السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مُضلَّ له،
ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .
يقول الرافضة :
و يشهد لعدم اشتراط الرجولة في المفتي صحيحة عبد الرحمن بن الحجّاج عن أبى عبد الله عليه السلام في حديث
قال، قلت له: إنّ معنا صبيّاً مولوداً فكيف نصنع به؟ فقال عليه السلام: «مر أُمّه «تلقى حميدة فتسألها كيف تصنع بصبيانها» «2»، فأتتها فسألتها كيف تصنع؟ فقالت: إذا كان يوم التروية فأحرموا عنه و جرّدوه و غسّلوه، كما يجرّد المحرم، و قفوا به المواقف، فإذا كان يوم النحر فارموا عنه، و احلقوا رأسه، ثمّ زوروا به البيت، و مري الجارية أن تطوف به بالبيت، و بين الصفا و المروة.فإنّ الظاهر منها الإرجاع إلى حميدة لأخذ الحكم لا لأخذ الحديث، كما أنّها لم ترو حديثاً لزوجة ابن الحجّاج، بل أخبرتها بالحكم، و بما يجب أن تصنعه في حجّ ولدها، و الإخبار بالحكم عن مثلها ليس إلا الإفتاء. و يشهد لعدم اعتبار الرجولة في المفتي اتّفاق أهل السنّة على جواز تقليد المرأة فإنّهم يعدّون عائشة أُمّ المؤمنين من المفتين. و هذا الاتّفاق كان بمرأى من الأئمّة الطاهرين جميعاً، و لم يصدر عنهم تخطئة له، و لو صدر لوصل، و ذلك يكشف عن إمضائهم له.
الاجتهاد و التقليد(للصدر)
المؤلف:الصدر، السيد رضا
وفاة المؤلف:1415 ه ق
أوصاف المفتي
ص: 107 - ص: 108
المعصومين فى دين الرافضة وقعوا شهادة جواز تقليد أم المؤمنبن عائشة رضى الله عنها مع الإمضاء على شهادة بمرتبة مفتى لأم المؤمنين رضى الله عنها !!
وليدخل الأئمة الطمأنينة لقلوب من عبدوهم من دون الله ( الرافضة ) وليكونوا القدوة لهم فبادروا لأخذ الدين من مرجعهم الأعلى أم المؤمنين رضى الله عنها !!
ببساطة, لانهم علموا أن الشروط متوفرة فيها أى شروط المرجعية والأفتاء من ورع شديد وعلم واسغ مع قدرتها على الإخبار بحكم الله عز وجل الى جانب رجاحة عقلها وتحليها بمكارم الأخلاق وقوة إيمانها وعلمها بكتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم والعلم بأصول الفقه الخ .
ولهذا نرى الأئمة يصرحوا وينفاخروا أنهم تعلموا منها الدين وأخذوا منها الأحكام ونورد أمثلة منها :
حُمَيْدُ بْنُ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ سَمَاعَةَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ وَ ابْنِ رِبَاطٍ عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الْخَزَّازِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام)إِنِّي سَمِعْتُ أَبَاكَ يَقُولُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ(صلى الله عليه وآله)خَيَّرَ نِسَاءَهُ فَاخْتَرْنَ اللَّهَ وَ رَسُولَهُ فَلَمْ يُمْسِكْهُنَّ عَلَى طَلَاقٍ وَ لَوِ اخْتَرْنَ أََنْفُسَهُنَّ لَبِنَّ فَقَالَ:إِنَّ هَذَا حَدِيثٌ كَانَ يَرْوِيهِ أَبِي عَنْ عَائِشَةَ وَ مَا لِلنَّاسِ وَ لِلْخِيَارِ إِنَّمَا
هَذَا شَيْءٌ خَصَّ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بِهِ رَسُولَهُ(صلى الله عليه وآله).
الكافي ج 6:ص137تهذيبالأحكام ج : 8 ص : 88 الإستبصار ج : 3 ص : 312-314
وسائلالشيعة ج : 22 ص : 92 بحارالأنوار ج : 22 ص : 212
قال المجلسي:موثق
المعصوم يروى عن أم المؤمنين خصوصيات الرسول صلى الله عليه وسلم !!
و في القوي عن إسماعيل بن عيسى قال: سألت أبا الحسن الرضا عليه السلام، عن رجل أصابته جنابة في شهر
رمضان فنام (عمدا- خ) حتى أصبح أي شيء عليه؟ قال: لا يضره هذا و لا يفطر (و لا يبالي- خ) فإن أبي عليه السلام قال قالت عائشة إن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم أصبح جنبا من جماع غير احتلام،
اسم الكتاب:
روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج3
المؤلف: محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني ( المجلسي الأول )
الناشر: المؤسسة الثقافية الإسلامية للكوشانبور
تاريخ الطبع: 1406 ه ق
الطبعة: الثانية
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ عليپناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي
باب ما يجب على من أفطر أو جامع إلخ
ص: 331 - ص: 331
المعصوم بعلم الناس فتاوى مرجعهم الأعلى أم المؤمنين رضى الله عنها !!
مَا رَوَاهُ ابْنُ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ حَمَّادٍ عَنِ الْحَلَبِيِّ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنْ رَجُلٍ أَهَلَّ بِالْحَجِّ وَ الْعُمْرَةِ جَمِيعاً ثُمَّ قَدِمَ مَكَّةَ
وَ النَّاسُ بِعَرَفَاتٍ فَخَشِيَ إِنْ هُوَ طَافَ وَ سَعَى بَيْنَ الصَّفَا وَ الْمَرْوَةِ أَنْ يَفُوتَهُ الْمَوْقِفُ فَقَالَ يَدَعُ الْعُمْرَةَ فَإِذَا أَتَمَّ حَجَّهُ
صَنَعَ كَمَا صَنَعَتْ عَائِشَةُ وَ لَا هَدْيَ عَلَيْهِ
الاستبصار فيما اختلف من الأخبار، ج2
المؤلف: أبو جعفر محمد بن الحسن الطوسي
الناشر: دار الكتب الإسلامية
تاريخ الطبع: 1390 ه ق
الطبعة: الأولى
مكان الطبع: طهران- إيران
ملاحظات: طبع قبل ذلك في دار صعب و دار التعارف للمطبوعات طبقا لنسخة النجف الأشرف في سنة 1375 ه ق
166 بَابُ الْوَقْتِ الَّذِي يَلْحَقُ الْإِنْسَانُ فِيهِ الْمُتْعَة
ص: 250 - ص: 251
وسائل الشيعة الجزء الحادي عشر- 21 ـ باب وجوب عدول المتمتع إلى الافراد مع الاضطرار خاصة كضيق الوقت، وحصول الحيض وسقوط الهدي مع العدول (297)(299)
تهذيب الأحكام، ج5 - لشيخ الطائفة الشيخ الطوسي، أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي - 26 بَابٌ مِنَ الزِّيَادَاتِ
فِي فِقْهِ الْحَج - ص: 390 - ص: 391
صححها
روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج4 - محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني - المجلسي الأول - باب الوقت الذي إذا أدركه إلخ - ص: 517 - ص: 518
وصححها :
ذخيرة المعاد في شرح الإرشاد، ج2 - كتاب الحج ، المحقق محمد باقر بن محمد المؤمن السبزواري ص: 552 - ص: 553
مستمسك العروة الوثقى، ج11 - الطباطبائي الحكيم، (مسألة 4): اختلفوا في الحائض و النفساء- إذا ضاق وقتهما
عن الطهر و إتمام العمرة و إدراك الحج- على ص: 235 - ص: 236
وكذلك فى :
مستمسك العروة الوثقى، ج11 - الطباطبائي الحكيم، [ (مسألة 3): لا يجوز لمن وظيفته التمتع أن يعدل الى غيره من القسمين الآخرين اختياراً] ص: 223 - ص: 224
وصححها :
جامع المدارك في شرح مختصر النافع، ج2 - آية الله العظمى الحاج سيد احمد بن يوسف الخوانسارى [الرّابع أن يحرم بالحجّ له من بطن مكّة] ص: 338 - ص: 339
وصححها :
تذكرة الفقهاء (ط-الحديثة)، ج8 - الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي العلامة الحلي - البحث الرابع: في التقصير.- مسألة 513: لو دخل المحرم مكة و قدر على إنشاء الإحرام للحجّ بعد طوافه و سعيه و تقصيره، و إدراك عرفات والمشعر، جاز له ذلك ص: 153 - ص: 154
وهنا كذلك :
منتهى المطلب في تحقيق المذهب (ط-الحديثة)، ج10 - الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي العلامة الحلي
الفصل الثاني في أنواع الحجّ - و فيه مباحث: الأوّل: الحجّ على ثلاثة أضرب: - مسألة: و يجوز للمتمتّع مع الضرورة العدول إلى الإفراد ص: 146 - ص: 147
وهنا :
منتهى المطلب في تحقيق المذهب (ط-الحديثة)، ج10 - الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي العلامة الحلي
البحث الرابع في التقصير - مسألة: يجوز للمحرم المتمتّع إذا دخل مكّة أن يطوف و يسعى و يقصّر ص: 455 - ص: 456
وصححها الحلي كذلك :
منتهى المطلب في تحقيق المذهب (ط-القديمة) الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي العلامة الحلي
ملاحظات: يبدأ من المقصد الثالث في أفعال الحج إلى آخر المجلد الثاني و طبع من نسخة كتبت بخط عبد الصمد
المقصد الخامس في أحكام النساء و الصبيان و الأجير في الحج - وفيه فصول - الأولى في أحكام النساء - مسألة إذا
دخلت المرأة مكة متمتعة طافت و سعت و قصّرت ثمَّ أحرمت بالحج - ص: 855 - ص: 857
وصححها
مجمع الفائدة و البرهان في شرح إرشاد الأذهان، ج6 - احمد بن محمد الاردبيلى، المعروف بالمقدس الاردبيلى
كتاب الحجّ - والنظر في أمور أربعة: (قوله: «و لو عدل كل منهم الى فرض الآخر اضطرارا جاز لا اختيارا») ص: 21 - ص: 24
وهنا كذلك :
مجمع الفائدة و البرهان في شرح إرشاد الأذهان، ج7 - احمد بن محمد الاردبيلى، المعروف بالمقدس الاردبيلى
[المقصد الرابع في إحرام الحجّ، و الوقوف] (قوله: و إذا فرغ من العمرة يجب عليه الإحرام بالحج من مكة إلخ.). ص: 189 - ص: 190
وصححها :
مدارك الأحكام في شرح عبادات شرائع الإسلام، ج7 - المؤلف السيد شمس الدين محمد بن علي بن الحسين بن أبي
الحسن الموسوي العاملي الجبعي - الناشر: مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة آل البيت عليهم السلام [القول في النيابة] (قوله: (و لا تجوز النيابة
في الطواف الواجب للحاضر، إلا مع العذر، كالإغماء و البطن و ما شابههما).) ص: 129 - ص: 131
وهنا كذلك :
مدارك الأحكام في شرح عبادات شرائع الإسلام، ج7 - المؤلف السيد شمس الدين محمد بن علي بن الحسين بن أبي
الحسن الموسوي العاملي الجبعي - المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة آل البيت عليهم السلام
[المقدمة الثالثة: في أقسام الحج] [أما التمتع] ص: 163 - ص: 164
مدارك الأحكام في شرح عبادات شرائع الإسلام، ج7 - المؤلف السيد شمس الدين محمد بن علي بن الحسين بن أبي
الحسن الموسوي العاملي الجبعي - الناشر: مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث - مكان الطبع: بيروت- لبنان - المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة آل البيت عليهم السلام - [المقدمة الثالثة: في أقسام الحج] [أما التمتع] ص: 177 - ص: 178
مناهج الأخيار في شرح الاستبصار، ج3 - مير السيد أحمد بن زين العابدين العلوي العاملي، [كتاب الحج] [ابواب السّعى] [باب الوقت الّذى يلحق الأنسان فيه المتعة] ص: 540 - ص: 541
روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج4 - المؤلف: المجلسي الأول، محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني - المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ عليپناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي - كتاب الحج - باب الوقت الذي إذا أدركه إلخ - ص: 517 - ص: 519
ذخيرة المعاد في شرح الإرشاد، ج2 - المحقق محمد باقر بن محمد المؤمن السبزواري
كتاب الحجّ [نبذة من الأخبار في بيان فضائل الحج و عقاب تاركه] الأوّل في أنواعه - و لو عدل كل منهم
ص: 552 - ص: 553
كشف اللثام و الإبهام عن قواعد الأحكام، ج5 - أبو الفضل بهاء الدين محمد بن الحسن الأصفهاني - المشهور ب« الفاضل الهندي» و« بهاء الدين» و كاشف اللثام - كتاب الحج - المطلب الثالث في شرائط صحة أنواع الحج و يحصل التمتع بإدراك مناسك العمرة و تجديد إحرام الحج - ص: 50 - ص: 51
الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة، ج14 - العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني - كتاب الحج -- المسألة الثانية [من فرضه التمتع يعدل إلى غيره عند الاضطرار] [المقام] الأول- في تحقيق حد الضيق الموجب للعدول: ص: 329 - ص: 330
وهنا أيضا :
الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة، ج14 - العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني - كتاب الحج - المسألة الثانية [من فرضه التمتع يعدل إلى غيره عند الاضطرار] ص: 327 - ص: 328
مستند الشيعة في أحكام الشريعة، ج11 - المولى أحمد بن المولى مهدي بن أبي ذر النراقي الكاشاني كتاب الحج - المقصد الرابع - الباب الأول في شرائط حجّ التمتّع و أحكامه و تفصيل أفعاله و فيه مبحثان: المبحث الأول في شرائط حجّ التمتّع- من حيث هو تمتّع- و أحكامه الرابع: ص: 227 - ص: 228
جواهر الكلام في شرح شرائع الإسلام، ج18، شيخ الفقهاء و إمام المحققين محمد حسن بن الشيخ باقر بن الشيخ عبد الرحيم النجفي( ت 1266 ه) [في جواز نقل النية إلى الإفراد لضيق الوقت] ص: 31 - ص: 32
كتاب الحج (للمحقق الداماد)، ج1 - أبحاث آية اللّه العظمى الحاج السيد محمد المحقق الشهير ب( الداماد)
الطائفة الثانية: ما يدل على ان الحد هو خوف فوات الموقف. ص: 285 - ص: 286
مستمسك العروة الوثقى، ج11 - السيد محسن الطباطبائي [ (مسألة 3): لا يجوز لمن وظيفته التمتع أن يعدل الى غيره من القسمين الآخرين اختياراً] ص: 223 - ص: 224
مصباح الهدى في شرح العروة الوثقى، ج12 - الميرزا محمد تقي الآملي [الرابع ان يكون إحرام حجه من بطن مكة مع الاختيار] مسألة (3) لا يجوز لمن وظيفته التمتع ان يعدل الى غيره من القسمين الآخرين اختيارا - ص: 368 - ص: 369
معتمد العروة الوثقى، ج2 - المؤلف: الخوئي،[ (فصل) صورة حج التمتع على الإجمال] [ (الخامس): ربما يقال انه يشترط ان يكون مجموع عمرته و حجه من واحد و عن واحد] [ (مسألة 3): لا يجوز لمن وظيفته التمتع] ص: 296 - ص: 297
المعتمد في شرح المناسك، ج1 - الخوئي، حج التمتع (مسألة 155): من كانت وظيفته حج التمتع ص: 261 - ص: 262
موسوعة الإمام الخوئي، ج27 - الخوئي، [مسألة 3: لا يجوز لمن وظيفته التمتّع أن يعدل إلى غيره من القسمين الأخيرين اختياراً] ص: 232 - ص: 233
براهين الحج للفقهاء و الحجج، ج2 - الحاج آغا رضا المدني الكاشاني، المسئلة (233) من كان وظيفته حج القران و الإفراد لا يجزى عنه حج التمتع - ص: 274 - ص: 275
كتاب الحج (للگلپايگاني)، ج1 - السيد محمد رضا الموسوي الگلبايگاني - عدم جواز العدول من التمتع الى غيره ص: 106 - ص: 107
مهذب الأحكام (للسبزواري)، ج12 السبزواري، [ (مسألة 3): لا يجوز لمن وظيفته التمتع أن يعدل إلى غيره] ص: 383 - ص: 384
النجعة في شرح اللمعة، ج5 - العلامة التستري (الفصل الثاني: في أنواع الحج و هي ثلاثة) [ليس لمن تعيّن عليه نوع، العدول] ص: 87 - ص: 88
التهذيب في مناسك العمرة و الحج، ج1، التبريزي، جواد بن علي [فصل في النيابة] [ (مسألة 24) لا يجوز استئجار من ضاق وقته عن إتمام الحج تمتّعاً] ص: 248 - ص: 249
كتاب الحج( تفصيل الشريعة في شرح تحرير الوسيلة) ج2 - آية اللّه العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني
القول في حجّ التّمتّع [مسألة 5 لا يجوز لمن وظيفته التمتع ان يعدل الى غيره] ص: 384 - ص: 385
إيضاح مناسك الحج - آية الله العظمى السيّد عليّ الحسيني السيستاني - تأليف الشيخ أحمد الماحوزي - حجّ التمتّع ( 19 )( 23 )
اجماعيات فقه الشيعة - تأليف: الفقيه اسماعيل بن احمد الحسيني المرعشي
الجزء الثاني - أقسام الحج - العدول من التمتع إلى الافراد اضطراراً - ص 21
كما قرأت أيها الرافضي فمعصومكم بفعل بما فعلته مرجعه ومرجعكم ويحاول بعد أن تعلم منها أن ينقل لكم ما
استطاع فهمه منها رضى الله عنها !! ولاتنسى أيها الرافضي مئات الاحكام والروايات التى أخذ بها أئمتكم ومراجعكم وبنوا عليها أحكام وفهموا من خلالها الدين وعلومه بل ولم يتعرفوا على اعظم فضائل الكرار وزوجته فاطمة والحسن والحسين إلا بالذى فهموه وتعلموه مما روته مرجع ائمة الرافضة ومفتيهم ( أم المؤمنين ) رضى الله عنها ولعل حديث الكساء شاهد على ذلك !!
أيها الرافضي :
وبعد أن تعرفت على مرجع الأئمة وبالتبيعية مرجعكم فأدخل لهذا الموضوع لتتعرف على قول المعصومين وعلماء الاثنى عشرية بعصمة أمهات المؤمنين رضى الله عنهن !!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71365
زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام معصومات فى دين الرافضة !!
كتبه /ساجـــــــد لله
يا رافضة أقرؤواااااااااا كتبكم