لماذا يحظى ابن ملجم الخبيث عند حسن فرحان بهذا التقدير والمكانة
التي لم ينال باقي أصحاب نبينا صلى الله عليه وسلم ولم جزء من مليون منها؟
هل بسبب إعتقاد بعض فرق الشيعة بأن ابن ملجم خلص الناسوت من اللاهوت
لما اقدم على جريمته النكراء وقتل خير أهل الأرض في وقته؟
لذا يحظي بهذا الاعتذار والاعتبار عند هذا الذنب الايراني وباقي أتباع
الفكر الإثناعشري حيث لم يسجل إثناعشرية الأمس والا اليوم
موقف من ابن ملجم لا بلعن ولا ببراءة ولا دعاء (زيارة) بل كل زيارتهم الملعونة
الملئية باللعنات والشتائم وجهوها للصحابة وأمهات المؤمنين
كيف نصدق أصحاب العمائم الايرانية في محبهتم لعلي وهم كما ترون في الصورة التالية
يحتفون بمن لايرى لابن ملجم اي دور في تغيير خارطة الإسلام
ام أن في دينهم القمي يجوّز الطعن في علي (المعصوم) إذا كان الطاعن يتعرض
لباقي الصحابة ويكفرهم بحيث يصبح المهم
هو أن لايترك صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم بدون تكفير ولاتنقص
1- الخوراج الذين حاربوا علي وكفروه وقتلوه كانوا مجتهدين!
التفريغ النصي
أو على الأقل لم يحكم عليه بالإثم لأنني علمت أنه قد رجع عن هذه العقيدة الفاسدة، مع أن حواري معه كان متحمساً لإثبات أن معاوية اجتهد في السب كما اجتهد في القتال وله أجر على هذا وهذا ....! لماذا ؟ لأنه – بزعمه – اجتهد! هكذا فقط! هكذا يقرون الاجتهاد لمن لم يجتهد ويذمون من اجتهد من علماء الفرق الإسلامية! بل اجتهاد الخوارج عندي أقرب من اجتهاد معاوية لأنهم متدينون وهو صاحب دنيا... فالمتدين أولى بأن نقول له اجتهد فأخطأ من صاحب الدنيا الذي لم يجتهد أصلاً، إذا كان الاجتهاد ستاراً لكل ظالم فقد أرخصنا هذا الاجتهاد كما أرخصنا السنة لما حصرناها في تشدد الغلاة وكما حصرنا السلف لما قصرناهم على غلاة مذهبنا مع زيادة دعاوى كاذبة بأن هذه عقيدة السلف كلهم!
[][][][][][][[][][][][][][][][][][][][][][][]
2- ابن ملجم لايشعر تجاهه بشيء لكن ابو بكر الصديق وعمر وعائشة رضي الله عنهم لهم كوارث وكفريات
التفريغ النصي
المسلمين وتشغل المسلمين بعضهم ببعض، تشغلهم عن العدالة، تشغلهم عن تدبر القرآن، تشغلهم عن حرية التعبير، تشغلهم عن حقوق الانسان، مشغولين هم ببعضهم، فهذه خلاصة احببت اعطيتها حتى لا يستغرب لماذا هجمتنا على معاوية، هجمة الباحثين العارفين لا يهجمون على معاوية لحقد، يعني ابن ملجم كما قلت في حلقة سابقة ما اشعر تجاهه بشيء لانه ليس له اثر في تغيير الاسلام، ليس له اثر في تفريغ الاسلام من داخله، اما معاوية فكل الاثر موجود كل الاثر موجود في السلوك وفي الفكر وفي الثقافة وفي الاحكام وفي العقائد وفي التفسير معاوية موجود لازال هو الذي يظلم المسلمين اليوم، هو الذي كبت اهل تونس وهو الذي يكبت الآن الناس في مصر، وهو الذي يزايد على حزب الله في بيروت نفس القصة يعني هذا معاوية هو كل هذه القصة معاوية.
المقدم: شكرا فضيلة الشيخ. انا الآن ان شاء الله اوجه السؤال الى فضيلة الدكتور سهيل زكار ولعل بعض الاخوة المشاهدين يرون انه نحن ما نكثر من جزء كذا وصفحة كذا وحاشية كذا، مشاهدينا الكرام هذا برنامج تنويري يعني الانسان الذي ما كان يعرف التاريخ الاسلامي يصير يعرف التاريخ
[][][][][][][[][][][][][][][][][][][][][][][]
3- الخبيث يكف لسانه عن ابن ملجم لانه مات وانتهى لكن الصحابة لايجوز الكف عنهم والسبب أن الخبيث يغيضه مايشاهده من أنجازات الصحابة بعكس ابن ملجم حشره الله معه
التفريغ النصي
هؤلاء؟ الامر الآخر طبعا معاوية كان قد انشأ الشام على دين آخر دين ظل لدين الاسلام وهو دين الطاعة ولذلك كان كبار متدينيهم كابي مسلم الخولاني يرتجز يوم صفين ويقول: اقتل عند طاعتي، اصبحت كلمة الطاعة دينا، ولذلك انا ربما عندي عتب على الدكتور سهيل او على غيره من كثير من المؤرخين عندما يركزون على مسألة اللبس والقصور والملك واتخاذ الترف هذا امر سهل جدا اذا قارنته بتفريغ الاسلام من الداخل وضرب الاسلام بالاسلام، يعني معاوية قام بهاتين الحركتين لازلنا نعيش فيهما الى اليوم ولذلك ربما غضبتم مني في وقت سابق عندما قلت انا لا احمل على عبد الرحمن بن ملجم المرادي لانه مات وانتهى لم يؤثر فينا الى اليوم لم يكتب عقائد واحاديث وقصص ومواعظ وسلوك وفقه اما معاوية فقد تمكن من تفريغ الاسلام من محتواه الداخلي بان قلل من القيم الحضارية كالعدل والمساواة والشهادة لله والصدق والامانة وضخّم من مستوى العبادات التي حوّلها سلبيا يعني تفاصيل الصلاة وتفاصيل الوضوء وتفاصيل دقائق الامور والادعية والاذكار ضخمها واصبح المسلم اليوم يتدين هكذا في بيته ويرى انه يدخل الجنة حتى لو لم يأمر بمعروف ولم ينه عن
الوثيقة الثانية والثالثة ماجاء فيها قاله في برنامج حقائق التاريخ
الذي بثه التلفزيون المجوسي (الكوثر) ولم نرى رافضي واحد
دافع عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه لا في الإعلام ولا في النت
فطالما تطعن في الصحابة وزوجات النبي صلى الله عليه وسلم
فجناب (المعصوم) مباح