العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-13, 06:37 AM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Cool حادثة المعراج مابين اثبات ونفي وتكفير بين علماء الاباضيه !!

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله واصحابه ومن والاه ثم امّا بعد :

يقول شيخ الاباضيه أحمد الخليلي في برنامج فأسئلو أهل الذكر بعنوان (الإسراء والمعراج .. حوادث وعبر - الشيخ/ الخليلي)<هنا:
في الدقيقه 25 الثانيه 30:
يقول بالنصّ :
(القضيه ليست قضية هيّنه حتى يمكن ان تتجاوز هكذا لاجل هذا قال العلماء بأن من جحد الاسراء فهو كافر كفر شرك ومن جحد المعراج فهو كافر كفر نعمه )

رأي شيخهم ناصر بن أبي نبهان الخروصي:
((وأما معراج النبي صلى الله عليه وسلم إلى السماوات بجسده وبروحه معاً، أو بروحه التي بها حياته، أو بعقله مفارقاً لجسده، فأما بروحه التي بها حياته مفارقة للجسد، أو بعقله مفارقاً للجسد – فلا يصح؛ لأنه بمفارقة الروح الجسد يصير الجسد ميتاً، وبمفارقة العقل الجسد يصير مغمياً عليه كالميت، وأما معراجه بجسده وروحه معاً إلى السماء أو إلى ما هو أعلى فلم يأت صريح التنزيل بذلك، ولا قامت الحجة بصريح السنة، ولا يصح فيه الإجماع الذي لا يجوز خلافه إلا: إما بصحة تأويل التنزيل، أو بصحة سنة. والصحيح لا يحتمل الوجهين: الوقوع وعدم الوقوع، وهو من الممكن كونه وعدمه، والله تعالى قدير على فعل كل ممكن، فعلى هذا فلا يلزم اعتقاد كون وقوعه أنه واقع، ولا أنه غير واقع، ومن صور له عقله أنه واقع فقال: إنه صحيح، فجائز له ما لم يدن بذلك، وما لم يخط أحداً قال بخلافه، ومن دان بذلك، أو فسق من قال بخلافه فلا شك أنه هالك، آثم، ظالم فاسق، وكذلك من رأى في عقله أنه غير صحيح فقال إنه يراه في نفسه غير صحيح، فجائز له ما لم يدن بذلك أو يخطئ من قال بخلافه في دينه . اهـ قاموس الشريعة ج6ص358- 359

وبذلك يكون الشيخ ناصر الخروصي ومن تبعه في انكار حادثة المعراج كـالشيخ سعيد بن خلفان الخليلي وزكريا بن خليفة المحرمي كافرون كفر نعمه مخلّدون في نار جهنّم عند أحمد الخليلي ؟!

تفسيق متبادل ,, لكم التعليق .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل احمد العراقي تفضل واجب اجابه علميه لااراء شخصيه
»» الرد على الصوفي العُماني سالم المشهور حول الإباضية
»» ماهي نواقض التوحيد ياإباضيه ؟ (عنوان معدّل)
»» الرافضه ومعتقد الحلول .... مابين إثبات ونفي !!
»» جريدة الرؤية العمانية تفتري على شيخ الاسلام ابن تيميه ..
 
قديم 13-10-13, 11:06 PM   رقم المشاركة : 2
تلميذ ذوالنورين
عضو فضي






تلميذ ذوالنورين غير متصل

تلميذ ذوالنورين is on a distinguished road


الله المستعان
يكفرون بعضهم البعض ..!







 
قديم 13-10-13, 11:41 PM   رقم المشاركة : 3
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


اذا دخلنا منتداهم الفاشل المنتدى الاباضي لكي نناظرهم وحين يرون قوتنا وموننا شوكه في حلوقهم عندها يحجبون عضويتنا ويحظرونا من المنتدى هربا منا والان لا نراهم هنا ايضا هربا يا لهم من امه فاشله







 
قديم 14-10-13, 12:43 AM   رقم المشاركة : 4
تلميذ ذوالنورين
عضو فضي






تلميذ ذوالنورين غير متصل

تلميذ ذوالنورين is on a distinguished road


هل طردوك؟ ..







 
قديم 14-10-13, 02:29 AM   رقم المشاركة : 5
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


مرتان نعم !بسبب عده اساله عن اراءهم الفقهيه الشاذه وتناقضهم ...فاتهموني اني رجلا واهانوا في الكلام والله شاهد انني لم ادخل هناك الا بقصد معرفه ادلتهم التي استندوا اليها في الفقه!حتى انهم قالوا لي:ربنا وربك ليس واحد فربك هو الامرد ونحن ربما ليس شاب امرد! وانا لم اكن اعلم ما مقصدهم حيث كن قليله العلم فبحثت عن هذه الشبهه وحينها اكتشفت انهم ليسوا من اهل السنه والجماعه وقد كنت اظن انهم من احدى فرق السنه !
اضافه لما عرفت رايهم في مرتكب الكبيره الموحد حيث يخلدونه بلنار! وعندما قرات كتبهم بتكفير علي وعثمان ويكرهون ويخطئون التحكيم وعندما عرفت بانهم يتولون ويترضون عن اهل النهروان حينها حينها تيقنت بانهم الخوارج وتذكرت حديث الرسول-كلما خرج منهم قرن قطع كلما خرج قرن منهم قطع حتى يكون اخرهم مع الدجال"
سبحان الله كيف يستمر الباطل موجود وكيف نرا ان الباطل لا يغلب الحق فالرسول يقول-لا تجتمع امتي على ضلاله..وبعد رويتي لاراءهم الفقهيه وانهم تشددوا كثيرا واحتاطوا كثيره بحجه الورع فحينها تيقنت انهم الخوارج لقول الرسول"يقروءون القران لا يجاور حناجرهم ويمرقون من الاسلام "فقد قرات فتاوي للخليلي تجبر الحائض على الصلاه! وفتاوى تحرم المسح علخفين مطلقا مع انها سنه معلومه..وفتاوى تجبر من طلع عليه الفجر وهو جنب فيجبرونه على الافطار ويقولون بانه لا يجوز صيامه.!!
اتذكر نفسي حينما اخاطبهم واقول اين الدليل على ذلك الراي الفقهي لكم! فيقولون لي-انت رجل وهابي وحشوي! وانا فقط اسال واظنهم من اهل السنه الحق! الحمد لله انني لم اتوغل في غباءي ومن الجيد انني بحثت وقرات عقيدتهم لكي اعلم انهم احدى فرق الخوارج -المعتدله-







 
قديم 14-10-13, 02:39 AM   رقم المشاركة : 6
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


اضافه الى قول احد علماءهم في موضوع سابق اوردته بهذا المنتدى"وكان الازارقه مع اهل الحق منا في النهراون"!!!!!
اذن هم فعلا خوارج لا اهل النهروان كلهم خوارج حاربهم علي بعدما كان قد اخبرهم بانه لن يقاتلهم ما داموا لم يقاتلونا لكن الخوارج المتطرفه استحلوا دمنا وقاتلونا وكفرونا اما الخوارج المعتدله فجعلونا مخلدين بلنار ولم يوجبوا قتالنا في مرحله الكتمان عندهم وهي مرحله دينيه عندهم لكن كلاهم من الخوارج والدليل ان الخوارج قد تمبا الرسول لعلي بقتالهم وقاتل علي اهل النهروان وفي كتب الاباضيه الكثييييير من التكفير لعلي وعثمان وتوليهم للقائد ابو بلال بن مرداس وهو احد رووس الخوارج المحبب لدى كل فرقهم وهو كان ايضا معتدل ولم يوجب قال المخالفين في العلانيه لكن هو كفر المخالفين وخلدهم بلنار ولكن لم يوجب قتللهم..
بكل حال الموضوع ااذي تشتتوا به كثيرا عندما كنت بمنتداهم هو قولي لهم -بعدما اكتشفت حقيقتهم بانهم خوارج-فقلت لهم ما قولكم برجل سرق ثم تاب وبكن لم بستطع ارجاع ما سرق فتكون توبته ليست صحيحه ولا يقبل الله توبته لان من صحه التوبه ارجاع الحق للغير اذا كان في الذنب اكلا وظلما لحق الغير وذلك التتائب من السرقه اذا لم يرجع ما سرق فهو ليس تائب لنه لم بستكمل اركان التبه لكي تكون التوبه صحيحه واذا مات على ذلك فهل يتم تخليده بلنار!؟اي ل مات وهو تائب وهو نيته ارجاع ما سرق الا انه مات قبل ذلك!وايضا سوالي لهم عن صفات الله فهم ينكرون صفات اله ورويته وينكرو ان القران كلامه بحجه تنزيه الله على النققص والتشبيه!فسالتهم-انتم تثبتون الحياه لله ام تعبدون ربا ميتا؟ فاذا اثبتم الحياه لله فهل هذا يعني انه يشبه مخلوقتاته وهل ذلك تجسيم؟ فحذف موضوي وتم طردي !هذا عدا عن جدالنا في الفقه لاراءهم الفقهههيه !







 
قديم 14-10-13, 02:45 AM   رقم المشاركة : 7
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


احدى شبهه الاباضيه انهم يحتجون بان القران مخلوق بالايه:" خلق كل شيء"فيقولون ان القران هو شيء واذن هو مخلوق! والرد عليهم هو بنفس السوال ارجه لهم واقول-هل الله شيء ام ليس شيء..هل الله هو لا شيء؟؟؟؟ فاذا كان الله شيئا فهل الله مخلوق؟لان الرب قال بانه خالق كل شيء!واذا كان الله لا شيء فبئسا لمن فقد جعلتم الله عدما!!!وجعلتم الله "لا شيء"







 
قديم 14-10-13, 08:46 PM   رقم المشاركة : 8
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة : ما حكم من ينكر عذاب القبر بحجة أنها (أي الأحاديث الواردة في عذاب القبر) هي أحاديث آحاد والحديث الآحاد لا يؤخذ به مطلقا .
فأجابت اللجنة :
إذا ثبت حديث الآحاد عن الرسول صلى الله عليه وسلم كان حجة فيما دل عليه اعتقادا وعملا بإجماع أهل السنة ، ومن أنكر الاحتجاج بأحاديث الآحاد بعد إقامة الحجة عليه فهو كافر



اذا من يُنكر عذاب القبر من اهل السنه فهو كافر كفرا اكبر ،

ام ان التكفير حق لكم دون الاخرين







من مواضيعي في المنتدى
»» الاخ باشعيب : هل الحجاج اصبح علي ؟
»» ارجو الاجابه بشكل علمي ومقنع
»» الحمد لله رب العالمين
»» كتاب شبه تدحضها الحقائق، بخصوص مسند الربيع
»» تخليد عصاة المسلمين في النار
 
قديم 14-10-13, 10:28 PM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الاباضيه مشاهدة المشاركة
   سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة : ما حكم من ينكر عذاب القبر بحجة أنها (أي الأحاديث الواردة في عذاب القبر) هي أحاديث آحاد والحديث الآحاد لا يؤخذ به مطلقا .
فأجابت اللجنة :
إذا ثبت حديث الآحاد عن الرسول صلى الله عليه وسلم كان حجة فيما دل عليه اعتقادا وعملا بإجماع أهل السنة ، ومن أنكر الاحتجاج بأحاديث الآحاد بعد إقامة الحجة عليه فهو كافر
اذا من يُنكر عذاب القبر من اهل السنه فهو كافر كفرا اكبر ،
ام ان التكفير حق لكم دون الاخرين


قال ابن القيم : أحاديث عذاب القبر ومساءلة منكر ونكير كثيرة متواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم .
وقال ابن القيم عن حديث البراء : هذا حديث ثابت مشهور مستفيض صححه جماعة من الحفاظ ، ولا نعلم أحدا من أئمة الحديث طعن فيه ، بل رووه في كتبهم وتلقوه بالقبول وجعلوه أصلا من أصول الدين في عذاب القبر ونعيمه، ومساءلة منكر ونكير وقبض الأرواح وصعودها إلى بين يدي الله ثم رجوعها إلى القبر .
وقال ابن كثير : وأحاديث عذاب القبر كثيرة جدا . اهـ .

فـلايوجد من أهل السنّه من ينكر عذاب القبر ,,بعكس مايحدث بين علمائكم في مسألة حادثة المعراج فمنهم من أنكرها ومنهم من اثبتها وكفّر من لايثبتها كشيخكم الخليلي .
فالموضوع عن شيخكم التكفيري أحمد الخليلي وحكمه الصريحه بكفر شيخكم ناصر الخروصي ومن تبعه في انكار حادثة المعراج كـالشيخ سعيد بن خلفان الخليلي وزكريا بن خليفة المحرمي .
أين تعليقك على قول الخليلي ؟! أم أنّكِ تتّبعين مقولة (خير وسيله للدفاع الهجوم ) !!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» اقتراح .. بل هو سلاح لم نحسن استغلاله كما استغلّه اعدائنا (فلسفة الاعلام الغربي)
»» يامسلم تفضل مشكورا , , ,
»» مامصير هذا الموحّد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الضيف محمد العثمان تفضّل هنا
»» الى منكري السنّه ... كم عدد ركعات صلاة الظهر مع الدليل ؟
 
قديم 16-10-13, 08:45 PM   رقم المشاركة : 10
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


يعني ابن حزم كافر على فتوى الشيوخ ؟







من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب شبه تدحضها الحقائق، بخصوص مسند الربيع
»» اريد الحكم من الطرفين السنه والاباضيه
»» الايه ( َلوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ )
»» الحمد لله رب العالمين
»» ارجو الاجابه بشكل علمي ومقنع
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "