العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-13, 05:53 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


رسالة كتبها أحد طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف بعنوان : أقسم بالله أنا في حيرة …

رسالة كتبها أحد طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف بعنوان : أقسم بالله أنا في حيرة …!!! رسالة موجهة الى المراجع الشيعة العرب


2012-03-05 :: طالب حوزة ::
رسالة كتبها أحد طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف بعنوان : أقسم بالله أنا في حيرة …!!! وهي رسالة موجهة الى رجال الدين والمراجع الشيعة العرب في كربلاء والنجف، يقول فيها :
أدخل لحضراتكم بالأسئلة الآتية لعلي أجد اجابات لما أصابني من حيرة طالما أرقتني منذ أن بدأت أعي على نفسي كإنسان يفترض أن يكون مسلم الديانة ومتبع للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم … راجيا من لديه القدرة والجرأة منكم أن يجيبني وأجره على الله …
س/ 1 – لقد كتب على باب ضريح الأمام الحسين (عليه السلام) عبارة : [ لعن الله أمة قتلتك ] ..!
وسؤالي هو : أليس من قتل الامام هم من العرب ؟؟ اذا فلماذا يتم تعميم اللعنة على أمة العرب بأكملها بأخيارها وأشرافها جميعا ؟؟ ألا يفترض أن تكون اللعنة على القتلة والمجرمين فقط ؟؟!!

س/2 – وكتب على باب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) عبارة : [ لعن الله من قتلك ]..!
وأسألكم : لماذا لم يتم تعميم اللعنة هنا – مثل العباره الأولى – على أمة القاتل المجرم الفارسي الذي طعن أبا الحسنين (عليه السلام)…؟؟ أليس من حقنا نحن شيعة آل البيت أن نسأل ؟.. فأي انسان على بساطته يقول ربما هذه العبارات وراءها الفرس .. أليس كذلك؟؟ والعاقل منا يجيب على الفور .. نعم والله فما من أمة على وجه الأرض تكره العرب مثلما يكره الفرس العرب !! أم لكم رأي آخر؟..

س/3 - أليس الأجر على قدر المشقة …؟؟؟
إذا.. لماذا لم أشاهد واحدا من رجال الدين المعممين – سواء الكبار منهم أو الشباب – وهم يمارسون الشعائر مثل: شعيرة اللطم والتطبير والضرب بالزنجيل ليزدادوا أجرآ ويكسبوا الثواب ، حالهم حالنا نحن البسطاء عندما تدمى ظهورنا وتسيل الدماء على اجسادنا ..؟؟؟ فأمنيتي كما هي أمنية كل شيعي أن نرى.. مثلا : السيد الحكيم .. أو السيد مقتدى .. أو القابنجي .. أوجلال الصغير.. أو محمد الحيدري… أو همام حمودي.. أو علي العلاق … وغيرهم كثير وهم يطبرون رؤوسهم ويضربون بالزناجيل ظهورهم لتنزف دمائهم، أو يركضوا ركضة طويريج ويحصلوا على الأجر مثلنا ..؟؟؟

س/4 – لماذا لم يتم إدخال القرآن الكريم في منهاج الحوزة العلمية في المراحل الأولى والمقدمات .. واختصاره على اللغة العربية فقط ..؟؟ وكان من نتيجة ذلك أن معظم علماء الشيعة يحفظون كما هائلا من اقوال الامام علي والامام جعفر الصادق سلام الله عليهم ولا يحفظون الا السور القصار من القرآن الكريم..!
س/5 - لماذا يجبروننا السادة والشيوخ عند انتهاء قرائتنا للقرآن أن نقول : (صدق الله العلي العظيم) ؟؟ ألا تكفي عبارة ( صدق الله العظيم ) لوحدها ؟؟ أليس من الممكن أن نضيف أي اسم من أسماء الله الحسنى غير أسم (العلي) ..؟؟ مثلا نقول (صدق الله العليم العظيم، أو الحكيم العظيم)؟ .. فقد سمعت أحدهم يقول لأن أسم العلي على أسم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب !!!! فهل هذا صحيح؟؟؟
س/6 - لماذا لا تتضمن مناهجنا الحوزوية مواضيع عن سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وعن المعارك التي خاضها المسلمون والفتوحات الاسلامية وعن أصحاب النبي الذين ساهموا بتلك الفتوحات ، وعن قصص الأنبياء والصالحين ، وعن توحيد الخالق الواحد الأحد ، وعن الجنة والنار ….الخ ، فحين نلتقي ببعض المسلمين بالعالم الاسلامي نقف حائرين عن الاجابة عن أي سؤال من هذه الموضوعات ؟؟
س/7 – كلما حدثت أحدا من المسلمين في دول العالم ، لم أجد منهم من يسب ويلعن بالسابقين من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أو آل بيته الطاهرين أو زوجاته، ولكنكم تعلمونا.. ونحن نعلم أبنائنا يوميا أن نسب ونشتم ونلعن ونطعن بشرف هذا وذاك.. بل جعلتمونا نطعن بشرف زوجة نبينا.. وهي زوجته في الجنة !!! مما اضطرني أن أرجع للقرآن لعلي أجد مايبرر ذلك ولكني فوجئت .. بقول الله تعالى: ( والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا أغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالأيمان ولاتجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ) - سورة الحشر، وقال تعالى : (والسابقون السابقون أولئك المقربون في جنات النعيم) – سورة الواقعة ، وقال تعالى :
(إن الذين جاؤا بالأفك عصبة منكم لاتحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم ..) – سورة النور ، وقال تعالى : (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم …) – سورة الفتح.. فما رأيكم بهذه الآيات وأنتم كبراؤنا ومراجعنا ؟؟

س/8 – لماذا يقوم بعض السادة أو الشيوخ في المدن والقرى عند جمع الحقوق(الخمس) بالتخفيض الكيفي للمبلغ المراد دفعه و بشكل أشبه بالمساومة ..؟؟ ولماذا لايدعون البعض منا أن يدفع الخمس مباشرة لمن يعرفه من الفقراء والمساكين أو أولي القربى ، ألم يقل الله عز وجل: (الأقربون أولى بالمعروف ..) ؟
س/9* – لقد رأينا في مواقع مؤسسات الشهيدين الصدر الأول والثاني والسيد الخوئي والسيد السيستاني (دام ظلهم الوارف) على شبكة الأنترنت أن هناك ملايين الدولارات موجودة لديهم في البنوك الاجنبية !!! سؤالي : لماذا لا يتم توزيع هذه الأموال على الفقراء والمحتاجين في العراق ممن تبرعوا وساهموا في جمع هذه الأموال …؟؟ فلم نسمع مثلا أن هناك أرامل أو مجموعة يتامى قد تم مساعدتهم أو كفالتهم .. ولم نسمع ان هناك مريض بالسرطان أو بالكلى أو الكبد أو أمراض القلب في مدينة الصدر أو النعمانية أو القرنة أو الحسينية أو المشخاب أو الناصرية أو أية مدينة أخرى قد تم علاجه أو إرساله لمستشفيات في دول العالم على حساب المرجعية .. أو على الحساب الشخصي لأحد المراجع العظام ..؟؟؟
ومعذرة فقد تجرأت لمتابعة هذا الأمر فأكتشفت بأن هذه الأموال المتجمعة من المساكين قد أصبحت ملكية خاصة للمراجع العظام في بنوك أوربا وغيرها..!! ففي عام 2000 أشارت الأحصائيات الموثقة عن رصيد الشهيد الأول والسيد الخوئي بما يتجاوز الـ 40 مليون جنيه استرليني في بريطانيا فقط !!! فلماذا لا يكشف لنا مراجعنا عن أبواب الصرف التي سيصرفون بها هذه الاموال لترتاح نفوسنا ولنتمكن من الرد على غيرنا ؟؟
س/10 – أشار موقع السيد السيستاني (قدس) على الأنترنت بأن لدى السيد مشاريع سكنية واسعة في أيران شملت بناء شقق وعمارات ووو……. بل وحتى مسابح !!.. سؤالي ومن حقي أن أسأل ، فأنا من مقلدي السيد، لماذا يامولانا لا تشمل مدن كربلاء والنجف والحلة والعمارة وبقية مدن العراق الشيعية المحرومة المظلومة بمكارمكم ببناء شقق سكنية ودور للمواطنين ومتنزهات.. أوعلى الأقل أعمار المباني والمدن التي دمرها المحتل؟؟ أعتقد أن هذا السؤال مشروع أليس كذلك !!!
س/11 – هناك شخص أسمه ( عباس الكربلائي ) يقوم بتوقيع عقود نكاح المتعة للزوار ويهيء لهم غرف خاصة في حسينية الزهراء في كربلاء وخاصة يومي الخميس والجمعة ..!! سؤالي : هل تعتبر هذه زيارة مأجورة لهؤلاء الزوار ….؟؟
س/12 – سألني أحد المؤمنين : ألم يقل الله تعالى: (يأيها الذين آمنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء من دون المؤمنين ..) ، فكيف اتخذتم أنتم الامريكان أولياء ورضيتم بما فعلوا بالعراق من قتل وتشريد ودمار وخلق الفتنة بين الشعب بحيث أصبح الواحد يقتل الآخر ؟؟ وإذا كانت هناك آية في القرآن تمنعنا أن نتخذ الكافرين أولياء ..
فلماذا رضينا بولايتهم ؟؟ ولماذا لم تأمروننا بقتالهم وهم يقتلون أبنائنا ويستحيون نساءنا ويسرقون ثرواتنا ويحرضوننا على الاقتتال فيما بيننا ؟؟

س/13 - لحد عام 1950 حسب علمي المتواضع كانت في العراق توجد حسينيتين اثنتين فقط.. بينما انتشرت في العقود الأخيرة الحسينيات بشكل كبير ، فلدينا مثلا في مدينة الصدر في شارع الفلاح وشارع المدينة (داخل) عشرات الحسينيات وكذلك في الشعلة ومناطق كثيرة في العراق ، وجميعها لاتقام فيها الصلاة بقدر ماهي قاعات لاقامة الفواتح ومجالس العزاء على الأموات… ولكن الله عز وجل يقول: (وان المساجد لله فلاتدعو مع الله أحدا )، والآية : (ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه)، فلماذا لم نسمي حسينياتنا مساجد مثلما وردت في القرأن الكريم ؟؟؟ ولماذا سميت حسينيات ولم تسمى بالعلويات مثلا؟؟
س/14 – حقيقة ودون مجاملات لم أستفد من أية خطبة جمعة حضرتها أو سمعتها لحد الآن ، سواء كان الخطيب الشيخ جلال الصغير او صدر الدين القابنجي أو محمد الحيدري أو حازم الأعرجي .. فجميعهم يتحدثون عن السياسة وقال البرلمان وقالت الحكومة وقال فلان وتحدث علان وهكذا …!!! أما عن المحاضرات ، فان المحاضر اذا لم ينوح متصنعا البكاء والعويل فهو ليس بمحاضر ناجح … أين الدين اذن ؟؟ أين النصيحة ؟؟ أين القرآن ؟؟ أين التفسير؟؟ أين تاريخ الاسلام والمسلمين ؟؟ أين العبر ؟؟ أين محمد النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي لازال أعداء الأسلام يحيكون المؤامرات للنيل منه ومن رسالته الخالدة ؟؟ أين أحاديثه ، أم أن أحاديثه عند بعض المسلمين فقط ونحن لانملك منها شيئا ؟؟ وأين وأين ؟؟؟
س/15* – ثم اذا لم يكن هؤلاء السادة والشيوخ مؤهلون لهذه المهمة فلماذا لاتختارون غيرهم من أهل العلم أو لماذا لاتتحملوا أنتم خطب الجمعة التي لانعرف سبب عدم حضوركم اليها ؟؟؟؟… فكفانا نواحا وبكاء وتذكيرا بحادثة مروعة وقعت في تاريخ الأمة والله سينتقم حتما لأصحابها المعززين المكرمين وهم في جنات النعيم ..!
س/16 – هل من المعقول أنه ليس في ديننا سوى ذكرى وفاة الامام الفلاني وولادة الامام الفلاني؟؟ أين بقية الحوادث ؟؟ أين انتصارات المسلمين وفتوحاتهم ؟؟ أين أفراح المؤمنين بنصر الله؟؟ أين إعجاز القران ؟؟ أين فقه العبادات والمعاملات؟ ألا ينبغي ان يتعلم أحباب آل البيت أمور دينهم وتاريخهم وأمجادهم .. أم يبقون هكذا أدمغتهم وعقولهم مقفلة لايعرفون من دينهم شيء سوى تذكر العزاء والبكاء والعويل ولبس السواد وسب معاوية ويزيد والأمويين ؟؟
س/16 – لقد تجرأت يوما وحضرت صلاة جمعة في أحد مساجد السنة التي طالما أرعبوني منها بعض الأخوة ، ولكني لم أجد من يمنعني ، ورحت أصلي وأستمع للخطبة التي كانت عن رمضان وفضل العبادة فيه وكيف كان أسلافنا من الأئمة يتفرغون لقراءة القران في هذا الشهر ويتصدقون .. وهكذا .. ثم راح يدعو للمسلمين في كل مكان وأن توحد كلمتهم وأن ينصرهم الله ، ولم يسب أحدا أو يلعن أحدا.. كما لم أجد صورا معلقة للسيد فلان والشيخ فلان ولاصورا نضحك بها على أنفسنا وندعي أنها لأمير المؤمنين علي ابن ابي طالب وهو فوق الأسد وأخرى للامام الحسين عليهم السلام .
س/17 – أيرضيكم استهزاء الآخرين بنا الذين يتهمون عامة الشيعة بالتخلف والركض وراء مواكب العزاء واللطم على امتداد السنة والتقليد الأعمى لكم أيها المراجع العظام ، ويتهمونكم بأنكم استلبتم ارادتنا وعقولنا ؟؟
س/18 – ثم لماذا لايتكلم هؤلاء الشيوخ والمحاضرون باللكنة العربية واللهجة العراقية … فلقد أثار انتباهي أحدهم الى ذلك فقال : أنظر واسمع أليست هذه لكنة فارسية تلك التي يتحدثون بها ؟؟ واذا بي والله انتبه لذلك فعلا ؟؟
فقد حضرت مجلس عزاء لأحد الأخوة ، فوجدت الكل في لهو وتدخين السكائر ولم يعيروا اهتماما لقاريء القرآن أبدا عندما كان يتلو القرآن … ولكنني فوجئت بعدما جاء السيد وصعد الكرسي واذا بالجميع ينصت ولاحركة !!! فتعجبت وتسائلت لماذا كانوا يتكلمون عند قراءة القران – كلام رب البشر – وينصتون لكلام واحد من البشر ، ثم ان المجلس مجلس عزاء إمرأة كبيرة توفيت ماعلاقة واقعة كربلاء بالموضوع ، فراح السيد ينوح ويبكي والجالسون ومنهم من يبكي ومنهم من هو مستغرب بهذا الفعل ؟؟؟

س/19 – أليس الاسلام قوة و وحدة .. وان المذاهب هي مذاهب فقهية تحرم على المسلم أن يعادي أخيه المسلم ويقاتله … فلماذا نبقى على خلاف مع المذاهب الأخرى ؟؟ أليس من واجبكم أن تقضون على هذه الفرقة التي طمّعت أعدائنا فينا ؟؟
س/20 – ألسنا على مذهب الأمام جعفر الصادق عليه السلام ، فلماذا انتم مختلفون ، ولماذا نحن من ورائكم مختلفون ، فبعضنا يقلد الخامنئي والآخر يقلد السيستاني وذاك يقلد الصدر وهذا مع اليعقوبي … لقد أدخلتموننا في حيرة والله ؟؟
وختاما أيها السادة والشيوخ الكرام أرجو أن لاأكون قد أثقلت عليكم فأنتم مراجعنا الذين يمكنهم أزاحة الحيرة من صدر واحد من محبي آل البيت .. وبانتظار






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» إيرانيون لقناة إسرائيلية : نحن نحبكم ، ونتمنى تواجدكم في المونديال
»» فدائي سعودي في حرب فلسطين يروي قصة تحوله للزراعة قبل ٥٠ عاماً
»» مكاسب "ضخمة" للخليج من خروج بريطانيا
»» طهران تدفع 9 ملايين يورو لأمريكيين قتلوا بالمملكة وبلدان أخرى
»» تدبر آية ينقل قرى شيعية عراقية إلى السنة :
 
قديم 16-12-13, 06:52 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


س/20 – ألسنا على مذهب الأمام جعفر الصادق عليه السلام ، فلماذا انتم مختلفون ، ولماذا نحن من ورائكم مختلفون ، فبعضنا يقلد الخامنئي والآخر يقلد السيستاني وذاك يقلد الصدر وهذا مع اليعقوبي … لقد أدخلتموننا في حيرة والله ؟؟
وختاما أيها السادة والشيوخ الكرام أرجو أن لاأكون قد أثقلت عليكم فأنتم مراجعنا الذين يمكنهم أزاحة الحيرة من صدر واحد من محبي آل البيت .. وبانتظار

مسكين هذا الطالب والله كسر خاطري
الشامخ نقل رائع






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» 4 سابيع على مقتل المبتعثة.. والشرطة تلجأ لمعارف القتلة
»» الفيصل: الأسد فقد السلطة على كل الأراضي السورية
»» الاباضية اشترو طائرة اف 16 من امريكا واراقو دم ثور احتفال بذلك
»» خبر عن "الكهرباء السعودية" يثير غضب تل أبيب
»» بالصور.. أنفاق سياحية في باريس لزيارة جماجم 6 ملايين شخص
 
قديم 16-12-13, 08:53 PM   رقم المشاركة : 3
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


هذا واحد شيعى شغل مخه ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» اخر ابداعات داعش تحذير الفيديو ليس لضعاف القلوب
»» تكريت تسقط فى يد داعش بعد سقوط الموصل ،،
»» الشرك المبين لحسن يارى اللعين ،،
»» اهل مكة ادرى بشعابها
»» موقفنا من تنظيم البغدادى ،،
 
قديم 16-12-13, 11:59 PM   رقم المشاركة : 4
&الطائي&
عضو نشيط







&الطائي& غير متصل

&الطائي& is on a distinguished road


نسأل الله ان يهدي الشيعه







 
قديم 19-12-13, 11:23 AM   رقم المشاركة : 5
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي


وش اخبار هالطالب هل اسلم ام مازال على كفره .. فالخطاب له اكثر من سنه ..
نسأل الله ان يفتح على قلب كل من يريد الهدايه منهم ..







التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» فرصه لا تعوض بثمن بشاره واجر عظيم وكل مسلم لازم يشترك
»» شاهد عندما يلقى الحجر في البركان .. وتعوذ من النار ..
»» مشاهدات شيقه وقيمه عن مناظره المستقله .. حول ابن تيميه ..
»» رساله لحكام وحكومه هذا البلد
»» روايه رافضيه على الشروط الهندية ادخل واضحك واحمد ربك
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "