و الشعر و المعرفة بأيام الناس مععقل و انصاف و (بالجملة) هو و كتابه عندي عظيمان جليلان جدا، و الغرض من هذاالمقدار المختصر الغير الوافي بشي‏ء منشئونهما تدارك ما وقع في حقه من بعض المعاصرين من حيث ان السيد العلامةالطباطبائي أورد عبارته في المصابيح مستشهدا بها لشهرة القول بتحريم العصيرالزبيبي بين قدماء أصحابنا، فأورد عليه المعاصر بان التمسك بقوله في هذا المقام من باب ان الغريق يتشبث بكل حشيش، و هو كماترى اسائة أدب معه و مع السيد الأيد المستشهد غفر اللّه له و لنا، و هذا نص عبارة الدعائم و قد نقلها المجلسي أيضا فيالبحار: (و كل ما استخرج من عصير العنب والتمر و الزبيب و طبخ قبل ان ينش حتى يصيرله قوام العسل فهو حلال‏


مكانة (شيخ الشريعة) عند الرافضة

http://www.alhadi.ws/wp/?page_id=2271
عينة من تلامذته
بآقا بزرك الطهراني، السيّد عبد الحسين شرف الدين الموسوي العاملي، ، السيّد حسين الطباطبائي البروجردي، ، ، السيّد محسن الأمين العاملي، ، السيّد أبو القاسم الخوئي، الشيخ عباس القمّي




ماهو موقف علماء الإثناعشرية من عقيدة صاحب الدعائم ومن كتابه؟
يتبع..........







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» وقوله للحسن ع يا مذل المؤمنين لا شك انه صدر عن محبة فهو شاهد لوثاقة الرجل !!
»» كالعاده إضطراب الرافضة الإثني عشرية - في سبب التسمية بالزهراء وبفاطمة
»» سعد بن ابي وقاص وموقف الرافضة منه
»» علي ال محسن يفشل فشل ذريع في الدفاع عن فتوى الخوئي في اللعب بالعورات
»» هل تعرفون لماذا يسمي الاثناعشري ولده بـــ(( تقي )) ؟
 
قديم 28-01-14, 01:30 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أولاً - موقف علماء الإثناعشرية من عقيدة صاحب الدعائم


طرائف المقال في معرفة طبقات الرجال
للعلامة الفقيه الرجالي الحاج السيد على البروجردي
الجزء الثاني ص234



39 - الاسماعيلية، لقبوا بسبعة ألقاب، منها الباطنية لقولهم بباطن القرآن دون ظاهره، والقرامطة لان الذي دعى الناس إلى مذهبهم رجل يقال له حمدان بن قرمط، والحرمية لاباحتهم المحرمات والمحارم، والسبعية لزعمهم أن الناطق بالشرايع سبعة وبين كل اثنين منهم سبعة من الائمة، والبابية والمحمرة للبسهم الحمرة.



@@@@@@@@@@@@@@@@@@@



بحوث في الملل جعفر السبحاني
ج8 ص ٢٩٥

كتب تحت عنوان النعمان إسماعيلي لا اثني عشري

وقعت الشكوك حول مذهب النعمان وهل هو إسماعيليّ أو اثنا عشري؟ وبعد التتبع والاِمعان في الكتب التي تحت متناول أيدينا من آثار الموَلف ، وهي :

١ ـ الدعائم.

٢ ـ تأويل الدعائم.

٣ ـ الاَُرجوزة المختارة.

٤ ـ أساس التأويل.

٥ ـ كتاب الاقتصار في الفقه.
٦.رسالة افتتاح الدعوة.

٧ ـ الرسالة المذهبة.
اتضح أنّ الرجل إسماعيلي لا اثنا عشري
وقال

ومع ذلك كلّه فهو فقيه إسماعيلي اعتنق ذلك المذهب بعدما كان سنيّاً ، ولم يكن إمامياً اثني عشرياً.


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@





النافع يوم الحشر في شرح الباب الحادى عشر
- العلامة الحلي - الصفحة ٦٣
الفصل الرابع في العدل
وفيه مباحث:
الأول: العقل قاض بالضرورة أن من الأفعال ما هو حسن كرد الوديعة والاحسان والصدق النافع، وبعضها ما هو قبيح كالظلم والكذب الضار
ولهذا حكم بهما من نفى الشرائع كالملاحدة (٣)، وحكماء الهند ولأنهما لو

وفي الهامش ذكر التالي
(٣) يريدون بالملحدة الإسماعيلية
الذي لا يعملون بالشرع مع غيبة الإمام، وبالهند هم [أهل] الهند كالبراهمة الذين لا يعملون بالشرع ولا يحسنون بعثة الأنبياء وهذان الفريقان يحكمان بالحسن والقبح العقليين (مجمع البحرين) وقال قوله تعالى يلحدون في أسمائه أي يميلون في صفاته إلى غير ما وصف به نفسه



@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


.
شرح تلخيص المحصل للخواجة الطوسي ص 419

اما خلاف الاسماعيلية فغير قادح لما بينا ان الامام يجب ان يكون معصوما وهم فساق بل كفرة لقدحهم في الشرع وقولهم بقدم العالم فهذا غاية تبرير مذهبهم










يتبع موقف الإثناعشرية من كتاب دعائم الإسلام







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة للمعبد الوثني المسمى حسينية --شاهدوا القذارة في كل مكان
»» أخيراًعوام الإثناعشرية يكشفون بدعة المرجعية ويرفضون الإستحمار مقالات بأقلام شيعية
»» ماذا يقول الازهر عن فرق الشيعه؟؟؟؟؟؟
»» ((المعصوم))الصادق يقول من استوت حسناته وسيئاته منا أهل البيت فهو ظالم لنفسه.!!!!!!
»» رد فعل الأشاعرة والصوفية على الصوفي علي جمعه الذي أجاز لهم التعبد بدين الإثني عشرية
 
قديم 28-01-14, 01:34 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ثانياً موقف علماء الرافضة الإثناعشرية من كتاب دعائم الإسلام



الكتاب : مصباح الفقاهة في المعاملات للخوئي
المكاسب المحرمة ص 29

وعلى هذا فلا يصغى إلى قول ابن شهر آشوب في المعالم : إنّه لم يكن إمامياً ، على ما في تنقيح المقال .

إلاّ أنّ الذي يقتضيه الإنصاف أنّا لم نجد بعد الفحص والبحث من يصرّح بكونه ثقة ولا اثني عشرياً ، وإن كان المحدّث النوري قد أتعب نفسه في إثباتهما وبالغ في اعتبار الكتاب ، ومع هذا الجهد والمبالغة لم يأت بشيء تركن إليه النفس ويطمئن به القلب
وعلى تقدير تسليم وثاقته وكونه إمامياً اثني عشرياً فلا يخرج بذلك ما احتواه كتابه عن سلك الأخبار المرسلة ، فتسقط حجيته للإرسال

ووجه العجب أولا : أنّ الكتاب يشتمل على فروع كثيرة تخالف مذهب الشيعة الاثني عشرية ، ولم يوافقه عليها أحد من علماء الشيعة ، وقد ذكرنا في الحاشية إنموذجاً من هذه المخالفات لتكون حجة على منكرها




البدر الزاهر في صلاة الجمعة والمسافر ص 41
الشيخ المنتظري.

وأما كتاب دعائم الإسلام فأخباره مرسلة ومؤلفه أبو حنيفة نعمان بن محمد المعروف بأبي حنيفة الشيعي. وكان معاصرا للخلفاء الفاطمية وألف الكتاب لمعز الدين الفاطمي. هذا.
والأدلة السابقة تغنينا عن التمسك بهذه المراسيل، فعليك بالدقة في تلك الأدلة.




@@@@@@@@@@@@@@@@@@@



دراسات في المكاسب المحرمة
ج1 - 197
لمؤلفة المحقق
سماحة آية الله العظمي المنتظري

و فيه : - مضافا الي ارسال الرواية و عدم ثبوت حجية دعائم الاسلام و رواياته كما مر -







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تم حجب الشبكة؟
»» الإثناعشرية يطبقون الروايات السبئية- ابى يقبلنى كثيرا بين ثديى وفى فمى
»» حوار في البالتك مع إثناعشري غارق في الخرافات
»» شيعي يعترف بتزلزل عقيدته بسبب آراء اصحاب عمائم الخمس والمتعة
»» بعد أن قدم نفسه كمرجع تقليد كمال الحيدري يشن هجوم على المراجع ويشهر بهم
 
قديم 28-01-14, 02:08 AM   رقم المشاركة : 4
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


بارك الله فيكم استاذى الحبيب بحث قيم







 
قديم 04-02-14, 01:29 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان طيب مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم استاذى الحبيب بحث قيم

جزاك الله خير الجزاء أخي الغالي أنسان طيب






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» كتب منسوبة لأهل السنة صادرة عن دور النشر الرافضية السبئية
»» مقتدى الغبي يقتدي بالعج السردابي و يعلن دخولة الغيبة الكبرى
»» كراهة غسل الرأس بطين مصر والتدلك بخزف الشام!!!!!
»» المجوس أيضاً عندهم كاميرات تصوير --صور للمعمم زاردشت
»» آية الله العظمى محمد آصف المحسني يقول في بحار الأنوار جراثيم مضرة
 
قديم 04-02-14, 07:56 PM   رقم المشاركة : 6
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


مؤلف الدعائم اسماعيلي لا اثنى عشري


ابن شهر آشوب / الأفندي / الخونساري



الخوئي : وقال الشيخ صاحب الجواهر : في مسألة من فاتته صلوات متعدّدة بأنّ دعائم الاسلام مطعون فيه وفي صاحبه .


الخوئي :
إلاّ أنّ الذي يقتضيه الإنصاف أنّا لم نجد بعد الفحص والبحث من يصرّح بكونه ثقة ولا اثني عشرياً .




السيستاني : كتاب دعائم الاسلام للقاضي النعمان المتوفى سنة 363 :
وكان من علماء الاسماعيلية .. - ظن المحدث النوري وآخرون انه تعمد الابهام وجعلوا ذلك من امارات كونه اماميا - عدم وثاقة مؤلف الدعائم عندنا .







 
قديم 05-02-14, 04:34 PM   رقم المشاركة : 7
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك ..احسنت اخي ونفع بك






التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يأكل من حيض أمه
»» معصوم يتوعد ويهدد معصوم
»» [وثيقــة] الناس كلهم بهائم
»» الكرار يجر بحبل من كتب الشيعة
»» [وثيقــة] اتهام النبي صلوات ربي وسلامه عليه
 
قديم 06-02-14, 08:18 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


جزاكم الله خير الجزاء أخواني


قال الطريحي : أما الكافي فجميع أحاديثه حُصرت في [16199] ستة عشر ألف حديث ومائة وتسعة وتسعين حديثاً، الصحيح منها باصطلاح مَن تأخَّر [5072] ....والضعيف منها [9485]


حتى بعد ترقيع الإسماعيلي صاحب الدعائم الكافر الملحد عندهم لأهم كتبهم
بقي أقوى كتبهم مهلل وسوءته مفضوحة !!!
وأكثر من ثلثيه ضعععععععييييييييييففففففف







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم علي بن ابي طالب تزوج ذكر لا أنثى
»» لماذا يعادي أتباع مذهب المراجع الفتوحات الإسلامية؟
»» الكوراني الرافضي (( يتهم علماء الحرمين)) باليهوديه
»» زوجة الخميني تنجح في اثبات نسب زوجها لال البيت بينما يعجز اثناعشرية العالم عن ذلك
»» الشيعي نبيل الحيدري ولقاء مهم حول التشيع الفارسي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "