العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-13, 12:02 AM   رقم المشاركة : 1
الكيفاني
عضو فعال







الكيفاني غير متصل

الكيفاني is on a distinguished road


إن كان للقبور قدسية فأين قبور الرسل و الأنبياء عليهم السلام ؟؟؟

عن أبي ذر قال قلت يا رسول الله كم الأنبياء قال مائة ألف وأربعة وعشرون ألفا قلت يا رسول الله كم الرسل منهم قال ثلاثمائة وثلاثة عشر جم غفير قلت يا رسول الله من كان أولهم قال آدم قلت يا رسول الله نبي مرسل قال نعم خلقه الله بيده ونفخ فيه من روحه ثم سواه قبلا ثم قال يا أبا ذر أربعة سريانيون آدم وشيث ونوح وخنوخ وهو إدريس وهو أول من خط بالقلم وأربعة من العرب هود وصالح وشعيب ونبيك يا أبا ذر وأول نبي من بني إسرائيل موسى وآخرهم عيسى وأول النبيين آدم وآخرهم نبيك..

السؤال : إن كان لقبور الأنبياء و الرسل قدسية و يصح التوسل بها و يجب أن يبنى عليها لتحفظ ووو وهم أعلى شأناً فأين هي قبورهم ؟؟ و لماذا لم يأمر كل نبي قومه بأن يبنوا على قبره ؟؟

* ألم يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم علي رضي الله عنه بتسوية القبور ( سبحان الله وجه الأمر لعلي لحكمة أدركناها نحن ).؟

و أكرر نقاش بيزنطي و رد السؤال بالسؤال سأتجاهله ..







التوقيع :
" يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ ۚ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ " (فاطر )
من مواضيعي في المنتدى
»» بافيديو .. التطبير للتكفير عن قتل الشيعة لحسين رضي الله عنه
»» مئات الآلاف من النصارى سيتشيعون بسبب هذا الفيديو .. الحقوهم يا سنة ..عاااااجل
»» المؤازرة بالمقاطعة واجب على كل مسلم
»» أسألكم بالله أن تدخلوا و تأمنوا .. لعلها ساعة إجابة ..
»» هديتي للجميع ...قرييييييباً
 
قديم 22-06-13, 10:25 AM   رقم المشاركة : 2
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
[يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَنْ يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوْ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِنْ يَسْلُبْهُمْ الذُّبَابُ شَيْئاً لا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ] (الحج: 73).







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب: آداب الشيخ الحسن بن أبي الحسن البصري وزهده وطرف أخباره
»» كتاب: جابر بن عبد الله صحابي إمام وحافظ فقيه
»» كتاب: مختصر التحفة الاثنى عشرية - الدهلوي - الألوسي pdf
»» كتاب: رسائل وفتاوى في ذم ابن عربي الصوفي
»» كتاب: معركة النص
 
قديم 22-06-13, 02:07 PM   رقم المشاركة : 3
الرافضي الرافضي
موقوف






الرافضي الرافضي غير متصل

الرافضي الرافضي is on a distinguished road




يوجد في العراق الكثير من قبور الأنبياء (ع)
كقبر هود وصالح (ع) وغيرهم..

أما قولك لماذا لم يأمروا قومهم ببناء قبورهم..
فأين دليلك على ذلك؟؟

ثانياً : تاريخك الأسلامي فيه الكثير من التحريف وهو لايتجاوز الـ1434 سنه منذ الهجره النبويه..

فأنى لك ضبط تأريخ الأنبياء منذ آلاف السنين..!!


ثالثاً : التوسل بالأضرحه وزيارتها والتبرك بها ثابت عند المسلمين
ألا من شذ في الآونه الأخيره ..


وهاك وثيقه لتبرك حفاظكم بقبر شيخ أسلامكم..










صدقني هذه هي العقيده الحق..







 
قديم 22-06-13, 02:42 PM   رقم المشاركة : 4
comanav1
عضو ذهبي






comanav1 غير متصل

comanav1 is on a distinguished road


[QUOTE=الرافضي الرافضي;1705388]

يوجد في العراق الكثير من قبور الأنبياء (ع)
كقبر هود وصالح (ع) وغيرهم..

السؤال المطروح هل توسل بهم ال البيت و الصحابة وهل امر رسول الله اهل العراق بان هناك قبور الانبياء توسلوا بهم هكذا يكون الطرح العلمي


أما قولك لماذا لم يأمروا قومهم ببناء قبورهم..
فأين دليلك على ذلك؟؟

الدليل و نحن اصحاب الدليل
حرم بناء المساجد على القبور ورفع القباب عليها؛ لما روته عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد متفق عليه ، ولما في صحيح مسلم عن جندب بن عبد الله رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:] ألا إن من كان قبلكم يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد[I ولما في ذلك من الغلو فيمن دفن بها، ولا يجوز رفعها إلا بقدر ما يعرف أن هنا قبرًا حتى يحافظ عليه من المشي فوقه، أو قضاء الحاجة عليه، فقد ثبت عن علي رضي الله عنه: أنه قال لأبي الهياج الأسدي : ] ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا تدع صورة إلا طمستها، ولا قبرًا مشرفًا إلا سويته رواه مسلم.
والدليل على كلامنا وطرحنا قبر رسول الله واله وصحابته في البقيع والحمد لله بدون بناء وبدون مانراه

ودليل لخر من كتبكم




عليّ بن أبي طالب يرفض البناء على القبور:
يقول (رضي الله عنه): " بعثني رسول الله (صلّى الله عليه وآله) إلى المدينة فقال: (لا تدع صورة إلا محوتها، ولا قبرا إلا سوّيته، ولا كلبا إلا قتلته) " (وسائل الشيعة للحرّ العاملي: 03/209).


ثانياً : تاريخك الأسلامي فيه الكثير من التحريف وهو لايتجاوز الـ1434 سنه منذ الهجره النبويه..

قلت تاريخك الاسلامي هل انت مجوسي نعلم انكم ليس لديكم تاريخ لان تاريخكم اسود لذالك تشككون عوام الناس بان تاريخ الاسلام محرف كطعنكم بتحريف كتاب الله وتحريف عقيدة الله اذا من الاولى ان نشكك الناس او العوام في دين الله لانك اطلعتم على تاريخكم علمتم ان اجدادكم ادعو الاسلام لكي يدمورا دين الله وهذا معروف للتذكير للعوام قبل المثقف


فأنى لك ضبط تأريخ الأنبياء منذ آلاف السنين..!!

الحمد لله قصص الانبياء مذكورة في كتاب الله الذي يجب ان نستفيد منها اتحداك ان تكتب للاعضاء كيف كان توسل الانبياء والرسل في كتاب الله واذا اردت الجواب انا موجود من كتاب الله


ثالثاً : التوسل بالأضرحه وزيارتها والتبرك بها ثابت عند المسلمين
ألا من شذ في الآونه الأخيره ..

لناخذ كلامك جدلا مجرد جدلا صحيحا نريد اية وكما نعلم ان قصص الانبياء للتدبر والعبرة فلن تجد في كتاب الله التوسل بها او التبرك بها اما يارتها كما تريد ان تدلس وتغير كلمة التوسل بالزيارة لكن ليس مع اصحاب الحق يا رافضي
كتبت ان التبرك و التوسل ثابت عند المسلمين اذا هناك اصل والاصل هو الاتباع والاتباع والاصل هو رسول الله اذا اين توسل رسول الله ولاي قبر اخذ الرحال من الانبياء و الاولياء ليتوسل ليكون لنا اصلا واين اية واحدة في هذا الامر وهل توسل ال بيته وصحابته بقيره هذا هو السؤال المطروح الذي نريذ جوابا عليه

وهاك وثيقه لتبرك حفاظكم بقبر شيخ أسلامكم..










صدقني هذه هي العقيده الحق..

صديقني اريد جوابا على سؤالنا وهذه الوثيقة لا تهمنا اكثر ما يهمنا كتاب الله هل هو حديث لا هناك من يدعي انه من اهل السنة والجماعة وهو صوفي قبوري وليس كل ما يفعله الانسان هو دليل على العلم الديني هناك ضوابط واصول وثوابت وقواعد اذا اهدي لك حديث وليس اقول ومن هو صاحب الحديث سيدنا علي واردي الجواب على الحديث والاسئة بالمدة العلمية وليس بالتدليس وشكرا

عليّ بن أبي طالب يوصي بإخلاص الدّعاء لله وحده، وينفي الوسائط والشّفعاء:
يقول (رضي الله عنه) موصيا ولده الحسن: " واعلم أنّ الّذي بيده خزائن السّماوات والأرض قد أذن لك في الدّعاء وتكفّل لك بالإجابة، وأمرك أن تسأله ليعطيك وتسترحمه ليرحمك، ولم يجعل بينك وبينه من يحجبك عنه، ولم يلجئك إلى من يشفع لك إليه، ولم يمنعك إن أسأت من التّوبة، ولم يعاجلك بالنّقمة، ولم يعيّرك بالإنابة ولم يفضحك حيث الفضيحة بك أولى، ولم يشدّد عليك في قبول الإنابة، ولم يناقشك بالجريمة، ولم يؤيّسك من الرّحمة. بل جعل نزوعك عن الذّنب حسنة، وحسب سيّئتك واحدة، وحسب حسنتك عشرا، وفتح لك باب المتاب. فإذا ناديته سمع نداءك، وإذا ناجيته علم نجواك. فأفضيت إليه بحاجتك، وأبثثته ذات نفسك، وشكوت إليه همومك، واستكشفته كروبك، واستعنته على أمورك، وسألته من خزائن رحمته ما لا يقدر على إعطائه غيره من زيادة الأعمار وصحّة الأبدان وسعة الأرزاق " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: وصية رقم 31، ومن وصيّته (عليه السّلام) للحسن بن علي (عليه السّلام)، كتبها إليه بـ"حاضرين" عند انصرافه من صفّين).

ويقول (رضي الله عنه) مبيّنا التوسّل الذي شرعه الله وأذن به: " إنّ أفضل ما توسّل به المتوسّلون إلى الله سبحانه وتعالى: الإيمان به وبرسوله والجهاد في سبيله، فإنّه ذروة الإسلام، وكلمة الإخلاص فإنّها الفطرة، وإقامة الصّلاة فإنّها الملّة، وإيتاء الزكاة فإنّها فريضة واجبة، وصوم شهر رمضان فإنّه جُنّة من العقاب، وحجّ البيت واعتماره فإنّهما ينفيان الفقر ويرحضان الذّنب، وصلة الرّحم فإنّها مثراة في المال ومنسأة في الأجل، وصدقة السرّ فإنّها تكفّر الخطيئة، وصدقة العلانية فإنّها تدفع ميتة السّوء، وصنائع المعروف فإنّها تقي مصارع الهوان " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: خطبة رقم 110، ومن خطبة له عليه السّلام في أركان الدّين).






 
قديم 22-06-13, 03:04 PM   رقم المشاركة : 5
الرافضي الرافضي
موقوف






الرافضي الرافضي غير متصل

الرافضي الرافضي is on a distinguished road




مالكم كيف تحكمون..
ولا تتدبرون

يامن تدّعون بأنكم أهل القرآن.!!
وأنتم لا تتدبرون آياته.

ألم تمر بكم الآيه:

(( وَلَو أَنَّهُم إِذ ظَلَمُوا أَنفُسَهُم جَاءُوكَ فَاستَغفَرُوا اللَّهَ وَاستَغفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً )) (النساء:64) .. فالآية الكريمة قد ورد الفعل (جاءوك) فيها في سياق الشرط، وورود الفعل في سياق الشرط يستفاد منه العموم كما صرّح بذلك الأصوليون، بل قال الشوكاني في (إرشاد الفحول) ص122 ان أعلى صيغ العموم ما وقع في سياق الشرط, وببيان أوضح: ان الفعل في معنى النكرة لتضمنه مصدراً منكراً والنكرة الواقعة في سياق النفي أو الشرط تكون للعموم وضعاً .

وبهذا صرّح جملة من أكابر علماء أهل السنة في بيان الاستفادة من هذه الآية في جواز زيارة النبي (صلى الله عليه وآله) والتوسل به حيا وميتاً (انظر: الرد المحكم المتين للعلاّمة الغماري المغربي ص44) وقد فهم المفسرون من الآية العموم، ولذلك تراهم يذكرون معها حكاية العتبي الذي جاء للقبر الشريف (انظر تفسير ابن كثير 2: 306).
وأيضاً يؤيد معنى الآية حديث عرض الأعمال وهو قوله (صلى الله عليه وآله): (حياتي خير لكم، ومماتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم وتعرض عليَّ أعمالكم، فما وجدت خيراً حمدت الله وما وجدت غير ذلك استغفرت لكم)، وهو حديث صحيح قال عنه الحافظ العراقي في طرح التثريب 3: 297 إسناده جيد. وقال الهيثمي في مجمع الزوائد 9: 24 رواه البزار ورجاله رجال الصحيح. وأيضاً صححه السيوطي كما في الخصائص 2: 281.

الدليل من السنة الشريفة:
فقد روى الطبراني والبيهقي وغيرهما أن رجلاً كان يختلف الى عثمان بن عفان زمن خلافته في حاجة، فكان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته، فشكى ذلك لعثمان بن حنيف، فقال له أتت الميضاة (محل الوضوء) فتوضأ، ثم أت المسجد فصل ثم قل اللهم اني اسألك وأتوجه اليك بنبينا محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك الى ربي لتقضي حاجتي، وتذكر حاجتك، فانطلق الرجل، فصنع ذلك ثم أتى باب عثمان فجاءه البواب فأخذه بيده فأدخله على عثمان، فاجلسه معه، وقال أذكر حاجتك، فذكر حاجته فقضاها.
وهذه الرواية قد صححها الطبراني في معجمه الصغير 1: 307، والمنذري في الترغيب والترهيب 1: 476. والهيثمي في مجمع الزوائد 2: 279، وهكذا غيرهم.

........

وأن قلت أن الآيه التي أوردتها .تدل على حياة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فأشكالك باطل.
يرد ما تقوله ما رواه الهيثمي في (مجمع الزوائد ح/24) بسند قال عنه رجاله رجال الصحيح والرواية هي: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (حياتي خير لكم تحدثون وتحدث لكم ووفاتي خير لكم تعرض عليَّ أعمالكم فما رأيت من خير حمدتُ الله عليه وما رأيت من شر استغفرت الله لكم).
ويرد ما تقوله أيضاً ما رواه الدار قطني في ( سننه 2/244): قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (من زارني بعد موتي فكأنما زارني في حياتي..)
وفي نيل الأوطار للشوكاني (5/178) قال: ( احتج القائلون ) بأنها مندوبة بقوله تعالى (( وَلَو أَنَّهُم إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُم جَآؤُوكَ فَاستَغفَرُوا اللّهَ وَاستَغفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللّهَ تَوَّاباً رَّحِيماً )) (النساء:64)، ووجه الاستدلال بها أنه (صلى الله عليه وآله وسلم) حي في قبره بعد موته كما في حديث: الأنبياء أحياء في قبورهم، وقد صححه البيهقي وألف في ذلك جزءا.
قال الأستاذ أبو منصور البغدادي: قال المتكلمون المحققون من أصحابنا: إن نبينا صلى الله عليه وآله وسلم حي بعد وفاته، انتهى.


...


بعد هذا صار من الواضح أن الشيعه هم أهل السنه الحق..







 
قديم 22-06-13, 03:52 PM   رقم المشاركة : 6
الكيفاني
عضو فعال







الكيفاني غير متصل

الكيفاني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرافضي الرافضي مشاهدة المشاركة
  
يوجد في العراق الكثير من قبور الأنبياء (ع)
كقبر هود وصالح (ع) وغيرهم..

أما قولك لماذا لم يأمروا قومهم ببناء قبورهم..
فأين دليلك على ذلك؟؟

ثانياً : تاريخك الأسلامي فيه الكثير من التحريف وهو لايتجاوز الـ1434 سنه منذ الهجره النبويه..

فأنى لك ضبط تأريخ الأنبياء منذ آلاف السنين..!!


ثالثاً : التوسل بالأضرحه وزيارتها والتبرك بها ثابت عند المسلمين
ألا من شذ في الآونه الأخيره ..


وهاك وثيقه لتبرك حفاظكم بقبر شيخ أسلامكم..










صدقني هذه هي العقيده الحق..



بداية أسأل الله لك الهداية و الثبات على الحق

دائماً و أبداً تستشهدون إما بالضعيف و الموضوع وقال فلان و فعل علان !!

نسأل سؤالا واضحاً جلياً لا يحتاج لتأويل فتردون بسؤال لتفتحوا موضوعاً آخر فينسى الموضوع الأصلي !!

هذا بحث مفصل إجابة لبعض الشبهات و بعضها لم يطرح هنا و بيان التوسل المشروع من التوسل الممنوع

http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/b/9.htm

وهذا يبان مختصر لإبن باز رحمه الله

http://www.binbaz.org.sa/mat/21165

أتمى أن تقرأه على مهل و تتدبر ما فيه من تفاصيل و إن كانت مملة ,,



124ألف نبي و رسول ,, و مئات الألوف ربما من قبور الصالحين أين هي ؟؟ هناك قبور معروفة .. كم عددها ؟؟ في العراق و سوريا أضرحة لا يعرف أصحابها وضعت للمتاجرة و جمع الأموال ..

لو كان لقبور الأنبياء و الرسل أهمية عقائدية لحفظها الله ولما اندثرت إلا ما عرف بالدليل المتواتر منها كقبر الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ..و لوجدت آيات صريحة في القرآن تحث على التبرك بقبور الأنبياء و لوجدت كذلك أمراً نبوياً صريحاً

يقول تعالى :"

وَعَادًا وَثَمُودَاْْ وَقَد تَّبَيَّن َلَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَكَانُوا مُسْتَبْصِرِينَ [العنكبوت: 38]

في الهند يتبركون بروث البقر و يشربون الحليب بعد أن تخوض فيه الفئران ولا تصيبهم الأمراض هل هذا يعني أن للبقر كرامات !! ترى من الذي جعلهم يستمرون على هذا الضلال إنه الشيطان و جنوده ..

البوذيون لهم طقوس يشفون المرضى بها فهل هذا دليل على صحة معتقدهم ؟؟ أو أن لهم كرامات !!أم أن الشيطان زين لهم أعمالهم ؟؟

السيخ يعتقدون بالأحجار و الخواتم وأنها تجلب الخير و الأموال و هناك قصص لمن اشترى منهم خاتماً فأصبح من أثرياء عمان فهل هذا دليل على أن لهم كرامات أم أن الشيطان زين لهم أفعالهم ليزيدهم ضلالاً ؟؟

وفي مجاهل أفريقيا كذلك ..

السحرة و ما أكثرهم حولنا يفعلون الأعاجيب فهل هذا دليل على أنهم أصحاب كرامات ؟؟

قلت لك من قبل أن هناك تمثيليات يتم عملها في المزارات للجهلة ممن يحسبون على السنة و كذلك عندكم يأتي أحدهم وهو يدعي العمى ثم يصرخ مستغيثاً بأعلى صوته ليلفت الأنظار إلأيه ثم يتظاهر بإستعادة بصره و يتناقل العوام قصته كشهود عيان لتستمر المتاجرة بإسم كرامات الأولياء و الصالحين .

بالله عليك هل وجدت في الصحيفة السجادية أي توسل بميت ؟؟


لن أعيد أسئلتي لك حول آية الوسيلة التي تهربت من الإجابة عليها فأنت تعرف أنه لن يجيبك عليها أحد من مشائخكم و لا من ساداتكم ..

الحمد لله الذي ندعوه بلا وسيط ميت فسيستجيب لدعائنا لنزداد قرباً منه و لا نبحث عن غيره و الحمد لله الذي وعدنا بكلام نبيه الذي لا ينطق عن الهوى أن استجابته حتمية تقدمت أو تأخرت ..كل أمرنا خير و لله الحمد و المنه نقول لا إله إلا الله و نعمل بمقتضاها
لا نحتاج لتمائم و لا أحجار و لا خيوط و لا طلاسم و أحراز لم يأمرنا بها نبينا و لا آل بيته و إنما استوردناها من ثقافات ليس لها علاقة بالإسلام فأسلمناها ..

أسأل الله لك الهداية من كل قلبي لك و لكل من يبحث عن الحق بلا مكابرة و لا تحجج بقال فلان و فعل علان من غير الرسل صلى الله و سلم عليهم أجمعين .


اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك






التوقيع :
" يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ ۚ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ " (فاطر )
من مواضيعي في المنتدى
»» متعصب شيعي رفع السكين ليقتل السني فماذا حدث ؟؟؟
»» نداء و رجاء لمشائخ مصر و الخليج العربي و الشام
»» للزملاء الشيعة فقط ما هي ردة فعلكم و ما هو جوابكم إذا .....؟؟!!!!!
»» يا علي هلك فيك اثنان ... من الصنف الذي لم يهلك ؟؟؟
»» فائدة من كتاب المتدي الكويتي .. علي و عمر رضي الله عنهما ؟؟
 
قديم 22-06-13, 04:39 PM   رقم المشاركة : 7
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


(( وَلَو أَنَّهُم إِذ ظَلَمُوا أَنفُسَهُم جَاءُوكَ فَاستَغفَرُوا اللَّهَ وَاستَغفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً ))

إذ : ظرف زمان .

فالآية خاصة بزمن معيّن و ليست مُستمرة .







التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» الحراك الثوري في السعودية..المصادر والتطبيقات
»» الى الأخ الموالي
»» من المُخطئ : اللغة العربية أم الشيعة ؟
»» الإرهاب نبتة إستخباراتية
»» أعمال شهر محرم قبل و بعد إستشهاد الحسين
 
قديم 22-06-13, 05:06 PM   رقم المشاركة : 8
الرافضي الرافضي
موقوف






الرافضي الرافضي غير متصل

الرافضي الرافضي is on a distinguished road


فالآية خاصة بزمن معيّن و ليست مُستمرة .

......

ماشاء الله أين كتاب التفسير خاصتك.
نريد أن نستفيد ..

هذا تفسير الطبري:
[ ص: 517 ] القول في تأويل قوله ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ( 64 ) )

قال أبو جعفر : يعني بذلك - جل ثناؤه - : ولو أن هؤلاء المنافقين الذين وصف صفتهم في هاتين الآيتين ، الذين إذا دعوا إلى حكم الله وحكم رسوله صدوا صدودا " إذ ظلموا أنفسهم " باكتسابهم إياها العظيم من الإثم في احتكامهم إلى الطاغوت ، وصدودهم عن كتاب الله ، وسنة رسوله إذا دعوا إليها " جاءوك " يا محمد ، حين فعلوا ما فعلوا من مصيرهم إلى الطاغوت راضين بحكمه دون حكمك جاءوك تائبين منيبين ، فسألوا الله أن يصفح لهم عن عقوبة ذنبهم بتغطيته عليهم ، وسأل لهم الله رسوله - صلى الله عليه وسلم - مثل ذلك ، وذلك هو معنى قوله : " فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول " .

وأما قوله : " لوجدوا الله توابا رحيما " فإنه يقول : لو كانوا فعلوا ذلك فتابوا من ذنبهم " لوجدوا الله توابا " يقول : راجعا لهم مما يكرهون إلى ما يحبون " رحيما " بهم في تركه عقوبتهم على ذنبهم الذي تابوا منه .

وقال مجاهد : عني بذلك اليهودي والمسلم اللذان تحاكما إلى كعب بن الأشرف . .


...


أما ظنكم بنا بأننا نعبد وندعوا غير الله..فهذا باطل يا أخوتي
فلسنا كما تظنون
أننا نتقرب ألى الله بحبهم ونتخذهم وسيله
فالله تعالى أبى ألا أن يجري الأمور ألا بأسبابها

فنحن نتقرب ونجعلهم(صلوات الله عليهم وسلامه) سبباً للقرب وقبول الدعاء

لا كما تزعمون بأننا ندعو من دون الله أو ندعو مع الله..

للعلم أن هذه الآيات جاء تفسيرها بمعنى: العباده..
وليس الدعاء الذي تطنونه بنا..

هداكم الله وأيانا للنهج القويم..







 
قديم 22-06-13, 05:47 PM   رقم المشاركة : 9
comanav1
عضو ذهبي






comanav1 غير متصل

comanav1 is on a distinguished road


[QUOTE=الرافضي الرافضي;1705436]فالآية خاصة بزمن معيّن و ليست مُستمرة .

......

ماشاء الله أين كتاب التفسير خاصتك.
نريد أن نستفيد ..

هذا تفسير الطبري:
[ ص: 517 ] القول في تأويل قوله ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ( 64 ) )

قال أبو جعفر : يعني بذلك - جل ثناؤه - : ولو أن هؤلاء المنافقين الذين وصف صفتهم في هاتين الآيتين ، الذين إذا دعوا إلى حكم الله وحكم رسوله صدوا صدودا " إذ ظلموا أنفسهم " باكتسابهم إياها العظيم من الإثم في احتكامهم إلى الطاغوت ، وصدودهم عن كتاب الله ، وسنة رسوله إذا دعوا إليها " جاءوك " يا محمد ، حين فعلوا ما فعلوا من مصيرهم إلى الطاغوت راضين بحكمه دون حكمك جاءوك تائبين منيبين ، فسألوا الله أن يصفح لهم عن عقوبة ذنبهم بتغطيته عليهم ، وسأل لهم الله رسوله - صلى الله عليه وسلم - مثل ذلك ، وذلك هو معنى قوله : " فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول " .

وأما قوله : " لوجدوا الله توابا رحيما " فإنه يقول : لو كانوا فعلوا ذلك فتابوا من ذنبهم " لوجدوا الله توابا " يقول : راجعا لهم مما يكرهون إلى ما يحبون " رحيما " بهم في تركه عقوبتهم على ذنبهم الذي تابوا منه .

وقال مجاهد : عني بذلك اليهودي والمسلم اللذان تحاكما إلى كعب بن الأشرف . .


وقوله: "أما الكتاب فقوله تعالى:  وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ . الخ.

أقول: في هذا الاستدلال فساد من وجوه:

(الأول) : إن قوله دلت الآية على حث الأمة على المجيء إليه صلى الله عليه وسلم، ماذا أراد به ؟ إن أراد حث جميع الأمة فغير مسلم، فإن الآية وردت في قوم معينين كما سيأتي، وليس هناك لفظ عام حتى يقال العبرة لعموم اللفظ لا لخصوص المورد، بل الألفاظ الدالة على الأمة الواقعة في هذه الآية كلها ضمائر، وقد ثبت في مقره أن الضمائر لا عموم لها ، ولذا لم يتشبث أحد من المستدلين بهذه الآية على القربة من التقي السبكي والقسطلاني وابن حجر المكي بعموم اللفظ، حتى إن صاحب الرسالة( 12) أيضاً لم يذكره. وأما ما قال صاحب الرسالة تبعاً للتقي السبكي والقسطلاني وابن حجر المكي من أن الآية تعم بعموم العلة ففيه أنه على هذا التقدير لا يكون الدليل كتاب الله بل القياس، وقد فرض أن الدليل كتاب الله، على أن المعتبر عند من يقول بحجة القياس قياس المجتهد الذي سلم اجتهاده الجامع للشروط المعتبرة فيه المذكورة في علم الأصول، وتحقق كلا الأمرين فيما نحن فيه ممنوع، كيف وصاحب الرسالة من المقلدين، والمقلد لا يكون من أهل الاجتهاد، مع أن الاجتهاد عند المقلدين قد انقطع بعد الأئمة الأربعة، بل المقلد لا يصلح لأن يستدل بواحد من الأدلة الشرعية، وما له وللدليل ؟ فإن منصبه قبول قول الغير بلا دليل، فذكرُ صاحب الرسالة الأدلة الشرعية هناك خلاف منصبه، وإن أراد حث بعض الامة فلا يتم التقريب.

و(الثاني) : أن صاحب الرسالة جعل المجيء إليه صلى الله عليه وسلم الوارد في الآية عاماً شاملاً للمجيء إليه صلى الله عليه وسلم في حياته وللمجيء إلى قبره صلى الله عليه وسلم بعد مماته، ولم يدر أن اللفظ العام لا يتناول إلا ما كان من أفراده، والمجيء إلى قبر الرجل ليس من أفراد المجيء إلى عين الرجل، ولا يفهم منه أصلاً أمر زائد على هذا، فإن ادعى مدع فهم ذلك الأمر الزائد من هذا اللفظ فنقول له: هل يفهم منه كل أمر زائد، أو كل أمر زائد يصح إضافته إلى الرجل، أو الأمر الخاص أي القبر ؟

والشق الأول مما لا يقول به أحد من العقلاء.

فإن اختير الشق الثاني يقال: يلزم على قولك الفاسد أن يطلق المجيء إلى الرجل على المجيء إلى بيت الرجل وإلى أزواجه وإلى أولاده وإلى أصحابه وإلى عشيرته وإلى أقاربه وإلى قومه وإلى أتباعه وإلى أمته وإلى مولده وإلى مجالسه، وإلى آباره وإلى بساتينه، وإلى مسجده وإلى بلده وإلى سككه وإلى دياره، وإلى مهجره، وهذا لا يلتزمه إلا جاهل غبي، وإن التزمه أحد فيلزمه أن يلتزم أن الآية دالة على قربة المجيء إلى الأشياء المذكورة كلها، وهذا من أبطل الأباطيل.

وإن اختير الشق الثالث فيقال: ما الدليل على هذا الفهم ؟ ولن تجد عليه دليلاً من اللغة والعرف والشرع، أما ترى أن أحداً من الموافقين والمخالفين لا يقول في قبر غير قبر النبي صلى الله عليه وسلم إذا جاءه أحد أنه جاء ذلك الرجل، ولا يفهم أحد من العقلاء من هذا القول أنه جاء قبر ذلك الرجل.

فتحصل من هذا أن المجيء إلى الرجل أمر، والمجيء إلى قبر الرجل أمر آخر، كما أن المجيء إلى الرجل أمر، والمجيء إلى الأمور المذكورة أمور أخر، ليس أحدها فرداً للآخر.

إذا تقرر هذا فالقول بشمول المجيء إلى الرسول: المجيء إلى الرسول والمجيء إلى قبر الرسول، كالقول بشمول الإنسان الإنسان والفرس، وهذا هو تقسيم الشيء إلى نفسه وإلى غيره، وهو باطل بإجماع العقلاء، وهكذا جعل الاستغفار عنده عاماً شاملاً للاستغفار عند القبر بعد مماته، مع أن الاستغفار عند قبره ليس من أفراد الاستغفار عنده.

فإن قلت: لا نقول إن المجيء إليه صلى الله عليه وسلم شامل للمجيء إليه في حياته وللمجيء إلى قبره بعد مماته حتى يرد ما أوردتم، بل نقول إن المجيء إليه شامل للمجيء إليه في حياته الدنيوية المعهودة والمجيء إليه في حياته البرزخية، ولما كان المجيء إليه في حياته البرزخية مستلزماً للمجيء إلى قبره ثبت من الآية المجيء إلى قبره صلى الله عليه وسلم الذي هو المسمى بزيارة القبر.

قلنا: لا سبيل إلى إثبات الحياة البرزخية من لغة ولا عرف، فلا يفهم من هذا اللفظ – بحروف اللغة والعرف – إلا المجيء إليه في حياته الدنيوية المعهودة، فلا يكون المجيء إليه في حياته البرزخية فرداً للمجيء إليه بحسب اللغة والعرف، إنما تثبت الحياة البرزخية ببيان الشرع، لكن يبقى الكلام في أن كون المجيء إليه في حياته البرزخية فرداً من المجيء إليه هل يثبت من الشرع أم لا ؟ وعلى مدعي الثبوت البيان، وفي أن المجيء إلى قبره هو عين المجيء إليه في حياته البرزخية أو مستلزم له أم لا ؟ وعلى المدعي الدليل، لم لا يحوز أن لا يكون المجيء إلى قبره عين المجيء إليه في حياته البرزخية ولا مستلزماً له بل يتوقف المجيء إليه في حياته البرزخية على أن يموت الجائي وينتقل إلى عالم البرزخ، فلابد من نفي هذا الاحتمال بدليل من الشرع، ويؤدي هذا أنا إذا قلنا جئنا زيداً، إنما نريد به أنا جئنا إلى مكان يُرى منه زيد ويسمع كلامه بحسب العادة، والمجيء إلى القبر ليس مجيئاً إلى مكان يُرى منه المقبور ويسمع كلامه، ويسمع المقبور كلام الجائي، أما تعلم أن الحي لو دفن في القبر كما يدفن الميت لن يرى أصلاً ولن يسمع كلامه، ولا هو يسمع كلام الجائي، وأما سماع الموتى خفق نعالنا وغير ذلك مما ثبت في الأحاديث فليس بحسب العادة، إنما هو بإسماع الله تعالى، يخلق قوة فيه هي خارجة عن العادة، أو بطريق آخر لا علم لنا بتعيينه، إنما نجزم أنه بطرق غير عادي.

يرشدك إلى هذا أن الزوار لا يرون المقبور ولا يسمعون كلامه، والمقبور يرى الزائر ويسمع كلامه، وهذا أدل دليل وأوضح برهان على أن رؤية المقبور وسماعه ليس بطريق عادي بل بطريق غير عادي، وإلا لسمع الزائر أيضاً كلام المقبور ورآه، على أن المجيء إليه قد انقطع بعد موته كما انقطع سائر الأحكام التي سيأتي ذكرها في الوجه الثالث، والفرق بين المجيء إليه وسائر الأحكام لا يقبل بغير بيان فارق شرعي، وأنى لك ذلك ! وأما ما قال السبكي في تعليله وتبعه القسطلاني تعظيماً له فيرد عليه أنه على هذا يلزم أن لا تنقطع جميع الأحكام المذكورة أيضاً تعظيماً له، على أنه ما الدليل على أن التعظيم يوجب عدم انقطاع هذا الحكم بالموت من كتاب وسنة ؟!

و(الثالث) : أن قوله "وهذا لا ينقطع بموته" قول لا دليل عليه، فإن انقطاع هذا الحكم لا استبعاد فيه، كما أن سائر الأحكام – من الإمامة الصغرى والكبرى، والجهاد، والصلاة، والصيام، والحج، والزكاة، وصلة الأرحام، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتحريض المؤمنين على القتال، والمشاورة،وتجهيز الجيوش، وحفظ الثغور – قد انقطعت بعد موته، فإن زعم زاعم أن النبي صلى الله عليه وسلم حي في قبره فما معنى انقطاعه بعد الموت ؟ إن الحياة البرزخية هل هي مساوية للحياة الدنيوية في كل الأحكام عندكم أم لا ؟ والأول بديهي البطلان لإطباق الأمة على انقطاع الأحكام المذكورة من الإمامة الصغرى وغيرها، وعلى الثاني فلا استبعاد في انقطاع حكم المجيء إليه بعد موته صلى الله عليه وسلم.
...

الخطاب الإلهي هذا كان في حياة النبيين لأن الحي يملك الاعانة ؟

كقوله تعالى عن موسى ( فأستغاثه الذي هو من شيعته على الذي من عدوه ) وهذه مقيد في الحياة

وعدم فعل الصحابة بعد موته على الصلاة والسلام بالذهاب لقبره دليل على ذلك ، ، وخاصة الامام على والحسن والحسين وفاطمة الزهراء رضي الله عنهم أجمعين ،،

فلو كان هذا الامر مشروعا وجائزا ومن القربات العظيمة لفعله الامام على عليه السلام ولفعله الحسن والحسين عليهما السلام ولذهبوا يطلبون من الرسول صلى الله عليه وسلم الاستغفار

لكن لما كان مفهوم الآية غير ذلك وأن الميت لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا لم يفعلوه رضي الله عنهم أجمعين

بل الانسان لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا في الحياة الدنيا فكيف بعد الموت

والله تعالى يقول لنبيه ( قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ماشاء الله )

والنفع والضر يتحقق بدعاء الغير لله فلو طلبت من الرسول صلى الله عليه وسلم أو من غيره من الصالحين أن يدعو لك وهو حي ويرفع يديه إلى السماء فهذا نافع بإذن الله فهذا دعاء ورفع اليدين عباده والدعاء عباده

فهل نحن أحرص من الخير منهم ؟،



أما ظنكم بنا بأننا نعبد وندعوا غير الله..فهذا باطل يا أخوتي
فلسنا كما تظنون
أننا نتقرب ألى الله بحبهم ونتخذهم وسيله
فالله تعالى أبى ألا أن يجري الأمور ألا بأسبابها

تريد ان تدلس علينا على من خلال اكثر من موقع ردك على ان الوسلة عندكم مبهمه المعني وهذا غير صحيح عندكم والدليل والتوثيق من كتبكم
http://www.rafed.net/books/hadith/bishara/004.html#38

تعلم ان لديكم تفسير باطني و طاهري لكتاب الله

وهذه الهدايا من كتبكم

و
قول أمير المؤمنين عليه السلام: «إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَوَسَّلَ بِهِ المُتَوَسِّلُونَ إِلَى الله سُبْحَانَهُ وتَعَالَى الإيمَانُ بِهِ وبِرَسُولِهِ والْجِهَادُ فِي سَبِيلِهِ فَإِنَّهُ ذِرْوَةُ الإسْلامِ، وكَلِمَةُ الإخْلاصِ فَإِنَّهَا الْفِطْرَةُ، وإِقَامُ الصَّلاةِ فَإِنَّهَا الْمِلَّةُ، وإِيتَاءُ الزَّكَاةِ فَإِنَّهَا فَرِيضَةٌ وَاجِبَةٌ، وصَوْمُ شَهْرِ رَمَضَانَ فَإِنَّهُ جُنَّةٌ مِنَ الْعِقَابِ، وحَجُّ الْبَيْتِ واعْتِمَارُهُ فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ الْفَقْرَ ويَرْحَضَانِ الذَّنْبَ، وصِلَةُ الرَّحِمِ فَإِنَّهَا مَثْرَاةٌ فِي المَالِ ومَنْسَأَةٌ فِي الأجَلِ، وصَدَقَةُ السِّرِّ فَإِنَّهَا تُكَفِّرُ الْخَطِيئَةَ(( نهج البلاغة، الخطبة 110.. ))
· وكذلك جاء في أدعية أمير المؤمنين عليه السلام قوله:
o «قد جئتُ أطلب عفوَكَ ووسيلتي إليكَ كرمُكَ((الصحيفة العلويَّة، دعاؤه (ع) في الاستغفار في سحر كل ليلة عقب ركعتي الفجر.)
o و «فقد جعلتُ الإقرار بالذنب إليك وسيلتي..
o . مُتَوِسِّلٌ بكرمكالصحيفة العلويَّة، دعاؤه (ع) في الاستغفار في شهر شعبان
o .و «فإني أتَوَسَّلُ إليكَ بتوحيدكَ وتهليلكَ وتمجيدكَ وتكبيركَ وتعظيمكَ..»




فنحن نتقرب ونجعلهم(صلوات الله عليهم وسلامه) سبباً للقرب وقبول الدعاء

يا سلام نريد اية يا رافضي كلام عاطفي بكاء ياسلام اما ان تتكلم بالحق ام انك مفلس


"وهذا من كتبكم المعابرة تقول

أن الوسيلة تعني العمل الصالح , يقول المجلسي :

( أي ما تتوسلون به إلى ثوابه والزلفى منه من فعل الطاعات وتركالمعاصي )

بحار الأنوار جـ 67 ص ( 271 ) ويقول الطبرسي :

( الوسيلة كل ما يتوسل بهإليه من الطاعات وترك المقبحات )

جوامع الجامع جـ 1 ص ( 496 ) وكذا في تفسير الصافيللكاشاني جـ 2 ص ( 33 )

عن علي بن أبي طالب أنه قال « أفضل ما توسل به المتوسلون الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيله وكلمة الإخلاص.. وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة» (نهج البلاغة 163 من لا يحضره الفقيه1/205 وسائل الشيعة1/ 25 و
9/396

وهذه هدية لك من كتاب الله كما كان التاصيل منه

( وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ ) [المائدة116]. لأنهم يدعون مريم مع الله فهو تأليه لها وإن لم يصرحوا بأنها إلهة مع الله.


لا كما تزعمون بأننا ندعو من دون الله أو ندعو مع الله..

للعلم أن هذه الآيات جاء تفسيرها بمعنى: العباده..
وليس الدعاء الذي تطنونه بنا..

هداكم الله وأيانا للنهج القويم..
قال تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) [البقرة: 186]
ما أعدلك من ملك وما أعظمك من رب بابك مفتوح لايرد أبداً كريم رحيم جواد غفور رحمن
يجيب ربنا دعوة المظطر إذا دعاه بدون واسطة قال تعالى أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ) بدون واسطة فقط دعاء من العبد إجابة من الملك
***ومن يقول أذهبُ الى الملك الذي يقبل الواسطة هذا إما أنه غير عاقل وإما انه غبي
قال تعالى يسألونك عن الانفال قل الأنفال لله والرسول).
قال تعالى: ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما أثم كبير ...)
قال تعالى يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت لناس والحج).
قال تعالى يسأونك ماذا أحل لهم قل أحل لكم الطيبات .....)
قال تعالى : ( يسألونك عن المحيض قل هو أذى ...)
جميع الآيات التي فيها سؤال عن الفقه جعل النبي صلى الله عليه وسلم واسطة أما في الدعاء والتوحيد أجاب الله جل وعلا بقوله وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)
لم يقل قل إني قريب
بل قــــــــال فإني قريب).
لماذا لاتفكر أيها العاقل بهذه الايات أليست الايات لتدبر والتفكر فكر لعل الله أن يهديك الى الحق
قال تعالى أدعوا ربكم تضرعاً وخفية إنه لايحب المعتدين)
أدعوه هو لاغير كما قال لكم قال أدعوني وقال أدعوا ربكم) وقال: (أمن يجيب المضظر إذا دعاه )
ه فقال : {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} [سورة غافر : 60] . وقال تعالى : {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُم يَرْشُدُونَ} [سورة البقرة : 187
يعني لاوساطة بين العبد وربه فانه قريب يستجيب لعبده لاداعي لواسطة
( وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ) [الأحقاف5
*- " اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ
هل علمت الدين الحق والنهج الرباني







 
قديم 22-06-13, 05:56 PM   رقم المشاركة : 10
الكيفاني
عضو فعال







الكيفاني غير متصل

الكيفاني is on a distinguished road


أما ظنكم بنا بأننا نعبد وندعوا غير الله..فهذا باطل يا أخوتي
فلسنا كما تظنون
أننا نتقرب ألى الله بحبهم ونتخذهم وسيله
فالله تعالى أبى ألا أن يجري الأمور ألا بأسبابها

فنحن نتقرب ونجعلهم(صلوات الله عليهم وسلامه) سبباً للقرب وقبول الدعاء

لا كما تزعمون بأننا ندعو من دون الله أو ندعو مع الله..

للعلم أن هذه الآيات جاء تفسيرها بمعنى: العباده..
وليس الدعاء الذي تطنونه بنا..

هداكم الله وأيانا للنهج القويم..


أخي نحن لسنا من يحاسبك شخصياً على نيتك فالله يعلم سبحانه و يحاسبك على ما تضمره شخصياً و أنا أكرر لك رأيي فيك بأن فيك خير و سيهديك الله للخير العظيم إن توجهت إليه بقلب نقي طاهر و وكلت أمر هدايتك عليه ..

أنت تتقرب إلى الله بمحبتهم و نحن كذلك ( راجع مفهوم التوسل المشروع عند أهل السنة )

لكن ما يدعوا له و ما يفعله سادتكم أمر آخر و هذا هو اختلافنا معك هل الولي الصالح يملك القدرة بذاته بعد وفاته على أن يجلب النفع للناس و يقيهم الشر ؟

هذا هو السؤال بارك الله بك,,

استمع لشريط " معاجز أبا الحسن "

كرامات آل البيت عند أهل السنة .. ستندهش حين تقرأ الكتاب

http://shamela.ws/index.php/book/6544







التوقيع :
" يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ ۚ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ " (فاطر )
من مواضيعي في المنتدى
»» أقصر الطرق لمعرفة الحق ...بلا مناظرات ولا نقاشات بيزنطية
»» تكبييييييييير .. أكبر إنفجار في مخزن ذخائر النصيرية .. "وما رميت إذ رميت .."
»» إن كان للقبور قدسية فأين قبور الرسل و الأنبياء عليهم السلام ؟؟؟
»» إلى هؤلاء أقول اتقوا الله فيما تخطه أيديكم ..
»» إنها حرب عرب و فرس فهل من مشمر؟؟ إدخل وحارب ...
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "