العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-13, 01:02 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Question ياإباضيه ,, هل هنالك تناقض بين الآيتين ومالفرق بينهما ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم :
الآية الأولى‏:‏
قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ‏}‏ ‏[‏سورة الزمر‏:‏ آية 53‏]‏‏.‏
الآية الثانية‏:‏
يقول تعالى‏:‏ ‏{‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏}‏ ‏[‏سورة النساء‏:‏ آية 48‏]‏

أنتظر الاجابه .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميله الروح وكل من يدّعي إتّباعه الامام علي (رض) من الرافضه يتفضّل ..
»» تصريح جريء للقائد السابق للقوات الأمريكية ,,,
»» شيعي بالحرس الثوري الإيراني: إيران تفجر الحسينيات
»» خطيررررر ..... دفن سوري معارض وهو على قيد الحياة حسبنا الله ونعم الوكيل ..
»» كشْف أكاذيب وإفتراءات شيخ الإباضية سالم بن خلفان الراشدي بالأدلّة
 
قديم 05-11-13, 01:29 PM   رقم المشاركة : 2
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


يفتحون مواضيع ومن ثم يهربون عنها







 
قديم 05-11-13, 01:34 PM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


أين القوم ! هل من مُجيب ؟







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل - مجزرة شابيل هل !!
»» كويتي على موقع التويتر يتمنى ,,,, !!
»» الخليلي يتهرّب من سؤال المقُدّم "هل البراءة تعني خلوده في النار"؟
»» الزميل مسافر .. اثبت ادّعاءك هنا
»» مامدى تأثير الصغيرة الواحدة على إيمان مُرتكبها ؟
 
قديم 05-11-13, 07:34 PM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


بصراحه مواضيعكم تقصم الظهر
أنا متأكد أنكم أهل الحق
لم يستطع أحد مواجهتكم ومجاراتكم
لله دركم
لا تقول لي انك مسجل بمنتديات الاباضيه وتم طردك
من يقدر عليك بهذي الأدله القاصمه للظهر







 
قديم 05-11-13, 07:43 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   أين القوم ! هل من مُجيب ؟

..................






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» طامّة مِن طوام الخوارج الإباضية"تارك السننّ لايدخل الجنّة وهو في المنزلة الخسيسة "!!
»» الاخ خادم ابا القاسم تحت المجهر
»» بهذا الشرط قبِل الرافضي حسن فرحان المالكي المناظره ..
»» مالافضل لقراءة الكتب الكترونياً (كيندل أو آي باد) ؟
»» الرافضة بلاتقية !
 
قديم 05-11-13, 10:26 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عائشة الشحي
عضو ماسي






أبو عائشة الشحي غير متصل

أبو عائشة الشحي is on a distinguished road


متابع.. وفقك الله ونفعنا بك







 
قديم 06-11-13, 08:44 PM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عائشة الشحي مشاهدة المشاركة
   متابع.. وفقك الله ونفعنا بك

ولك بالمثل ,, اتشرف بمتابعتك .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» قنبلة يفجرها السيد كمال الحيدري بخصوص لقاء الامام المهدي ع
»» من كتب الإباضية شرح حديث خلق الله آدم على صورته
»» حوار مع المستبصر (أرض السلام)
»» جمع النصوص في الباب الواحد، وإعمالها بعد تصحيحها
»» مالفرق بين رواية (كتاب الله وسنّتي) ورواية(كتاب الله وعترتي)؟؟
 
قديم 06-11-13, 11:50 PM   رقم المشاركة : 8
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


هاذا اجمل سوال يتم طرحه
فالايه الاولى عامه ولم يذكر بها التوبه ومع جمعها مع الايه الاخرى فتدل ان الله يغفر كل شيء بدون توبه الا الشرك وبطبيعه الحال مع التوبه فالله يغفر كل شيء وايضا الشرك يحتاج التوبه اكي يغتفر من عند الله
فاي كلام بعد الجمع بين الايات؟







 
قديم 07-11-13, 02:35 PM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائبة لله مشاهدة المشاركة
   هاذا اجمل سوال يتم طرحه
فالايه الاولى عامه ولم يذكر بها التوبه ومع جمعها مع الايه الاخرى فتدل ان الله يغفر كل شيء بدون توبه الا الشرك وبطبيعه الحال مع التوبه فالله يغفر كل شيء وايضا الشرك يحتاج التوبه اكي يغتفر من عند الله
فاي كلام بعد الجمع بين الايات؟

هذا الموضوع صفعه على وجه كل من يدّعي أن الآيه الثانيه هي في حق التائبين ,,بوركِتِ أُخيّه
يـــــــرفع للقوم






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي طارف : من يكذّب الله كافر ,,, ومن يعتقد بتحريف القرآن ليس بكافر !!
»» ثناء 85 عالم على شيخ الإسلام ابن تيمية ( من كتاب الرد الوافر ) :
»» سؤال للزميل husin تفضل مشكورا .....
»» ماهو تعريف الخرس عند الاباضيه ؟
»» الزميله الروح وكل من يدّعي إتّباعه الامام علي (رض) من الرافضه يتفضّل ..
 
قديم 07-11-13, 08:27 PM   رقم المشاركة : 10
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


طيب يا ابو سالم يقول الله عز وجل في الايه لا تقنطوا، اي ان الله تعالى يقصد الاحياء اي بمعنى ان الله تعالى يغفر للاحياء ذنوبهم اذا تابوا...

اما الايه الثانيه فانظر ما قبلها
بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ آمِنُواْ بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِّمَا مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللّهِ مَفْعُولاً ... إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً )

واضحه جدا







من مواضيعي في المنتدى
»» الايه ( َلوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ )
»» القرآن الكريم والسنه يثبتان حتى عدم قبول التوبه للمنافق
»» الحمد لله رب العالمين
»» كبف يتغير الكتاب ويخرج من النار الى الجنه
»» بسم الله الرحمن الرحيم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "