العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-13, 11:27 AM   رقم المشاركة : 1
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


مارائكم في قول هذاا لرحل ؟!

يقول ((دخلت إحدى بناتي في نقاش بعض الملحدين والمشككين في تويتر ، وتتصل بي من حين لآخر تطلب جوابا عن بعض الشبه .
وكنت قد أعنت أولادي بأهم الحجج العقلية على وجود الله تعالى ووجوب الإيمان بالنبوات وعلى صحة نبوة النبي صلى الله عليه وسلم .
ودللتهم على كتب سهلة المأخذ مقنعة في حوار الملاحدة ، كالكتاب اللطيف للدكتور مصطفى محمود ( حوار مع صديقي الملحد ) .
واليوم اتصلت بي تسألني عن حد الردة ، إذ قد ذكرته لها إحدى المشككات . فأجبتها عنه ، ثم وجدت أن وجود الاختلاف الحادث في حد الردة ، والذي يقيدإقامة الحد بالمرتد المحارب أو المثير للفتنة بارتداده ، مع رفضي لهذا القول ؛ إلا أن فيه أحد الأجوبة النافعة لمن يُخشى عليهم الإلحاد بسبب عدم فهمهم لمنطلقه السليم وبطريقة تطبيقه الصحيحة ! فأن يأخذ المرء بقول مطرح شاذ ، خير له من أن يُلحد !!
فقلت لابنتي بعد الجواب ، قولي لهذه التي تجادلينها : إذا لم يعحبك هذا الجواب ، فلبعض العلماء المعاصرين رأي آخر ، فخذي به ، خير لك من الشك في الدين ، إذا كان هذا وحده هو سبب شكك !!
ففرحت ابنتي بهذا الجواب ، وشعرت وقتها بأن الخطأ الأخف قد يدرأ الخطأ الأعظم ، كما ندرأ المفسدة العظمى بالصغرى .))


لن أقول من هو , لكن مارايكم في كلامه ؟!!!!







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» خلق القران بدعة مستجدة كفرية بإعتراف أباضي
»» تم العثور على الطفلة أماني المطيري ولله الحمد
»» أريد القائم عج للضرورة
»» الداخلية السعودية تقبض على إرهابيين خططا لعمل انتحاري
»» برأءة الدولة الأموية من الكفر
 
قديم 18-04-13, 09:19 PM   رقم المشاركة : 2
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


كلامه باطل بالكليه
حد الرده ليس فيه مرتد محارب و مرتد مسالم
لكن من يرتد حكمه القتل بعد الاستتابه ولا يوجد خلاف بين الفقهاء على ذالك ابدا و قوله باطل لان الصوفيه وحدهم من قالو بعدم قتل المرتد و ليسو من اهل السنة
و قوله انه اراد عدم الافصاح عن حكم المرتد خوفا ان يرتد السامع فهذا باطل اخر فلا نفاق في حدود الله و حد الرده هو حد من حدود الله فكيف يميعه هذا ميع حدود الله
ثالثا يقول بانه علم ابنائه حوار الملحدين ( الملاحده ) و المشككين بالعقل و لم يعلمهم ان ينقضو حجج القوم من الكتاب و السنه فاعجب من قوله هل يعبد عقله ام يعبد الله ربه ****







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» نصيحه لاحبتي لعل الله ان ينفع بها
»» سؤال للشيعه عموما فتفضلو حتى تجيبو عليه
»» يا سلاااام اعلنها حسون انه ليس مسلم هو نصراني
»» هل الدين الرافضي صحيح وعلى أي مبدأ هو مبني
»» سؤال للاسماعيلية
 
قديم 10-05-13, 04:01 PM   رقم المشاركة : 3
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


بارك الله في أخي على درب السلف كلامك في محله

هذا الشريف حاتم العوني

قرأت كلامه هذا في صفحة الفيس بوك







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» سوال محيرني في عقيدة الإباضية (أريد إجابة مقنعة)
»» للضحك فقط ^_^
»» علي بن أبي طالب تمتم بالعبرانية فرجعت الشمس بعد أن غابت
»» علاقة الصوفية بملل الكفر ومساهمتها في انحراف كثير من الطوائف ذات الأصول الإسلامية
»» مارائكم في قول هذاا لرحل ؟!
 
قديم 10-05-13, 07:43 PM   رقم المشاركة : 4
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


كثر اختلاف الناس وكثر فيهم الخبث اسأل الله ان يردنا إليه ردا جميلا
ولايواخذنا بما يفعل السفهاء منا ....

تحيتي







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» يمثل انه يموت ومات حقيقة
»» البرلمان الإيراني: سيادتنا على الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات غير قابلة للن
»» مغردون سعوديون يهاجمون "إبليس" الألماني​ ويطالبونه بالسفر إلى الجحيم
»» لو المنتدى يمنح جائزه لأحسن كاتب من سيكون مرشحك
»» السودان تطرد المركز الثقافي الايراني من السودان وتبلغها بمغادره البلاد خلال 72 ساعه
 
قديم 10-05-13, 10:20 PM   رقم المشاركة : 5
ابويزن القصيمي
عضو ذهبي






ابويزن القصيمي غير متصل

ابويزن القصيمي is on a distinguished road


اخي الفاضل مواطن مسلم من هو الشريف حاتم العوني عطنا نبذه عنه لو تكرمت







 
قديم 10-05-13, 10:23 PM   رقم المشاركة : 6
مطيري
عضو فعال






مطيري غير متصل

مطيري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المسافات مشاهدة المشاركة
   كثر اختلاف الناس وكثر فيهم الخبث اسأل الله ان يردنا إليه ردا جميلا
ولايواخذنا بما يفعل السفهاء منا ....

تحيتي


فعلا كثر الاختلاف واخطلت الامور كنت اسمع عن الشريف العوني السيرة العطرة






من مواضيعي في المنتدى
»» المخلوع المالكي : ساعدم العلواني مهما كلفني ذلك من ثمن
»» بمناسبة يوم القدس العالمي هنا جميع المشاركات حول الموضوع
»» تطورات الكويت : اسرة محمد الميموني تطالب بالقصاص العادل من قاتليه
»» فلسطينيو مخيم عين الحلوة: يحرقون مساعدات حزب الله
»» رسالة محمد المليفي من داخل معتقله بالسجن المركزي لكل الشرفاء والأحرار .بقلم الهاجري
 
قديم 11-05-13, 04:02 AM   رقم المشاركة : 7
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابويزن القصيمي مشاهدة المشاركة
   اخي الفاضل مواطن مسلم من هو الشريف حاتم العوني عطنا نبذه عنه لو تكرمت

هذه سيرته

اقتباس:
لسيرة الذاتية :

اقتباس:
الاسم : الشريف حاتم بن عارف العوني .
المولد : في الطائف 1385ه .
الشهادة : دكتوراه في الشريعة الإسلامية , من جامعة أم القرى بمكة المكرمة .
المرتبة الأكاديمية : أستاذ مشارك .
الوظائف والأعمال :
- عضو مجلس الشورى من 3/3/1426ه حتى 28/2/1434هـ خلال فترتين .
- عضو هيئة التدريس في كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى .
- المشرف العام على اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء ﷺ .
- وعضو في بعض المراكز العلمية داخل المملكة .
-شارك في الكثير من المؤتمرات والندوات والدورات العلمية والدعوية داخل المملكة وخارجها .
- العديد من المشاركات في وسائل الإعلام من الصحف والإذاعة والتلفزيون السعودي وغيره من الفضائيات المختلفة , ببرامج مستمرّة ولقاءات وندوات عابرة .

النتاج العلمي :
- التحقيقات :
1- أحاديث الشيوخ الثقات : لأبي بكر الأنصاري . (وهو رسالة الدكتوراه) . وقد طُبعت عن دار عالم الفوائد , سنة 1422ه .
2- خبرُ شِعْرِ ووِفادة النابغة الجعدي على النبي ﷺ : المنسوب لأبي الـيُمن الكندي . دار الهجرة : الخبر . الطبعة الأولى : 1414ه .
3- وفيات جماعة من المحدّثين : لأبي مسعود الحاجّي . دار الهجرة : الخبر . الطبعة الأولى : 1414ه .
4- مشيخة أبي عبدالله الرازي المعروف بابن الحطاب : انتقاء أبي طاهر السِّلفي . دار الهجرة : الخبر . الطبعة الأولى :1415ه .
5- مشيخة أبي طاهر ابن أبي الصقر . مكتبة الرشد : الرياض . الطبعة الأولى : 1418ه .
6- معجم مشايخ محمد بن عبد الواحد الدقاق . مكتبة الرشد : الرياض . الطبعة الأولى : 1418ه .
7- مجلس إملاء لمحمد بن عبد الواحد الدقاق . مكتبة الرشد : الرياض . الطبعة الأولى : 1418ه .
8- تسمية مشايخ النسائي : للنسائي . دار عالم الفوائد : الطبعة الأولى : 1423ه . وفي دراسة أجرتها مجلة البيان عدّته أهم كتاب حُقق في سنة 1423ه .
9- ذِكْرُ المدلسين : للنسائي . دار عالم الفوائد : الطبعة الأولى : 1423ه .
- المؤلفات والبحوث العلمية :
10- المنهج المقترح لفهم المصطلح . دار الهجرة : الخبر . الطبعة الأولى : 1416ه .
11- المرسل الخفي وعلاقته بالتدليس , دراسة نظرية وتطبيقية على مرويات الحسن البصري . (وهو رسالة الماجستير) . طبع دار الهجرة بالخبر , سنة1418ه
12- نصائح منهجية لطالب علم السنة النبوية : الطبعة الأولى : 1418ه , دار عالم الفوائد بمكة . والطبعة الثانية : 1429ه . دار الصميعي : الرياض .
13- ذيل لسان الميزان (في تراجم الرواة المتكلم فيهم) : دار عالم الفوائد بمكة . والطبعة الأولى : 1418ه .
14- العنوان الصحيح للكتاب : دار عالم الفوائد بمكة . والطبعة الأولى : 1419ه .
15- خلاصة التأصيل لعلم الجرح والتعديل : دار عالم الفوائد بمكة . والطبعة الأولى: 1421ه .
16- إجماع المحدثين على عدم اشتراط التصريح بالسماع في الحديث المعنعن بين المتعاصرين . دار عالم الفوائد بمكة . والطبعة الأولى : 1420ه .
17- الانتفاع بمناقشة كتاب الاتصال والانقطاع للدكتور إبراهيم اللاحم : نشرة الكترونية , في العديد من المواقع .
18- شرح موقظة الذهبي : دار ابن الجوزي: الدمام . الطبعة الأولى : 1427ه . والطبعة الثانية : 1428ه .
19- شرح نزهة النظر : نشرة الكترونية , وهو قيد الطباعة .
20- التخريج ودراسة الأسانيد : نشرة الكترونية .
21- مناهج أصحاب الصحاح والسنن : نشرة الكترونية .
22- السنة وحي من رب العالمين في أمور الدنيا والدين : نشرة الكترونية , ثم طبعته ضمن مجلد جامع للبحوث المحكمة والرسائل الصغيرة , وهو المجلد المطبوع باسم : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه .
23- حول توثيق العجلي : نُشر في مجلة المشكاة الكويتية : سنة1416ه , ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
24- دفاع عن الإمام أبي حاتم ابن حبان البستي في دعوى نفيه وجود حديث عزيز . نُشر في مجلة المشكاة الكويتية . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
25- بيان الزمن الذي يمتنع فيه الحكم على الأحاديث عن ابن الصلاح : بحثٌ محكّم في الأزهر بمصر سنة 1423ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
26- نقد أسانيد الأخبار التاريخية : نشرة الكترونية سنة2423ه ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
27- بيان أن وصف حديث الراوي بالصلاح قد لا يدل على شيء من عدالته أو ضبطه . بحث محكم في مركز البحوث بجامعة أمن القرى سنة1423ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
28- الرواة عن سعيد بن أبي عروبة ممن ورد فيهم ما يميّز حديثهم عنه أهو قبل اختلاطه أم بعده : بحث محكم نُشر في مجلة جامعة أم القرى : سنة 1423ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
29- بيان الحدّ الذي ينتهي عنده أهل الاصطلاح والنقد في علوم الحديث : نُشر في مجلة ندوة السنة النبوية في كلية الدراسات الإسلامية بدُبي : سنة1423ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
30- أُسُس نقد الحديث بين أئمة النقد وأهل العصر الحديث : نُشر في مجلة ندوة السنة النبوية في كلية الدراسات الإسلامية بدُبي : سنة1425ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
31- بيان مشروعية ادّعاء الباحث سَبْقَه العلمي : نُشر الكترونيًّا سنة 1326ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
32- ضوابط فهم كلام أهل العلم : : نُشر الكترونيًّا سنة 1326ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
33- مقال عن قول البخاري : «فيه نظر» : : نُشر الكترونيًّا سنة 1423ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
34- القول المحرِّر لترجمة أبي صالح باذام المفسِّر : : نُشر الكترونيًّا سنة 1427ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
35- مشروعية التلقّب بالشريف : نُشر الكترونيًّا سنة 1427ه . ثم نشرته ضمن : إضاءات بحثية في علوم السنة النبوية : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1428ه.
36- الفتاوى : نشرته مؤسسة الإسلام اليوم : سنة 1426ه .
37- تكوين ملكة التفسير : بحث محكّم نشرته مجلة معهد الإمام الشاطبي بجدة : سنة 1428ه . ثم طبعته مفردًا دار التأصيل : المنصورة بمصر . سنة : 1429ه .
38- الولاء والبراء بين الغلو والجفاء : كتاب محكم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض , وفي رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة . الطبعة الأولى : سنة 1426ه , ضمن سلسلة دعوة الحق التي تصدرها الرابطة . ثم طبعته دار الصميعي بالرياض : سنة : 1429ه .
39- التعامل مع المبتدع بين ردّ بدعته ومراعاة حقوق إسلامه . دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1429ه .
40- اختلاف المفتين والموقف المطلوب تجاهه من عموم المسلمين : دار الصميعي : الرياض . الطبعة الأولى : 1429ه .
41 - اليقيني والظني من الأخبار سجال بين الإمام أبي الحسن الأشعري والمحدثين : الشبكة العربية للأبحاث .
42- دعاء الختم في الراويح اختلاف وأدلة وترجيح : دار الصميعي .
43- المحكمات صمام أمن الأمة وأساس الثبات : طبع رابطة العالم الإسلامي .
44- تكوين ملكة التفسير : دار الصميعي


وهو يشذ بأرائه عن العلماء
كإستحلاله لشد الرحال لزيارة القبور

وكتنعيته على أهل السلف بإنهم متشددين وأن تشديدهم على أهل البدع خطأ

وكأقوله أن الاشاعرة من أهل السنة والجماعة

ويمدح أهل البدع أمثال عدنان إبراهيم والبوطي وغيرهم







ومن حسنات وزير الإعلام أنه الغاء المناظرة التي كانت ستقوم بينه وبين هسن الهالكي على قناة دليل






التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأباضية و المنظمات السرية
»» السلطات الامنية تمنع طارق السويدان
»» يا شباب من عنده علم عن تعويض متضرري السيول
»» موجه لآهالي الأحساء من عنده نبذة
»» يا معشر الصوفية
 
قديم 11-05-13, 04:28 PM   رقم المشاركة : 8
ابويزن القصيمي
عضو ذهبي






ابويزن القصيمي غير متصل

ابويزن القصيمي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "