العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-13, 06:58 PM   رقم المشاركة : 1
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


الارجاء

كثر من يتهم بجهل بان فلان مرجئ و فلان مرجئ
فاحببنا ان نضع تعريف الارجاء حتى يفهمه الجميع

الارجاء هو فصل للايمان عن العمل و جعل الايمان ثابت لا يزيد ولا ينقص كقولهم بان الايمان تصديق بالقلب فقط دون عمل
وفي هذا خالفو نصوص كثيره عن النبي عليه الصلاة و السلام في ارتباط الايمان بالعمل و خالفو القرآن ايضا

نشئت المرجئه:-
نشئ المرجئه من رحم الخوارج وهم متشابهون في مسئلة التكفير بالكبيره و كان اول امرهم في معركة صفين
و العجيب ان المرجئه يتهمون اهل السنة بالارجاء و ينفون الامر عن نفسهم في ذالك حين يقال ان الشيخ محمد امان مرجئ وما قرئت له شيئ فيه ارجاء ابدا ولم اسمع من طلابه ارجاء
انما قيل عنه مرجئ لانه بين نهج اهل السنة في الخروج على الحاكم و في مسائل التكفير للمعين و بين الشروط
فقامو عليه يتهمونه بالارجاء وهم المرجئة الخوارج
ولم اجد لهم الا افتراء باطل بان ينسبو له شيئ لم يقله فيكذبون عليه
وقد اتهم كثير من اهل العلم و الفضل بذالك من قبل اذناب الخوارج المرجئة الحقيقيين

وهذا ليس ببعيد عن ما قاله المرجئة عن الصحابه بانهم مرجئه
فالامران متصلان

هذا كان شرح مبسط و ميسر للارجاء حتى يعلمه الجميع و يكفو عن اهل السنة السنتهم







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» الى الرافضه تعالو نتناقش بالعقل ومن ثم بالبرهان
»» من يستطيع من زملائنا الاماميه الاثنا عشريه ان يثبت لنا عصمة علي رضي الله عنه
»» ارجوك توقف لقد اذيتنا واذيت نفسك
»» علق عقلك وتعال لتدرس علم الرجال عند الطوسي
»» الفرق بين الموالات والولايه والمقصد منها
 
قديم 11-04-13, 04:12 PM   رقم المشاركة : 3
غريب مسلم
عضو فضي






غريب مسلم غير متصل

غريب مسلم is on a distinguished road


جزاك الله خيراً.
كل خوارج اليوم الذين رأيتهم أو تحاورت معهم يعتبرون القتال مقياساً للإرجاء من عدمه، فعندهم الذي يقاتل طاغية لا يعد مرجئاً حتى وإن كان قتاله هذا في سبيل الديمقراطية، وعلى العكس من ذلك من يعرف معنى الجهاد ويتبع شروطه وأحكامه ويتمسك بها يصفونه بالإرجاء، ولا أدري من أين لهم هذا الربط الأعوج ناهيك عن بطلان النتائج.
الخوارج والمرجئة تشابهوا في كونهم يعتبرون الإيمان وحدة واحدة، إما أن تأخذها كلها وإما أن تتركها كلها، فقال الخوارج لا يحمل الإيمان أحداً، وقال المرجئة لا يترك الإيمان أحداً، والصواب أن الإيمان يزيد وينقص، فالإنسان في كل يوم يحمل جزءاً ويفلت منه جزء، وأسأل الله سبحانه أن يقوينا على حمل أجزاء، وأن يعيننا على ألا نفقد شيء.

استوقفتني هذه:

اقتباس:
وهم متشابهون في مسئلة التكفير بالكبيره

فهل هذه المعلومة صحيحة؟ ما أعلمه أنهم تشابهوا في مقولة الكبائر، ففي حين أن الخوارج قالوا بكفر مرتكب الكبيرة، فال المرجئة بتمام إيمانه.






التوقيع :
قال أبو قلابة: إذا حدثت الرجل بالسنة فقال دعنا من هذا وهات كتاب الله، فاعلم أنه ضال. رواه ابن سعد في الطبقات.
من مواضيعي في المنتدى
»» قيمة القرآن عند الرافضة
»» قال الرافضي في البالتوك
»» مشركة ناصبية موحدة شيعية تفضلي هنا لتعرفي من الناصبي
»» الإباضي أهل النهروان تفضل هنا
»» الفاضلة نجمة الإباضية .. تفضلي هنا لو سمحت
 
قديم 12-04-13, 03:48 AM   رقم المشاركة : 4
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


نعم انا اخطئت فيه
فالخوارج قالو بكفر مرتكب الكبيره
و المرجئه قالو بان مرتكب الكبيره مؤمن و الايمان عندهم مرتبط بالقلب ولو سجد لصنم او فعل فعل مخرج من المله لا يضره هذا
فالايمان عندهم ثابت و يستدلو بحديث الجاريه التي سئلها النبي عليه الصلاة و السلام عن اين الله فقالت في السماء وهذا استدلال باطل لانهم جعلوه مقياس الايمان دون العمل
فحتى اليهودي يعلم ان النبي هو رسول من الله و يعلم ان الله في السماء فهل هم مؤمنون ؟؟
و ايضا فرعون اراد ان يبني سلم ليصعد لله وهو موقن ان موسى نبي فهل هو مؤمن ؟؟
فترك العمل مثل ترك الصلاة او الصيام او غيرها لا يفقد المسلم ايمانه فحسب انما يخرجه من المله بالكليه
و قوله عليه الصلاة و السلام العهد الذي بيننا و بينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر
وهنا تبيان ان العمل لا ينفع فقط لتقوية الايمان انما ايضا لبقاء الشخص في الاسلام
وقد قال تعالى ( لا تعتذرو قد كفرتم بعد ايمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانو مجرمين ) سورة التوبه
فالايمان قد يضيع بكلمة الكفر و يصبح قائلها كافر بالكليه
و المرجئه لا يرون ان من سب الله او الرسول كافر انما هو مؤمن عندهم لانهم يشرطون ان يقولها عاقد قله بها وهم لا يقولون بعقد القلب بها الا اذا قالها وهو مطمئن الجوارح ولا يكفي عندهم نطق الكفر باللسان
وعلى هذا فهم لا يرون بكفر المنافقين ولا كفر من يسجد لغير الله مثل قريش حينما كانو يعبدون الاصنام لقولهم انهم سجدو للاصنام ليقربوهم لله زلفى
ولا شك بأن هذا القول لهو كذب عظيم
و قرب الناس للمرجئه هم الصوفيه و الماتريديه لقولهم بجواز السجود للقبور و ان فاعله مؤمن


اما الخوارج فقالو بان مرتكب الكبيره خالد مخلد بالنار لا ينفعه عمله و إن عمل طول عمر الا ان يتوب عن ذنبه ذاك و اغلب من ظهرو في عصرنا الحاظر من الخوارج من يكفر الحكام بدعوى كفر اكل الربا مع ان اكل الربا ليس بكافر انما مرتكب لكبيره و يعظمون على من فعل كبيره حتى يقر في قلوب العامه انه كافر كفر بواح يوجب الخروج عليه و قتله
وإذا فعل احدهم فعل كبير او غيره قالو يكفينا انه مؤمن و نعرفه
ففي هذا الحال وافقو المرجئه لسكوتهم على بعضهم فيما خص الكبيره

و كثير من من نجد حاليا يقول بكفر الحاكم و يردون اقوال ثابته لاهل العلم و الفضل و يردون كلام الله و رسوله فقط للانتصار لانفسهم وهذا من نهج الخوارج لا شك في ذالك
****







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» تهنئه لعبيده ابن شيخنا عبدالرحمن دمشقيه
»» طرفه في قصه و ذكاء عالم
»» سؤال وتحدي جديد للرافضه لعلهم يعقلون
»» هل نحن اهل السنه ارهابيين
»» علامات الساعه الحاصله في ايامنا هذه
 
قديم 12-04-13, 12:34 PM   رقم المشاركة : 5
@ الاسيف @
عضو ذهبي






@ الاسيف @ غير متصل

@ الاسيف @ is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب
" على درب السلف "
ونسأل الله أن تكون أسم على مسماْ







التوقيع :
صفحة أكثر من رائعة " السُـــنة النبـــــــــــــــــوية " على الفيس بوك وتويتر
https://www.facebook.com/pages/%D8%A...1206738?ref=hl
وتويتر
https://twitter.com/sunnah_6666

من مواضيعي في المنتدى
»» إلى كل من تعب في البحث عن زوجة صالحة ، ولم يظفر بها إلى الآن
»» أضاحي بربع الثمن وداعا لأسعار الأضاحي الغالية ( صور )
»» حكم الإحداد على الملوك والزعمــاء
»» ّ~ ~ بــــــــــاركولي ياخواني ~~
»» هـل أخبار الآحــاد تفيد الظن
 
قديم 13-04-13, 07:18 AM   رقم المشاركة : 6
غريب مسلم
عضو فضي






غريب مسلم غير متصل

غريب مسلم is on a distinguished road


جزاك الله خيراً







التوقيع :
قال أبو قلابة: إذا حدثت الرجل بالسنة فقال دعنا من هذا وهات كتاب الله، فاعلم أنه ضال. رواه ابن سعد في الطبقات.
من مواضيعي في المنتدى
»» الإباضي أهل النهروان تفضل هنا
»» سؤال بسيط للإباضية بارك الله بكم
»» من لها يا إباضية
»» هل كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه مؤمناً؟
»» قيمة القرآن عند الرافضة
 
قديم 13-04-13, 08:36 AM   رقم المشاركة : 7
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


و اياكم جزا الله الخير في الدنيا و الاخره







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» احذرو من خطة الاخضر الصهيوني فهي بلاء عظيم
»» فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب
»» بيت الحمد
»» ادخل لتتعرف على الإمام البخاري
»» عنقاوي تلمسان تفضل هنا وارجو ان يكون الحوار بيني وبينك فقط
 
قديم 13-04-13, 10:22 AM   رقم المشاركة : 8
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


جزاك الله خير يا درب السلف

ورحم الله الشيخ محمد أمان الجامي رحمة واسعة







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب الخليلي على الأمام أبن القيم رحمه الله
»» "الدوسري" يعتق رقبة قاتل ابنه مقابل حفظ القرآن
»» أين أختفوا الإباضية ؟؟؟؟!!!!!!!!
»» حبابة الوالبيّة عجوز الزومبي والبحث عن الإمامة؟!!
»» "سبق" تنفرد بقصة هروب "القرشي" من خاطفيه بالحدود اللبنانية
 
قديم 05-05-13, 04:51 AM   رقم المشاركة : 9
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


قالو فلان ادعى انه يتنزل عليه الوحي او يأتيه الهام من الله فيفسر القرآن
فرد فريق اخر لا هو يقصد شيئ اخر

فاقول هذا عين الارجاء و الذي ادعا نزول الوحي عليه هذا كافر يجب قتله
و قتله تقرب لله
واما تمييع كفره فهذا ارجاء جلي وقد يضل الجهال بارجاء المرجئ







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» رحمك الله يا والدي سبقنتا الا دار الحق
»» سؤال لاهل المعتقد الباطن
»» على الجميع الدخول والاجابه
»» سؤال وتحدي جديد للرافضه لعلهم يعقلون
»» سوف اقر الرافضه على مسئلة المتعه بشرط واحد فمن لها ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "