العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-13, 10:37 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


الحر العاملي , وطارف / جهل المرجع السستاني , جهل فاضح (( تذكية السمك والجراد ))

الصيد » صيد السمك والجراد

( مسألة 1213 ) : لو أخذ من الماء أو من خارجه حياً السمك الذي له فلس في الاصل وان زال بالعارض حل أكله وهو طاهر ، ولو مات داخل الماء فهو طاهر ولكن يحرم اكله ، وأما ما لا فلس له من الاسماك فيحرم اكله مطلقاً.

( مسألة 1214 ) : لو وثبت السمكة خارج الماء أو نبذتها الأمواج إلى الساحل أو غار الماء وبقيت السمكة وماتت قبل أخذها حرمت ، نعم إذا نصب الصائد شبكة أو صنع حظيرة فدخلتها السمكة فماتت فيها قبل أن يستخرجها الصائد حلّ أكلها ، وهكذا الحال لو أخذها من الماء بآلة اُخرى فماتت قبل ان يخرجها منه.
( مسألة 1215 ) : إذا اخرج السمكة من الماء ثم أعادها إليه كأن وضعها في صحن من الماء فماتت فيه حرم لحمها.
( مسألة 1216 ) : إذا طفا السمك على وجه الماء بسبب إبتلاعه ما يسمى بـ (الزهر) مثلاً فان أخذه حياً حل أكله وان مات قبل ذلك حرم.
( مسألة 1217 ) : لو شوى سمكة حية أو قطعها خارج الماء قبل أن تموت حل أكلها وإن كان الاجتناب عنه أولى.
( مسألة 1218 ) : إذا قطعت من السمكة الحية بعد أخذها قطعة واعيد الباقي إلى الماء حيّاً حلت القطعة المبانة عنها سواء أمات الباقي في الماء أم لا يمت ، ولكن الاجتناب أحوط استحباباً.
( مسألة 1219 ) : لا يعتبر في صائد السمك الاسلام ، ولا يشترط في تذكيته التسمية فلو أخذه الكافر حلّ لحمه.
( مسألة 1220 ) :
السمكة الميتة
اذا كانت في يد المسلم
يحكم بحليتها وان لم يعلم أنها ماتت في خارج الماء بعد أخذها أو في آلة الصيد قبل اخراجها أو انها ماتت على وجه آخر ، وهكذا يحكم بحليتها وان لم يعلم كونها من ذوات الفلس اذا كان ذو اليد المسلم قد عرضها للأكل ولم يكن ممن يستحل غير ذوات الفلس من الاسماك.
واذا كانت السمكة الميتة
في يد الكافر
لم يحكم بحليتها وان أخبر باصطيادها على الوجه الموجب للحلية الا أن يحرز ذلك ولو من جهة الاطمينان باصطيادها بسفن الصيد التي تعتمد اخراج الاسماك من الماء قبل
موتها ويندر ان يختلط بها شيء من الميتة.
وهكذا لا يحكم بحلية ما في يد الكافر من السمك إذا شك في كونه من ذوات الفلس وان أخبر بكونه منها الا أن يطمئن بذلك.
( مسألة 1221 ) : الجراد اذا استقل بالطيران وأخذ حياً باليد أو بغيرها من الآلات حلّ أكله ،
ولا يعتبر في تذكيته اسلام الآخذ ولا التسمية حال أخذه ، نعم لو وجده في يد كافر ميتاً ولم يطمئن انه أخذه حياً لم يحل وان اخبر بتذكيته كما مرّ في السمك.

http://www.sistani.org/downloads/boo...stani.org.html

الذباحة » شرائط الذبح

( مسألة 1191 ) : يشترط في تذكية الذبيحة أُمور:
(الأول)

أن يكون الذابح مسلماً ـ رجلاً كان أو امرأة أو صبياً مميزاً ـ فلا تحل ذبيحة غير المسلم حتى الكافر الكتابي وإن سمى على الأحوط لزوماً ، كما لا تحل ذبيحة المنتحلين للاسلام المحكومين بالكفر ومنهم الناصب المعلن بعداوة أهل البيت عليهم السلام .

(الثاني)

أن يكون الذبح بالحديد مع الامكان فلا يكفي الذبح بغيره حتّى الحديد المخلوط بالكروم ونحوه المسمى بـ ( استالس ستيل ) على الاحوط لزوماً ، نعم إذا لم يوجد الحديد جاز ذبحها بكل ما يقطع الأوداج من الزجاجة والحجارة الحادة ونحوهما حتى إذا لم تكن هناك ضرورة تدعو إلى الاستعجال في ذبحها كالخوف من تلفها بالتأخير.

(الثالث)

الاستقبال بالذبيحة حال الذبح إلى القبلة ، ويتحقق الاستقبال فيما إذا كان الحيوان قائماً أو قاعداً بما يتحقق به استقبال الانسان حال الصلاة في الحالتين ، وأما إذا كان مضطجعاً على الأيمن أو الأيسر فيتحقق باستقبال المنحر والبطن ولا يعتبر استقبال الوجه واليدين والرجلين ، وتحرم الذبيحة بالاخلال بالاستقبال متعمداً ، ولا بأس بتركه نسياناً أو خطاءاً أو للجهل بالاشتراط ـ كمن لا يعتقد لزومه شرعاً ـ أو لعدم العلم بجهتها أو عدم التمكن من توجيه الذبيحة إليها ولو من جهة خوف موت الذبيحة لو اشتغل بتوجيهها إلى القبلة.

(الرابع)

التسمية ، بأن يذكر الذابح اسم الله وحده عليها بنية الذبححين الشروع فيه أو متصلاً به عرفاً ، ويكفي في التسمية الاتيان بذكر الله تعالى مقترناً بالتعظيم مثل (الله أكبر) و(بسم الله) بل يكتفى بمجرد ذكر لفظ الجلالة ولو بما يرادفه في سائر اللغات ، كما يكتفى بذكر بقية الاسماء الحسنى وان كان الأحوط استحباباً عدم الاكتفاء بذلك ، ولا أثر للتسمية من دون نية الذبح ، ولو أخل بها نسياناً لم تحرم الذبيحة ولو تركها جهلاً حرمت.

(الخامس):

خروج الدم المتعارف ، فلا تحل إذا لم يخرج منها الدم أو كان الخارج قليلاً ـ بالاضافة إلى نوعها ـ بسبب انجماد الدم في عروقها أو نحوه ، وأما إذا كانت قلته لأجل سبق نزيف الذبيحة ـ لجرح مثلاً ـ لم يضر ذلك بتذكيتها.

(السادس)
أن تتحرك الذبيحة بعد تمامية الذبح ولو حركة يسيرة ، بأن تطرف عينها أو تحرك ذنبها أو تركض برجلها ، هذا فيما إذا شك في حياتها حال الذبح وإلاّ فلا تعتبر الحركة اصلاًْ.

( مسألة 1192 ) :

الاحوط لزوماً عدم إبانة الرأس عمداً قبل خروج الروح من الذبيحة وإن كانت لا تحرم بذلك ، ولا فرق في ذلك بين الطيور وغيرها ، كما ان الاحوط لزوماً عدم كسر رقبة الذبيحة أو أصابة نخاعها عمداً قبل أن تموت وان لم تحرم بذلك أيضاً ، والنخاع هو الخيط الأبيض الممتد في وسط الفقار من الرقبة إلى الذنب.
والأحوط استحباباً أن يكون الذبح في المذبح من القدام وإن جاز الذبح من القفا أيضاً ، كما أن الأحوط استحباباً وضع السكين على المذبح ثم قطع الأوداج وإن كان يكفي أيضاً ادخال السكين تحت الاَوداج ثم قطعها من خلف.



-----------------------------------

تذكية السمك
تذكية الجراد

في يد المسلم حلال ,, وإن خالف الشروط
وفي يد الكافر حرام وإن وافق الشروط







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» احترم الإسماعيليه لهذا السبب :
»» أإهداء لشباب وفتيات الإسماعليه / الخلاف في أمر الدعي عنكم , يدل على ؟؟
»» التلاعب بالدين عند الإسماعيلية / وثيقة من كتبهم الخفية
»» الشيعي rafthi : تحدي لك ولكل علمائكم أن تثبتوا أنهم متفقون على أصل الإمامة
»» ياشيعه أئمتكم / كانوا يجهلون أمر الخمس بدليل من مروياتكم
 
قديم 15-08-13, 07:26 PM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


عندما يجهل مرجعكم الأعلم ,, الأفقه ,, الأكبر
أبسط الأمور
سمك يذكى ههههههههههههههههههههههههههه
جراد يذكى ههههههههههههههههههههههههههههه







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعه صححوا دينكم / أليس محمد صلى الله عليه وسلم هو إمام الأمة الإسلاميه
»» آية الله الميلاني يقول : الأجر في آية المتعه ليس خاص بالمتعه إنما هي للنكاح أيا كان
»» فراس الشمري تقول إن الإسلام هو الشهادتين والصلاة والإقرار بجملة الشريعة ماهي ؟
»» رونالدو نجم ريال مدريد ,,, يتبرك بالمعمم ,, أكيد معطيه .........
»» بطلان المذهب الإسماعيلي/ حقيقة مؤلمة [ إهداء لشباب وفتيات الإسماعيليه ] (3)
 
قديم 18-08-13, 12:02 AM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


لماذا تجاهلتم هذه المسأله
أم لا ترغبون كشف زيف معمميكم في إدعائهم الأعلميه
و تسأل عامس يشرب شيشه على جال شط الفرات , كان يضحك عليك

لكن المعمم لا ب\يستطيع احد منكم إلا تصديقه مجبرا ,, لأن قوله عندكم أعز من قول الله







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا ينسف الشيعه عقيدتهم ويستدلون بروايات غير المعصومين
»» شيعة العراق مجرد أذناب للمجوس الفرس والأمريكان , هذه هي الحقيقة
»» al_sadri_ مسلم مسالم , من الإمام الذي صدح بالحق ودعى الناس للإيمان بالولاية
»» فضيحة الشيعه في الجمع بين الصلاتين (( تقويم مواقيت الصلا ة ))
»» وقاحة وحقارة آية .... الشاهرودي يكذب القرآن ويستدل به ويفضح نفسه بكذبه على الله
 
قديم 28-08-13, 01:00 AM   رقم المشاركة : 7
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


هل عرفت ايها الحر العاملي انكم لا تتجراءون على تكذيب او حتى نقد معمميكم
كما تتجراءون على نقد وتكذيب القرآن الكريم كما في مواضيعي الموجهه لك







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هاشم المرقال وإلحاده في صفات الله : كيف سيخرج منها
»» الشيعي / أنتيل : مرجعكم الصدر يصف الله بالشخصية الوهميه , هل تقبل بهذا
»» كتاب نظرية الإمامة في ميزان النقد لحُجَّة الله نِيـكُـوئـي
»» معممي الشيعه وخداع العوام بألفاظ الإستفتاءات / أمثله
»» الشيعي الحاج صفوان / منهم آل البيت عند الشيعه وما الدليل من القرآن ومن السنه
 
قديم 06-11-13, 03:02 AM   رقم المشاركة : 9
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


لا حول ولا قوة الا بالله ... هذه كتب كليلة ودمنة







 
قديم 12-11-13, 03:55 PM   رقم المشاركة : 10
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


بل كتب التلاعب بشرع الله ,,,, ممن يدعون أنهم على الحق
ولكن من له عقل من الشيعه
سيقر أنهم على باطل لا يقبله العقل السليم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» لشيعه هنا / هل تؤمنون بنظرية داروين في الخلق كما يقول علمائكم
»» إفتراءات الشيعه على أئمتهم ,, لا يقبلها العقل ولا المنطق
»» يا شيعه : هل إستجاب الله لدعاء الأئمة , من يوضح لنا أمثلة
»» al_sad: مرجعك يقول ( إذا حصلت قناعة نفسيه فلا تحتاج لدليل عليها ) ولو خالفت القرآن
»» من أين جاء الرافضة بصورة الرسول صلى الله عليه وسلم , فضيحة مدويه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "