العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-13, 01:28 AM   رقم المشاركة : 1
نثار الجوهر
إباضي







نثار الجوهر غير متصل

نثار الجوهر is on a distinguished road


Thumbs down سلسلة توافق عقيدة الحشوية مع اليهووود

سلسلة  نِقاط توافق العقيدة الوهابية العقيدة اليهودية 

 ينسبُ اليهودُ إلى اللهِ تعالى الجلوسَ والقعودَ والاستقرارَ والثِّقَلَ والوزنَ والحجمَ والعياذُ باللهِ من كفرِهم. ****

************ـ ففي نسخةِ التوراةِ المحرفةِ التي هي أساسُ دينِ اليهودِ فيما يسمونه الكتاب المقدس سِفْرَ الملوكِ الإصحاحِ الأول الرقم "19ـ 20" يقولُ اليهودُ لعنهم اللهُ: "وقالَ فاسمع إذًا كلامَ الربِّ قد رأيتَ الربَّ جالسًا على كرسيهِ وكلُّ جندِ السماءِ وقوفٌ لديهِ عن يمينِهِ وعن شماله". **** ************


ـ وفيما يسمونَهُ سِفر مزامير: الإصحاح "47" الرقم "8" يقولُ اليهودُ: "اللهُ جلسَ على كرسيِّ قدسِهِ". ****


ـ وفيما يسمونه سفر يوحنا: الإصحاح "7" الرقم "10" يقول اليهود:"وهم يصرخون بصوت عظيم قائلين الخلاص إلهنا الجالس على العرش". ****


 ـ وفيما يسمونه سفر يوحنا الإصحاح "7" الرقم "15" يقول اليهود:"الجالس على العرش يحل فوقهم". ****


ـ وفيما يسمونه سفر يوحنا الإصحاح "4" الرقم "9" يقول اليهود:"وشكرًا للجالس على العرش الحي الأبدي". ****

⚫⚫⚫⚫⚫⚫

 من أقوال الوهابية ****


في كتابِ "مجموعِ الفتاوى" ـ المجلدِ الرابعِ ـ ص/374 لابنِ تيميةَ الحرَّاني الذي يعتبرُهُ الوهابيةُ أتباعُ محمدِ بنِ عبدِ الوهابِ إمامَهم يقولُ ما نصُهُ: "إن محمدًا رسولَ اللهِ يجلِسه ربُّهُ على العرشِ معهُ". ****


************ـ وفي كتابِ "مجموعِ الفتاوى" ـ المجلد الخامس ص/527، وكتابِ شرح حديث النزول ـ طبعُ دارِ العاصمةِ ص/400 يقولُ ابنُ تيميةَ: "فما جاءت بهِ الآثارُ عن النبي من لفظِ القعودِ والجلوسِ في حقِ اللهِ تعالى كحديثِ جعفرِ بنِ أبي طالبٍ وحديثِ عمرَ أولى أن لا يماثِلَ صِفاتِ أجسامِ العبادِ"اهـ والعياذ بالله من هذا الكفر. ****


 وفي الصحيفةِ ذاتِها يقولُ: "إذا جلسَ تباركَ وتعالى على الكرسيِّ سُمِعَ له أطيطٌ كأطيطِ الرَّحلِ الجديدِ" والعياذ بالله من هذا الكفر.


**** وفي كتابِ الأسماء والصفات من مجموعِ الفتاوى الجزء الأول ـ طبعُ دارِ الكتبِ العلميةِ تحقيق مصطفى عبد القادرِ عطا ص/81 يقولُ المجسّمُ ابنُ تيميةَ: "قالَ ـ أي ابنُ حامدٍ المجسِمُ ـ إذا جاءهم وجلسَ على كرسيهِ أشرقتِ الأرضُ كلها بأنوارِهِ". ****


وفي كتابِ الدارِميِّ (هو عثمان بن سعيد الدارمي وهذا المشبه توفي سنة 282 هجرية، وهو غير الإمام الحافظ السني أبي محمد عبد الله بن بهرام الدرامي رحمه الله صاحب كتاب السنن الذي توفي سنة 225 هجرية، فليتنبه لهذا) على بِشر المريسي ـ طبعُ دارِ الكتبِ العلميةِ ص/74 بتعليقِ محمد حامد الفقي يقول المؤلف الدارميُّ: "وإن كرسيَّهُ وَسِعَ السمواتِ والأرضَ، وإنَّه ليقعد عليه فما يفضل منه إلا قدر أربع أصابع، وإن له أطيطًا كأطيطِ الرَحلِ الجديدِ إذا رَكِبَهُ من يُثقِلهُ"، وينسبُ هذا الكفرَ إلى النبيّ والعياذُ باللهِ وهذا الكتابُ يعتمدُهُ الوهابيةُ. ****


ـ وفي الكتابِ عينِهِ ص/71 يفتري الدارِميُّ على رسولِ اللهِ أنهُ قالَ: "ءاتي بابَ الجنةِ فيُفتحُ لي فأرى ربي وهو على كرسيّهِ تارةً يكونُ بذاتهِ على العرشِ وتارةً يكون بذاتِهِ على الكرسيِّ".


**** ـ وفي ص/73 يقولُ الدارِميُّ مفتريًا على رسول الله:" قالَ رسولُ اللهِ: هبطَ الربُّ عن عرشِهِ إلى كرسيّهِ"، ويقولُ: "قالت امرأة: يومَ يجلسُ الملكُ على الكرسيّ".


( وهذا الكتابُ تشمئزُ منهُ نفوسُ الذينَ ءامنوا من بشاعةِ الكفرِ الذي فيهِ. وما تمسكُهم بهذا الكتابِ مع ما فيهِ من ضلال إلاّ تعصب لزعيمهِم ابنِ تيميةَ الذي مدحَ هذا الكتاب وحثَّ على مطالعتِهِ ويدّعي كذبًا أنه يشتملُ على عقيدةِ الصحابةِ والسلفِ.****وقد نقلَ هذا المدحَ عن ابنِ تيميةَ تلميذُه ابنُ قيِّمِ الجوزيةِ المُولَعُ باتباعِ مفاسدِهِ في كتابِهِ "اجتماعُ الجيوشِ")

**** وفي ص/85 منَ الكتابِ المذكورِ سابقًا يقولُ الدارِميُّ والعياذ باللهِ: "وقد بلغنا أنهم حينَ حملوا العرشَ وفوقهُ الجبارُ في عزتِهِ وبهائِهِ ضعفوا عن حملِهِ واستكانوا وجثوا على رُكبِهِم حتى لُقِنوا لا حولَ ولا قوةَ إلا باللهِ فاستقلوا بهِ بقدرةِ اللهِ وإرادتِهِ، ولولا ذلكَ ما استقلَّ به العرشُ ولا الحملةُ ولا السمواتُ ولا الأرضُ ولا من فيهنَّ، ولو قد شاء ـ يعني الله ـ لاستقرّ على ظهرِ بعوضةٍ فاستقلت بهِ بقدرتِهِ ولُطفِ ربوبيتهِ فكيفَ على عرشٍ عظيمٍ" والعياذ بالله من هذا الكفر البشع الشنيع. ****


************ـ وفي كتابِ "شرحِ القصيدةِ النونيةِ" لابنِ قيمِ الجوزيةِ تأليف محمد خليل هراس ص/256 يقولُ مفتريًا على مجاهد: "قالَ مجاهدٌ: إن اللهَ يُجْلِسُ رسولَهُ معهُ على العرشِ". ****


🔟************ـ في كتابِ "طبقاتِ الحنابلةِ" ـ الجزءُ الأولُ من طبعةِ دارِ الكتبِ العلميةِ ـ الطبعةُ الأولى 1997 لمؤلفِهِ أبي يَعْلى المجسّم الذي يستشهدُ الوهابيةُ بكلامهِ يقولُ ص/32: "واللهُ عز وجلَّ على العرشِ والكرسيُّ موضِعُ قدميهِ" والعياذ بالله من هذا الكفر البشع الشنيع. ****


 وفي كتابِ "معارج القَبولِ" تأليف حافظُ حكمي علَّقَ عليهِ صلاح عويضة وأحمدُ القادري ـ الطبعة الأولى طبعةُ دارِ الكتبِ العلميةِ الجزءُ الأولُ ص/235 ـ يقولُ مفتريًا على النبيّ:" قالَ النبيُّ: إن اللهَ ينزلُ إلى السماءِ الدنيا ولهُ في كلِّ سماءٍ كرسيٌ، فإذا نزلَ إلى السماءِ الدنيا جلسَ على كرسيهِ ثم مدَّ ساعِدَيْهِ، فإذا كانَ عندَ الصبحِ ارتفعَ فجلسَ على كرسيِّهِ".


**** وفي كتابِ بدائعِ الفوائدِ طبعةُ دارِ الكتابِ العربيِّ 4/40 لابنِ قيمِ الجوزيةِ تلميذِ ابنِ تيميةَ يقولُ: **** " ولا تنكروا أنهُ قاعدُ * ولا تنكروا أنه يُقعِدُهُ"

وقد كذبَ على الدارقطني في نسبةِ هذا البيتِ لهُ.

معاً 👪 الى  العقيدة
الصحيحة
عقيدة اهل الحق والاستقامة







التوقيع :
يقول العلامة الكبير السيد عبدالحافظ عبدربه أحد كبار علماء الازهر في كتاب الإباضية مذهب وسلوك ((إن هؤلا هم اهل الاستقامه))أو هم في الحقيقة الفرقة الناجية التي أخبر عنها الصادق المعصوم والتي أمر الله رسوله أن يختارها وينتهجها سبيلا يوصل إلى عبادته ومرضاته......
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة توافق عقيدة الحشوية مع اليهووود
»» شبهة طعن أهل السنّة في أم المؤمنين عائشه
»» اين دفاعكم عن النبي يا من يدعي السلفيه
»» هل من مجيب
»» معاويه على الميزان
 
قديم 24-07-13, 03:51 AM   رقم المشاركة : 2
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


نثبت ما وصفه الله بنفسه في قرانه دون تمثيل او تكييف او تشبيه فلو كانت عقولكم المريضه انت واسلافك لا تتقبل هذا الا بانه تشبيه ثم تنكرون القران لانه لا يتوافق مع عقولكم المريضه التي انى لها ان تتفكر بالله فانكرتم القران وما جاء في صريحه!!!!
انتم المشبهون فانتم شبهتم الله بانفسكم ونفيتم حينها صفاته لانكم قارنتموها بكم
الله موجود وانا موجوده فهل وجودي كوجود الله ام ان الله عندك يا ناقص العقل غير موجود؟ فيلزم من كلامك ان الله لا يجب ان يكون موجود لان البشر موجودون!!!
اجبني الان هل الله شيء موجود نعم ام لا؟ ثم نحن البشر موجودون؟ نعم ام لا؟ فما رايك ان تنكر الوجود لله وان تقول الله غير موجود فكيف يكون الله موجود والبشر موجودون!!!! هذا ما يلزمك يا عاقل فهل لك اثباته!!!!؟
ثم الله في السماء وله عرشه وله يد وله كل ما وصف به نفسه دون تككيف او تشبيه او تمثيل او محاوله تفكر فعقولنا قاصره لا تفكر بذات الله فقط نقول يا رب سمعنا واطعنا ولا نحاول تغغير وانكار صفات الله لكي يتناسب مع افكارانا
والا لجاء كل احمق يدعي الاسلام وفسر القران بهواه وقال لا يعقل هذا ولا يعقل هذا
الدين لا ناخده به فقط كيفما يتناسب مع عقولها
عقولنا القاصره لا تتخيل امور كثيره لكننا لا ننفيها
هل ترى السماء ؟ انت تقول لي نعم اقول لك ترى ربك كما ترى السماء فلا تحيطها ولا تدركها ولا تتخيلها
مع العلو لربي لكن لكي اقرب الفكره لعقلك القاصر!!!
اقول لك انتم تعبدون عدما فانكرتم كل شيء لربنا فهل الله عدما يا احمق؟؟؟؟
انكرتم ذات الله وصفاته وجعلتم الله في كل مكان حتى في الحمام وحاشاه من ذلك فقط لانه عقولكم لم تقبل انه في السماء فتحده الحدود حسب رايكم
افلا تدرون ان الله قادر عكل شيء؟؟؟؟
ثم ان كان اليهود اقرب منكم للصواب فهذا خطاكم يا عقال فحتى اليهود لا ينفون ما اثبت الله لنفسه ولا يشبونه اما انتم جعلتم الله عدما فكانكم تعبدون عدما وكان لربنا لا يوجد ذات فقط لانه انتم لديكم ذات
ايها الامه عقولكم لا تستطيع تخيل ربنا فاقبلوا صفاته وانتم اقصر واعجز منه ولا تحرفون كلمات الله في لقرن فقط لانه عقلكم القاصر عقل البشر لا يستوعب الغيبيات
هناك امور اكبر منك يا عم فلا تعلي بنفسك لكي لا تسقط
اقبل ما جاءك في القران فهو كحد السيف عرقبتك ولا تقكر في تكييفه لهواك
فما جاءك به اقبله ولا تنكر كلمات الله وكانك تعلم عن ربنا اقضل منه
الله قال لديه يدين ولو قصد الله القدره بهما لقال ربنا قدرتي ولم يقل يداي ثم من اين لكم ان اليد هي القدره والله قال يدان فهل لديه قدرتان!! قم كيف لكم ان تفهموا قصد الله وكان الله عاجز عن قول قصده !!فماذا لو قصد الله مثلا حسب فهمكم المغلوط اليذان ليس بالقدره فما ا لو قصد كلمه اخرى او اصلا ما المانع ان يقول لربنا يدان وهو قال في القران ان له يدان وحتى لو كانت لديك انت يدان فيدان الله ليست كيداك ولا يحق له التفكير بذلك ا انكاره واقرب لك لعقلك القاصر فاقول- للاسد يدان وللبعوضه يدان وللانسان يدان فهل هذه كلك؟ مع العلم ان ربنا قال له يدان فلا ننكر ذلك ولا نقول لا يا رب انت ليس لديك يدان بل انت قصدت باليدان امر اخر لا يا رب لا يجوز ان يكون لك يدان!!!! الله له يدان وهو قال ذلك ولم ينفي هذه الصفه عنه وانت لا تقول لا يجوز با رب ان تكون لك يدان مثل البشر!!! الله له يدان لكنها ليست كيدك يا عاقل مثلما انت تعيش وموجود وربنا موجود ولكن وجودك غير وجود الله فالله لديه يد ويداه غير يداك ويد البشر ويد ربنا لا مجال للتفكير او النقاش بهما
يا احمق الله نفى عن نفسه النوم والموت ونفى عن نفسه النسيان فلو اراد ربنا لنفى اليدان عن نفسه لكنه اثبت ان له يدان وهذا لا يحتم ان يكون له يدان كالبشر فكما قلت لك والمثال العلو لله فانت لك وجود والله له وجود يختلف عنك فلا يلزم اذا انت كنت موجود ان تنكر صفه الوجود عن الله!!!
فكذلك الله له يدان غير يداك ومثال اخر مثلما الاسد والبعوضه لهما يذان مختلفان وكذلك الانسن يداه مختلفتاه عن يد الاسد والبعوضه فالله جل ثناءه له يدان مختلفتاه ولا يستلزم هذا التشبيه او التجسيم
واذا كانت اليهود قد فهمت هذا القانون اكثر منكم فسحقا لكم وهنيئا لكم مرتبتكم اخس من اليهود فاليهود فهموا هذا القانون اذا وانتم لا!!!! يا خسارتكم فحتى فهم اليهود ودينهم استوعب هذا الامر ولم يشبه اليهود ربنا ولم يجسموه فهم اعقل منكم ورغم تحريفهم للتوراه الا انهم لم يجسموا ولم يشبهوا الله فمن يجسم الله ويشبه الله بمخلوقاته هو من ينفي الصفه عن ربنا لا من يثبتها لان من نفاها نفاها لانه ظن انها تشبه فهو قاس الامر وقاس الصفه بقياس البشر فمن هو المخطا يا صاحب الذكاء؟







 
قديم 24-07-13, 04:06 AM   رقم المشاركة : 3
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


هذا يثبت خسه افكاركم وانه حتى اليهود اعقل منكم وهذا يثبت من هو المثبت ومن هو الكافر
الله يقول في القران "يداي"ويقول الله في القران"عرشي" ويقول الله في القران انه في السماء ويقول الله في القران اننا سنراه واتت احاديث الرؤيه فياتي لنا الاباضي بكل وقاحه ويقول بما معناه-لا يا رب لا يجوز لك يا رب ان تكون لك يدان .. يا رب لا يجوز ان نراك فانت الله وانا مخلوقاتك يا رب لا يجوز لك ان ترانا او ترينا نفسك فيا رب كيف نراك وكيف يكون لك عرش والملوك في الدنيا لها عرش لا يا رب لا يجوز ان سكون لك عرش ولا يدان ولا يجوز ان تكون يا رب في السماء فحينها تحدك الحدود

افيقوااااااا من سباتكم يا اسلاف الخوارج
الله قال فاقبلوا واثبتوا الصفه ولا تعرضوها ععقولكم القاصره
اجيبوني هل الله قادر؟ نعم الله قادر اليس. كذلك ؟ فاذا الله قادر ان يرينا نفسه كما هو قدر وكما يريد ولا احد يعلم الكيفيه ولا نشبه ولا نحسم
نقول :سمعنا واطعنا يا الهي ونخرس!! لان عقولنا قاصره حمقى
لا ياتي لي احد من الخوارج ويقول لا يجوز لربي ان يكون له وجود لان الانسان موجود! فهذا نفس الامر فانتم تقولون لا يجوز ان يكون لله يدان فالانسان له يدان فهذه بتلك!!!!
حمقى لا يدرون اين هم ومنعوا انفسهم من رحمه الله وحكموا عانفسهم بالتخليد ببلنار
ثم جاءنا ليفضح الخارجي نفسه بان حتى اليهود اعقل منهم فعلا فهم اعقل منكم وانتم الوحيدون والروافض المشبهه والمجسمه فانكرتم صفات ووجود الله وجعلتموه عدما
هل الله في كل مكان يا احمق؟ هل الله في الهواء؟ ام في الحمام؟ ام يكون الله في المجازي؟ !!!! ام يكون الله في غرفتك معك ومع زوجتك!! ام يكون االله داخل اجسامنا!!!!!؟ حمقى ابناء حمقى
فالولد والحيوان وكل البشر وحتى اليهود حينما يريدون التفكر بالله تذهب عيونهم للاعلى بالفطره
الفطره التي فطرنا الله بها !! رحمه علينا من حمقى مثلكم
كلما نريد ان نناجي وندعو ربنا ننسر للاعلى ونقول يااا رب
ثم وما فيها فالله ورسوله اخبرانا ان هناك الخوارج سيستمرون في الدنيا وفي الحياه حتى يظهر اللدجال
فالله اصبحنا نعلم اين الخوارج واصلا كل العالم يعرفونكم عحقيقتكم ومن هم اسلافكم المحترمين







 
قديم 24-07-13, 05:16 AM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


يبدو أنّ صاحب الموضوع .. لايجيد سوى النسخ واللصق .
يغلق







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» عزيزي الإباضي لما الغضب ؟
»» شيعي بالحرس الثوري الإيراني: إيران تفجر الحسينيات
»» أقوى مقطع مؤثر لأحتضار مجاهد شيشاني
»» كشف تناقضات وأكاذيب عدنان ابراهيم
»» المساهمه والاكتتاب : مليارات يتم جمعها في غضون ايام !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "