العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-13, 10:07 PM   رقم المشاركة : 1
طالب رحمة ربي
اباضي






طالب رحمة ربي غير متصل

طالب رحمة ربي is on a distinguished road


الله يخلف وعد ووعيده ؟؟

السؤال :

هل الله يخلف وعده أو وعيده ؟؟







التوقيع :
قال رسول الله
أقربكم مني منزلة أحاسنكم أخلاقا
وقال رسول الله
إن العبد ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل قسم الموضوع ظهوركم
»» للجميع مهم
»» الله يخلف وعد ووعيده ؟؟
»» ما تعليكم على هذا؟؟؟؟؟؟؟
»» حوار شيق مع عاقلين .. من مذهبين مختلفين
 
قديم 10-12-13, 08:33 AM   رقم المشاركة : 2
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


احسنت ننتظر لـــ المرجئه ترد !







 
قديم 10-12-13, 10:35 AM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب رحمة ربي مشاهدة المشاركة
   السؤال :

هل الله يخلف وعده أو وعيده ؟؟


طبعاً لن يخلف الله وعده ووعيده ,,من وجوه :

اولاً : قال تعالى :
( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا)
فهل تعتقدون بأن الله سيخلف وعده ويخلّد من ارتكب كبيره دون الشرك ؟

ثانياً : ورد في تفسيركم المسمّى بــ تفسير كتاب الله العزيز/ الهواري (ت القرن 3 هـ) مصنف و مدقق :
قال تعالى : { قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللهِ ِمَا لاَ تَعْلَمُونَ }
قال الله للنبي عليه السلام: { قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللهِ ِمَا لاَ تَعْلَمُونَ }. أي: إنكم لم تتخذوا عند الله عهداً وإنكم لتقولون على الله ما لا تعلمون.
وقوله: { أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً } ، يعني التوحيد وهو مثل قوله:{ أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ } اهـ.

فهل سيخلف الله وعده ويخلّد من أتّخذ عنده عهداً ؟!
قال تعالى ( وَعْدَ اللَّهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ)
قال تعالى (وَعْدَ اللَّهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ )






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للزميل husin تفضل مشكورا .....
»» هل كفر النعمة عند اهل السنة ككفر النعمة عند الخوارج الإباضية ؟
»» على ضوء موضوعه (انكار العلو والمباينة ) الى الاباضي شهاب >>> هنا
»» المناظره الكبرى (بين السنّه والاثنى عشريه ).... حلم المستقبل
»» الى منكري السنّه ... كم عدد ركعات صلاة الظهر مع الدليل ؟
 
قديم 10-12-13, 10:36 AM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almuhandes مشاهدة المشاركة
   احسنت ننتظر لـــ المرجئه ترد !

ماهو الارجاء ؟ وهل مفسركم الهواري منهم ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ليس في عصرنا شيعة
»» اليماني / الوهابيهـ يشاركون النصارى وهم مجسّمهـ
»» إذا كان القائل(مامنعك أن تسب أباتراب) ناصبي فكيف بمن يكفّر الإمام علي ويبرأ منه ؟
»» حقيقة مجزرة عرس التاجي !!!!!
»» إسماعيلي مهتدي يردّ على الواعظ صالح المغامسي
 
قديم 10-12-13, 01:50 PM   رقم المشاركة : 5
أبو عائشة المطيري
عضو








أبو عائشة المطيري غير متصل

أبو عائشة المطيري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
  



طبعاً لن يخلف الله وعده ووعيده ,,من وجوه :

اولاً : قال تعالى :
( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا)
فهل تعتقدون بأن الله سيخلف وعده ويخلّد من ارتكب كبيره دون الشرك ؟

ثانياً : ورد في تفسيركم المسمّى بــ تفسير كتاب الله العزيز/ الهواري (ت القرن 3 هـ) مصنف و مدقق :
قال تعالى : { قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللهِ ِمَا لاَ تَعْلَمُونَ }
قال الله للنبي عليه السلام: { قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللهِ ِمَا لاَ تَعْلَمُونَ }. أي: إنكم لم تتخذوا عند الله عهداً وإنكم لتقولون على الله ما لا تعلمون.
وقوله: { أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً } ، يعني التوحيد وهو مثل قوله:{ أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ }

فهل سيخلف الله وعده ويخلّد من أتّخذ عنده عهداً ؟!
قال تعالى ( وَعْدَ اللَّهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ)
قال تعالى (وَعْدَ اللَّهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ )

لله درك يا أسسسد السنة أفحمتهم بإجابتك .. ننتظر جواب الخوارج






 
قديم 10-12-13, 06:48 PM   رقم المشاركة : 6
almuhandes
عضو نشيط







almuhandes غير متصل

almuhandes is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
  

طبعاً لن يخلف الله وعده ووعيده ,,من وجوه :

اولاً : قال تعالى :
( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا)
فهل تعتقدون بأن الله سيخلف وعده ويخلّد من ارتكب كبيره دون الشرك ؟

ثانياً : ورد في تفسيركم المسمّى بــ تفسير كتاب الله العزيز/ الهواري (ت القرن 3 هـ) مصنف و مدقق :
قال تعالى : { قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللهِ ِمَا لاَ تَعْلَمُونَ }
قال الله للنبي عليه السلام: { قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللهِ ِمَا لاَ تَعْلَمُونَ }. أي: إنكم لم تتخذوا عند الله عهداً وإنكم لتقولون على الله ما لا تعلمون.
وقوله: { أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللهِ عَهْداً } ، يعني التوحيد وهو مثل قوله:{ أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ } اهـ.


فهل سيخلف الله وعده ويخلّد من أتّخذ عنده عهداً ؟!
قال تعالى ( وَعْدَ اللَّهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ)

قال تعالى (وَعْدَ اللَّهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ )


لك سؤالان اذا هل الله اعطى العهوود لاهل الكبائر لقوله ( لا يشفعون الا لمن اتخذ عند الله عَهْداً)


فهل تقر انه المقصوود العهود بالايات ان يخرجهم من النار



السؤل الثاني عطني العهوود التي قالها الله لكل من يعصيه او يخالف حدوده من الكتاب ؟؟






 
قديم 11-12-13, 12:30 AM   رقم المشاركة : 8
طالب رحمة ربي
اباضي






طالب رحمة ربي غير متصل

طالب رحمة ربي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   يرفع ,,, لصاحب الموضوع


أحسنت انت تتفق معي ان الله اذا وعد اوفى واذا توعد انجر

قال الله " إن الله لا يخلف الميعاد "


ما جزاء قاتل المؤمن متعمدا ولم يتب ومات على ذلك ؟؟






التوقيع :
قال رسول الله
أقربكم مني منزلة أحاسنكم أخلاقا
وقال رسول الله
إن العبد ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم
من مواضيعي في المنتدى
»» الحكم على فرقة بأنها هي الناجية
»» وش رايكم بهذه الفتوى ؟
»» توضيح لو سمحتم
»» أقتراح
»» الله يخلف وعد ووعيده ؟؟
 
قديم 11-12-13, 01:00 AM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب رحمة ربي مشاهدة المشاركة
   أحسنت انت تتفق معي ان الله اذا وعد اوفى واذا توعد انجر
قال الله " إن الله لا يخلف الميعاد "

نعم أتّفق معك بأن الله لايخلف وعده ,فهل تتّفق أنت معي بأن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء ؟
وأيضاً أنّ من اتخذ عنده عهد فلن يخلفه الله ؟
اقتباس:
ما جزاء قاتل المؤمن متعمدا ولم يتب ومات على ذلك ؟؟

يختلف الحكم باختلاف الفاعل ونيّته : فإذا كان الفاعل مستحلّ فهو خارج من الملّة .
أما اذا كان موحّداً ولم يكن مستحلّاً لفعله ,, فالعقاب جهنم خالداً فيها ,والمراد بالخلود هنا هو المكث الطويل,وليس الخلود الأبدي لأنه لم ترد الآيه بلفظ (خالداً فيها ابدا) وبالتالي يكون تحت مشيئة الله تبارك وتعالى اذا شاء غفر له واذا شاء عذّبه بقدر ذنبه العظيم الذي اقترفه , بدليل الآيه السابق ذكرها اعلاه .

وبما أنّك ذكرت القتل وانه من الكبائر وكما هو معلوم بمعتقدكم أن مرتكب الكبيرة مخلّد في النار ,,
فهل هذا الحكم ينطبق على ابن ملجم قاتل الامام علي رضي الله عنه ؟
أم انّ ابن ملجم مستثنى من هذا الحكم !!!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» تدشين قناة "الدجال عدنان إبراهيم" على شبكة طريق السنة:(ردود،,مناظرات،دجل،خرافات،)
»» فيديوهات للرد على الخوارج الإباضية .. متجدّد
»» لمَ كان القول بخلق القرآن كفرًا ؟
»» الكافر بالسنّة (عبّاس2) ماهي صفة صلاتك ؟
»» طعن شيخ الإباضية سالم السيابي في الصحابه وثناءه على أسلافه الخوارج
 
قديم 11-12-13, 01:20 AM   رقم المشاركة : 10
طالب رحمة ربي
اباضي






طالب رحمة ربي غير متصل

طالب رحمة ربي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
  
نعم أتّفق معك بأن الله لايخلف وعده ,فهل تتّفق أنت معي بأن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء ؟
وأيضاً أنّ من اتخذ عنده عهد فلن يخلفه الله ؟

يختلف الحكم باختلاف الفاعل ونيّته : فإذا كان الفاعل مستحلّ فهو خارج من الملّة .
أما اذا كان موحّداً ولم يكن مستحلّاً لفعله ,, فالعقاب جهنم خالداً فيها ,والمراد بالخلود هنا هو المكث الطويل,وليس الخلود الأبدي لأنه لم ترد الآيه بلفظ (خالداً فيها ابدا) وبالتالي يكون تحت مشيئة الله تبارك وتعالى اذا شاء غفر له واذا شاء عذّبه بقدر ذنبه العظيم الذي اقترفه , بدليل الآيه السابق ذكرها اعلاه .

وبما أنّك ذكرت القتل وانه من الكبائر وكما هو معلوم بمعتقدكم أن مرتكب الكبيرة مخلّد في النار ,,
فهل هذا الحكم ينطبق على ابن ملجم قاتل الامام علي رضي الله عنه ؟

أم انّ ابن ملجم مستثنى من هذا الحكم !!!





سنأتي بأذن الله الى تفصيل قول الله عزوجل : ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء



ولكن قبل ذلك بما أنك تتفق أن الله لا يخلف وعده ووعيده قال الله في حق قاتل النفس متعمدا




( ومن يقتل مؤمنا متعمدا )

ما جزاؤه ؟؟


الجواب :

فجزاؤه جهنم خالداً فيها

وغضب الله عليه ولعنه

وأعد له عذاباً عظيما






هذا الجواب الإلهي في القاتل المتعمد غير التائب

وجوابك أنت يعتمد على النية هل مستحل ام لا والله لم يذكر الاستحلال في الآية بل ذكر أن قاتل العمد جزاؤه جهنم فأنت هنا وأن كنت تقول أن الله لا يخلف وعيده ولكن جوابك ينافي ذلك لتفسيرك الآية خلاف ما قال الله وهل ستخضع الاسحلال لجميع الكبائر التي ترتب عليها وعيد في كتاب الله؟




ثم قولك أن المقصود بالخلود المكث الطويل وستدللت لان الله لم يذكر (خالداً فيها ابدا)

كذلك يذكر الله العديد من آياته للكفار ولم يقل خالدين فيها أبدا قال الله عزوجل " وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَآ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ .

ولم يذكر هنا أبدا فهل هذا يعني أن الكافر سيخرج من النار ولا يخلد فيها ؟؟


وذكر الخلود في الجنة للمؤمنين ولم يذكر الله أبدا كقول الله " وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُواْ مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقاً قَالُواْ هَـذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ وَأُتُواْ بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ


هل هذا يعني أن المؤمنين يخرجون من الجنة لان الله لم يذكر كلمة أبدا ؟؟



ثم أنك تقول أن القاتل وأن كان متعمدا اذا لم يكن مستحل للقتل فهو تحت المشيئة إن شاء الله عذبه وإن شاء غفر له


وكأنك تقول أن الله يعذب من قتل شخص متعمدا غير مستحل ويعاقب أخر قتل متعمدا غير مستحل وهنا تصف أن الله يظلم ولا يعدل بين عباده


والله يوضح منهج ثوابة وعقابة في القرآن وبين العقاب لمن قتل النفس متعمدا النار وأنتم تقولوا لا سيدخل الجنة


وما قولك في قاتل نفسه " منتحر " ؟



وبعد الإجابة على الاسئلة ننتقل لقوله تعالى " إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "