العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-13, 10:15 PM   رقم المشاركة : 1
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


من يوضح الامر ؟

قال الله تعالى : ( وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ لَقَدْ جَاءتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُواْ أَن تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)



قول النبي ص لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ( لا يحبك إلا

مؤمن ولا يبغضك إلا منافق )

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!







من مواضيعي في المنتدى
»» من يوضح الامر ؟
»» الاخ ابوراشد من هنا لو سمحت في الخروج
»» بسم الله الرحمن الرحيم
»» الاخ باشعيب : هل الحجاج اصبح علي ؟
»» ولكم عبرة ايها الناس في التاريخ
 
قديم 11-03-13, 11:30 PM   رقم المشاركة : 2
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الاباضيه مشاهدة المشاركة
   قال الله تعالى : ( وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ لَقَدْ جَاءتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُواْ أَن تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)
قول النبي ص لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ( لا يحبك إلا

مؤمن[
u] ولا يبغضك[/u] إلا منافق )

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


البغض الوارد في الروايه (لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الامنافق) هو البغض في الدين .
فاقسام الناس في الولاء والبراء ثلاث اقسام :
القسم الاول : من يحب محبة خالصة لا معادة معها
وهم المؤمنون الخلص من الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين. وفي مقدمتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فإنه تجب محبته أعظم من محبة النفس والولد والوالد والناس أجمعين. ثم زوجاته أمهات المؤمنين وأهل بيته الطيبين وصاحبته الكرام – خصوصًا الخلفاء الراشدين وبقية العشرة والمهاجرين والأنصار وأهل بدر وأهل بيعة الرضوان ثم بقية الصحابة – رضي الله عنهم – أجمعين.
ثم التابعين والقرون المفضلة وسلف هذه الأمة وأئمتها – كالأئمة الأربعة.
قال تعالى: {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاّ لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ} [الحشر: 10].
ولا يبغض الصحابة وسلف هذه الأمة من في قلبه إيمان. وإنما يبغضهم أهل الزيغ والنفاق وأعداء الإسلام كالرافضة والخوارج نسأل الله العافية.

القسم الثاني: من يبغض ويعادي بغضًا ومعاداة خالصين لا محبة ولا موالاة معهما
وهم الكفار الخلص من الكفار والمشركين والمنافقين والمرتدين والملحدين على اختلاف أجناسهم.
كما قال تعالى: {لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ} [المجادلة: 22].
وقال تعالى عائبًا على بني إسرائيل: {تَرَى كَثِيرًا مِّنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَن سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ، وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ والنَّبِيِّ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ وَلَـكِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ} [المائدة: 80-81].

القسم الثالث: من يحب من وجه ويبغض من وجه
فتجتمع فيه المحبة والعداوة وهم عصاة المؤمنين. يحبون لما فيهم من الإيمان ويبغضون لما فيهم من المعصية التي هي دون الكفر والTرك.
ومحبتهم تقتضي مناصحتهم والإنكار عليهم. فلا يجوز السكئت على معاصيهم بل ينكر عليهم ويؤمرون بالمعروف وينهون عن الcنكر وتقام عليهم الحدود والتعزيرات حتى يكفوا عن معاصيهم ويتوبوا من سيئاتهم.
ولكن لا يبغضون بغضًا خالصًا ويتبرأ منهم كما تقوله الخوارج في مرتكب الكبيرة التي هي دون الشرك.
ولا يحبون ويوالون حبًا وموالاة خالصين كما تقوله المرجئة بل يعتدل في شأنهم على ما ذكرنا كما هو مذهب أهل السنة والجماعة.
والحب في الله والبغض في الله أوثق عرى الإيمان، والمرء مع من أحب يوم القيامة كما في الحديث.
وقد تغير الوضع وصار غالب موالاة الناس ومعاداتهم لأجل الدنيا فمن كان عنده طمع من مطامع الدنيا والوه وإن كان عدوًّا لله ولرسوله ولدين المسلمين.
ومن لم يكن عنده طمع من مطامع الدنيا عادوه ولو كان وليًّا لله ولرسوله عند أدنى سبب وضايقوه واحتقروه.
وقد قال عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما -: "من أحب في الله وأبغض في الله ووالى في الله وعادى في الله فإنما تنال ولاية الله بذلك، وقد صارت عامة مؤاخاة الناس على أمر الدنيا وذلك لا يجدي على أهله شيئًا" [رواه ابن جرير].
وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله تعالى قال: من عادى لي وليًّا فقد آذنته بالحرب). [الحديث رواه البخاري].
وأشد الناس محاربة لله من عادى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وسبهم وتنقصهم.
وقد قال صلى الله عليه وسلم: (الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضًا، فمن آذاهم فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذى الله يوشك أن يأخذه). [أخرجه الترمذي وغيره].
وقد صارت معاداة الصحابة وسبهم دينًا وعقيدة عند بعض الطوائف الضالة.
نعوذ بالله من غضبه وأليم عقابه، ونسأله العفو والعافية، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه
________________________
المصدر:
موقع الشيخ صالح بن فوزان بن عبد الله آل فوزان







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي لايجيد التقية يتسائل: أثبتو أن القرآن غير محرّف !!!!
»» رافضة المدينة المنورة بجانب مسجد رسول الله عند بقيع الغرقد حوّلو المكان الشريف حسينية
»» من تناقضات مفتي الخوارج الإباضية أحمد الخليلي
»» لمَ كان القول بخلق القرآن كفرًا ؟
»» إذا كان القائل(مامنعك أن تسب أباتراب) ناصبي فكيف بمن يكفّر الإمام علي ويبرأ منه ؟
 
قديم 12-03-13, 01:36 PM   رقم المشاركة : 3
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


الأخت نجمة الإباضية
الحمد لله أننا لم نجعل نلعن عي في المنابر ولله الحمد مثل معاوية وأصحابه
هذا هو قولنا في الإمام علي
ولا يعني المحبة لعلي هو العصمة له
فقد بغضه الصحابة وصرح بذلك ابن تيميه وغيره وقاتله الصحابة
ولذلك علي بشر يصيب ويخطئ
أنصحك يا نجمة الإباضية إن كنتي تودين المناقشه فعليك بمنتديات الإباضية وسيجيبك الأخوه حول كل المسائل







 
قديم 12-03-13, 01:50 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يبدو لي مسقط ناصحٌ أمين ! .
ما أسخف عقلك ! ولو كُنت أهلاً للإجابة فلما لا تُعلق على ما نقله الأخ سالم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المتعة حرام بسند موثق عن المعصوم فهل يكذب المعصوم
»» سؤال خفيف لطيف أين قرآن علي يا رافضة ؟
»» [ كذب الرافضة فقالوا ] أحد رجال الشيخين مطعون في مروءتهِ [ ذب عن البخاري ]
»» مع الرافضة : هل كذب إبراهيم - عليه السلام - ثلاث كذبات ؟!
»» الرافضي / السماوي ادعوك للمناظرة بيننا
 
قديم 12-03-13, 07:13 PM   رقم المشاركة : 5
عاشق الكذب
اباضي







عاشق الكذب غير متصل

عاشق الكذب is on a distinguished road


وقد قال صلى الله عليه وسلم: (الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضًا، فمن آذاهم فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذى الله يوشك أن يأخذه). [أخرجه الترمذي وغيره].
لماذا يطبق هذا الحديث للصحابة محددين ولاينطبق للجميع

السؤال هل من طالب علي بعدم التخلي عن خلافتة يبغضة ام يحبة







التوقيع :
قال سماحة العلامة بدر الدين احمد بن حمد بن سليمان الخليلي حفضة الله ورعاة في الصحابة

وإنني لحريص جدا على دخول في ضمن الذين قال الله تعالى عنهم: (( وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» ويقولو لا يوجد مواضيع تحذف
»» هل انا كافر لاني ....
»» الاصول العقائدية عند الاباضية
»» خلود اهل الكبائر والادله
»» هاام للاباضيه نصيحة
 
قديم 12-03-13, 07:52 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الصحابة والتابعين مشاهدة المشاركة
   وقد قال صلى الله عليه وسلم: (الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضًا، فمن آذاهم فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله، ومن آذى الله يوشك أن يأخذه). [أخرجه الترمذي وغيره].
لماذا يطبق هذا الحديث للصحابة محددين ولاينطبق للجميع

السؤال هل من طالب علي بعدم التخلي عن خلافتة يبغضة ام يحبة

بل هنالك الكثير من الاحاديث شامله للمسلمين , في صحيح البخاري عن عبد الله بن عمرو ـ رضي الله عنهما ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه.

والصحابه رضي الله عنهم .. لهم مكانه خاصّه لدى المسلمين لأنّهم صحابة سيّد البشر وهم نقلة الدين للأمه
فالطعن بهم طعن فيمانقلوه لنا .

اما مسألة البغض فهو انواع .. فلايمكن لعاقل أن يقول أن بغضه لمسلم لاجل أمر دنيوي كبغضه لدينه !!
فالفرق شاسع والحكم مختلف .
قال تعالى :
(وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)

فالاقتتال الذي هو اعظم لم يخرجهم الله عز وجل من دائرة الايمان ... لأن اقتتالهم في امر دنيوي اجتهادي ولم يكن المراد البغض في الدين . (انما المؤمنون اخوه فأصلحو بين اخويكم )






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» جمع النصوص في الباب الواحد، وإعمالها بعد تصحيحها
»» وثائق من كتب الخوارج الإباضية
»» سؤال بسيط للشيعة فقط
»» رضوان الحق : الطعن بالأئمه كفر شديد ... تفضّل هنا
»» هل أخطأ النبي صلى الله عليه واله وسلم في اختياره لعائشه زوجة له !!
 
قديم 12-03-13, 09:43 PM   رقم المشاركة : 7
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


اشكر جميع الاخوه الكرام

الاخ الكريم سالم :: شكرا على التوضيح
البغض بالدين؟ ولماذا خص النبي صلى الله عليه وسلم عليا رضي الله عنه بذلك؟
اليس بغض الصحابه وحتى المؤمنين بالدين كله مهلك؟ ولا تنسى حديث من عادى لي وليا،
وانظر الى لفظ عادى وليس الغل والبغض...

والله تعالى لم يخرجهم من الجنه حسب نص صريح

اذن نستنتج ان الحديث ليس بصحيح وقد قرأت مقالات بذلك وحسب تخريج حديثي وتحقيق ايضا

والسلام عليكم







من مواضيعي في المنتدى
»» ولكم عبرة ايها الناس في التاريخ
»» اثبات لله الصفات بدون كيف ولا تشبيه ولا تأويل
»» تخليد عصاة المسلمين في النار
»» كتاب شبه تدحضها الحقائق، بخصوص مسند الربيع
»» سؤال عن آيه في كتاب الله
 
قديم 12-03-13, 10:17 PM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الاباضيه مشاهدة المشاركة
   اشكر جميع الاخوه الكرام

الاخ الكريم سالم :: شكرا على التوضيح
البغض بالدين؟ ولماذا خص النبي صلى الله عليه وسلم عليا رضي الله عنه بذلك؟
اليس بغض الصحابه وحتى المؤمنين بالدين كله مهلك؟ ولا تنسى حديث من عادى لي وليا،
وانظر الى لفظ عادى وليس الغل والبغض...

والله تعالى لم يخرجهم من الجنه حسب نص صريح

اذن نستنتج ان الحديث ليس بصحيح وقد قرأت مقالات بذلك وحسب تخريج حديثي وتحقيق ايضا

والسلام عليكم

اقتباس:
البغض بالدين؟ ولماذا خص النبي صلى الله عليه وسلم عليا رضي الله عنه بذلك؟

ومن قال لكِ بأنها خاصّه لعلي رضي الله عنه !!
عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال : قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم-: «آيةُ الإيمان : حبُّ الأنصار ، وآيةُ النفاق بغض الأنصار» . وفي رواية : «آية المنافق بغض الأنصار ، وآية المؤمن حب الأنصار» أخرجه البخاري ومسلم والنسائي .

اقتباس:
اليس بغض الصحابه وحتى المؤمنين بالدين كله مهلك؟ ولا تنسى حديث من عادى لي وليا،
وانظر الى لفظ عادى وليس الغل والبغض...

نعم . بغض الصحابه مهلك , وبغض المؤمنين لبعضهم منهي عنه لقوله صلى الله عليه واله وسلم (ولاتباغضو)
والمهلك هو البغض في الدين ,

اقتباس:
وانظر الى لفظ عادى وليس الغل والبغض...

الفرق بين البغض والعداوة ، أن البغض بالقلب ، والعداوة بالعمل ، ومع كل عداوة بغض وليس مع كل بغض عداوة ، فصارت العداوة أغلظ من البغض

اقتباس:
والله تعالى لم يخرجهم من الجنه حسب نص صريح

مالمقصود هلّا تفضّلتِ وشرحت قولك ؟

اقتباس:
اذن نستنتج ان الحديث ليس بصحيح وقد قرأت مقالات بذلك وحسب تخريج حديثي وتحقيق ايضا والسلام عليكم

أما بالنسبه للحديث وصحّته فلم أتطرّق لها ,, ومايكفي هو ايراد حديث بغض الانصار وحبّهم .
فلاادري مالاشكال لديك بالضبط !!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لايوجد حوار (اباضي ×رافضي) ؟
»» القبض على شاهد الزور لؤي منصور
»» المقبالي يبتر كلام الإمام القرطبي لأنه يهدم معتقده الفاسد
»» الضالّ حسن السقاف يدافع عن الإباضية أعداء آل البيت
»» عشر أدلة من المنقول والمعقول على أن القرآن كلام الله غير مخلوق
 
قديم 12-03-13, 10:19 PM   رقم المشاركة : 9
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road



مسقط إبليس أسقطك الله في نار جهنم يا ناصبي يا من تعادي أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم
هل معاوية يبغض علي لدينه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


لا حول ولا قوة إلا بالله

الاخوان تحصل بينهم مشاكل على فلووس او منزل أو أرض وتخصلهم يتزاورون ويسلمون على بعض وعيالهم يمشون مع بعض !!!


الام تبغض صفات في ابنها مثلا الابن المدخن ا لاتحب الام أن يسلم عليها وهو مدخن وتبغض فعله فهل هذا يعني أن الام لايوجد في قلبها

ذرة حباً لإبنها !!!!!!!!








التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» برأءة الدولة الأموية من الكفر
»» من هو الحسن اليماني ولماذا المراجع يرفضونه ؟
»» الداخلية السعودية تقبض على إرهابيين خططا لعمل انتحاري
»» أسكتوا وزيركم يا أهل عمان الطيبين
»» هل الإباضية الان يخالفون منهج الربيع أم ماذا؟
 
قديم 13-03-13, 02:11 PM   رقم المشاركة : 10
أبو عائشة الشحي
عضو ماسي






أبو عائشة الشحي غير متصل

أبو عائشة الشحي is on a distinguished road


اقتباس:
قال الله تعالى : ( وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللّهُ لَقَدْ جَاءتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُواْ أَن تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)

هذه الآية فيها رد واضح عليك يا من تحبطين الاعمال بالكبيرة وتخرجي صاحبها من ملة الاسلام إذا مات بدون دوبة!!

فهؤلاء ماتوا وفي قولبهم حسد وبغض على المسلمين - ولم يتوبوا من هذا - ومع هذا فلم تحبط أعمالهم الصالحة بل بها استحقوا الجنة فهم مؤمنون إذان

فلا هم حبطت أعمالهم ولا هم خرجوا من الملة!!






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:23 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "