العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-13, 01:51 PM   رقم المشاركة : 1
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road


هل النبي بلغ امامة اثناعشر امام للصحابة بشكل واضح وصريح ونص عليهم واحدا واحدا ؟





السؤال كما هو وانتظر الدليل من كتبكم







التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان الامام علي يحضر خطب ابوبكر وعمر في يوم الجمعة وماذا كان دوره !؟
»» يارافضه لماذا خالف الامام علي وصية النبي ؟
»» سؤال رمضان وإن اجبتم عنه فسوف أترك صلاة التراويح يارافضه
»» هل استجاب الله دعاء النبي لعلي "اللهم وال من والاه وعاد من عاداه . . .‏"‏ ؟
»» يارافضه/لماذا معصومكم علي في خلافته يظلم زوجات النبي و لم يعطيهن ارثهن من فدك ؟
 
قديم 21-03-13, 03:49 PM   رقم المشاركة : 2
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


أفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليث الهادئ مشاهدة المشاركة
  
السؤال كما هو وانتظر الدليل من كتبكم

محمد بن يعقوب عن مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى ومُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ ظَرِيفٍ وعَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ صَالِحِ بْنِ أَبِي حَمَّادٍ عَنْ بَكْرِ بْنِ صَالِحٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عَلَيْهِ السَّلَام) قَالَ قَالَ أَبِي لِجَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ إِنَّ لِي إِلَيْكَ حَاجَةً فَمَتَى يَخِفُّ عَلَيْكَ أَنْ أَخْلُوبِكَ فَأَسْأَلَكَ عَنْهَا فَقَالَ لَهُ جَابِرٌ أَيَّ الْأَوْقَاتِ أَحْبَبْتَهُ فَخَلَا بِهِ فِي بَعْضِ الْأَيَّامِ فَقَالَ لَهُ يَا جَابِرُ أَخْبِرْنِي عَنِ اللَّوْحِ الَّذِي رَأَيْتَهُ فِي يَدِ أُمِّي فَاطِمَةَ (عليها السلام) بِنْتِ رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) ومَا أَخْبَرَتْكَ بِهِ أُمِّي أَنَّهُ فِي ذَلِكَ اللَّوْحِ مَكْتُوبٌ فَقَالَ جَابِرٌ أَشْهَدُ بِاللَّهِ أَنِّي دَخَلْتُ عَلَى أُمِّكَ فَاطِمَةَ (عليها السلام) فِي حَيَاةِ رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) فَهَنَّيْتُهَا بِوِلَادَةِ الْحُسَيْنِ ورَأَيْتُ فِي يَدَيْهَا لَوْحاً أَخْضَرَ ظَنَنْتُ أَنَّهُ مِنْ زُمُرُّدٍ ورَأَيْتُ فِيهِ كِتَاباً أَبْيَضَ شِبْهَ لَوْنِ الشَّمْسِ فَقُلْتُ لَهَا بِأَبِي وأُمِّي يَا بِنْتَ رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) مَا هَذَا اللَّوْحُ فَقَالَتْ هَذَا لَوْحٌ أَهْدَاهُ اللَّهُ إِلَى رَسُولِهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) فِيهِ اسْمُ أَبِي واسْمُ بَعْلِي واسْمُ ابْنَيَّ واسْمُ الْأَوْصِيَاءِ مِنْ وُلْدِي وأَعْطَانِيهِ أَبِي لِيُبَشِّرَنِي بِذَلِكَ قَالَ جَابِرٌ فَأَعْطَتْنِيهِ أُمُّكَ فَاطِمَةُ (عليها السلام) فَقَرَأْتُهُ واسْتَنْسَخْتُهُ فَقَالَ لَهُ أَبِي فَهَلْ لَكَ يَا جَابِرُ أَنْ تَعْرِضَهُ عَلَيَّ قَالَ نَعَمْ فَمَشَى مَعَهُ أَبِي إِلَى مَنْزِلِ جَابِرٍ فَأَخْرَجَ صَحِيفَةً مِنْ رَقٍّ فَقَالَ يَا جَابِرُ انْظُرْ فِي كِتَابِكَ لِأَقْرَأَ أَنَا عَلَيْكَ فَنَظَرَ جَابِرٌ فِي نُسْخَةٍ فَقَرَأَهُ أَبِي فَمَا خَالَفَ حَرْفٌ حَرْفاً فَقَالَ جَابِرٌ فَأَشْهَدُ بِاللَّهِ أَنِّي هَكَذَا رَأَيْتُهُ فِي اللَّوْحِ مَكْتُوباً بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ هَذَا كِتَابٌ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ لِمُحَمَّدٍ نَبِيِّهِ ونُورِهِ وسَفِيرِهِ وحِجَابِهِ ودَلِيلِهِ نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ مِنْ عِنْدِ رَبِّ الْعَالَمِينَ عَظِّمْ يَا مُحَمَّدُ أَسْمَائِي واشْكُرْ نَعْمَائِي ولَا تَجْحَدْ آلَائِي إِنِّي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا قَاصِمُ الْجَبَّارِينَ ومُدِيلُ الْمَظْلُومِينَ ودَيَّانُ الدِّينِ إِنِّي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَمَنْ رَجَا غَيْرَ فَضْلِي أَوخَافَ غَيْرَ عَدْلِي عَذَّبْتُهُ عَذَاباً لَا أُعَذِّبُهُ أَحَداً مِنَ الْعَالَمِينَ فَإِيَّايَ فَاعْبُدْ وعَلَيَّ فَتَوَكَّلْ إِنِّي لَمْ أَبْعَثْ نَبِيّاً فَأُكْمِلَتْ أَيَّامُهُ وانْقَضَتْ مُدَّتُهُ إِلَّا جَعَلْتُ لَهُ وَصِيّاً وإِنِّي فَضَّلْتُكَ عَلَى الْأَنْبِيَاءِ وفَضَّلْتُ وَصِيَّكَ عَلَى الْأَوْصِيَاءِ وأَكْرَمْتُكَ بِشِبْلَيْكَ وسِبْطَيْكَ حَسَنٍ وحُسَيْنٍ فَجَعَلْتُ حَسَناً مَعْدِنَ عِلْمِي بَعْدَ انْقِضَاءِ مُدَّةِ أَبِيهِ وجَعَلْتُ حُسَيْناً خَازِنَ وَحْيِي وأَكْرَمْتُهُ بِالشَّهَادَةِ وخَتَمْتُ لَهُ بِالسَّعَادَةِ فَهُو أَفْضَلُ مَنِ اسْتُشْهِدَ وأَرْفَعُ الشُّهَدَاءِ دَرَجَةً جَعَلْتُ كَلِمَتِيَ التَّامَّةَ مَعَهُ وحُجَّتِيَ الْبَالِغَةَ عِنْدَهُ بِعِتْرَتِهِ أُثِيبُ وأُعَاقِبُ أَوَّلُهُمْ عَلِيٌّ سَيِّدُ الْعَابِدِينَ وزَيْنُ أَوْلِيَائِيَ الْمَاضِينَ وابْنُهُ شِبْهُ جَدِّهِ الْمَحْمُودِ مُحَمَّدٌ الْبَاقِرُ عِلْمِي والْمَعْدِنُ لِحِكْمَتِي سَيَهْلِكُ الْمُرْتَابُونَ فِي جَعْفَرٍ الرَّادُّ عَلَيْهِ كَالرَّادِّ عَلَيَّ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأُكْرِمَنَّ مَثْوَى جَعْفَرٍ ولَأَسُرَّنَّهُ فِي أَشْيَاعِهِ وأَنْصَارِهِ وأَوْلِيَائِهِ أُتِيحَتْ بَعْدَهُ مُوسَى فِتْنَةٌ عَمْيَاءُ حِنْدِسٌ لِأَنَّ خَيْطَ فَرْضِي لَا يَنْقَطِعُ وحُجَّتِي لَا تَخْفَى وأَنَّ أَوْلِيَائِي يُسْقَوْنَ بِالْكَأْسِ الْأَوْفَى مَنْ جَحَدَ وَاحِداً مِنْهُمْ فَقَدْ جَحَدَ نِعْمَتِي ومَنْ غَيَّرَ آيَةً مِنْ كِتَابِي فَقَدِ افْتَرَى عَلَيَّ وَيْلٌ لِلْمُفْتَرِينَ الْجَاحِدِينَ عِنْدَ انْقِضَاءِ مُدَّةِ مُوسَى عَبْدِي وحَبِيبِي وخِيَرَتِي فِي عَلِيٍّ وَلِيِّي ونَاصِرِي ومَنْ أَضَعُ عَلَيْهِ أَعْبَاءَ النُّبُوَّةِ وأَمْتَحِنُهُ بِالِاضْطِلَاعِ بِهَا يَقْتُلُهُ عِفْرِيتٌ مُسْتَكْبِرٌ يُدْفَنُ فِي الْمَدِينَةِ الَّتِي بَنَاهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ إِلَى جَنْبِ شَرِّ خَلْقِي حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَسُرَّنَّهُ بِمُحَمَّدٍ ابْنِهِ وخَلِيفَتِهِ مِنْ بَعْدِهِ ووَارِثِ عِلْمِهِ فَهُومَعْدِنُ عِلْمِي ومَوْضِعُ سِرِّي وحُجَّتِي عَلَى خَلْقِي لَا يُؤْمِنُ عَبْدٌ بِهِ إِلَّا جَعَلْتُ الْجَنَّةَ مَثْوَاهُ وشَفَّعْتُهُ فِي سَبْعِينَ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ كُلُّهُمْ قَدِ اسْتَوْجَبُوا النَّارَ وأَخْتِمُ بِالسَّعَادَةِ لِابْنِهِ عَلِيٍّ وَلِيِّي ونَاصِرِي والشَّاهِدِ فِي خَلْقِي وأَمِينِي عَلَى وَحْيِي أُخْرِجُ مِنْهُ الدَّاعِيَ إِلَى سَبِيلِي والْخَازِنَ لِعِلْمِيَ الْحَسَنَ وأُكْمِلُ ذَلِكَ بِابْنِهِ م‏ح‏م‏د رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ عَلَيْهِ كَمَالُ مُوسَى وبَهَاءُ عِيسَى وصَبْرُ أَيُّوبَ فَيُذَلُّ أَوْلِيَائِي فِي زَمَانِهِ وتُتَهَادَى رُءُوسُهُمْ كَمَا تُتَهَادَى رُءُوسُ التُّرْكِ والدَّيْلَمِ فَيُقْتَلُونَ ويُحْرَقُونَ ويَكُونُونَ خَائِفِينَ مَرْعُوبِينَ وَجِلِينَ تُصْبَغُ الْأَرْضُ بِدِمَائِهِمْ ويَفْشُو الْوَيْلُ والرَّنَّةُ فِي نِسَائِهِمْ أُولَئِكَ أَوْلِيَائِي حَقّاً بِهِمْ أَدْفَعُ كُلَّ فِتْنَةٍ عَمْيَاءَ حِنْدِسٍ وبِهِمْ أَكْشِفُ الزَّلَازِلَ وأَدْفَعُ الْآصَارَ والْأَغْلَالَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ ورَحْمَةٌ وأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَالِمٍ قَالَ أَبُوبَصِيرٍ لَولَمْ تَسْمَعْ فِي دَهْرِكَ إِلَّا هَذَا الْحَدِيثَ لَكَفَاكَ فَصُنْهُ إِلَّا عَنْ أَهْلِهِ" ([1]).

([1]) الكافي ج1ص527.
حديث نبوي شيعي مقبول إسناده حسن لغيره.
محمد بن يحيىأبوجعفر العطار القمى. قال النجاشي: شيخ من أصحابنا في زمانه ثقة عين كثير الحديث. وقال ابن داود: كثير الرواية ثقة.
عبد الله بن جعفر بن الحسين بن مالك بن جامع الحميري أبوالعباس القمي. قال النجاشي: شيخ القميين ووجههم. وقال في الخلاصة: ثقة من اصحاب ابي محمد العسكري (عَلَيْهِ السَّلَام). عَنِ الحسن بن ظريف بن ناصح. قال النجاشي: كوفي، يكنى ابا محمد، ثقة. ونقل عنه تأييدًا الحلي.
عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَالِمٍ. قال في نقد الرجال: ضعيف. وقال في الفايق في رواة وأصحاب الصادق: من ضعفاء محدثي الإمامية. وقال في طرائف المقال في معرفة طبقات الرجال: روى عنهما عليهما السلام، وأخوه عبد الحميد، وفي " جش " و" لم " ضعيف، وأبوه ثقة، وفي " تعق " يروي عنه ابن أبي نضر في الصحيح، وفيها شهادة بالوثاقة، وتضعيف " صه " من " غض " كما صرح به في النقد، فلا عبرة به، وفي " مشكا " عنه ابن جعفر، واحمد، وابنا أبي حمزة وعلي.
أبوبصير. وهومتردد بين:
1- يحيى بن القاسم الاسدي، وقيل: أبومحمد. قال الكشي: ان ابا بصير الاسدي احد من اجتمعت العصابة على تصديقه والإقرار له بالفقه. وقال النجاشي: ثقة، وجيه، روى عن أبي جعفر وأبي عبد الله عليهما السلام، وقيل يحيى بن أبي القاسم، واسم أبي القاسم إسحاق. وروى عن أبي الحسن موسى عَلَيْهِ السَّلَام. له كتاب يوم وليلة. أخبرنا محمد بن جعفر قال: حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد قال: حدثنا يحيى بن زكريا بن شيبان قال: حدثنا الحسن بن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير بكتابه. ومات أبوبصير سنة خمسين ومائة. وقال ابن داود: ق، م (جش) قر، ق (كش) واقفي (جش) ثقة وجه (غض): أما الغلوفلا ولكن كان مخلطا. واسم أبي القاسم إسحاق.
2- ليث المرادي. قال الطوسي في الفهرست: يكنى أبا بصير روى عن الصادق والكاظم عليهما السلام، وله كتاب. قال في خلاصة الأقوال. أبوبصير، ويكنى ابا محمد. روى الكشي عن حمدويه بن نصير، عن يعقوب بن يزيد، عن محمد بن ابي عمير، عن جميل بن دراج قال: سمعت ابا عبد الله (عَلَيْهِ السَّلَام) يقول: بشر المخبتين بالجنة: بريد بن معاوية العجلي وابوبصير ليث بن البختري المرادي ومحمد بن مسلم وزرارة بن اعين، اربعة نجباء، امناء الله على حلاله وحرامه، ولولا هؤلاء لانقطعت آثار النبوة واندرست. وقال الكشي: ان ابا بصير الاسدي احد من اجتمعت العصابة على تصديقه والاقرار له بالفقه، وقال بعضهم موضع ابي بصير الاسدي أبوبصير المرادي، وهوليث المرادي.






 
قديم 21-03-13, 04:18 PM   رقم المشاركة : 3
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


قال المجلسي هذا حديث سنده ضعيف في مرآة العقول ج6 ص208.







 
قديم 22-03-13, 03:34 AM   رقم المشاركة : 4
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرابلسي سني مشاهدة المشاركة
   قال المجلسي هذا حديث سنده ضعيف في مرآة العقول ج6 ص208.




بارك الله فيك اخي






التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لصفر من الجنوب/ هل تكلم الامام علي بموضوع قتل فاطمة ؟
»» سؤال عن رواية مضحكة ، تفضل عزيزي الشيعي
»» هل استجاب الله دعاء النبي لعلي "اللهم وال من والاه وعاد من عاداه . . .‏"‏ ؟
»» لماذا الرافضة يصلون فقط خلف المعممين و لكن علي كان يصلي خلف ابوبكر ؟
»» طلب مساعدة من اهل العلم : هل ثبت تواتر حديث كتاب الله وسنتي ؟
 
قديم 22-03-13, 03:47 AM   رقم المشاركة : 5
الليث الهادئ
عضو نشيط







الليث الهادئ غير متصل

الليث الهادئ is on a distinguished road





الجودي اقرأ سؤالي جيدا مرة اخرى ، هل


النبي

بلغ امامة اثناعشر امام للصحابة بشكل واضح وصريح ونص عليهم واحدا واحدا ؟


انا اقصد النبي صلى الله عليه وسلم تحديدا








التوقيع :
يارافضه / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ليرفضوا بيعة الناصب ؟؟





___________________________________________


قال الامام عمر عليه السلام : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما نبتغي العزة بغيره نذل أو نذل.
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه لماذا خالف الامام علي وصية النبي ؟
»» يا شيعة لماذا ادخلتم ابليس الى الجنة ؟ او .. هل ابليس من المبشرين بالجنة حسب دينكم ؟
»» يا رافضة / هل شيعة البحرين افضل من معصومكم علي ؟
»» سؤال رمضان وإن اجبتم عنه فسوف أترك صلاة التراويح يارافضه
»» أئمة الرافضة بين تعطيل القرآن والكتب والتشريعات السماوية المحرفة
 
قديم 22-03-13, 04:05 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


حديث اللوح وما ادراك ماحديث اللوح
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77530


قَالَ جَابِرٌ أَشْهَدُ بِاللَّهِ أَنِّي دَخَلْتُ عَلَى أُمِّكَ فَاطِمَةَ (عليها السلام) فِي حَيَاةِ رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) فَهَنَّيْتُهَا بِوِلَادَةِ الْحُسَيْنِ


منذ متى يدخل الرجل الغريب على المرأة النفساء ؟؟؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» تكفير الإثناعشرية للنصيرية يثبت أن علاقتهم اليوم مجرد نكاح متعةأجره دماء أهل السنة
»» كنا صوفية في بداية حياتنا اعترافات رجل كان صوفي فرجع للحق / فيديو
»» عن علي قال: قال لي النبي سيأتي قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة، فإن أدركتهم فجاهدهم
»» الشبكة الليبرالية العربية الشيعية
»» الرئيس أحمدي نجاد يوسع الطرقات ويزيد إنارة طهران بانتظار وصول المهدي
 
قديم 22-03-13, 04:19 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


227 السؤال:

الحديث المعروف المروي عن هشام بن سالم والذي يروي به ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بل وعموم الشيعة بعد وفاة الامام الصادق عليه السلام ، وكيف انه كان مع ثلة من أصحاب الصادق ، ثم كانوا يبحثون عن الخلف من بعده عليه السلام ، فدخلوا على عبد الله بن جعفر ، وقد اجتمع عليه الناس ، ثم انكشف لهم بطلان دعوى امامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفون من الامام إلى آخر الرواية .. كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهل كبار الاصحاب بالامام بعد الصادق عليه السلام ، وبين الروايات التي تحدد أسماء الائمة جميعا منذ زمن رسول الله صلى الله عليه وآله ؟.. وهل يمكن اجماع الاصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفة الامام بعد الامام ؟
الفتوى:

الخوئي: الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الائمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدا بعد واحد حتى لايمكن فرض الشك في الامام اللاحق بعد رحلة الامام السابق ، بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفائه والتستر عليه لدى الناس ، بل لدى أصحابهم عليهم السلام الا أصحاب السر لهم ، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد ، والله العالم.

http://www.alseraj.net/ar/fikh/1/?G0...4928&211&240&8

شكرا للمرجع الهيرويني الخوئي


هل تعلم المعممين والمراجع بدينهم يامستبصر يا جودي؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إثناعشرية تطلب من العلماء والمراجع إيقاف ندوة المستقلة!
»» السيد منير خباز الشباتي يقول-- الدين وصلنا عن طريق أخبار الثقات في كتب البخاري ومسلم
»» طاعتي سبقت بيعتي إذ الميثاق في عنقي لغيري شرحها من كتب الإثناعشرية هدية لعلي ال محسن
»» ليس الرافضة وحدهم من يطبر \\\\ قبل قليل على قناة الجزيرة
»» بإجماع تفاسير الرافضة عثمان ذو النورين كان يزكي الناس ويذكرهم ويعلمهم مواعظ القرآن
 
قديم 22-03-13, 09:54 PM   رقم المشاركة : 8
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
   ([1]) الكافي ج1ص527.
حديث نبوي شيعي مقبول إسناده حسن لغيره.

ضعيف يا آلة النسخ واللصق .


عبد الرحمان بن سالم بن عبد الرحمان، الأشل، كوفي، مولى. روى عن أبي بصير .ضعيف .
رجال ابن الغضائري - أحمد بن الحسين الغضائري الواسطي البغدادي - الصفحة ٧٤

والثاني فيه عبد الرحمن بن سالم : وهو ضعيف .
استقصاء الإعتبار - الشيخ محمد بن الحسن ابن الشهيد الثاني - الجزء الثاني - الصفحة 372

عبد الرحمان بن سالم بن عبد الرحمان الأشل ضعيف .
رجال ابن داود - ابن داوود الحلي - الصفحة ٢٥٦

عبد الرحمن بن سالم الأشل : ضعيف أو مجهول .
أحوال رجال الأصول الستة عشر - محمد علي نجف آبادي - الجزء 1 الصحفة - 519

كوفي مولى روى عن أبي بصير ضعيف .
مجمع الرجال - القهباني - الجزء الرابع الصفحة 116

عبد الرحمن بن سالم روى عن أبي بصير ، ضعيف
.
نقد الرجال - التفرشي - ج ٣ - الصفحة ٤٩

عبد الرحمن بن سالم ( الأشل ) الضعيف من أصحاب الإمام الباقر والإمام الصادق(ع) .
تنقيح المقال في علم الرجال - العلامة المامقاني - الجزء السابع الصفحة 176

عبد الرحمان بن سالم: بن عبد الرحمان الأشل، الكوفي العطار - من أصحاب الصادق (ع) - مجهول - روى عن الصادق، و الباقر (ع) قاله الشيخ - روى 23 رواية - وروى بعنوان عبد الرحمان بن سالم الأشل أيضا - يحتمل اتحاده مع عبد الرحمان بن الأشل " المجهول المتقدم 6347 ".
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - الصفحة ٣١٠

+

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
   عَنْ صَالِحِ بْنِ أَبِي حَمَّادٍ عَنْ بَكْرِ بْنِ صَالِحٍ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  


[ صالح بن أبي حماد : ضعيف ]
[ بكر بن صالح : ضعيف ]






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بجميع الأسانيد ( العصمة والرمان ) وجهان لعملة واحدة .
»» مساجد المسلمين بين عجعوج والمُعممين
»» خـلـيـط من ( كلام ) أصحاب الغفلة والأوهام .
»» جدول زيارات (عجوج) مع بعض ملاحظاته على الرافضة .
»» الجبت والطاغوت والناصب من كتب أهل الحشيشة .
 
قديم 22-03-13, 10:02 PM   رقم المشاركة : 9
محب الصحابة وأهل البيت
مشترك جديد






محب الصحابة وأهل البيت غير متصل

محب الصحابة وأهل البيت is on a distinguished road


هذه هي المصيبة النقل عن ضعاف والدين ضعيف والعلماء مفضوحين هل هذا دين من الله







 
قديم 22-03-13, 10:46 PM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الصحابة وأهل البيت مشاهدة المشاركة
  
هذه هي المصيبة النقل عن ضعاف والدين ضعيف والعلماء مفضوحين هل هذا دين من الله

لا ,, والكتاب على حسب مباني آلة النسخ واللصق ( ساقط )
[ 1 ]






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» دجال شاهد خرافة ( ثم ماذا !! ) ادخل لتعرف
»» الله يقلد علي بن أبي طالب رضي الله عنه تعالى الله عما يصفون
»» زيارة القبور أفضل من الحج .
»» هذا حتى صوته لا يشبه أصوات المعصومين !
»» إذا كان ( فقيه ) القوم ( كذوبهم ) فما هي النتيجة !
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "