العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-13, 01:02 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Question ياإباضيه ,, هل هنالك تناقض بين الآيتين ومالفرق بينهما ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم :
الآية الأولى‏:‏
قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ‏}‏ ‏[‏سورة الزمر‏:‏ آية 53‏]‏‏.‏
الآية الثانية‏:‏
يقول تعالى‏:‏ ‏{‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏}‏ ‏[‏سورة النساء‏:‏ آية 48‏]‏

أنتظر الاجابه .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل للحق ميزان ... هل القرآن الذي بين أيدينا ناقص ؟
»» الى من يقلّد المرجع السيستاني تفضّل بالدخول .. وأخصّ بالذكر احمد عراقي
»» الزميل الأشتر النخعي .... وحكم الطاعن في الثقل الاكبر
»» تلاوة القرآن مع الترجمه ... موقع رائع ..
»» الإيمان بالمتناقضات في دين الرافضهـ الزميل مؤمن تفضّل
 
قديم 05-11-13, 01:29 PM   رقم المشاركة : 2
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


يفتحون مواضيع ومن ثم يهربون عنها







 
قديم 05-11-13, 07:34 PM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


بصراحه مواضيعكم تقصم الظهر
أنا متأكد أنكم أهل الحق
لم يستطع أحد مواجهتكم ومجاراتكم
لله دركم
لا تقول لي انك مسجل بمنتديات الاباضيه وتم طردك
من يقدر عليك بهذي الأدله القاصمه للظهر







 
قديم 05-11-13, 07:43 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   أين القوم ! هل من مُجيب ؟

..................






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» المقبالي أراد تبرئة نفسه من تكفير الإمام علي فأدان أئمته [ السالمي وأبي المؤثر]
»» الشماخي : الله لامثيل له في صفاته وأقواله وأفعاله !!
»» صادق الكعبي ,,, من هنا
»» كلام نفيس وجامع لابن القيم في رؤية المؤمنين لربّهم في الجنّة
»» كشْف أكاذيب وإفتراءات شيخ الإباضية سالم بن خلفان الراشدي بالأدلّة
 
قديم 05-11-13, 10:26 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عائشة الشحي
عضو ماسي






أبو عائشة الشحي غير متصل

أبو عائشة الشحي is on a distinguished road


متابع.. وفقك الله ونفعنا بك







 
قديم 06-11-13, 08:44 PM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عائشة الشحي مشاهدة المشاركة
   متابع.. وفقك الله ونفعنا بك

ولك بالمثل ,, اتشرف بمتابعتك .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الباطنيّون ومحاولة التمييع.. !! الشيخ المُهتدي حسين المؤيّد
»» دعوة عامّة لـ علماء الفرقة الإباضية إلى المناظرة ..
»» هل نحن طائفيون؟ بقلم: احسان الفقيه
»» الى منكري السنّه ... كم عدد ركعات صلاة الظهر مع الدليل ؟
»» مُكَافِح الشُّبُهات | أبو عمر الباحث – غفر الله له ولوالديه
 
قديم 06-11-13, 11:50 PM   رقم المشاركة : 8
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


هاذا اجمل سوال يتم طرحه
فالايه الاولى عامه ولم يذكر بها التوبه ومع جمعها مع الايه الاخرى فتدل ان الله يغفر كل شيء بدون توبه الا الشرك وبطبيعه الحال مع التوبه فالله يغفر كل شيء وايضا الشرك يحتاج التوبه اكي يغتفر من عند الله
فاي كلام بعد الجمع بين الايات؟







 
قديم 07-11-13, 02:35 PM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائبة لله مشاهدة المشاركة
   هاذا اجمل سوال يتم طرحه
فالايه الاولى عامه ولم يذكر بها التوبه ومع جمعها مع الايه الاخرى فتدل ان الله يغفر كل شيء بدون توبه الا الشرك وبطبيعه الحال مع التوبه فالله يغفر كل شيء وايضا الشرك يحتاج التوبه اكي يغتفر من عند الله
فاي كلام بعد الجمع بين الايات؟

هذا الموضوع صفعه على وجه كل من يدّعي أن الآيه الثانيه هي في حق التائبين ,,بوركِتِ أُخيّه
يـــــــرفع للقوم






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي طريقة عمل نافذه شبيهه بالاقتباس ؟
»» الباطنيّون ومحاولة التمييع.. !! الشيخ المُهتدي حسين المؤيّد
»» موقع شيعي شهير ينقل براءة الإباضية من الإمام علي ويتّهم ابن تيمية بالنصب !!
»» إباضي عابد لربّه تقي طيلة حياته ومات على ذلك ولكنه كان حليق اللحيه فمامصيره ياإباضيه؟
»» سؤال كفيل بكشف الكثير من خفايا مايعتقده الخوارج الإباضية
 
قديم 07-11-13, 08:27 PM   رقم المشاركة : 10
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


طيب يا ابو سالم يقول الله عز وجل في الايه لا تقنطوا، اي ان الله تعالى يقصد الاحياء اي بمعنى ان الله تعالى يغفر للاحياء ذنوبهم اذا تابوا...

اما الايه الثانيه فانظر ما قبلها
بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ آمِنُواْ بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِّمَا مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللّهِ مَفْعُولاً ... إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً )

واضحه جدا







من مواضيعي في المنتدى
»» اثبات لله الصفات بدون كيف ولا تشبيه ولا تأويل
»» من يوضح الامر ؟
»» سؤال عن آيه في كتاب الله
»» في السعوديه! القتل تعزيراً لـ 8 بنجلاديشيين قتلوا مصرياً
»» القرآن الكريم والسنه يثبتان حتى عدم قبول التوبه للمنافق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "