العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-13, 01:02 AM   رقم المشاركة : 1
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


يا أباضية : هل أخلف الله وعيده لقوم يونس ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

من المعلوم ان الوعيدية يسمون العفو إخلافا للوعيد ويجعلونه من الخلف المذموم خلافا لماتقوله العرب
فالعرب تقابل بين الوعد والإخلاف وبين الوعيد والعفو غالبا

قال كعب بن زهير:
نبئت أن رسول الله أوعدني..والعفو عند رسول الله مأمول

ولم يقل والخلف عند رسول الله مأمول

على كل حال لايهمنا هل يسمى خلفا أم يسمى عفوا بل يهمنا هل هو من الكذب ومن الإخلاف المذموم أم من العفو الممدوح



أخرج الطبري وابن أبي شيبة وابن أبي حاتم في تفسيره-وقد التزم أن ينقل أصح الأسانيد عنده- قال:

- عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: إِنَّ يُونُسَ عَلَيْهِ السَّلامُ كَانَ وَعَدَ قَوْمَهُ الْعَذَابَ، وَأَخْبَرَهُمْ أَنَّهُ يَأْتِيهِمْ إِلَى ثَلاثَةِ أَيَّامٍ، فَفَرَّقُوا بَيْنَ كل والدة وولدها، ثم خروا، فجأروا إِلَى اللَّهِ، وَاسْتَغْفَرُوهُ فَكَفَّ اللَّهُ، عَنْهُمُ الْعَذَابَ، وَغَدَا يُونُسُ عَلَيْهِ السَّلامُ يَنْتَظِرُ الْعَذَابَ، فَلَمْ يَرَ شَيْئًا وَكَانَ مَنْ كَذَبَ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ بَيِّنَةٌ قُتِلَ فَانْطَلَقَ مُغَاضِبًا حَتَّى أَتَى قَوْمًا فِي سَفِينَةٍ، فَحَمَلُوهُ وَعَرَفُوهُ،....ألخ

فكان قد وعد قومه العذاب بعد ثلاث ولايمكن أن يعطي الوعد من نفسه ولايعلم الغيب
فهذا العذاب قد حق عليهم من الله وأتاهم وقته الذي يستحقونه ومع ذلك عفي عنهم

وفي سورة يونس:كشفنا عنهم عذاب الخزي.أي أنه نزل بهم







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» الله يحث نبيه على إرضاء زوجاته يارافضة
»» يا أباضية : هل أخلف الله وعيده لقوم يونس ؟
»» حتى عمائمكم ليست على السنة(ساسانية)
»» قرن الشيطان هو العراق من كتب الأباضية
»» تناقض فتاوى موقع السيستاني على ماذا يدل
 
قديم 19-11-13, 07:30 AM   رقم المشاركة : 2
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


يرفع للفاضله نجمه ..







التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» أخذ مال غير المستأمن في دار الإسلام..
»» خلق القرآن/ثلاث وجهات نظر لإباضية يقول بها كبار علماء القرن الثالث للهجرة!
»» حكم ولاية علي وعثمان ومعاوية!!!
»» هل الله سبحانه خالق كلامه؟!
»» معنى صفة الكلام لله تعالى ..
 
قديم 20-11-13, 05:55 AM   رقم المشاركة : 3
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


لأفض فوك موضوع مفيد جداً ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الجرار يفتك بعدنان ابراهيم ،،
»» عداوة الفرقتيين واتفاقهما ؟؟؟
»» الى الاخوة الشيعه اني ناصح فأعتبروا ,,,
»» وقل الحمد لله ..
»» من كذب الاباضية الفاضح
 
قديم 20-11-13, 07:49 PM   رقم المشاركة : 4
الميريه
أباضي






الميريه غير متصل

الميريه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوغنام مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم

من المعلوم ان الوعيدية يسمون العفو إخلافا للوعيد ويجعلونه من الخلف المذموم خلافا لماتقوله العرب
فالعرب تقابل بين الوعد والإخلاف وبين الوعيد والعفو غالبا

قال كعب بن زهير:
نبئت أن رسول الله أوعدني..والعفو عند رسول الله مأمول

ولم يقل والخلف عند رسول الله مأمول

على كل حال لايهمنا هل يسمى خلفا أم يسمى عفوا بل يهمنا هل هو من الكذب ومن الإخلاف المذموم أم من العفو الممدوح



أخرج الطبري وابن أبي شيبة وابن أبي حاتم في تفسيره-وقد التزم أن ينقل أصح الأسانيد عنده- قال:

- عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: إِنَّ يُونُسَ عَلَيْهِ السَّلامُ كَانَ وَعَدَ قَوْمَهُ الْعَذَابَ، وَأَخْبَرَهُمْ أَنَّهُ يَأْتِيهِمْ إِلَى ثَلاثَةِ أَيَّامٍ، فَفَرَّقُوا بَيْنَ كل والدة وولدها، ثم خروا، فجأروا إِلَى اللَّهِ، وَاسْتَغْفَرُوهُ فَكَفَّ اللَّهُ، عَنْهُمُ الْعَذَابَ، وَغَدَا يُونُسُ عَلَيْهِ السَّلامُ يَنْتَظِرُ الْعَذَابَ، فَلَمْ يَرَ شَيْئًا وَكَانَ مَنْ كَذَبَ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ بَيِّنَةٌ قُتِلَ فَانْطَلَقَ مُغَاضِبًا حَتَّى أَتَى قَوْمًا فِي سَفِينَةٍ، فَحَمَلُوهُ وَعَرَفُوهُ،....ألخ

فكان قد وعد قومه العذاب بعد ثلاث ولايمكن أن يعطي الوعد من نفسه ولايعلم الغيب
فهذا العذاب قد حق عليهم من الله وأتاهم وقته الذي يستحقونه ومع ذلك عفي عنهم

وفي سورة يونس:كشفنا عنهم عذاب الخزي.أي أنه نزل بهم


أجبنا أنت أخي الكريم : هل يخلف الله وعده ؟






 
قديم 03-12-13, 07:15 PM   رقم المشاركة : 5
السلف منهجي
عضو






السلف منهجي غير متصل

السلف منهجي is on a distinguished road


لا يخلف وعده لانه فيه ذم ومن الصفات القبيحة







 
قديم 04-12-13, 03:15 AM   رقم المشاركة : 6
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


يرفعع للخوارج







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "