العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-03, 01:44 PM   رقم المشاركة : 1
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


Question سؤال للشيعة: ما هو تعريف الإسلام لديكم ؟؟

[ALIGN=CENTER] ما ضابط وتعريف الإسلام في دين الشيعة ؟؟ [/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» الجمهورية الإيرانية ظاهرها الإسلام وباطنها العداء للإسلام -بصوت :ابن باز رحمه الله
»» فدتك نفـسي يا سفر الحوالي
»» البث المباشر لدروس شرح مختصر الصواعق المرسلة على الجهمية والمعطلة
»» كلمة الشيخ سلمان العودة أمام ولي العهد السعودي
»» هل دققتم النظر في وجه الأجيــر التيجاني ..
 
قديم 20-06-03, 02:11 PM   رقم المشاركة : 2
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER] للمرة الثانية :

ما هو ضابط وتعريف [ الإسلام ] في دين الشيعة ؟؟ [/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة مخزية المدعو الحزب في منتدى القطيف يدعوا إلى عبادة غير الله
»» مُلخـص لمحـاضرة :: مـحـبـة آل الـبـيـت :: للشيخ/ محمّد العـريفي.
»» الأخ سارية وما يسمى بالوهابية
»» سؤال للشيعة: ما هو تعريف الإسلام لديكم ؟؟
»» حوار حول الواجب على المسلم تجاه أمور الغيب
 
قديم 20-06-03, 06:15 PM   رقم المشاركة : 3
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


ياموحد لايوجد اسلام عند الرافضه يوجد فقط الأمام المعصوم







 
قديم 20-06-03, 08:01 PM   رقم المشاركة : 4
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : ناصرالسنة
ياموحد لايوجد اسلام عند الرافضه يوجد فقط الأمام المعصوم

[ALIGN=CENTER]اخي الحبيب من يطعن في الصحابه و زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لا يعتبر مسلم..
دينهم مزيج من دين المجوس والهندوس والمسيح والنصارى
[/ALIGN]






 
قديم 21-06-03, 03:21 PM   رقم المشاركة : 5
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


الاسلام هو الدين الذي نزل من عند الله على رسوله وافضل خلقه محمد صلى الله عليه وآله وامرنا الرسول ان ناخذ احكامه من الكتاب والعترة من بعده
واصوله عند الشيعة خمسة
التوحيد ويشمل الشهادة الاولى لا اله الا الله
والعدل وهو الايمان بان الله عادل لا يظلم احدا ولا يجبر احدا ثم يعذبه
النبوة وتشمل الشهادة الثانية محمد رسول الله
الامامة وتشمل الشهادة بان علي مولى كل مؤمن ومؤمنة وان من كان الرسول مولاه فعلي مولاه وتشمل الايمان باالائمة الاثني عشر من قريش
المعاد وهو الايمان باليوم الاخر والجنة والنار وغير ذلك







 
قديم 21-06-03, 03:37 PM   رقم المشاركة : 6
فارك خشوم الروافض
عضو فعال






فارك خشوم الروافض غير متصل

فارك خشوم الروافض


وكالعاده اخي الموحد 2
تبقى شوكه في نحورهم بهذه الاسئله

والله يا ظريف دمك خفيف وعقلك اخف
وش هالخرابيط يا ولد الحاره ؟؟؟؟







 
قديم 21-06-03, 11:36 PM   رقم المشاركة : 7
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


Exclamation جميع الإخوة : ناصر السنة ـ AntiShea ـ فارك خشوم الروافض. بارك الله فيكم وجزاكم خيراً.

يا ظريف .. هل تستظرف علينا بهذا الكلام هداك الله .

الذي ذكرته أنت إنما هو تعريفات لأمور أخرى غير [ الإسلام ] سميتها أنت أصول الإسلام عندكم . طبعاً نحن لا نوافقكم عليها أبداً أبداً أبداً .

سؤالي واضح يا ظريف.. أو أي شيعي معنا الآن.. ويستطيع أن يجيبني عليه طالب مرحلة أولى دراسية .. أنا أريد تعريف أصل هذه الأصول كلها ، ولبها وأساسها ، ومبدأها ومنتهاها ، أريد أن أعرف ما هو تعريف [ الإسلام ] لديكم ، الذي أقمتم عليه بقية أصول دينكم ؟؟

الذي قال الله عنه : (( ومن يسلم وجهه إلى الله )) . وقال عنه : (( ومن أحسن ديناً ممن أسلم وجهه لله )) . وقال عنه : (( ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسن فقد أستمسك بالعروة الوثقى )) . وهو يشمل الدين كله قال تعالى : (( إن الدين عند الله الإسلام )) .

ممكن إمامي إثنا عشري يجيب .. لا يتجاوز السطر والنصف ، وهو في أربع جُملْ فقط .

نريد أن نتقارب مع من يجتمع معنا في هذا التعريف قولاً وعملاً وإعتقاداً صدقاً من قلبه وإخلاصاً في حق ربه .

هل أحكم على التشيع الآن بخلوه من العقلاء !!







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» محاضرة لسمو الامير نايف آل سعود حفظه الله
»» معادلة دمج رئاسة تعليم البنات مع وزارة المعارف
»» فوائد وقواعد وأصول،وبيان لسمات ومناهج أهل الأهواء والبدع والإفتراق للشيخ/ ناصر العقل.
»» توجيه للأمة حول الأحداث من الشيخ المحدث سليمان العلوان حفظه الله
»» إلى العضو الرافضي المحترم " حيدرة " .. أين أنت ؟؟
 
قديم 22-06-03, 01:21 AM   رقم المشاركة : 8
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


وهذا التعريف عن الامام الصادق عليه السلام
- الكافي - الشيخ الكليني ج 2 ص 24 :
4 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم ، عن سفيان بن السمط قال : سأل رجل أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن الاسلام والايمان ، ما الفرق بينهما ، فلم يجبه ثم سأله فلم يجبه ثم التقيا في الطريق وقد أزف ( 4 ) من الرجل الرحيل ، فقال له أبو عبد الله ( عليه السلام ) : كأنه قد أزف منك رحيل ؟ فقال : نعم فقال : فالقني في البيت ، فلقيه فسأله عن الاسلام والايمان ما الفرق بينهما ، فقال : الاسلام هو الظاهر الذي ( عليه الناس ) : شهادة أن لاإله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصيام شهر رمضان فهذا الاسلام ، وقال : الايمان معرفة هذا الامر مع هذا فان أقر بها ولم يعرف هذا الامر كان مسلما وكان ضالا

وهذا التعريف للايمان وليس الاسلام عن الامام الرضا
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 66 ص 68 :
عن أبي الصلت الهروي ، قال : حدثنا علي بن موسى الرضا ، عن أبيه ، عن جعفر ابن محمد ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين ، عن أبيه ، عن علي بن أبيطالب عليهم السلام قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : الايمان قول باللسان ، ومعرفة بالقلب و عمل بالاركان .

وقد عرف ايضا بالتسليم كما ورد عن الامام علي عليه السلام

- روضة الواعظين- الفتال النيسابوري ص 43 :
وقال أمير المؤمنين عليه السلام : لانسبن الاسلام نسبة لم ينسبه أحد قبلى ولا ينسبه أحد بعدى ، الاسلام هو التسليم ، والتسليم هو التصديق ، والتصديق هو اليقين ، واليقين هو الاداء ، والاداء هو العمل ، ان المؤمن اخذ دينه عن ربه ولم يأخذ عن رأيه ايها الناس : دينكم دينكم تمسكوا به لا يزيلكم أحد عنه لان السيئة فيه خير من الحسنة في غيره ، لان السيئة فيه تغفر والحسنة في غيره لا تقبل .

فقد اجبناك مفصلا واجبناك مجملا فننتظر ردك







 
قديم 22-06-03, 11:16 AM   رقم المشاركة : 9
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


وقال أمير المؤمنين عليه السلام : (( لانسبن الاسلام نسبة لم ينسبه أحد قبلى ولا ينسبه أحد بعدى ، الاسلام هو التسليم ، والتسليم هو التصديق ، والتصديق هو اليقين ، واليقين هو الاداء ، والاداء هو العمل ، ان المؤمن اخذ دينه عن ربه ولم يأخذ عن رأيه ايها الناس : دينكم دينكم تمسكوا به لا يزيلكم أحد عنه لان السيئة فيه خير من الحسنة في غيره ، لان السيئة فيه تغفر والحسنة في غيره لا تقبل )) .

لا حول ولا قوة إلا بالله .. ما هذا الهراء يا ظريف .. هل تفيد هذه الرواية تعريفاً جازماً للإسلام ؟!!

هل هذا تعريف [جامع مانع] [ للإسلام ] !! اتق الله يا ظريف .. ألا يوجد في مكتبتك ولو حتى كتيبات صغيرة تتحدث عن أصول الدين .. عن الإسلام وأركانه .. ومراتبه .. تتحدث عن تعريفه .. ألا تحفظ تعريف الإسلام .. ما هذه المهزلة .. وماذا أصنع بهذه الروايات ؟!!

على كل حال .. أستطيع أن أفهم من هذه الروايات تعريف الإيمان عند الشيعة وهو : (( الايمان قول باللسان ، ومعرفة بالقلب ، و عمل بالاركان )) . كما أوردته من البحار .

لكن .. [ الإسلام ] .. لا يستطيع أحد أن يفهم من هذه الروايات التي جئتنا بها تعريفاً للإسلام !!!!!!!!

لا تحاول خلط الأوراق يا ظريف بين الإيمان والإسلام ودعائم الإسلام ودعائم الإيمان ..

أظهر لي تعريف للإسلام من خلال رواياتكم .. كما أظهرت تعريف للإيمان ..







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للأشعري الذي ينزّه الخالق عن النقائص
»» إذا سبَّ الشيعة الرسول فانتظر النصر المأمول
»» أحد علماء السعودية يفتي في المرجع القبوري الرافضي التبريزي.
»» احذر كتاب"الأغاني"ومؤلفه الأصبهاني! (للشيخ خالد الردادي) .
»» هؤلاء هم القراء ونقلة كتاب الله تعالى إلينا!!يا ترى من هم نقلة مصحف فاطمة ؟؟
 
قديم 22-06-03, 02:39 PM   رقم المشاركة : 10
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


وهذه تعاريف اخرى

- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 56 ص 315 :
فعرف الاسلام بأنه التسليم لله ، والدخول في طاعته

- تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي ج 1 ص 99 :
( ان الدين عند الله الاسلام ) قال التسليم لله ولاوليائه

- تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 71 ص 281 :
والمراد بالاسلام التسليم لله والانقياد له فيما يريد ،

لنرى ما الذي تريد ان تصل اليه







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "