العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-13, 03:32 PM   رقم المشاركة : 1
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


سوال محيرني في عقيدة الإباضية (أريد إجابة مقنعة)









س: هل تكلم أحد علمائكم عن آحاديث الآحاد وقال أنه لا يوخذ بها في العقائد أم لا ؟





أتمنى أن يكون الكلام من الربيع أو أبو كريمة أو من الذين عاصروهم ؟











التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» الاباضية أفيدوني
»» أخربتها يا الخليلي
»» كلمات من ذهب في حق أهل الكلام
»» رد قوي على قصة التحكيم المكذوبة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما
»» ما لهم وللعلامة صالح الفوزان ؟
 
قديم 07-03-13, 06:26 PM   رقم المشاركة : 2
عاشق الكذب
اباضي







عاشق الكذب غير متصل

عاشق الكذب is on a distinguished road


قبل عن اجيب لماذا حذف الموضوع وهو

هل انا كافر لاني ....

وكتبت اولا السلام ومن ثم سالت هل انا كافر لاني لا اصلي لانه ذكر عندكم انه تاؤك الصلاه ليس كافر

وتم تغير الموضوع وحذفة هذا دليل على الهروب ولايوجد الرد







 
قديم 07-03-13, 06:29 PM   رقم المشاركة : 3
عاشق الكذب
اباضي







عاشق الكذب غير متصل

عاشق الكذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن مسلم مشاهدة المشاركة
  






س: هل تكلم أحد علمائكم عن آحاديث الآحاد وقال أنه لا يوخذ بها في العقائد أم لا ؟





أتمنى أن يكون الكلام من الربيع أو أبو كريمة أو من الذين عاصروهم ؟






ساجيبك لاكن اسالك انا اولا

متى تم اتخاذ كيفيه العمل بالاحاديث في العقيدة هلل زمن التابعين ام زمن العلماء واهل التحليل والنقد
؟؟






 
قديم 07-03-13, 06:43 PM   رقم المشاركة : 4
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


من هم آهل التحليل والنقد ؟!!!


قصدك علماء الجرح والتعديل ... وانتم لاتعترفون بعلماء الجرح والتعديل

وجميع مافي المسند الصحيح عندكم أي انه لا يضره تضعيف أحد رالرواة أو توثيقه


وسوالي محدد س\ هل هناك أقوال لربيع أو بو كريمة أو من عاصرهم قول قاطع في آخابر الآحاااد

فاتمنى ان تكون الأجابة محددة حسب السوال







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» نصب لافتة كتب عليها اسقاط نظام الملالي و«يحيا جيش التحرير الوطني الايراني» في طهران
»» اللهم لا تبلانا ..إلى أين يصل الجنون بالرافضة
»» إستفسار من الإباضية
»» خالد عبد الرحمن لـ"سبق": أنوي ترك الغناء والتوجُّه للإنشاد الديني
»» أخواني الاباضية . هل أنتم موافقين لقول هذا الزنديق
 
قديم 07-03-13, 08:18 PM   رقم المشاركة : 5
عاشق الكذب
اباضي







عاشق الكذب غير متصل

عاشق الكذب is on a distinguished road


قصدك علماء الجرح والتعديل ... وانتم لاتعترفون بعلماء الجرح والتعديل

وجميع مافي المسند الصحيح عندكم أي انه لا يضره تضعيف أحد رالرواة أو توثيقه


كيف لا نعترف بل نعترف ومنهم من يوافقنا في عدم اثبات الاحاد في العقيده



وقالت المالكيه يجوز العمل بالاحد بشرط ان يكون يوافق عمل اهل المدينة وهذا لا يوجد فيه عدل في الاسلام اولا
فالحديث الاحادية لاتقبل في تثبيتها في العقائد

وسوالي محدد س\ هل هناك أقوال لربيع أو بو كريمة أو من عاصرهم قول قاطع في آخابر الآحاااد

فاتمنى ان تكون الأجابة محددة حسب السوال


سانقل لك حديث فيه تبيان على هذي القول وهو من مسند الربيع وقاله ابو عبيدة لانه الراوي اهو
لاكن الحديث لاياتي على الفهم بل على المقصود

أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إنكم ستختلفون من بعدي فما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله فما وافقه فعني وما خالفه فليس عني )) .


هذا حديث الرد على الاحاديث التي لاتوافق كتاب الله اكانت احاديه او غير احاديه فالاحادي اضعف الاحاديث فلا يقبل في تثبيت العقائد


اما هل قال الامام ابو عبيدة والامام الربيع عن الاحاديث الاحاديه فهم لم ينقلو لنا حديث احادي لكي يقولو لنا لا تحتجو فيه لانه احادي والاحادي والحسن والصحيح والضعيف والمكروه جاء في زمن علماء الجرح والتعديل







 
قديم 07-03-13, 08:26 PM   رقم المشاركة : 6
عاشق الكذب
اباضي







عاشق الكذب غير متصل

عاشق الكذب is on a distinguished road


وانتم تثبتون الحديث الاحادي الشفاعة في العقيدة ان رسول الله قال شفاعتي لاهل الكبائر

والاحاديث الصحيحه في كتاب المسند الصحيح للامام الربيع رحمه الله في الشفاعة

وذكر لنا في حديث الشفاعة(1)


أن أهل الإيمان يحبسون في الموقف بعد ما بشروا(2) عند الموت وبعد ما أجابوا عند المحنة في القبور أن الله ربهم قد غفر لهم وأخذهم كتبهم بإيمانهم وابيضت وجوههم وثقلت موازينهم وأراد الله أن يدخلهم الجنة بالشفاعة والشفاعة مخزونة لا يصل إليها نبي ولا ملك حتى يفتحهها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال الأنبياء ومن اتبعهم(3) محبوسون والأولون والآخرون ، قال فبينما هم كذلك فيقولون : (لو استشفعنا إلى ربنا فيريحنا من هذا المقام ) فيقول بعضهم لبعض : ( عليكم بآدم ، فيأتونه فيقولون : أنت الذي خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأسجد لك ملائكته فلو استشفعت لنا إلى ربك فيريحنا من هذا المقام فيقول : إني أكلت من الشجرة التي نهاني الله عنها وإني استحيي من لقاء ربي ولكن عليكم بنوح فانه أول نبي أرسله الله . فيأتون نوحا فيقولون : لو استشفعت لنا إلى ربك فيقول : إني سألت ربي ما ليس لي به علم وأنا أستحيي من لقاء ربي ولكن عليكم بإبراهيم خليل الرحمن . فيأتونه فيقولون له : لو استشفعت لنا إلى ربك فيقول : إني أستحيي من لقاء ربي ولكن عليكم بموسى كليم الله . فيأتونه فيقولون له : لو استشفعت لنا إلى ربك فيقول : إني قتلت نفسا فأنا أستحيي من لقاء ربي ولكن عليكم بعيسى فانه روح الله وكلمته . فيأتونه فيقولون له : لو استشفعت لنا إلى ربك فيقول : إني عبدت من دون الله فأنا أستحيي من لقاء ربي ولكن عليكم بمحمد صلى الله عليه وسلم عبد قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر . قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( فيأتونني فأمشي بين سماطين من المؤمنين فأقرع باب الجنة فإذا فتح لي(4) ثم يقال لي : يا محمد اشفع نشفعك(5) فيقول : يا رب ما بقي إلا من حبسه القرآن )) يعني أوجب عليه الخلود في النار قال أهل العلم : هو المقام المحمود الذي يحمده فيه الأولون والآخرون حيث نجاهم الله من ذلك المقام ويحمده الأولون بما فتح لهم من الشفاعة وكانت مخزونة لا يصل إليها أحد ، حتى يفتحها رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا شفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يشفع آدم في وقت وقت له في ولده ثم يشفع(6) الأنبياء كل نبي يشفع لأمته ويشفع المؤمنون وكذلك شاء الله أن يدخل المؤمن الجنة بالشفاعة حتى بلغنا أن الشهيد يشفع في سبعين من أهل بيته إذا كانوا مؤمنين متقين .

1005- جابر بن زيد قال : لما نزلت هذه الآية (
وأنذر عشيرتك الأقربين ) جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يتفخذ أفخاذ قريش فخذا فخذا حتى أتى إلى(7) بني عبد المطلب فقال : (( يا بني عبد المطلب إن الله أمرني أن أنذركم فإني(8) لا أغني عنكم من الله شيئا ألا إن أوليائي منكم المتقون ألا لأعرفن ما جاء الناس غدا بالدين فجئتم بالدنيا تحملونها على رقابكم يا فاطمة بنت محمد ويا صفية عمة محمد اشتريا أنفسكما من الله فإني لا أغني عنكما من الله شيئا )) .

_______________________________

(1) قوله : وذكر لنا معطوف على قوله : وذكر أنس في الحديث قبله أو معطوف على جملة الحديث فعلى الأول يكون الفعل مبنيا للفاعل والذاكر جابر ، وعلى الثاني يكون الفعل مبنيا للمفعول والذاكر مجهول الاسم وهو بعض الصحابة ، والمخبر عن ذلك جابر بن زيد وعلى الوجهين فالحديث مرسل وقد ثبت في الصحاح المتفق عليها والله أعلم ا ه مصححه .
(2) قوله : بشروا بموحدة مضمومة فشين مشدودة مكسورة مبني لما يسم فاعله والمعنى بعد أن بشرتهم الملائكة عند الموت وعند المحنة في القبر بأن الله قد غفر لهم .
(3) خ : تابعهم المؤمنون .
(4) قوله : فإذا فتح بالبناء لما لم يسم فاعله وإذا للمفاجأة والمعنى أنه يفاجئه باب الجنة مفتوحا والله أعلم اه مصححه .
(5) خ : تشفع .
(6) خ : تشفع .
(7) خ : على .
(8) خ : أني .









 
قديم 07-03-13, 09:43 PM   رقم المشاركة : 7
تلميذ ذوالنورين
عضو فضي






تلميذ ذوالنورين غير متصل

تلميذ ذوالنورين is on a distinguished road


كالعادة لا يفقه ما يقول, وخارج سرب الموضوع, الله المستعان ...!!!
هل من مجيب غير الاباضي هذا؟







 
قديم 07-03-13, 10:09 PM   رقم المشاركة : 8
عاشق الكذب
اباضي







عاشق الكذب غير متصل

عاشق الكذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ ذوالنورين مشاهدة المشاركة
   كالعادة لا يفقه ما يقول, وخارج سرب الموضوع, الله المستعان ...!!!
هل من مجيب غير الاباضي هذا؟


وكل ما ياتي احد يجيب لا اجابه معك احسن الله عزاك اخي






 
قديم 07-03-13, 10:26 PM   رقم المشاركة : 9
تلميذ ذوالنورين
عضو فضي






تلميذ ذوالنورين غير متصل

تلميذ ذوالنورين is on a distinguished road


الله يشفيك ... هل من مجيب ..؟!!!







 
قديم 07-03-13, 11:40 PM   رقم المشاركة : 10
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


على انك شطحت عن الموضوع لكن نجاريك

يعني انتم قرانين أصبحتم ولستم إباضية


ماشاء الله الاباضية من خوارج إلى معتزلة إلى قرانيين ثم اتوقع إلى رافضة


وانا اسالك ولست انت السائل وحديث الشفاعة متواتر


طيب السوال الثاني يعني أحاديث الأحاد لا ينظر فيها مطلقاً يعني أي حديث في مسند الربيع يكون أحاد نحرقه ؟!!







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» علاقة الصوفية بملل الكفر ومساهمتها في انحراف كثير من الطوائف ذات الأصول الإسلامية
»» عائلة سعودية تعفو عن قاتل صومالي قبيل تنفيذ القصاص بلحظات في حفر الباطن
»» إستفسار من الإباضية
»» للضحك فقط ^_^
»» الديلي ميل : في بريطانيا.. النصرانية أصبحت ماضياً والإسلام دين المستقبل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "