العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-13, 10:26 PM   رقم المشاركة : 1
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


ما حكم كلاب النار في الاخره !!

السؤال واضح

هل مخلدون ام يخرجوون :d



انتظر :d







 
قديم 12-12-13, 10:47 PM   رقم المشاركة : 2
أبو عائشة المطيري
عضو








أبو عائشة المطيري غير متصل

أبو عائشة المطيري is on a distinguished road


هل تكرمت وطرحت لنا من هم كﻻب النار ؟؟؟

تعريف كامل وواضح







 
قديم 13-12-13, 12:25 AM   رقم المشاركة : 3
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


اختلف في حكمهم
فقد ورد عن الرسول بما يدل على تكفيرهم لكنه قد يعني فقط التشديد والتغليظ في ذمهم وليس تكفيرهم
لانه قد ورد عن علي بانه لم يكفرهم بقوله من الكفر فروا
لكن في احاديث الني ومنها كلاب النار
وقوله لئن ادركتهم لاقتلنهم قتل عاد او قتل ثمود وان قوم عاد وثمود هم كفار
فينتج او نتج من هذا خلاف في كفرهم
ويرجح علماءنا عدم تكفيرهمم لان من دخل الاسلام بيقين لا يخرج الا بيقين منه
بما انهم يشهدون الشهادتين ويقومون بالاركان وحتى مع معتقدهم الفاسد ورغم احاديث الرسول التي تصرح صراحه بكفرهم الا انه من الممكن ان الرسول اراد التغليظ في ذمهم وليس تكفيرهم وبما ان علي لم يكفرهم وانما قاتلهم لانه باغيين وظالمين فان الجمهور قاله بترجيح القول القائل بعدم تكفيرهم!
والله اعلم







 
قديم 13-12-13, 12:27 AM   رقم المشاركة : 4
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


لكن طبعا القول بتكفير الخوارج ومنهم الاباضيه قد قاله بعض المتاخيرين من اهل السنه وقد قاله بعض علماء السنه الكبار
وذلك لاحاديث الرسول الصريحه في ظاهرها بتكفيرهم







 
قديم 13-12-13, 12:30 AM   رقم المشاركة : 5
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


فعلى قول من يرى بتكفير الخوارج كفرا مخرج من المله
فانهم مخلدين بلنار
وعلى قول من يراهم مبتدعه بغاه اغبياء ضائعين فانهم لا يخلدون بلنار بل يخرجون منها بعد تعذيبهم
لكني افكر !
انهم يلحدون بصفات الله وبكلماته ويلحدون وينكرون الشفاعه ورحمه الله ومغفرته بانه لا يخلد العاصي المسلم في النار
فحتى لو كانو متاولين!
لكنهم ملحدون بتلك الايات فالله اعلم ما مصييرهم بهذا الالحاد وخاصه انهم كفروا صحابه المبي وحكموا عليهم بلخلود بلنار ومن قال لمسلم يا كافر فقد باء بها احدهما!







 
قديم 13-12-13, 10:36 AM   رقم المشاركة : 6
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


اختلف في حكمهم
فقد ورد عن الرسول بما يدل على تكفيرهم لكنه قد يعني فقط التشديد والتغليظ في ذمهم وليس تكفيرهم
لانه قد ورد عن علي بانه لم يكفرهم بقوله من الكفر فروا
لكن في احاديث الني ومنها كلاب النار
وقوله لئن ادركتهم لاقتلنهم قتل عاد او قتل ثمود وان قوم عاد وثمود هم كفار
فينتج او نتج من هذا خلاف في كفرهم
ويرجح علماءنا عدم تكفيرهمم لان من دخل الاسلام بيقين لا يخرج الا بيقين منه
بما انهم يشهدون الشهادتين ويقومون بالاركان وحتى مع معتقدهم الفاسد ورغم احاديث الرسول التي تصرح صراحه بكفرهم الا انه من الممكن ان الرسول اراد التغليظ في ذمهم وليس تكفيرهم وبما ان علي لم يكفرهم وانما قاتلهم لانه باغيين وظالمين فان الجمهور قاله بترجيح القول القائل بعدم تكفيرهم!
والله اعلم

ههههه هههه ههه مره كفار ومره لا يكفرو اليس الاولى اتباع ما قاله النبي انهم كفار وقال لاقتلنهم قتل ثمود او عاد كما جاء بالحديث فوزنهم النبي بمشركين !!

اما قوولك لم يكفرهم الامام علي وقال بل من الكفر فرو اقول لك لانه علي اصلن لم يسمع هذا الحديث ولم يقله النبي فالامام علي لا يخالف منهج السنه التي جاء به النبي بامر قتالهم والنيل منهم وتكفيرهم ولكن هيهات فالامام علي ينكر كفرهم وشركهم وجحودهم ويقول اخواننا بغو علينا

أرقـت دمـاء المؤمنـيـن بريـئـة
لهـن بزيـزاء الـحـرار خـريـر
عليـا أمـيـر المؤمنـيـن بقـيـة
كـأن دمـاء المؤمنـيـن خـمـور
سمعنـاك تنفـى شركهـم ونفاقهـم
فأنـت علـى أي الـذنـوب نكـيـر
ومـا النـاس إلا مؤمـن أو منافـق
ومنهـم جـحـود بـالإلـه كـفـور
وقد قلت مـا فيهـم نفـاق ولا بهـم
جحـود وهـذا الحكـم منـك شهيـر
فهل أوجب الإيمـان سفـك دمائهـم
وأنـت بإحكـام الـدمـاء بصـيـر







 
قديم 13-12-13, 10:38 AM   رقم المشاركة : 7
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائبة لله مشاهدة المشاركة
   لكن طبعا القول بتكفير الخوارج ومنهم الاباضيه قد قاله بعض المتاخيرين من اهل السنه وقد قاله بعض علماء السنه الكبار
وذلك لاحاديث الرسول الصريحه في ظاهرها بتكفيرهم



وهل بقي احد لم تكفروه لكي يكون عذر في ظاهر الاحاديث






 
قديم 13-12-13, 10:44 AM   رقم المشاركة : 8
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


فعلى قول من يرى بتكفير الخوارج كفرا مخرج من المله
فانهم مخلدين بلنار
وعلى قول من يراهم مبتدعه بغاه اغبياء ضائعين فانهم لا يخلدون بلنار بل يخرجون منها بعد تعذيبهم
لكني افكر !
انهم يلحدون بصفات الله وبكلماته ويلحدون وينكرون الشفاعه ورحمه الله ومغفرته بانه لا يخلد العاصي المسلم في النار
فحتى لو كانو متاولين!
لكنهم ملحدون بتلك الايات فالله اعلم ما مصييرهم بهذا الالحاد وخاصه انهم كفروا صحابه المبي وحكموا عليهم بلخلود بلنار ومن قال لمسلم يا كافر فقد باء بها احدهما!




تناقض غريب

ولكن هنا تقولي انهم ملحدين \ الشفاعه لا توجد ايه واحده تقول لاهل الكبائر لكي يكون هناك الحاد

خرووج العصاه من النار لا توجد اية واحد تقوول خرووج

الرؤيه لا يوجد دليل قطعي بالرؤيه والادله الاباضيه فيها بالقطعي ولا بالظني المتشابه

خلق القران مسأله من مسائل الاختلاف وهي لا تفيد ايمان ولا كفر وتجد من اهل السنه من يوافق الاباضيه والاختلاف في اللفظ ولا يوجد دليل على من قال فقد كفر







 
قديم 13-12-13, 10:45 AM   رقم المشاركة : 9
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


الى الان الاجابه لم تكوون صريحه هل من مجيب







 
قديم 13-12-13, 11:15 AM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almuhandes مشاهدة المشاركة
   وهل بقي احد لم تكفروه لكي يكون عذر في ظاهر الاحاديث

رمتني بدائها وانسلّت !
تتهموننا بالتكفيريين وأنتم حتى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يسلمو منكم ومن تكفيركم لهم !!
بل كل مخالف لكم فهو في النار قطعاً وكل اباضي فهو في الجنة قطعاً وهذا مسطّر فيكم .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الخليلي يتهرّب من سؤال أحد المُتصلين فإضطرّ مقدّم البرنامج إلى الكذب !!
»» هل يؤجرون الأئمه بـقضائهم حوائج الناس وهم في قبورهم ؟؟
»» ماأطول عمر لعضويّة فعّاله لأهل السنّة في منتديات الإباضيه ؟
»» ياإباضيه ,, هل هنالك تناقض بين الآيتين ومالفرق بينهما ؟!
»» الزميل fadhel80 تفضّل وأطلعنا على تاريخكم ...
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "