العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-13, 03:58 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


خبراء: مبادرة السيسي لتسليم أسلحة سيناء تستلزم التوعية

خبراء: مبادرة السيسي لتسليم أسلحة سيناء تستلزم التوعية
شددوا على أهمية تكثيف التواجد الأمني مقابل تسليم السلاح



أبدى خبراء أمنيون وشيوخ بسيناء ترحيبهم بمبادرة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي ودعوته لقبائل وعشائر شمال وجنوب سيناء وجنوب مصر لتسليم الأسلحة والذخائر من أجل استقرار وأمن المواطنين، مؤكدين على أهمية تكثيف التواجد الأمني مقابل تسليم السلاح مع الاهتمام بتنمية هذه المناطق حتى يتجاوب أهلها مع مثل هذه المبادرات.
ومن جانبه، أشاد صلاح التيهي رئيس اللجنة الشعبية بالنخيلة وأحد أبناء قبيلة التياها بوسط سيناء بمبادرة الفريق السيسي، ووصفها بـ"المبادرة الطيبة" مشيراً إلى أنها تحتاج لندوات توعوية توضح لأهالي سيناء الهدف من وراء جمع هذا السلاح.
وأوضح "التيهي" أن أهالي سيناء يلجؤون لحمل السلاح والاحتفاظ به لحماية أنفسهم وأبنائهم وذويهم.
ترخيص السلاح لشيوخ القبائل

ومن جانبه، أوضح الخبير العسكري اللواء عبد الرافع درويش أنه جلس مع كثير من مشايخ ورؤساء قبائل سيناء، لإقناعهم بتسليم السلاح.. لكن هذا الأمر، ليس بالأمر الهين.. إذ إن السلاح جزء من ثقافة القبائل البدوية في سيناء ومطروح، لهذا وصلنا لحل مقبول منهم، وهو أن يتم ترخيص السلاح لشيوخ القبائل، على أن يتم تسليم باقي السلاح الموجود مع أفراد القبائل.
واشترط درويش لنجاح المبادرة ومقابل تسليم السلاح.. أن يكون هناك تواجد أمني قوي، لحماية هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون في جو غير آمن بسبب غارات الجهاديين والعناصر الإجرامية عليهم.
وقال العقيد خالد عكاشة الخبير الأمني، إن المبادرة جاءت نتيجة تفاقم انتشار السلاح غير الشرعي، بمنطقتي سيناء ومطروح.. حيث حدثت قفزة هائلة في كمية ونوع السلاح المتواجد في مصر عموماً وبشكل غير مقبول أمنياً.
وأشار عكاشه إلى وجوب السير في "اتجاهين متوازيين" لتنفيذ ونجاح هذه المبادرة.. أولهما: التواجد الأمني في هذه المناطق لتعويض مشاعر فقدان الطمأنينة والأمان، التي يعاني منها أهالي هذه المناطق، والتي تدفعهم لشراء المزيد من السلاح.. وثانيهما: أن تهتم الحكومة بتنمية سيناء، التي تعاني مثلا من غياب خطط التنمية.. إذ إن إنشاء المشروعات التنموية والخدمية هناك من شأنه تجاوب القبائل وأهالي هذه المناطق لأي مبادرات حكومية لصالح مصر.
صواريخ وقذائف بـ"مطروح"

يذكر أن الفريق السيسي كان قد توجه، الاثنين، بالشكر لعشائر وقبائل المنطقة الغربية، لما قاموا به من دور وطني في تجميع السلاح والذخائر فهم يضربون المثل لكل قبائل وعشائر مصر لأهمية تسليم الأسلحة والذخائر.
وأكد اللواء بدر طنطاوي محافظ مطروح، خلال مداخلة هاتفية للفضائية المصرية أنه تم تسليم أكثر من 1500 قطعة سلاح مختلفة الأشكال والأحجام، خلال شهر واحد، وبينها 260 صاروخ جراد ومولوتيكا، وقذائف شديدة الانفجار ومعدات خاصة بالدبابات، بين قطع الأسلحة التي سلمها الأهالي للجيش.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا تخرج المظاهرات تأييداً للمالكي
»» زعيم الهندوس الأعظم (دام ظله) في زيارة للصحن الكربلائي
»» رافضي يقراء من كتبهم (اختلف الرافضة في اصلهم خنازير او كلاب
»» لعراق.. مصفاة بيجي في قبضة المسلحين والسكان يحتفلون
»» طفل سوري لا يفارق أنقاض حلب بحثاً عمن فقدهم
 
قديم 19-12-13, 11:17 PM   رقم المشاركة : 2
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


استودعنا الله سينا واهلها






التوقيع :
قال الحسن رضي الله عنه ما ضربت ببصري ولا نطقت بلساني ولا بطشت بيدي ولا نهضت على قدمي حتى أنظر أعلى طاعة أو على معصية فإن كانت طاعته تقدمت وإن كانت معصية تأخرت‏

من مواضيعي في المنتدى
»» اليمن إعلان دولة إمامية مستقلة في صعدة
»» امير قطر يصل غزه في زياره تاريخية
»» كيف ينادى بتحرير الأقصى بينما نرى على التلفاز مسلمين يصلون به ؟
»» o.O علماء الأمه قمم ساندوا وسددوا الهمم فتعالت ورقت بالأمم o.O
»» أبرز #طرق_الغش_في_بيع الاضاحي والاغنام على المستهلك
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "