العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-13, 07:21 PM   رقم المشاركة : 1
أبو_قتادة2
عضو ذهبي






أبو_قتادة2 غير متصل

أبو_قتادة2 is on a distinguished road


قل: "خرفان".. والعن "حماس".. وصفِّق لـ"إسرائيل" تكن وطنيًّا

قل: "خرفان".. والعن "حماس".. وصفِّق لـ"إسرائيل" تكن وطنيًّا
Monday 06 May 2013
[IMG]http://38.121.76.242/memo********************/media//version4_Thumbmail2013-04-19016-37-26-753_340_309_.jpg[/IMG]















بقلم: وائل قنديل

نعيش الآن زمن المسخ، حيث تنشطماكينة جبارة في الحفر عميقًا داخل ذاكرة المصريين ووجدانهم لتثبيت معاييرجديدة لوطنية جديدة (فاسدة) تقوم على جهل بالتاريخ وتحلُّل من القيم، واستغراقفي البذاءة والابتزاز.
ومن معايير الوطنية الجديدة الفاسدة أن تكون عنصرًا نشطًافي «مشتمة» مفتوحة على مدى 24 ساعة يوميًّا، فالوطني النموذجي وفقًا لمعاييرهذه الأيام التعيسة أن يلعن القضية الفلسطينية، ويعادي مقاومتها "حماس"،ويتمنى لو أن «إسرائيل» صبت جام إرهابها ووحشيتها على الفلسطينيين في غزة.
أما الثوري النموذجي بالمعايير ذاتها فهو من يشتم رئيسالجمهورية قبل الأكل وبعده بفاحش العبارات، ويتهم كل من يؤيد الحواربالكلمات وليس اللكمات بـ «التأخون» و«الأخونة»، ويعتبر كل المعترضين علىالمحرقة السياسية والأخلاقية المنصوبة قطيعًا من «الخرفان».. ويحرض الجيشعلى الانقلاب، وإذا رفضت المؤسسة العسكرية هذه الدعوات المجنونة لإشعالالجحيم فإنها تصبح في دائرة الاتهام، وتأخذ نصيبها من السخائم والشتائم.
ومن عجب أن هذا النزق الثوري الجديد لم يعد مقتصرًا علىمجموعات شبابية غاضبة تشبعت بمنتجات آلة الدعاية السوداء حتى النخاع، بلدخل حلبة الابتزاز شخصيات عامة من أكاديميين وقانونيين ومثقفين وإعلاميينكنا نظنهم كبارًا، لكنهم نافسوا بقوة في هذا المضمار حتى تناهوا في الصغروهبطوا إلى قاع الإسفاف في الممارسة السياسية والخطاب الإعلامي.
إن أحدًا لم يقل: إن من يحكمنا رئيس نموذجي كامل الأوصاف،كما أن أحدًا لا يصادر على الحق في انتقاده والهتاف ضده، بل والسعي إلىتغييره، غير أن الخلاف، كل الخلاف، يتركز في وسائل التغيير وفرض البديل.. فإذا قلت: إن الرجل جاء من خلال عملية سياسية شهد الكل بسلامتها (باستثناءذلك اللمبي الهارب وأصدقائه الذين يزورونه خفية)، ومن ثم كما جاء بالسياسةيذهب بالسياسة، إذا قلت ذلك فأنت خلية نائمة أو "متأخون" أو "متخرفن "حديثًا.
وفي هذا المناخ الهيستيري من الطبيعي أن تبتذل المعارضةإلى الحد الذي يختزلها إلى توليفة من الشتائم والإيفيهات المكررة لدرجةالملل، والمونولوجات المضحكة حتى الأسى على بؤس السياسة في مصر.
وطبيعيٌّ والأمر على هذا النحو المخجل أن تقرأ تعليقًا علىفضيحة «المقلاع» في صحيفة ثورية (بمعايير الثورية المستحدثة) يقول فيه نصًّا: «نفسي "إسرائيل" تقوم تدك غزة بالصواريخ علشان يكونوا عبرة عاللي عملوه فيمصر بمعاونة الخرفان».
هذا التعليق الكارثي أصاب مصريًّا يعيش في ألمانيا هوالصديق مجدي الجوهري بصدمة أقرب إلى الصعقة، فأرسل لي يقول وأتتبع بدقةوتمعن ما يحدث من تغيرات جذرية في الشارع وفي العقل المصري ومن تخريفاتومراهقات سياسية، ومن انهيار للقيم وبالذات فيما يعتقد البعض أنه نوع منالصراع السياسي. كل هذا كوم وأن أفاجأ (بل أصعق) اليوم بـ«مواطن» يطالب فيتعليق على مقالة في المصري اليوم "إسرائيل" بأن «تدك غزة بالصواريخ علشانيكونوا عبرة عاللي عملوه في مصر بمعاونة الخرفان» ده كوم تاني.
ويضيف: «ما يحدث اليوم في مصر شيء مخجل للغاية، ولن يؤديإلى بناء مدرسة أو مستشفى أو محطة تكرير مياه واحدة في مصر، بل إلى المزيدمن الجهل والفقر والمرض. يا عقلاء الوطن أَوَصَلنا إلى نقطة اللاعودة؟ التاريخلن يرحم».
صديقي مجدي لا تحزن؛ فقد أوشك مخزون القبح والإسفاف على النفاد.. ولن يصح إلا الصحيح







من مواضيعي في المنتدى
»» هل شرع علي بن أبي طالب المتعة و فدك و قول حي على العمل حين استلم الخلافة
»» البطاط يمنح رتبة " لبيك يا حسين" لمن يقتل 100 سني بالعراق
»» يا شيعة والله لن تستطيعوا الاجابة على تناقضاتكم الخامنئي و تكريم نقمة الله الجزائري
»» احتراق جندى "صهيوني " فى اشتباكات المسجد الأقصى
»» علي جمعة مفتي الانقلاب : الشيعة الإمامية فرقة إسلامية ولعن الصحابة ليس كفرًا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "