العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-01-14, 11:49 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Exclamation تخبط علماء الشيعة في ( العصمة ) بين المجلسي والطبطبائي ــــــــــ معصية آدم ( ع ) !!!





تخبط علماء الشيعة في ( العصمة ) بين المجلسي والطبطبائي ــــــــــ معصية آدم ( ع ) !!!





بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 11 - ص 74 - 75
بيان : قوله عليه السلام : ( وكانت المعصية من آدم في الجنة )
ظاهره يوهم تجويز الخطيئة عليه على بعض الجهات ،
إما لأنها كانت في الجنة وإنما تجب عصمتهم في الدنيا ،
أو لأنها كانت قبل البعثة وإنما تجب عصمتهم بعد النبوة ،
وكلاهما خلاف ما أجمعت عليه الإمامية رضوان الله عليهم من وجوب عصمتهم على جميع الأحوال ( !!! ) ، ودلت عليه الأخبار المستفيضة على ما سيأتي في هذا الكتاب وكتاب الإمامة وغيرهما ،
فيمكن أن يحمل كلامه عليه السلام على أن المراد بالخطيئة ارتكاب المكروه ويكونون بعد البعثة معصومين عن مثلها أيضا " ، ويكون ذكر الجنة لبيان كون النهي تنزيهيا وإرشاديا إذ لم تكن دار تكليف حتى يتصور فيها النهي التحريمي .
ويحتمل أن يكون إيراد الكلام على هذا النحو لنوع من التقية مما شاة مع العامة لموافقة بعض أقوالهم كما سنشير إليه ،
أو على سبيل التنزل والاستظهار ردا على من جوز الذنب مطلقا " عليهم صلوات الله عليهم أ.هـ .



أقول الواثق :
1- اقرار المجلسي بأن كلا التوجهين الظاهرين للنص يخالفان ما عليه الإمامية في العصمة , فكلام الإمام في العصمة يخالف ما عليه الإمامية .
2- لاحظوا التخبط في التوجيه ( إما . . أو . . أو . . ويحتمل . . أو . .ويمكن . . أو . . )
3- ظاهر النص حجة .



والآن مع كلام الطبطبائي الذي قضى على الاحتمالات السابقة !


تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 1 - ص 145 - 147
أقول : قوله : وكانت المعصية في الجنة الخ
إشارة إلى ما قدمناه أن التكليف الديني المولوي لم يكن مجعولا في الجنة بعد ، وإنما موطنه الحياة الأرضية المقدرة لآدم عليه السلام بعد الهبوط إلى الأرض ، فالمعصية إنما كانت معصية لأمر إرشادي غير مولوي فلا وجه لتعسف التأويل في الحديث على ما ارتكبه بعض . أ.هـ



لا وجه لتعسف التأويل . . على ما ارتكبه البعض !!

من هم هؤلاء ( البعض ) الذين قصدهم الطبطبائي ؟!!



والله الموفق .









التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» فحول علماء الإمامية : لا يمكن اللقاء بالمهدي !! والاشتياني : رؤيته ممتنعة / وثيقة
»» أدلة موثقة كاشفة عن ضلال وانحراف كمال الحيدري / على ذمة شيخ إمامي إثني عشري / وثيقة
»» الخاقاني الإمامية وثقوا وصححوا روايات النواصب عفوا بل شر من النواصب
»» محاولتهم تحريف آية ( أولي الأمر ) يدل على أن ظاهرها لا يتوافق مع استدلالهم / وثيقة
»» كذبة صلعاء المهاجر يصرخ بثلاثة كذبات على البخاري ليثبت أسطورة كسر الضلع
 
قديم 20-01-14, 12:46 PM   رقم المشاركة : 2
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


عقيدة ممتلئة بالتناقضات
مجهود طيب جزاكم الله خيرا






التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» يــــا عبيــــد إيـــــران!
»» رسالة إلى أهل الثغور في الشام من الشيخ عبدالعزيز الطريفي
»» كلمة للنساء اللاتي يعتبرن بأن المنزل سجن - العثيمين رحمه الله
»» مساجد سوريا بين التدمير والتخريب
»» التحالف اليهودي الإيراني الممانع !!
 
قديم 20-01-14, 12:55 PM   رقم المشاركة : 3
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


سلمت يداك أخي الواثق

القوم متخبطون كالذي يتخبطه الشيطان من المس







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة ماعلاقة الصلاة بالولاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» أحمد العرقي مارأيك بالخميني بعد هذا الكلام ؟؟؟؟؟
»» حقيقة الصورة التي يزعم الرافضة أنها للنبي صلى الله عليه وسلم
»» الى من لديه حساب في الفيس بووك عاجل أرجو من الجميع الدخول
»» أبو طالب مسلم وفي الجنة والدليل ....
 
قديم 20-01-14, 01:29 PM   رقم المشاركة : 4
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


دين لا أصل له، وما بُني على باطل فهو باطل والباطل هنا هو الكذب

فليس بغريب وجود التناقض

سلمت يمينك

متابع






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
 
قديم 20-01-14, 10:11 PM   رقم المشاركة : 5
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


معصوم يختلف مع معصوم ؟! هذه من الأمور التي أثارت إستغرابي.
فالشيعة الإثناعشرية يعتبرون النبيّ والأئمة الإثنى عشر وفاطمة الزهراء معصومين من الذنوب والخطأ والنسيان والسهو (عقائد الإمامية للمظفر (إثناعشري) ص 67 ) .
ورغم هذا وجدتُ في كتبهم أنهم قد يختلفون، ويغضب أحدهم من الآخر!! وإذا كان الحق مع أحدهم فالآخر على خطأ! كيف، وكلهم معصومون؟
يروي الإثناعشرية : لما زوّج رسول الله صلى الله عليه وآله علياً فاطمة عليها السلام، دخل عليها وهي تبكي، فقال لها: مايبكيك؟ فوالله لو كان في أهلي خير منه ما زوّجتك، وما أنا أزوّجه، ولكن الله زوّجك (الكافي 5/ 378 ) .
ويروون : أوحى الله تعالى إلى رسول الله (ص) : قل لفاطمة : لا تعصي علياً ، فإنه إن غضب غضبتُ لغضبه ( الأمالي للطوسي ص668 ) .
ويروون : باع علي (ع) حديقة له ، ووزع ثمنها كله على الفقراء ، فجاءته فاطمة (ع) غضبى ، وقالت :- أنا جائعة وإبناي جائعان ولا شك أنك مثلنا في الجوع ، لم يكن لنا منه درهم ؟ وأخذت بطرف ثوب علي ، فقال (ع) :- يا فاطمة خليني ، فقالت :- لا والله ، أو يحكم بيني وبينك أبي . فأوحى الله إلى رسوله (ص) :- قل لفاطمة ، ليس لكِ أن تضربي على يديه ( الأمالي للصدوق ص555 ، شجرة طوبى للحائري 2/ 268 ، حلية الأبرار للبحراني 2/ 275 ، مدينة المعاجز للبحراني 1/ 116 ، بحار الأنوار للمجلسي 41/ 46 ، كلمات الحسين للشريفي ص78 ، الأنوار العلوية لجعفر النقدي ص121 ) .
ويروون : دخل رسول الله (ص) على فاطمة ، وسألها :- أين إبن عمك ؟ قالت :- جرى بيننا كلام وخرج . فقال (ص) :- مه ، لا تعودي إلى مثله ، فإن رضا علي رضا الله ، وغضبه غضب الله ( الصراط المستقيم للعاملي 2/ 57 ) .
وقيل لفاطمة أن علياً قد خطب بنت أبي جهل ، فأصابتها الغيرة والغضب ، وأخذت أولادها وذهبت إلى بيت أبيها ، ثم إتضح أن الموضوع مجرد إشاعة ، وأن فاطمة قد أخطأت في غضبها من زوجها ( بحار الأنوار للمجلسي 43/ 201 ، مجمع النورين للمرندي ص142 ) .
ويروون : كان علي (ع) إذا عتب على فاطمة في شيء لم يكلمها ، ولم يقل لها شيئاً تكرهه ، إلا أنه يأخذ تراباً فيضعه على رأسه ( الغدير للأميني 6/ 336 ) .
ويروون إن فاطمة (ع) قالت لرسول الله: زوّجتني بالمهر الخسيس؟ فقال لها رسول الله (ص): ما أنا زوّجتك، ولكن الله زوجّك من السماء (الكافي 5/ 378) .
ويروون:- شكت فاطمة (ع) إلى رسول الله (ص) علياً، وقالت: يا رسول الله، ما يدعْ شيئاً من رزقه إلا وزّعه بين المساكين (كشف الغمة للأربلي 2/ 101، البحار 43/ 143) .
أما أشد رواية في هذا الموضوع فهي أن الإثناعشرية يزعمون أنه بعدما رفض أبو بكر إعطاءها فدك، عادت فاطمة وصبّت جام غضبها على زوجها، فقالت له:- يا ابن أبي طالب، اشتملتَ شملة الجنين، وقعدتَ حجرة الظنين (إختفيتَ عن الناس كالجنين ونزلتَ منزلة الخائف المتهم!) نقضتَ قادمة الأجدل، فخانك ريشَ الأعزل (لم تهتم للخلافة في بدايتها فغلبوك عليها) ،،، أضرعتَ خدك (خضعتَ وذللتَ) يوم أضعتَ حدّكَ ، إفترستَ الذئاب وافترشتَ التراب (غلبوك على الخلافة مع أنك أسد الله)، ما كففتَ قائلاً ، ولا أغنيتَ طائلاً، ولا خيار لي! ليتني متُّ قبل هنيئتي ودون ذلتي ، عذيري الله منه عادياً ، ومنك حامياً ، ويلاي في كل شارق، ويلاي في كل غارب، مات العمد (السند) ،ووهن العضد، شكواي إلى أبي ، وعدواي إلى ربي(الإحتجاج للطبرسي 1/ 145، مناقب آل أبي طالب لإبن شهراشوب 2/ 50 ، البحار 29/ 312 – 29/ 234 ، قاموس الرجال للتستري 12/ 322 ، أعيان الشيعة للأمين 1/ 432 ، الدر النظيم لإبن حاتم العاملي ص 478 ، اللمعة البيضاء للتبريزي الأنصاري ص 723 ، الأنوار العلوية لجعفر النقدي ص 300 ، جواهر التاريخ للكوراني العاملي 1/ 153 ، صحيفة الزهراء لجواد القيومي ص 248 ، مجمع النورين للمرندي ص 135 ، موسوعة شهادة المعصومين لمعهد باقر العلوم 1/ 194 ، بيت الأحزان لعباس القمي ص 150 ، الأسرار الفاطمية لفاضل المسعودي ص 497 ، الإنتصار للعاملي 6/ 402 ) .
وكان رأي الإمام الحسن (ع) مخالفاً لرأي أبيه (ع) في الكثير من الأمور! فعندما حوصر عثمان طلب الحسن من أبيه أن يغادر المدينة إلى مكة حتى تهدأ الأمور. وعندما خرج طلحة والزبير إلى البصرة أراد الحسن من أبيه أن يتركهما، وسأله ألا يذهب إلى العراق فيُقتل بمضيعة (البحار 32/ 103 ) .
لا أدري إن كان الحسن (ع) على صواب أم لا ، ولكن إذا كان كلاهما معصوم من الخطأ ، فمن الذي أخطأ ؟؟!!







 
قديم 01-02-14, 03:16 AM   رقم المشاركة : 6
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


جزاكم الله خيراً.







التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» الملا العرادي يتهم النبي بالفاحشة و العياذ بالله
»» على عند الشيعة يسب امرأة
»» [وثيقــة] المولودة غير الشيعية فاجرة و المولود غير الشيعي مأبون
»» معصوم قليل الادب
»» النبي ابراهيم يحيي الطير و علي ابن ابي طالب يحي الطير
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "