العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-13, 10:30 AM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


مؤسسة الأقصى تحذر: الحرم القدسي دخل مرحلة الخطر المحدق

مؤسسة الأقصى تحذر: الحرم القدسي دخل مرحلة الخطر المحدق
[IMG]http://burnews.co******s/newsm/49524.jpg[/IMG]


حاولت مجموعة من طلاب المدارس والجامعات اليهودية اقتحام الجامع القبلي المسقوف في المسجد الاقصى المبارك، صباح أمس غير ان حراس المسجد الاقصى والمصلين وطلاب وطالبات العلم تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك.

وذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان أمس ان ذات المجموعة حاولت اقتحام مسجد قبة الصخرة، الا ان المحاولة احبطت. وفي الوقت نفسه اقتحمت مجموعة من عناصر مخابرات الاحتلال المسجد الاقصى، وتوجهت مباشرة الى الجامع القبلي المسقوف، غير ان المصلين وقفوا لهم بالمرصاد، فانتقلوا فورا الى أنحاء أخرى من المسجد الاقصى.

واضافت المؤسسة "بعد ذلك بنصف ساعة، اقتحمت مجموعة من جنود ومجندات الاحتلال المسجد الاقصى ضمن ما يعرف بالجولات الارشادية والاستكشافية العسكرية، وتوزعوا على مجموعات في انحاء متفرقة من الاقصى وهم يتلقون شروحا عن أقسام الاقصى ومخططات بناء الهيكل المزعوم."

وحذرت مؤسسة الاقصى من ان المسجد المبارك "دخل مرحلة الخطر المحدق"، لافتة الى ان ان هذه الاقتحامات تأتي عشية ما يسمى ب "موسم الاعياد اليهودية" التي تجعل من المسجد الاقصى هدفا مباشرا للاقتحامات والانتهاكات.

ودعت العالمين العربي والاسلامي الى اتخاذ خطوات لازمة من أجل حماية مسرى الرسول الكريم وقبلة المسلمين الاولى وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار.

وشهد المسجد الاقصى خلال الأيام الأخيرة حملة شرسة من قبل الجماعات اليهودية واذرع المؤسسة الاسرائيلية، وبرز ذلك من خلال الاعتداء على المصحف الشريف على يد ضابط اسرائيلي الى جانب محاولة اقتحام مسجد قبة الصخرة من قبل القيادي في حزب الليكود موشي فيغلين، احد ابرز الداعين لاقامة الهيكل المزعوم.

&&&&&&&&&&&

اللهم اعز الاسلام وانصر المسلمين هنيئا لكم ايها المرابطون في المقدس واكناف بيت المقدس وابشروا ببشارة رسول الله صلى الله عليه وسلم للمرابطين هناك .....أما الشجب والاستنكار فهو سلاح الضعيف ولايجدي نفعا مع أمثال هؤلاء وليس والله إلا الجهاد في سبيل الله تعالى ...






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا من يُدير الدائرة القانونية في هيئة المساءلة والعدالة لتعلموا حقيقة ما يجري..!!
»» افتتاح طريق الربع الخالي بين السعودية وعمان.. نهاية مارس
»» الأردن مسيرات حاشده للبراءه من شبيحة الأسد
»» "تركي الفيصل": نأمل ألا تؤدي التدخلات "الإيرانية- الأمريكية" للتمديد لـ"المالكي"
»» خبيرة أمريكية: فيديو ذبح المصريين مفبرك وهذه هي الأدلة
 
قديم 07-03-13, 12:01 PM   رقم المشاركة : 2
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


هل سيهدم الأقصى؟! وما واجبنا نحوه ؟

أ. مجدي داود*
منقول



بسم الله الرحمن الرحيم
منذ احتلال القدس الشريف عام 1967 والصهاينة يحاولون بكل ما لديهم من قوة إصباغ المدينة بالصبغة اليهودية الخالصة وطمس كل ما بها من معالم الحضارة الإسلامية ولا يخفون بل يعلنون أنهم يريدون هدم الأقصى الشريف من أجل إقامة هيكل سليمان المزعوم .




والسؤال اليوم هل يمكن الله الصهاينة من هدم الأقصى ؟

البعض يقول أن هذا غير ممكن فالأقصى أول القبلتين ومكانته عظيمة فلا يمكن أن يهدم كما لم يستطع أبرهة من قبل أن يهدم الكعبة، كما أن النبي أخبرنا عن الفتن التي ستحدث في آخر الزمان ولم يذكر منها هدم الأقصى وفى الحقيقة هذا أمر شائع بين عدد كبير من المسلمين ففي كل مناسبة يقولون (للأقصى رب يحميه ).





نعم ! ليس هناك خبراً أو أثراً عن النبي صلى الله عليه وسلم عن هدم الأقصى ولكن هذا ليس معناه أنه لن يقع، فليس معنى عدم وجود نص أنه حتما لن يحدث الأمر، فكثير من الأمور التي تحدث والتي حدثت من قبل لم يرد بشأنها نص حتى ولو كان ضعيفا .



فإذا كانت حرمة دم المسلم أعظم عند الله تعالى من حرمة بيت الله الحرام فبكل تأكيد حرمة دم المسلم أعظم عند الله من المسجد الأقصى رغم منزلته العظيمة السامية ومكانته الرفيعة عند الأمة الإسلامية.



إن المسلمون اليوم في بكل بقعة من بقاع العالم يقعون تحت سيطرة قوى الاستكبار العالمي والطغيان الدولي، فها هي فلسطين قابعة تحت الاحتلال الصهيوني الغاشم الذي يقتل المسلمين بلا رحمة ولا شفقة، لا يفرق بين طفل وشيخ ولا بين رجل وامرأة الكل عنده سواء وجريمته أنه فلسطيني مسلم، وها هي قوات البغي والطغيان الأمريكي قد دمرت العراق ذلك البلد العامر الذي كان في يوم من الأيام وظل لمدة قرون عاصمة الخلافة الإسلامية، بل رأينا كلنا وشاهدنا كيف أن ذلك العدو الأمريكي فعل ما لا يطاق من الجرائم بأهلنا هناك من قتل وأسر وتوج ذلك كله بعمليات الاغتصاب لأخواتنا الشريفات في العراق .



أليس كل هذا أعظم عند الله من المسجد الأقصى؟

أليس كل هذا حرى بأن تنتفض الأمة؟





أليس كل هذا حرى بأن نرى العلماء يقومون بدورهم؟ ونرى الحكام يتخلون عن أطماعهم ، إذ لم يكن هذا هو ما يحركهم، إذ لم يكن هذا جدير بأن يثير فيهم الحمية والغيرة على حرمات الله، فلن يثير هدم الأقصى فيهم غيرة ، ولن يحرك فيهم ساكنا .



إن ما يجرى اليوم في القدس الشريف من عمليات تهويد متسارعة من أجل إتمام المهمة قبل أن يصحو المسلمون النائمين، وعمليات طرد السكان العرب من الأحياء المقدسية وما يكشف اليوم وكل يوم من مخططات صهيونية جديدة في القدس من مستوطنات جديدة أو طرد لسكان أو أنفاق جديدة أو بناء كنس جدد حول الأقصى وكل ما تكشف عنه مؤسسة الأقصى وما يكشف عنه الشيخ رائد صلاح بل وما تكشف عنه الحفريات الصهيونية نفسها، كل هذا يؤكد أن القرار الصهيوني بهدم الأقصى قد اتخذ فعلا وهم اليوم يهيئون الرأي العام العالمي لهذا الأمر من خلال فرض سياسة الأمر الواقع، وكل هذه أمور ليست بالجديدة والعدو يعلن ذلك صراحة ولكن الجديد أنهم بدؤوا يتخذون خطوات جادة وحقيقة نحو هدم الأقصى وإقامة هيكلهم المزعوم .



إني لا أقول هذا الكلام كي يقول قائل طالما أن الله قد يمكن الصهاينة من هدم الأقصى فماذا قد نفعل نحن ؟



كلا بل أقول هذا تحذيرا وتنبيها، فقد نصحو يوما لنجد ذلك الصرح العظيم أولى القبلتين وثاني المسجدين قد أصبح أثرا بعد عين، وهذا إن حدث فهو والله أمر جلل، أقول هذا كي ننبه الغافلين أن الأمر جد خطير، وأن اليهود لن تنفع معهم سياسات الاستجداء، ورحم الله الرنتيسي حين قال أرى أن شهداءنا الأبرار قد برعوا كثيرا في لغة الحوار، لقد حاوروا العدو ولكن حاوروه بالدم، حاوروه بالحراب، حاوروه باللغة التي يفهم، التي أمامها ينصاع ).



فالعدو الصهيوني لا يسمع لكل صيحات الاستجداء ولكل دعاوى الاستسلام ولن يسمعها فهو لا يسمع إلا صوت البنادق، هذا هو الصوت الذي يروق له ولا يفهم إلا لغة الدم فهو لا يتحدث بغيرها .



ومن هذا المنطلق يجب علينا أن نقوم بدورنا في حماية المسجد الأقصى، يجب على الأمة كلها علماء وكتابا ومفكرين ومربين ودعاة أن يعدوا الأمة للقيام بدورها تجاه المسجد الأقصى المبارك، ولا يدعى أحد أن هؤلاء الحكام سيتحركون للدفاع عن الأقصى أو غيره، كلا هذا لن يحدث، لن يحركوا ساكنا، أفعالهم وواقعهم يدل على هذا، لن يكون أكثر من الشجب والتنديد والإدانة ثم الدعوة لضبط النفس، ولا فرق هنا بين حاكم وآخر كلهم سواء، ولو كان هناك أمل في أن يفعلوا شيئا لفعلوا أثناء الحرب على غزة التي قتل فيها أكثر من ألف وأربعمائة شهيد كثير منهم نساء وأطفال ومعظمهم من غير المقاومين المجاهدين في سبيل الله، بل كشفت الأحداث أن البعض كان متواطئا مع العدو الصهيوني في هذه الحرب ........






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "