العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-13, 09:15 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


“شرق بارسي” سعودية بنكهة فارسية عنصرية

حامد الكناني بدء الأسبوع الماضي القسم الفارسي لصحيفة الشرق الأوسط السعودية نشاطه الالكتروني على شبكة الانترنيت وعلى عكس ما جاء في افتتاحية هذا الموقع الذي اخذ على عاتقه أن يكون بمثابة نافذة تربط العالم العربي والعالم الإيراني وأن يلتزم بالمهنية والوسطية استخدم القائمون على هذا الموقع الذكاء الفارسي في اختيار كلمات ذات مغزى سياسي وقومي وتاريخي فارسي وترتيبها في التسمية والشعار وادبيات هذا الموقع الالكتروني.
وخلال متابعتي في الايام القليلة الماضية وتصفحي لهذا الموقع الجديد الذي من شأنه أن يكون وسيلة اعلامية عربية جديدة ناطقة باللغة الفارسية لا أن يكون منبرا قوميا فارسيا صفويا يتبنى الخطاب الرسمي للنظام الإيراني والقوميين الفرس وأن ينحاز للقومية الفارسية وحدها في حين ورد في شعار الموقع “العالم الإيراني” والمعروف أن إيران تتكون من عدة شعوب تربطها جميعا اللغة الفارسية الرسمية والنظام السياسي فقط.
أما ملاحظاتي على هذا الموقع الذي يعتبر النسخة الفارسية لصحيفة الشرق الأوسط التي تعتبر نفسها جريدة العرب الدولية وتنشر من قبل الشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق في 4 قارات من العالم وفي 14 مدينة عالمية تأتي على النحو التالي:

شرق پارسي
مصطلح “شرق بارسي” بدل الترجمة الصحيحة والتي تكون:”القسم الفارسي لصحيفة الشرق الأوسط” والتي تعادلها باللغة الفارسية “بخش فارسي شرق الأوسط”.
من الواضح أنّ القائمون على الموقع وتلبية لنزعتهم القومية تعمدوا أن يختاروا اسم “شرق بارسي” لان شرق بارسي فيه اشارة واضحة لتبني خطاب قومي فارسي توسعي الهدف من ورائها دغدغة مشاعر القوميين الفرس وعلى عكس كلمة”فارسي” ذات المفهوم اللغوي كلمة بارسي لها مفهوم قومي تاريخي يعود لحقبة الاكاسرة من الفرس وترمز لما قبل الاسلام تحديدا ووضعها جنب كلمة “شرق” ستكون التسمية “شرق بارسي” وهنا تغيّر

المفهوم وأصبح الشرق باكمله فارسيا.

العالم الإيراني
لا اعرف من أين جاء القائمون على هذا الموقع بمصطلح العالم الإيراني حتى يضعونه مقابل العالم العربي ،فكلمة إيران لها مفهوم سياسي فاذا كان المقصود غير ذلك الصحيح هو “الناطقين باللغة الفارسية” الذين يفوق عددهم عدد سكان إيران و منتشرون في افغانستان و اوزبكستان و طاجيكستان و أذربيجان و كوردستان وفي الدول الخليجية والدول الغربية وهولاء لا ينطبق عليهم مصطلح العالم الإيراني.
عربستان بدل پادشاهی عربی سعودي
بالرغم من المهنية و الحيادية التي وعد الموقع الزوار بتطبيقها نجد أن الموقع ومنذ البداية اقترب من الخطاب الرسمي للنظام الإيراني واستخدم أدبيات القوميين الفرس الشمولية في تسمية الاسماء الجغرافية والمواقع التاريخية ومنها الخليج العربي وتسمية عربستان بدل الترجمة الصحيحة ل”المملكة العربية السعودية” وترجمتها باللغة الفارسية:”پادشاهی عربي سعودي” التسمية التي استخدمتها صحيفة “سلام ” الاصلاحية ابان حكومة محمد خاتمي نتيجة لبعض الانتقادات التي وجهت للصحيفة . واستخدم القوميين الفرس هذه التسمية بعد احتلال الاحواز بعشر سنين حيث كانوا يطلقون على الاحواز عربستان أي أرض العرب حتى عام 1935م ومن أجل طمس هوية الاحواز العربية استبدل الفرس عربستان بخوزستان فيما بعد.
علما أن موقع العربية الفارسي يستخدم كلمة “پادشاهی سعودی” وهي اقرب إلى المملكة العربية السعودية من عربستان سعودي.

اللوبي الإيراني ورجالات خامنئي


اقدم موقع شرق بارسي الجديد على نشر مقالات لاعضاء اللوبي الإيراني الذين يعملون ليل نهار وبتنسيق مع النظام الإيراني في الدول الغربية وذلك من أجل الضغط على اصحاب القرار في هذه الدول خاصة الولايات المتحدة الامريكية لصالح النظام الايراني وحثهم على قبول ايران دولة عظمى ونووية في المنطقة كما يطالب كتاب هذا الموقع في كتاباتهم الدول الغربية بالاعتماد بفتوى المرشد علي خامنئي بخصوص حرمة استخدام السلاح النووي وأن يعملوا من أجل الغاء العقوبات ومنع صدور أي قرار عقوبات جديد ضد ايران.
كتّاب اللوبي الإيراني الثلاثة

كشفت هيئت التحرير في موقع بارسي الجديد ومن خلال تفضيل ونشركتابات اكبرثلاثة عناصر نشطة تابعة للوبي الإيراني في الخارج كشفت عن توجهها المتناسق مع النظام الإيراني حيث نجد أن نشر كتابات عناصر النظام ومنهم “سيد حسين موسويان” و”شهير شهيد ثالث” ومحمود محمدي تصدرا صفحات موقع شرق بارسي الجديد.
السفير سيد حسين موسويان
السيد حسين موسويان كاتب كتاب” الازمة النووية الإيرانية” والعنصر النشط في اللوبي الإيراني في الولايات المتحدة الامريكية (niac) فهو يعتبر وبجانب تريتا بارسي رأس اللوبي الإيراني في الدول الغربية ،عمل سفيرا للنظام الإيراني في المانيا ومتهما بالاشراف على تصفية العديد من عناصر المعارضة الايرانية ومنهم قيادات كوردية في مطعم ميكينوس في مدينة برلين الالمانية عام 1992م، كما عمل ضمن فريق الرئيس الايراني الحالي حسن فريدون روحاني بجانب زميله وزير الخارجيه الحالي محمد جواد ظريف في المفاوضات النووية الايرانية مع الترويكا الاروبية(فرانسة-بريطانيا-المانيا) عام 2003-2005 ويحمل اليوم صفة استاذ مساعد في جامعة برينستون الامريكية.
سيد حسين موسويان هو احد اعضاء اللجنة المشرفة على مركز البحوث الاستراتيجية التابع لمجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني والتي تضم هذه اللجنة اكبر هاشمي رفسنجاني و سيد محمد خاتمي و حسن فريدون روحاني.
كما تم تعيينه من قبل حسن فريدون روحاني بعنوان مدير العلاقات الدولية لمجمع تشخيص مصلحة نظام ومن مهامه الهامة ايضا مستشار الأمن القومي الايراني عندما كان علي لاريجاني يرأس هذا المجلس.


شهير شهيد ثالث
شهير شهيد ثالث ايراني مقيم في كندا انتقل هناك بعد ماكان يقيم في بريطانيا فهو خريج جامعة شريف الصناعية قبل انتقاله الى بريطانيا ومن ثم كندا .
واما جامعة شريف الصناعية هي جامعة ايرانية مخصصة لعناصر الحرس الثوري وقوات التعبئة(الباسيج) ومن ابرز خريجيها في السنوات الماضية هو العقيد قاسم سليماني قائد فيلق القدس الارهابي.
يعمل شهير شهيد ثالث صحفي وخبير استراتيجي ويكتب في صحيفة المانيتور الشهيرة ومعظم كتاباته باللغة الانجليزية ومنها مقال تحت عنوان: :”العمل العسكري ضد ايران ليس الحل” جاء هذا المقال ردا على تصريحات نائب الرئيس الامريكي السناتور جو بايدن حول احتمال توجيه ضربة للمنشئات النووية الايرانية.
بدء شهير شهيد ثالث نشاطه الاعلامي بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر من عام 2001م و في مقابلة له مع موقع إيراني يقول على انه يركز في كتاباته على مكافحة

الفكر السني المتطرف.

الدكتور محمود محمدي
اما الدكتور محمود محمدي هو مندوب برلماني سابق كان في الدورة السابعة لمجلس الشورى الاسلامي (1994-2006) عضو لجنة الأمن القومي وعضو لجنة العلاقات الخارجية،كما شغل منصب سفير النظام الايراني في تونس(1999-2003) ومستشار وزير الخارجية والناطق باسم الخارجية الايرانية(1991-1998) ورئيس دائرة الاعلام في الخارجية الايرانية(1989-1991)و الملحق الاعلامي في السفارة الايرانية في ايطاليا(1983-1988).






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران جندت 14 ألف مرتزق أفغاني بـ4 مليارات لقتل سوريين
»» رشق مسلمين بالبيض أثناء صلاة عيد الأضحى باليونان
»» احمد نجااااااااااااد كل هذا لطم والاصل يهودي
»» المندوب الفرنسي موجها كلامه للمندوب السوري بشار الجعفري / فيديو
»» عالم شيعي يفضح حزب اللات وحسن نصر الشيطان
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "