العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-13, 07:16 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Arrow الشريف المرتضى : هناك من الشيعة الإمامية من لا يؤمن بالنص ( الجلي ) على علي ( رض ) !!





بسم الله الرحمن الرحيم ,.



نص جديد لم أجد من نقله أو تعرض له ,.




الشافي في الامامة - الشريف المرتضى - ج 2 - ص 182
وبعد ، فغير ممتنع أن يكون السيد معتقدا للنص الخفي دون الجلي على ما تذهب إليه الزيدية ، وشذاذ من الإمامية ، فإنه لم يكن معصوما وتجوز عليه دخول الشبهة فيكون الوجه في عدوله عن ذكره شكه فيه وليس يجب أن يعجب من قولنا . ويقال : كيف يصح أن يشك السيد في النص الجلي وهو يضمن شعره من بدائع الأخبار وصنوف الدعاوى للمعجزات والآيات ما لا يصح أن يقر به من يشك في النص ، لأن الاستبعاد لما ذكرناه هو البعيد من قبل أنه غير ممتنع أن يدخل الشبهة في بعض الأشياء ولا تدخل في أمثاله ، ولا فيما هو أغمض منه بحسب ما عليه الناظر من الأسباب والدواعي المقربة إلى قبول الشبهة ، والمبعدة منها وقد علمنا أن من شك من الإمامية في النص الجلي هو مصدق بجميع ما صدق به السيد من الفضائل والمعجزات ، ولم يكن تصديقه بجميع ذلك عاصما له من دخول الشبهة عليه في النص الجلي . أ.هـ



أقول ( الواثق ) : وهنا عدة ملاحظات :

1- المرتضى لا يقصد في كلامه هذا الشيعة الزيدية بدليل العطف المقتضي للمغايرة فهو يقصد الشيعة ( الإمامية ) بدليل توصيفهم بـ ( الإمامية ) .

2- قوله ( شذاذ ) : جمع , فهم مجموعة وليسوا شخص أو شخصين , وطبعا لن يرضى هؤلاء أن يوصفوا بأنهم شذاذ .

3- قوله : ( وقد علمنا أن من شك من الإمامية بالنص الجلي ) يدل على التأكيد مرة أخرى .

4- أن أهل السنة لم ينفردوا بطعنهم في جلاء النص المدعى بل شاركهم في ذلك الشيعة الإمامية !


ولي سؤال /

هؤلاء الجماعة من الشيعة الإمامية الذين شكّوا أو لم يعتقدوا . . ما سبب شكهم وعدم اعتقادهم ؟!



إنني هنا لا أتكلم عن من لم يؤمن بالنص من بقية فرق المسلمين , ولا أتكلم هنا عن الشيعة الزيدية . .

بل أتكلم عن هؤلاء الموصوفون بأنهم ( شذاذ ) !!



وبالله التوفيق ,.














التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على استدلال الشيعة برواية تغيير الحجاج لبعض كلمات المصحف !
»» هل الروايات الخاصة بـولاية علي تقصد المحبة أو الأولوية بالتصرف ؟ آية الله الحيدري .
»» التناقضات الواضحات عند شيخ الطائفة الطوسي في أحكامه الرجالية على ذمة الخاجوئي والحلي
»» الخاقاني الإمامية وثقوا وصححوا روايات النواصب عفوا بل شر من النواصب
»» المفيد : وقد ذهب إلى الزيادة في القرآن متكلمي الشيعة وأهل الفقه والاعتبار / وثيقة
 
قديم 19-10-13, 07:29 PM   رقم المشاركة : 2
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


بارك الله فيكم اخى الحبيب .. صيد موفق







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "