العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-13, 08:41 AM   رقم المشاركة : 1
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


نزوول الايات !

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف خلق الله اجمعين اما بعد

ما تبين لي والله اعلم تفسيركم الايات الخلود للعصاه وغيرهم انها نزلت للمشركين


اتمنا هل تؤكدوون انها نزلت للمشركين غير المسلمين !!


((مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ آمِنُواْ بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهًا فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا))
سورة النساء 46-47-48




هذي الايات واضحه وضوح الشمس انها تخاطب المشركين دون المسلمين بدلاله انه ربط السياق الايه باهل الكتاب واصحاب السبت وهم ليسو مسلمين لكي يقارن قوله وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء لغفران الموحدين وغيرهم اذا يتبين لنا انها تشجيع المشركين الى الدخول للاسلام والدليل على ذلك وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا

هذا ناحيه وناحيه ثانيه قولة تعالى
{وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا}

{وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا}


ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون

وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ

ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين

هنا الايات حملت على المشركين دوون غيرهم اي الخلود للكفار دون غيرهم ومن قال الخلود المكث الطويل غير الخلود الكفار


اقوول لماذا يحمل هذي الايات على الكفار ولا تحمل الايه الاولى وهي إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ .. على الكفار دون المسلمين مع انها نزلت في المشركين







 
قديم 12-12-13, 09:05 AM   رقم المشاركة : 2
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


كل من مات على الاسلام موحدا لرب الأنام فهو فى الجنة وان بلغت ذنوبة عنان السماء ان شاء الله غفرها له وأدخله الجنة وان شاء عذبة فى النار بقدر ما اقترفت يداه
ولاكن لأيخلد فيها أبدا وكل ماجاء من نصوص بالوعيد بالخلود الأبدي فى النار فهى فى الكفار والمنافقين وأهل الشرك ،،
وأهلا وسهلا بك اخى الكريم ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ارفع الخمس والمتعه عن دين الروافض ينهدم دينهم ،،
»» رؤية الرسول فى المنام والاباضية
»» وقل الحمد لله ..
»» لعقلاء الشيعة اهدى هذة الايات ..
»» " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ
 
قديم 12-12-13, 09:38 AM   رقم المشاركة : 3
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


اعيد من جديد لماذا لماذا يحمل هذي الايات على الكفار ولا تحمل الايه الاولى وهي إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ .. على الكفار دون المسلمين مع انها نزلت في المشركين


ثاينا لم يذكر اي ايه تقول خرووج ابدا واستدلالكم للاية إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء ليس له اي علاقه البته في الخروج اهل العصاه فالله لماذا لم يقوول سيخرجوون منها ..!! مع ذكر ان عقيدة الخرووج عقيده اماني اهل الكتاب







 
قديم 12-12-13, 10:06 PM   رقم المشاركة : 4
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


يرفعععععععععععععع







 
قديم 12-12-13, 10:09 PM   رقم المشاركة : 5
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


هل من مجيب







 
قديم 14-12-13, 05:01 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
ما تبين لي والله اعلم تفسيركم الايات الخلود للعصاه وغيرهم انها نزلت للمشركين


الآيه نزلت ليبيّن الله لنا أن الشرك ذنب لايغفره .
س/ الله تبارك وتعالى وجّه آياته هذه ليحذّر من ؟

اقتباس:
اتمنا هل تؤكدوون انها نزلت للمشركين غير المسلمين !!

اولاً : الآيه نزلت في كل من اشرك بالله وليس للمشركين ,فالله ينزل وحيه لمن اصطفى من رسله لينذر الناس اجمعين .
فمن اهتدى فلنفسه ومن ضلّ فعليها .

ثانياً : الايه وردت في موضع ثاني من كتاب الله في نفس السورة آيه 116
قال تعالى (وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا)


اقتباس:
هذي الايات واضحه وضوح الشمس انها تخاطب المشركين دون المسلمين بدلاله انه ربط السياق الايه باهل الكتاب واصحاب السبت وهم ليسو مسلمين لكي يقارن قوله وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء لغفران الموحدين وغيرهم اذا يتبين لنا انها تشجيع المشركين الى الدخول للاسلام والدليل على ذلك وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا

لايمكن لمؤمن أن يتجرّأ ويدّعي أن آيه من القرآن موجهّه لفئه من الناس دون فئه محاولاً اسقاط احكام الله .
فالله تبارك وتعالى قال في محكم تنزيله (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِن قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَن سَوَاءِ السَّبِيلِ)
فهل ستسقط حكم الآيه الكريمه بأن الآيه موجهه لأهل الكتاب ولذلك يجوز للمسلمين ان يغلو في دينهم !!

مثال آخر:
قال تعالى ( وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )

الآيه نزلت في اهل الكتاب وهي تحذير للمؤمنين , الا أذا ادّعيت بأن الآيات التي أنزلها الله في اهل الكتاب ولافائدة مستنبطه منها للمؤمنين !!

هذا ناحيه وناحيه ثانيه قولة تعالى
اقتباس:
{وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا}
{وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا}

واين الاشكاليه لديك في الايه الكريمه !!

اقتباس:
ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون

اذكر الايه كامله ..قال تعالى :

(الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)

اقتباس:
وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ


المراد بالمعصيه في عدم الرضا بقسمة المواريث :
تفسير هميان الزاد إلى دار المعاد / اطفيش (ت 1332 هـ) مصنف و مدقق
{ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ }: فى الوصية أو قسم المواريث أو غير ذلك بأن آمن وأقر وخالف أو بأن أنكر.

اقتباس:
هنا الايات حملت على المشركين دوون غيرهم اي الخلود للكفار دون غيرهم ومن قال الخلود المكث الطويل غير الخلود الكفار
اقوول لماذا يحمل هذي الايات على الكفار ولا تحمل الايه الاولى وهي إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ .. على الكفار دون المسلمين مع انها نزلت في المشركين



ماهذا التخبط هداك الله !! ومن قال أن الحكم يكون خاصّاً ولايستنبط منه حكم بحجة انها نزلت في قوم دون غيرهم !
فهذا تعطيل للكثير من آيات الله .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الكافر بالسنّة (عباس2) من هنا >>
»» مامدى تأثير الصغيرة الواحدة على إيمان مُرتكبها ؟
»» سؤال موجّه لعوام الشيعه من القلب الى القلب
»» ياإباضيه : هل تعتقدون بوجود حد بين المخلوقات وخالقها أم تعتقدون بالحلول !!
»» أحمد الخليلي ونفاقه الإعلامي !
 
قديم 16-12-13, 11:24 AM   رقم المشاركة : 7
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


يا سالم لايحتاج تخبط
ايات الخلود قلتم نزلت للكفار
والايه المشيئه عامه ويغفر مادون ذلك لمن يشاء
فخصص هنا لاصحاب المعاصي وهم تحت المشيئه فلا يقال مشرك عندكم في المشيئه !

تمام
لماذا تحمل للعصاه ونزولها ايضا للمشركين ؟؟







التوقيع :
وفي القوم حرقـوص وزيـد وفيهـم

أويـس ومـن بـدر هنـاك بــدور

ومن بيعـة الرضـوان فيهـم بقيـة

بأيديهـم منـهـا نــدى وعبـيـر

.................................................. ......

احفاد الشراة

.................................................. ......
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكم كلاب النار في الاخره !!
»» هل عائشه عليها الرضى والسلام ..!
»» نزوول الايات !
»» الحمد لله
»» لحظه حقيقة
 
قديم 16-12-13, 03:09 PM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
ايات الخلود قلتم نزلت للكفار

مالايه التي تقصدها ؟

اقتباس:
لماذا تحمل للعصاه ونزولها ايضا للمشركين ؟؟

ماهذا الحُمق المتأصّل فيكم !!

قال تعالى ( إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ)

مالذي يقابل الاشراك بالله ؟ يقابله التوحيد
فالتوحيد نقيضه الشرك .
فالله تبارك وتعالى وضّح لنا بأن الشرك هو الذنب الذي لايغفره الله

والآن الجزء الثاني من الايه :
( وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا)
مادون الشرك من كبائر هي تحت مشيئة الله ... لأن مرتكبها موحّداً لأن الله استبعد المشرك من المشيئة كونه مشركاً


اقتباس:
فخصص هنا لاصحاب المعاصي وهم تحت المشيئه فلا يقال مشرك عندكم في المشيئه !

طبعاً المشرك ليس داخلاً في المشيئة لأن الله اخرجه منها بقوله تعالى (إن الله لايغفر أن يشرك به )
فهنا اتضح ان الشرك ذنب لايغفره الله وصاحبه مشرك ويقابله الموحّد ,, الذي اقترف الكبائر التي هي دون الشرك.






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الردّ على إستدلالات الإباضية الفاسدة
»» الإيمان بالمتناقضات في دين الرافضهـ الزميل مؤمن تفضّل
»» الرد المبين على من كفر المؤمنين
»» خطيررررر ..... دفن سوري معارض وهو على قيد الحياة حسبنا الله ونعم الوكيل ..
»» العضو الجديد (الباحث عن الحق ) من هنا >>
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:18 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "