العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-14, 02:45 PM   رقم المشاركة : 1
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


الشرك الشرك ياشيعة كربلاء وقم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وآله وصحبه أجمعين أما بعد؛

الشرك ظلم عظيم للنفس.وهضم بالغ في صرف مالاليق بغير السميع العليم الحي القيوم الغن يالكريم القادر.

دعوكم من أبي بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة خلا الأنبياء والمرسلين.

واعلموا أن الشرك ظلم ومعناه ان لااله الا الله والالوهية العبودية والدعاء لايكون إلا لمالك الملك.جل في علاه.

{ قُلْ لَوْ أَنْتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِن رَحْمَة رَبِّي إِذًا لَأَمْسَكْتُمْ خَشْيَة الْإِنْفَاق }

فإذا علمت ايها الشيعي وكل من انحرف عن جادة التوحيد بالقول والعمل.أن الله لايدعى أحد من دونه لأن الله هو مالم الملك الذي قال(ادعوني استجب لكم)


ركز على كلمة من دونه.في قوله تعالى:
وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ

وفي قوله تعالى:
وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلَا أَنْفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ


وتذكر أن لله ملك السموات والأرض وهو القائل:

(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ...)

وتيقن أن خزائن رحمة الله موكوله بسؤالها من مالك الملك رب العالمين الرحمن الرحيم الحي القيوم الغني الكريم القادر.


ان الشرك ظلم يُحرم به صاحبه من الجنة ويخلّد في النار.
ولاتدري يامن تدعوا غير الله كم بقي لك عن الأجل حتى تسوّف التوبة فقد يفجأك الموت.فتموت على عبادة العباد
الذين ماتوا مقتولين ولم ينصروا انفسهم أو حتى الذين ماتوا بسبب آخر.
فتقعد في النار التي وقودها الناس والحجاة لأن كفرت بدعائك غير الله عمرك كله ومت على غير توبة.
فالدعاء عبادة تصرف للحي القيوم السميع المجيب الغني الكريم القادر.
قال تعالى:وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ

لابرهان له بمعنى لاحجة انما ولد على دعاء الموتى سواء الذين ماتوا بالقتل كعلي والحسين أو غيرهم ممن يُدعون من دون الله عز وجل.

فالله أغنى الشركاء عن الشرك.


فهلّم للتوحيد قبل أن تخسر نفسك وأهلك ومالك وأحبائك وتلقى في جهنم خالدا مخلدا فيها.

من عبد غير الله وصرف شئيا من العبادة لغير الله فإنه كافر بنص كتاب الله العزيز .


قال تعالى: وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَنْ تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا ۗ أَيَأْمُرُكُمْ بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ.

هذا والله اعلم وللحديث بقية قد اضيفها إن شاء الله أو افرد لا موضوع آخر.

انج سعد فقد هلك سعيد.







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» رمتني بدائها وانسلت.
»» سلسلة معاصر يسأل عن الرافضة وابن تيمية يجيب متجددة منقول للفائدة
»» حكم المرور من أمام الشيعي وهو في صلاته(الناقصه) في طهرتها وكيفيتها طبعا
»» كيف تطرد عنك شبح الإفلاس!!
»» عندما تتصدق بريال واحد انظر ماذا يكتب لك يوجد صورة
 
قديم 19-01-14, 08:22 PM   رقم المشاركة : 2
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل مبتغي الوسيله
............................... الشرك الشرك ياشيعة كربلاء وقم
واعلموا أن الشرك ظلم ومعناه ان لااله الا الله والالوهية العبودية والدعاء لايكون إلا لمالك الملك.جل في علاه.
ركز على كلمة من دونه.في قوله تعالى : ( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ )

الجواب :
......... أيها الزميل ، إن المشكلة التي يعاني منها المسلمون اليوم هي اتهامات السلفية لكل المسلمين بالشرك ، مع أنهم يروون في البخاري ، أن رسول الله صلى الله عليه و آله ، أخبر بأنه لا يخاف على أمته من الشرك من بعده .
صحيح البخاري –
[ حدثنا قتيبة بن سعيد: حدثنا الليث، عن يزيد بن أبي حبيب، عن أبي الخير، عن عقبة بن عامر:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوماً، فصلى على أهل أحد صلاته على الميت، ثم انصرف إلى المنبر، فقال: (إني فرطكم، وأنا شهيد عليكم، وإني والله لأنظر إلى حوضي الآن، وإني قد أعطيت مفاتيح خزائن الأرض، أو مفاتيح الأرض، وإني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي، ولكني أخاف عليكم أن تنافسوا فيها . ]

فالشرك بعيد عن الأمة حسب هذا الحديث .
و لكن الأمة قد ابتليت بالنفاق و هو أشد من الشرك على الأمة . قال تعالى :
{ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ }

و لكن ما هو السبب الذي جعل السلفيون يتهمون المسلمين بالشرك ؟؟؟

الجواب :
.......... إن السبب الذي جعلهم يتهمون المسلمين بالشرك واضح ، و هو أنهم قد وضعوا إلى أنفسهم تعريف إلى الشرك يعتمد على ملاحظة ظواهر الأعمال من دون الالتفات إلى نية صاحب العمل التي هي أساس العمل .

و لم يعرف السلفيون أن الشرك هو من الأعمال القلبية مثله مثل الإيمان و الكفر و غيرهم من الأعمال القلبية التي لا يمكن الحكم عليها من خلال ظواهر الأعمال .

فقد يكون الإنسان في الظاهر مشركا و كافرا و هو في الباطن موحدا و مؤمنا كما حصل إلى مؤمن آل فرعون .

قال تعالى { وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ } يعني أنه يتظاهر بالشرك أو الكفر .

فكما تلاحظون أن الزميل في هذا الموضوع يتهم المسلمين الشيعة بالشرك لأنهم يذهبون لزيارة الحسين عليه السلام و يقومون بأعمال هي في نظر صاحب الموضوع شرك ، مع أنه يعلم ( أو لا يعلم لا أدري ) أن الشيعة موحدون و يؤمنون بأركان الإسلام الخمسة على نظرة السنة و الشيعة .

فالشيعة يتشهدون بالشهادتين ، و يقيمون الصلاة ، و يأتون الزكاة ، و يصومون رمضان ، و يحجون بيت الله الحرام .

فإذا كان الشيعة يشهدون بأن لا إله إلا الله ، فكيف يمكن رميهم بالشرك ، لو لا أن راميهم بالشرك لا يعرف الشرك ؟!.

ملاحظة :
.......... لو أن السلفيون يرفون معنى الشرك لما قالوا أن دعاء المخلوق الحي المستطيع ليس بشرك ، بينما دعاء المخلوق الحي غير المستطيع شرك .
مثال : لو قلت يا زميلي ساعدني على القيام . هذا عندهم ليس بشرك لأنه يستطيع ذلك .
أما تقول : يا زميلي احضر لي البيت الأبيض . هذا عندهم شرك لأن لا يستطيع ذلك .

مع أن كلا الدعاءين هما لغير الله تعالى ، ألست هذه مفارقة ؟؟؟

نعم لو أنهم قالوا بأن دعاء الزميل بما لا يستطيع عليه هو أمر غير عقلاني أو أنه جهل أو غير ذلك من الصفات ، نقول يحق لهم ذلك أما أنهم يقولون بأن الأول ليس بشرك و الثاني شرك و هما كلا هما دعاء غير الله ، فهذا يعني أن تعريف الشرك عندهم يكيل بمكيالين .







 
قديم 19-01-14, 11:38 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   مع أنهم يروون في البخاري ، أن رسول الله صلى الله عليه و آله ، أخبر بأنه لا يخاف على أمته من الشرك من بعده .
فالشرك بعيد عن الأمة حسب هذا الحديث .



تركيب خاطئ بالإضافة إلى روايات كتبكم وأقوال شيوخكم .

==============================


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلفيون


الرافضة :-


عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: من أشرك مع إمام إمامته من عند الله، من ليست إمامته من الله، كان مشركا بالله.

الشرح: قوله (كان مشركا بالله) أشرك بالله فهو مشرك إذا جعل له شريكاً .

شرح أصول الكافي - المازندراني 6 : 346




قوله (فهو مشرك) لأن من جعل للإمام شريكا كان كمن جعل للنبي شريكا، ومن جعل للنبي شريكا كان كمن جعل لله تعالى شريكاً .
المصدر السابق 6 : 356




أقول وأنا العبد الضعيف محمد تقي الشريف مصنف هذا الكتاب : كأني بضفعاء العقول
يستضعفون هذين الحديثين ولا يقبلونها بل ينسبون رواتها إلى الإرتفاع والغلو
وهم في غلفة عن الحقائق الإلهية فإن الأخبار قريبة من حد التواتر في أن الشرك هو :
الشرك في ولاية أمير المؤمنين والكفر بأمير المؤمنين كفر ومن إتخذ من دونه إماماً
فقد إتخذ مع الله إلهاً .

صحيفة الأبرار - الميرزاً محمد تقي 1 : 244






( ومن وحده قبل عنكم ) الجامعة - عيون الأخبار - التهذيب ... الخ
أي :
من لم يقبل عنكم فليس بموحد ، بل هو مشرك وإن أظهر التوحيد .
بحار الأنوار 99 : 143





اللهم العن الجوابيت والطواغيت والفراعنة واللات والعزى (*) وكل ند يـدعـى من دونك (*)
وكل ملحد مفتر، اللهم العنهم وأشياعهم وأتباعهم وأولياءهم وأعوانهم ومحبيهم لعنا كثيرا لا انقطاع له ولا منتهى . المزار للمفيد - الفقيه - كامل الزيارات - مسند الرضا ... الخ

(*) الجبت أبو بكر والطاغوت عمر (أو) يغلب الجبت على عمر و عثمان و كذا في الطاغوت يغلب على أبي بكر و المراد باللات و العزى و الجبت ، الثلاثة بالترتيب .
(*) علماؤهم من الأشاعرة والمعتزلة والفقهاء الأربعة وغيرهم ( وكل مفتر ) مفسريهم ومحدثيهم
روضة المتقين 5 : 414









التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ايش هذا !!
»» الخوئي و استاذ فن أهل الحديث والقمي الكذوب .
»» طوائف التكفير بين [ الأول وما قبل الأخير ]
»» الرافضة يصوتون لتحقيق حلمهم
»» وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار .
 
قديم 25-01-14, 07:52 AM   رقم المشاركة : 4
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل مبتغي الوسيله
............................... الشرك الشرك ياشيعة كربلاء وقم
واعلموا أن الشرك ظلم ومعناه ان لااله الا الله والالوهية العبودية والدعاء لايكون إلا لمالك الملك.جل في علاه.
ركز على كلمة من دونه.في قوله تعالى : ( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ )

الجواب :
......... أيها الزميل ، إن المشكلة التي يعاني منها المسلمون اليوم هي اتهامات السلفية لكل المسلمين بالشرك ، مع أنهم يروون في البخاري ، أن رسول الله صلى الله عليه و آله ، أخبر بأنه لا يخاف على أمته من الشرك من بعده .
صحيح البخاري –
[ حدثنا قتيبة بن سعيد: حدثنا الليث، عن يزيد بن أبي حبيب، عن أبي الخير، عن عقبة بن عامر:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوماً، فصلى على أهل أحد صلاته على الميت، ثم انصرف إلى المنبر، فقال: (إني فرطكم، وأنا شهيد عليكم، وإني والله لأنظر إلى حوضي الآن، وإني قد أعطيت مفاتيح خزائن الأرض، أو مفاتيح الأرض، وإني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي، ولكني أخاف عليكم أن تنافسوا فيها . ]

فالشرك بعيد عن الأمة حسب هذا الحديث .
و لكن الأمة قد ابتليت بالنفاق و هو أشد من الشرك على الأمة . قال تعالى :
{ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ }

و لكن ما هو السبب الذي جعل السلفيون يتهمون المسلمين بالشرك ؟؟؟

الجواب :
.......... إن السبب الذي جعلهم يتهمون المسلمين بالشرك واضح ، و هو أنهم قد وضعوا إلى أنفسهم تعريف إلى الشرك يعتمد على ملاحظة ظواهر الأعمال من دون الالتفات إلى نية صاحب العمل التي هي أساس العمل .

و لم يعرف السلفيون أن الشرك هو من الأعمال القلبية مثله مثل الإيمان و الكفر و غيرهم من الأعمال القلبية التي لا يمكن الحكم عليها من خلال ظواهر الأعمال .

فقد يكون الإنسان في الظاهر مشركا و كافرا و هو في الباطن موحدا و مؤمنا كما حصل إلى مؤمن آل فرعون .

قال تعالى { وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ } يعني أنه يتظاهر بالشرك أو الكفر .

فكما تلاحظون أن الزميل في هذا الموضوع يتهم المسلمين الشيعة بالشرك لأنهم يذهبون لزيارة الحسين عليه السلام و يقومون بأعمال هي في نظر صاحب الموضوع شرك ، مع أنه يعلم ( أو لا يعلم لا أدري ) أن الشيعة موحدون و يؤمنون بأركان الإسلام الخمسة على نظرة السنة و الشيعة .

فالشيعة يتشهدون بالشهادتين ، و يقيمون الصلاة ، و يأتون الزكاة ، و يصومون رمضان ، و يحجون بيت الله الحرام .

فإذا كان الشيعة يشهدون بأن لا إله إلا الله ، فكيف يمكن رميهم بالشرك ، لو لا أن راميهم بالشرك لا يعرف الشرك ؟!.

ملاحظة :
.......... لو أن السلفيون يرفون معنى الشرك لما قالوا أن دعاء المخلوق الحي المستطيع ليس بشرك ، بينما دعاء المخلوق الحي غير المستطيع شرك .
مثال : لو قلت يا زميلي ساعدني على القيام . هذا عندهم ليس بشرك لأنه يستطيع ذلك .
أما تقول : يا زميلي احضر لي البيت الأبيض . هذا عندهم شرك لأن لا يستطيع ذلك .

مع أن كلا الدعاءين هما لغير الله تعالى ، ألست هذه مفارقة ؟؟؟

نعم لو أنهم قالوا بأن دعاء الزميل بما لا يستطيع عليه هو أمر غير عقلاني أو أنه جهل أو غير ذلك من الصفات ، نقول يحق لهم ذلك أما أنهم يقولون بأن الأول ليس بشرك و الثاني شرك و هما كلا هما دعاء غير الله ، فهذا يعني أن تعريف الشرك عندهم يكيل بمكيالين .

المكرم قبس1425
المفارقة تجاهلك لكلام الله القائل ( أم شرعوا لهم من الدين مالم يأذن به الله ).
فمن أذن لك بدعاء من هو دون الله ... أليس الله هو من سمَّاه شرك ... وتوعَّد من كذب كلامه ووعدهم بعدم المغفرة.لهم إن لم يتوبوا من تكذيبهم لكلامه وآياته .
وهل أذن لك الله عندما حدد المشرك بأوصاف في قوله تعالى( الذين تدعون من دون الله )( لا يسمعوا ولوسمعوا ماستجابوا لكم) ( ويوم القيامة يكفرون بشرككم) ( ولا ينبئك مثل خبير).
وبيان كذبك بدعواك بقوله ( عباد أمثالكم فادعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين)
لا يستجيبوا لهم إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون).
واذا حشر الناس... وليس الأن ... كانوا لهم أعداء... ويوم القيامة وليس الآن يكفرون بشرككم...
ألم يخبرك الله بأنه هو الحي الدائم عندما أمرك بدعائه بقوله (هُوَ الْحَيُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) سورة غافر (آية:
65.بقوله فادعوه .
وحدَّد أن لا يدعى غيره فقال ( فلا تدعوا مع الله أحدا)...(قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَداً (20) قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً (21) قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَداً )..فالله أبان للرسول صلى الله عليه وسلَّم وقال له قل إنما أدعوا ربي ... فمن ربُّكَ ياقبس 1425 هل هم من تدعوهم إم الله ؟

الذي أمرك الله بدعائه يامن تخدع نفسك وتكذب كلام ربِّكَ ؟. كم لك من رب تدعوه الآن ياقبس 1425 ؟.!!!!
وأبان أن لا أحد يدعى فينفع فقال ( أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ).... فقال أإلَه ( هل هم آله من تدعوهم يا قبس. 1425 يجيبونك ويرفعون ضّرَّك إذا دعوتهم ؟.!!!! ولهذا دعوتهم .
أما تتذكَّر كلام الله .وهل إتَّبعتَ الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته الذين لم يدعون غير الله وماتوا على توحيد الله ودعائه بإخلاص .
أم أنت مشرِّع جديد فالله هو الذي يُشَرِّع وليس غيره أحد ... وفي الحقيقة أنت مفتري ومكذِّب وعنيد.
ولكنِّ ياقبس 1425 أراك تكذِّب وتعاند ربَّك وتُعَرِّض نفسك أنت ومن على شاكلتك فوصفك الله بالمجرم والظالم بتكذيبك وتوعَّدك الله فقال تعالى(إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ
لَهُم مِّن جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِن فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ)... وتعلم ما معنى ظالم بقوله تعالى(وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ. [لقمان:13]. تم ذكر وَإِذْ ... معنى الظلم في قوله تعالى : ( وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ ). 10.
فاسمع واعقل كلام ربِّك قبل أن تقول في جهنَّم ( وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير . ).
وأمَّا قياسك الفلسفي الفاسد فتشبه الوليد ابن المغيره عندما قال للرسول صلى الله عليه وسلَّم ( من يحي العظام وهي رميم ).فرد الله تعالى عليه بقوله ( قل يحييها الذي أنشأها أوَّل مرَّة ). فترد على الله بتكذيبك لقوله يكفرون بشرككم وتقول لله ليس بشرك ولن أصدِّق كلامك يالله .وقولك لوقلت لزميلك أحضر لي البيت الأبيض فزميلك حي يسمعك ويجيبك ويقول لك لا استطيع ذلك بالحال أن سمحو لي أن أنقضه وأعيد تركيبه وآتيك به سأبذل ما استطيع . فكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته قال له الله تعالى ( إنَّك لا تهدي من أحببت ،،،)( وقال له عندما استغفر للمنافقين (.اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (80).فهل بعد تكذيبك بكلام الله كفر .
فالرسول صلى الله عليه وسلَّم لا يشفع إلَّا لمن إرتضى الله أن يشفع له ولم يكن مات مشركاً .فالشرك أخبرنا الله أنه لا يغفر لمرتكبه بقوله تعالى ( إنَّ الله لا يغفر أن يشرك به ).

والأعمال التي يقوم بها الشيعة هي نفس الأعمال التي سبقهم إليها قوم إلياس عليه السلام عندما دعوا بعلاً ووقعوا في الشرك.
وهؤلاء الشيعة كذلك وقعوا في الشرك مثل قوم إلياس فيدعون علياً ويقولون
نادي علياً مظهر العجائب ... يكن عوناً لك عند المصائب
وحبيبنا علي رضي الله عنه وأرضاه لم يستطع أن يدفع عن نفسه مصيبة لحقته وسببت له الوفاة .






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل / الأمبريال تفضل هنا بناء على طلبك ..
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الولاية بين الحق والباطل
 
قديم 25-01-14, 03:28 PM   رقم المشاركة : 5
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


يقول الزميل قبس:
صحيح البخاري –
[ حدثنا قتيبة بن سعيد: حدثنا الليث، عن يزيد بن أبي حبيب، عن أبي الخير، عن عقبة بن عامر:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوماً، فصلى على أهل أحد صلاته على الميت، ثم انصرف إلى المنبر، فقال: (إني فرطكم، وأنا شهيد عليكم، وإني والله لأنظر إلى حوضي الآن، وإني قد أعطيت مفاتيح خزائن الأرض، أو مفاتيح الأرض، وإني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي، ولكني أخاف عليكم أن تنافسوا فيها . ]

فالشرك بعيد عن الأمة حسب هذا الحديث .
و لكن الأمة قد ابتليت بالنفاق و هو أشد من الشرك على الأمة . قال تعالى :
{ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ }

و لكن ما هو السبب الذي جعل السلفيون يتهمون المسلمين بالشرك ؟؟؟
::::::::::::::::::::
تعليقي /الحمد لله الذي هدانا لتوحيده واقتفاء سنة نبيه صلى الله عليه وسلم،ثم أشكر الأخوين الجليلين بعض حماة الكتاب والسنة الأخ الفاضل شمري طي والأخ الفاضل أبو سناء بارك الله فيهما وزادهما علما وحلما وفضلا أما بعد:

اما قولك الشرك بعيد عن الأمة فهل الأمه أفضل من ابراهيم إمام الحنفاء خليل الرحمن الذي قال الله عنه:
وإتخذ الله إبراهيم خليل:
الله اخبرنا في كتابه العزيز ان ابراهيم دعاه جل في علاه أن يجنّبه وبنيه عبادة الأصنام.
واذا عرفنا التوحيد صح لنا وسهل معرفة الشرك واما كون السلفيون(المسلمون) يتهمون بالشرك فليس هذا اتهام بل إنكار لأعظم ذنب في الوجود بغية النصح والدلالة على الخير العميم ولن أطيل.

وأما قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه أمير المؤمنين في الحديث البخاري رحمة الله تعالى عليه فهو بيّان لأن الصخابة رضي الله عنهم قد نجحت فيهم تربية النبي صلى الله عليه وسلم وفقهوا الفقه الأكبر وعلموا فادح الشرك وأنه حرمان من مغفرة الل ودخول جنته وأنه أقرب المسالك لدار المهالك فرضي الله عنهم وهنيئا لهم تزكية النبي صلى الله عليه وسلم لهم وهو عليه الصلاة والسلام الناصح الأمين .







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما تتصدق بريال واحد انظر ماذا يكتب لك يوجد صورة
»» بدائع الفوائد مما لاينبغي كتمانه وعدم تبيينه للأقارب والأباعد
»» قبل الحديث في معاوية بن ابي سفيان رضي الله تعالى عنهما لحظة من فضلك
»» انشر تؤجر مواضيع وادعية منتشرة في المنتديات والايميلات لايجوز نشرها
»» ماأكثر اسياد الرافضه لاكثرهم الله!!
 
قديم 25-01-14, 09:52 PM   رقم المشاركة : 6
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بعد قراءتي لعقائد الإثناعشرية ، لم أجد طائفة أو فرقة تُكفّر غيرها مثلهم !!

لم يكتفوا بالقول أن من لم يؤمن بولاية علي (عليه السلام) فهو كافر !!

ولم يكتفوا بالقول أن من لم يؤمن بإمامة الإثناعشر فهو كافر !!

ولم يكتفوا بالقول أن من أنكر ولاية واحد فقط من الإثناعشر فهو كافر !!

ولكنهم تمادوا كثيراً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فقالوا إن الذي يعترض (مجرد إعتراض) على المجتهد الأكبر (وهو غير معصوم بإعترافهم) فهو على حد الشرك بالله (راجع / عقائد الإمامية (ص 34) لمحمد رضا المظفر ، عميد كلية الفقه في النجف بالعراق ) ..

بصراحة .. أنا لم أجد هذا .. حتى عند الخوارج الذين كفّروا الدنيا أجمع ..







 
قديم 07-02-14, 10:35 AM   رقم المشاركة : 7
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سناء مشاهدة المشاركة
   المكرم قبس1425
المفارقة تجاهلك لكلام الله القائل ( أم شرعوا لهم من الدين مالم يأذن به الله ).
فمن أذن لك بدعاء من هو دون الله ... أليس الله هو من سمَّاه شرك ... وتوعَّد من كذب كلامه ووعدهم بعدم المغفرة.لهم إن لم يتوبوا من تكذيبهم لكلامه وآياته .
وهل أذن لك الله عندما حدد المشرك بأوصاف في قوله تعالى( الذين تدعون من دون الله )( لا يسمعوا ولوسمعوا ماستجابوا لكم) ( ويوم القيامة يكفرون بشرككم) ( ولا ينبئك مثل خبير).
وبيان كذبك بدعواك بقوله ( عباد أمثالكم فادعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين)
لا يستجيبوا لهم إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون).
واذا حشر الناس... وليس الأن ... كانوا لهم أعداء... ويوم القيامة وليس الآن يكفرون بشرككم...
ألم يخبرك الله بأنه هو الحي الدائم عندما أمرك بدعائه بقوله (هُوَ الْحَيُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) سورة غافر (آية:
65.بقوله فادعوه .
وحدَّد أن لا يدعى غيره فقال ( فلا تدعوا مع الله أحدا)...(قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَداً (20) قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً (21) قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَداً )..فالله أبان للرسول صلى الله عليه وسلَّم وقال له قل إنما أدعوا ربي ... فمن ربُّكَ ياقبس 1425 هل هم من تدعوهم إم الله ؟

الذي أمرك الله بدعائه يامن تخدع نفسك وتكذب كلام ربِّكَ ؟. كم لك من رب تدعوه الآن ياقبس 1425 ؟.!!!!
وأبان أن لا أحد يدعى فينفع فقال ( أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ).... فقال أإلَه ( هل هم آله من تدعوهم يا قبس. 1425 يجيبونك ويرفعون ضّرَّك إذا دعوتهم ؟.!!!! ولهذا دعوتهم .
أما تتذكَّر كلام الله .وهل إتَّبعتَ الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته الذين لم يدعون غير الله وماتوا على توحيد الله ودعائه بإخلاص .
أم أنت مشرِّع جديد فالله هو الذي يُشَرِّع وليس غيره أحد ... وفي الحقيقة أنت مفتري ومكذِّب وعنيد.
ولكنِّ ياقبس 1425 أراك تكذِّب وتعاند ربَّك وتُعَرِّض نفسك أنت ومن على شاكلتك فوصفك الله بالمجرم والظالم بتكذيبك وتوعَّدك الله فقال تعالى(إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ
لَهُم مِّن جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِن فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ)... وتعلم ما معنى ظالم بقوله تعالى(وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ. [لقمان:13]. تم ذكر وَإِذْ ... معنى الظلم في قوله تعالى : ( وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ ). 10.
فاسمع واعقل كلام ربِّك قبل أن تقول في جهنَّم ( وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير . ).
وأمَّا قياسك الفلسفي الفاسد فتشبه الوليد ابن المغيره عندما قال للرسول صلى الله عليه وسلَّم ( من يحي العظام وهي رميم ).فرد الله تعالى عليه بقوله ( قل يحييها الذي أنشأها أوَّل مرَّة ). فترد على الله بتكذيبك لقوله يكفرون بشرككم وتقول لله ليس بشرك ولن أصدِّق كلامك يالله .وقولك لوقلت لزميلك أحضر لي البيت الأبيض فزميلك حي يسمعك ويجيبك ويقول لك لا استطيع ذلك بالحال أن سمحو لي أن أنقضه وأعيد تركيبه وآتيك به سأبذل ما استطيع . فكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته قال له الله تعالى ( إنَّك لا تهدي من أحببت ،،،)( وقال له عندما استغفر للمنافقين (.اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (80).فهل بعد تكذيبك بكلام الله كفر .
فالرسول صلى الله عليه وسلَّم لا يشفع إلَّا لمن إرتضى الله أن يشفع له ولم يكن مات مشركاً .فالشرك أخبرنا الله أنه لا يغفر لمرتكبه بقوله تعالى ( إنَّ الله لا يغفر أن يشرك به ).

والأعمال التي يقوم بها الشيعة هي نفس الأعمال التي سبقهم إليها قوم إلياس عليه السلام عندما دعوا بعلاً ووقعوا في الشرك.
وهؤلاء الشيعة كذلك وقعوا في الشرك مثل قوم إلياس فيدعون علياً ويقولون
نادي علياً مظهر العجائب ... يكن عوناً لك عند المصائب
وحبيبنا علي رضي الله عنه وأرضاه لم يستطع أن يدفع عن نفسه مصيبة لحقته وسببت له الوفاة .

لماذا هربت يا قبس ولم تجب عن أعمالكم الشركيَّة التي شابهتم بها قوم إلياس عليه السلام ؟.
لماذا تكذِّب كلام الله وليس عندك دليل على تكذيبه ؟.
وأمَّا أعتراضك على قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما طمئن صحابته الحاضرون لسماع خطبته بعدم خوفه على الشرك عليهم فهل سمعت بصحابي من الحاضرين لخطبته صلى الله عليه وسلَّم أشرك أو دعى مع الله أحدا ،.؟.
الجواب لن تجد لأن الرسول صلى الله عليه وسلَّم لا ينطق عن الهوى ....وأنت لا تعرف جميع أسماء الحاضرين لخطبته . وأمَّا التنافس فحدث ما خَشِيَ حسب مفهومي القاصر فهو أحد أسباب مقتل عثمان ابن عفَّان رضي الله عنه في التنافس على الدنيا .بعد أن بسطت لهم الدنيا..






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» بين السائل والمجيب
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» الولاية بين الحق والباطل
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "