العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-13, 10:24 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Question الى منكري السنّه .. هل لديكم كتب تفسير للقران ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

السؤال كما هو واضح في العنوان .. واضيف نقطه بسيطه : من هم سلفكم في هذا المعتقد (انكار السنه) ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» المناظره الكبرى (بين السنّه والاثنى عشريه ).... حلم المستقبل
»» الاخ خادم ابا القاسم تحت المجهر
»» كشْف أكاذيب وإفتراءات شيخ الإباضية سالم بن خلفان الراشدي بالأدلّة
»» حول أمّنا عائشه تساؤلات منطقيه أربكت الشيعه الإماميه
»» كفر مراجع الرافضة برب العالمين
 
قديم 30-01-13, 11:47 PM   رقم المشاركة : 2
أبـو إلياس
مشترك جديد






أبـو إلياس غير متصل

أبـو إلياس is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شخصيا لا أعرف هل توجد كتب تفسير خاصة بالقرآنيين. والقرآنيون أصلا ليسوا لا طائفة ولا ولي لنا، لا أحد منا يدعي أن عنده الحقيقة المطلقة، لكن نحن نقبل النقاش في كل شئ، وإن أجيب عن تساؤلاتنا بالأدلة والبراهين من كتاب الله، نعترف بالخطأ ونصحح ما لنا من معلومات.

والقرآن الكريم مفسر لنفسه، فقط عسره علينا المدلسون، بأحكام التجويد وقواعد اللغة والإعراب الذي أفشى الأمية في بلادنا وجعل لغة القرآن حكرا على (العلماء) وكذبة العوام، وصدق الله تعالى حين قال (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ).


أما عن سلفنا، فلا أقول إلا ما قاله الله تعالى :


وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلا
وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى وَيَسْتَغْفِرُوا رَبَّهُمْ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ قُبُلا
وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا

نحن لا نعترف بالسلف، تلك أمة قد خلت لها ما اكتسبت ولا نسأل عما كانوا يفعلون. ولا نريد أن تمنعنا سنة الأولين من الإيمان مصداقا للآيات السابقة

والله المستعان







 
قديم 31-01-13, 12:00 AM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
إشرحوا له يا ناس، لقد قلت له، بالنسبة لي العالم هو، العالم في الطب، العالم في الفيزياء، العالم في الرياضيات...
يعني مثلا، إذا أردت فهم الآيت الكريمة الآتية :
وَجَعَلْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ شَامِخَاتٍ وَأَسْقَيْنَاكُم مَّاء فُرَاتًا
أو هذه :
ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ
لمن سأتجه، في الأولى، لأستاذ الجيولوجيا أو الطبري، أو في الثانية لطبيب أم لإبن كثير؟
ولا يوجد تخصص في المجال الديني لأن الدين ليس علما يدرس بل هو علاقة خاصة بين الخلق وخالقه وبس.

قال تعالى :

إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا

مالمقصود بالامانه ؟ والى أي عالم ستذهب لتسأله ؟ عالم طب او هندسه او جيولوجيا ؟

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
أنا شخصيا لا أعرف هل توجد كتب تفسير خاصة بالقرآنيين. والقرآنيون أصلا ليسوا لا طائفة ولا ولي لنا، لا أحد منا يدعي أن عنده الحقيقة المطلقة، لكن نحن نقبل النقاش في كل شئ، وإن أجيب عن تساؤلاتنا بالأدلة والبراهين من كتاب الله، نعترف بالخطأ ونصحح ما لنا من معلومات.

وهذا ماطرحته اعلاه بالنقطه الاضافيه .. من هم اسلافكم الذي ابتدأو بهذا القول (انكار السنه ) ؟

اقتباس:
والقرآن الكريم مفسر لنفسه، فقط عسره علينا المدلسون، بأحكام التجويد وقواعد اللغة والإعراب الذي أفشى الأمية في بلادنا وجعل لغة القرآن حكرا على (العلماء) وكذبة العوام، وصدق الله تعالى حين قال (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ).

ولكنّ قولك اعلاه ينسف ماقلته في موضوع آخر .. وهو وجود غموض في القرآن كادخال علم الحساب في القرآن !! واعيده لتذكيرك :

اقتباس:
مشاركه بواسطة الياس

قام الإخوة من أهل الذكر في السنوات الأخيرة بحساب عدد حروف القرآن الكريم، ثم ترتيبها حسب عدد مرات ورودها في القرآن من الأكبر إلى الأصغر.
ثم تم تشكيل أبجدية جديدة من القرآن الكريم نفسه، وأخيرا قام الإخوة بإعطاء كل حرف من الحروف رقما يدل على موقعه حسب الترتيب، فكانت النتيجة هكذا :

ا = 1، ل= 2، ن= 3، م = 4، ي= 5، و = 6، ه = 7، ر = 8، ب = 9، ت = 10، ك = 11، ع = 12، ف = 13، ق = 14، س = 15، د = 16
ذ= 17، ح = 18، ج = 19، خ = 20، ش = 21، ص = 22، ض = 23، ز = 24، ث = 25، ط = 26، غ = 27، ظ = 28.

فهل جميع من يقرأ القرآن يستطيع استخراج هذه الطلاسم الحسابيه !!

اقتباس:
نحن لا نعترف بالسلف، تلك أمة قد خلت لها ما اكتسبت ولا نسأل عما كانوا يفعلون. ولا نريد أن تمنعنا سنة الأولين من الإيمان مصداقا للآيات السابقة

والله المستعان

اذا كنت لاتعترف بأسلافك فمن أين اتيت بمعتقد إنكار السنّه ؟

اقتباس:
أنا شخصيا لا أعرف هل توجد كتب تفسير خاصة بالقرآنيين. والقرآنيون أصلا ليسوا لا طائفة ولا ولي لنا، لا أحد منا يدعي أن عنده الحقيقة المطلقة، لكن نحن نقبل النقاش في كل شئ، وإن أجيب عن تساؤلاتنا بالأدلة والبراهين من كتاب الله، نعترف بالخطأ ونصحح ما لنا من معلومات.

تنكرون السنّه ولايوجد لديكم كتب تفسير للقرآن .. فكيف نصل الى نتيجه !! بمعنى آخر :

تقول :
اقتباس:
وإن أجيب عن تساؤلاتنا بالأدلة والبراهين من كتاب الله، نعترف بالخطأ ونصحح ما لنا من معلومات.

كيف نجيبكم من كتاب الله وأنت تفسّرون آيات الله وفق معتقدكم (انكار السنّه ) . بخلاف مافسّره علماء التفسير الذين اخذو ذلك من السلف عن النبي على مرّ العصور . فمثلاً في قوله تعالى :

( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)

فهذا دليل على أن الذكر يحتاج الى تبيان من النبي صلى الله عليه واله وسلم .. وعلى سبيل المثال ذكرت الصلاة في القرآن بلاتفصيل عن عدد الركعات . ولذلك لايمكنك أن تاخذ بالقرآن بلاسنّه .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» سعودي ناقد يتحرّر من مدرسة أهل السنة إلى ..؟
»» الإضطرابات المنهجية لدى الإباضية (الخليلي انموذجا)
»» طامّة مِن طوام الخوارج الإباضية"تارك السننّ لايدخل الجنّة وهو في المنزلة الخسيسة "!!
»» تلاوة القرآن مع الترجمه ... موقع رائع ..
»» لماذا لا يتناقش الاباضية والرافضه ؟????
 
قديم 31-01-13, 01:28 AM   رقم المشاركة : 4
أبـو إلياس
مشترك جديد






أبـو إلياس غير متصل

أبـو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وهذا ماطرحته اعلاه بالنقطه الاضافيه .. من هم اسلافكم الذي ابتدأو بهذا القول (انكار السنه ) ؟

....

قبل مواصلت النقاش معك، يجب أن نتفق على شئ.

يجب أن توضح لي أمرا مهما، وإلا سيكون النقاش عقيما بيننا.

هل أنت باحث عن الحق؟
أم أنت من هؤلاء :

وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ
وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مِّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ
وَالَّذِينَ يَسْعَوْنَ فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ


إن كان جوابك الأول فمرحبا، نستمر في النقاش إلى أن يشاء الله، أما إذا كان جوابك الثاني فلا طاقة لي على إقناعك وهذا فراق بني وبنك.


والله المستعان






 
قديم 31-01-13, 11:59 AM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـو إلياس مشاهدة المشاركة
   قبل مواصلت النقاش معك، يجب أن نتفق على شئ.

يجب أن توضح لي أمرا مهما، وإلا سيكون النقاش عقيما بيننا.

هل أنت باحث عن الحق؟
أم أنت من هؤلاء :

وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ
وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مِّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ
وَالَّذِينَ يَسْعَوْنَ فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ


إن كان جوابك الأول فمرحبا، نستمر في النقاش إلى أن يشاء الله، أما إذا كان جوابك الثاني فلا طاقة لي على إقناعك وهذا فراق بني وبنك.


والله المستعان

لست باحثاً عن الحق بل مدافعاً عنه , لانّك أنت من حضر الى هنا للبحث عن الحق (أقول ذلك من باب حسن الظن)
اتمنى ان لاتطيل النقاش الجانبي وتبدأ بالتعقيب على مشاركتي اعلاه .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لايوجد حوار (اباضي ×رافضي) ؟
»» الزميله الروح ...من هُم الصحابة الذين تنطبق عليهم كلمة (المُنافقين) ؟
»» ليس في عصرنا شيعة
»» هشام المرقال تفضّل هنا وناقش في معتقدكم (اثبات الاستواء +الحد)
»» الخليلي يتهرّب من سؤال المقُدّم "هل البراءة تعني خلوده في النار"؟
 
قديم 01-02-13, 05:32 PM   رقم المشاركة : 6
أبـو إلياس
مشترك جديد






أبـو إلياس غير متصل

أبـو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   لست باحثاً عن الحق بل مدافعاً عنه , لانّك أنت من حضر الى هنا للبحث عن الحق (أقول ذلك من باب حسن الظن)
اتمنى ان لاتطيل النقاش الجانبي وتبدأ بالتعقيب على مشاركتي اعلاه .


اقتباس:
وهذا ماطرحته اعلاه بالنقطه الاضافيه .. من هم اسلافكم الذي ابتدأو بهذا القول (انكار السنه ) ؟



يبدو أننا لا نملك نفس النظرة عن الحياة، أنت بالنسبة لك يجب أن تكون تابعا لأحد، أنا أقول لا أتبع أحدا، أنا أسأل الأعلم مني فإذا كان جوابه لا يخالف العقل والمنطق صدقت ما يقول وإن كان جوابه مبهما أو غير كافي واصلت البحث.


اقتباس:
ولكنّ قولك اعلاه ينسف ماقلته في موضوع آخر .. وهو وجود غموض في القرآن كادخال علم الحساب في القرآن !! واعيده لتذكيرك :
فهل جميع من يقرأ القرآن يستطيع استخراج هذه الطلاسم الحسابيه !!



ما تسميه الطلاسم لا يعلم استخدامها إلا العلماء، ولا تنفع الناس أصلا في دينهم، تستخدم فقـــــــــــط لإقناع المشركين والملحدين وغير العرب بأن من كتب القرآن ليس إنسان عاديا، وإذا لم تفهم كيفية استخدامها أنت فلن تنقص من دينك شيء، لا يكلف الله نفسا إلا وسعها.


اقتباس:
اذا كنت لاتعترف بأسلافك فمن أين اتيت بمعتقد إنكار السنّه ؟

من القرآن الكريم :
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلاَ يَهْتَدُونَ (هنا الرسول وليس النبي يعني في الرسالة فقط وهي القرآن)
يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَئِكَ يَقْرَؤُونَ كِتَابَهُمْ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً
وَمَن كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً
وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً

اقتباس:
تنكرون السنّه ولايوجد لديكم كتب تفسير للقرآن .. فكيف نصل الى نتيجه !! بمعنى آخر :

تقول :

كيف نجيبكم من كتاب الله وأنت تفسّرون آيات الله وفق معتقدكم (انكار السنّه ) . بخلاف مافسّره علماء التفسير الذين اخذو ذلك من السلف عن النبي على مرّ العصور . فمثلاً في قوله تعالى :

( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)

فهذا دليل على أن الذكر يحتاج الى تبيان من النبي صلى الله عليه واله وسلم .. وعلى سبيل المثال ذكرت الصلاة في القرآن بلاتفصيل عن عدد الركعات . ولذلك لايمكنك أن تاخذ بالقرآن بلا سنّه

التبيان بمعنى الدليل، يعني عندما تدعوا الكفار إلى دين الله يجب إبراز الدليل والدليل هنا هو القرآن الكريم، وإلا فما الدليل الذي سيقدمه محمد (ص) لقومه؟ وخذ الدليل :
لمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ
رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً
فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ
وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ


أما مسألة الصلاة فلقد أجبتك في موضوع أركان الإسلام من القرآن الكريم (ويمكن أن نكمل النقاش هناك) حتى لا يتشابه البقر على الناس :d

والله المستعان






 
قديم 01-02-13, 08:43 PM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
يبدو أننا لا نملك نفس النظرة عن الحياة، أنت بالنسبة لك يجب أن تكون تابعا لأحد، أنا أقول لا أتبع أحدا، أنا أسأل الأعلم مني فإذا كان جوابه لا يخالف العقل والمنطق صدقت ما يقول وإن كان جوابه مبهما أو غير كافي واصلت البحث.

كيف تدّعي أنك لاتتّبع لأحد وهاأنت تسأل من هو اعلم منك أي انّك تتّبعه في علمه .
ثانيا : تذهب الى الأعلم منك وأنت لاتعترف بمسمى عالم وليس عالم في المجال الديني !! وهذا قولك :

اقتباس:
ونعم لا يوجد شئ إسمه علم شرعي أو تخصص في الدين، الدين شخصي بين الإنسان وربه ولا دخل لأحد مهما كان من البشر في هذه العلاقة، إن عملت صالحا تجزى به وإن عملت سيئا تجزى به.
والله المستعان

اقتباس:
نحن لا نعترف بالسلف، تلك أمة قد خلت لها ما اكتسبت ولا نسأل عما كانوا يفعلون. ولا نريد أن تمنعنا سنة الأولين من الإيمان مصداقا للآيات السابقة

والله المستعان

فالشخص الاعلم منك الذي ذهبت اليه .. من أين اتى بعلمه ؟ هل نزل عليه من السماء أم اخذه عن سلفه ..؟

اقتباس:
من القرآن الكريم :
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلاَ يَهْتَدُونَ (هنا الرسول وليس النبي يعني في الرسالة فقط وهي القرآن)
يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَئِكَ يَقْرَؤُونَ كِتَابَهُمْ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً
وَمَن كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً
وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً

جهلك اللامتناهي سبب لك تخبّط عجيب . ألاتعلم أن كل رسول ونبي وليس كل نبي رسول فإنّ الرسول أخصّ من النبي ، إذ إنّ كلّ رسولٍ نبيّّّ ، و ليس كلّ نبيٍّ رسولاً .

اقتباس:
التبيان بمعنى الدليل، يعني عندما تدعوا الكفار إلى دين الله يجب إبراز الدليل والدليل هنا هو القرآن الكريم، وإلا فما الدليل الذي سيقدمه محمد (ص) لقومه؟ وخذ الدليل :
لمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ
رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً
فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ
وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ

على ماذا استندت بقولك بأن التبيان هو الدليل وليس الشرح كما في اللغه ؟ هل ستخالف القرآن واللغه ايضاً !!

اقتباس:
أما مسألة الصلاة فلقد أجبتك في موضوع أركان الإسلام من القرآن الكريم (ويمكن أن نكمل النقاش هناك) حتى لا يتشابه البقر على الناس :d

والله المستعان

لم تجب .. فمن أين اتيت بعدد ركعات الصلاة ؟ واين اجد نسبة الزكاة في كتاب الله ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» كشف الاعلام المعادي للإسلام .. #تفكيك _الخطاب_المتصهين
»» يارافضه هل عقيدتكم توافق عقيدة هذا الشيعي ؟
»» سؤال كفيل بكشف الكثير من خفايا مايعتقده الخوارج الإباضية
»» فتاة سورية تناشد الدعاة والمشائخ التصدي لحملة تنصيرية تستهدفهم بمخيمات اللاجئين السور
»» هل أخطأ النبي صلى الله عليه واله وسلم في اختياره لعائشه زوجة له !!
 
قديم 01-02-13, 10:52 PM   رقم المشاركة : 8
أبـو إلياس
مشترك جديد






أبـو إلياس غير متصل

أبـو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
كيف تدّعي أنك لاتتّبع لأحد وهاأنت تسأل من هو اعلم منك أي انّك تتّبعه في علمه .
ثانيا : تذهب الى الأعلم منك وأنت لاتعترف بمسمى عالم وليس عالم في المجال الديني !! وهذا قولك :

إشرحوا له يا ناس، لقد قلت له، بالنسبة لي العالم هو، العالم في الطب، العالم في الفيزياء، العالم في الرياضيات...

يعني مثلا، إذا أردت فهم الآيت الكريمة الآتية :

وَجَعَلْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ شَامِخَاتٍ وَأَسْقَيْنَاكُم مَّاء فُرَاتًا


أو هذه :



ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ


لمن سأتجه، في الأولى، لأستاذ الجيولوجيا أو الطبري، أو في الثانية لطبيب أم لإبن كثير؟

ولا يوجد تخصص في المجال الديني لأن الدين ليس علما يدرس بل هو علاقة خاصة بين الخلق وخالقه وبس.

اقتباس:
فالشخص الاعلم منك الذي ذهبت اليه .. من أين اتى بعلمه ؟ هل نزل عليه من السماء أم اخذه عن سلفه ..؟

لا من المدارس


اقتباس:
جهلك اللامتناهي سبب لك تخبّط عجيب . ألاتعلم أن كل رسول ونبي وليس كل نبي رسول فإنّ الرسول أخصّ من النبي ، إذ إنّ كلّ رسولٍ نبيّّّ ، و ليس كلّ نبيٍّ رسولاً .

لا، لا أعلم، من أين جئت بهذا التفسير العجيب وهذا الكلام المتخبط؟ والله العظيم لم أفهم.


اقتباس:
على ماذا استندت بقولك بأن التبيان هو الدليل وليس الشرح كما في اللغه ؟ هل ستخالف القرآن واللغه ايضاً !!

يقول الناس في محاكمهم، على المدعي البينة، أي إذا إتهمتني بشئ فهات بالدلــــــــــــــــــــــيل.
هذه كانت سهلة.

اقتباس:
لم تجب .. فمن أين اتيت بعدد ركعات الصلاة ؟ واين اجد نسبة الزكاة في كتاب الله ؟

أسلافك هم الذين جاؤوا بها، في القرآن الكريم لا يوجد شئ إسمه ركعة، هناك ركوع لكن ركعة لم أقرأ بعد.

هناك أمر بالقيام والقنوت ثم الركوع مع التسبيح ثم السجود مع التسبيح، مرة قبل طلوع الشمس ومرة بعد غروبها ومرة أخيرة آناء الليل.

أما الطقوس المضافة مثل الصلاة الإبراهيمية ولف الأصابع ودوران الرأس، فأنت المطالب بالشرح لأانك أنت المدافع عن الثرث ليس أنا. من أين أتيتم بها؟؟؟ أرجوا الإجابة بدون لف ودوران مثل العادة.

أما عن الزكاة، فليس في القرآن الكريم مقدار محدد للزكاة، إنما هي صدقة طوعية لمن أراد وجه الله.
وجئتك بآيت كريمة لكنك استهزأت بها، ومضمونها أن الكهنوت ياكل أموال الناس بالباطل، ومن فرض علينا في 5 من الإبل ساة وفي 30 من البقر عجلا ووو، إنما أراد أكل أموال الناس بالباطل لملأ ما يسمى بيت مال المسلمين، وطبعا لا يرى منها المسلمون شئا، الإختلاس قديما وحاضرا.

وهذه أيضا أريد أن أعرف أصلها عندكم ودون لف ودوران أو نسخ ولصق بدون تمحيص.


والله المستعان






 
قديم 01-02-13, 11:11 PM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
لا، لا أعلم، من أين جئت بهذا التفسير العجيب وهذا الكلام المتخبط؟ والله العظيم لم أفهم.

http://www.saaid.net/Doat/alarbi/36.htm

اقتباس:
يقول الناس في محاكمهم، على المدعي البينة، أي إذا إتهمتني بشئ فهات بالدلــــــــــــــــــــــيل. هذه كانت سهلة.

أنت من خالف اللغه فمعنى في اللغه هو : الشرح فكيف تخالف معاني اللغه وتطالبني بالدليل !!

اقتباس:
أسلافك هم الذين جاؤوا بها، في القرآن الكريم لا يوجد شئ إسمه ركعة، هناك ركوع لكن ركعة لم أقرأ بعد.
هناك أمر بالقيام والقنوت ثم الركوع مع التسبيح ثم السجود مع التسبيح، مرة قبل طلوع الشمس ومرة بعد غروبها ومرة أخيرة آناء الليل.

لازلت الى الآن لم تجبني مباشره . كيف تصلّي وكم عدد الركعات التي تقوم بها في كل صلاة ؟

اقتباس:
أما الطقوس المضافة مثل الصلاة الإبراهيمية ولف الأصابع ودوران الرأس، فأنت المطالب بالشرح لأانك أنت المدافع عن الثرث ليس أنا. من أين أتيتم بها؟؟؟ أرجوا الإجابة بدون لف ودوران مثل العادة.

الشرح تجده بالسنّه المنكره لديك .

اقتباس:
أما عن الزكاة، فليس في القرآن الكريم مقدار محدد للزكاة، إنما هي صدقة طوعية لمن أراد وجه الله.
وجئتك بآيت كريمة لكنك استهزأت بها، ومضمونها أن الكهنوت ياكل أموال الناس بالباطل، ومن فرض علينا في 5 من الإبل ساة وفي 30 من البقر عجلا ووو، إنما أراد أكل أموال الناس بالباطل لملأ ما يسمى بيت مال المسلمين، وطبعا لا يرى منها المسلمون شئا، الإختلاس قديما وحاضرا.
وهذه أيضا أريد أن أعرف أصلها عندكم ودون لف ودوران أو نسخ ولصق بدون تمحيص.
والله المستعان

تعتبرها هنا صدقه تطوّعيه .. وفي موضوعك الآخر عنوانه ( اركان الاسلام ) وذكرت منها الزكاة
فهل اركان الاسلام ليست بواجبه لديك !!
ثانياً : أنت الى الآن لم تجبني .. فنسبة الزكاة لدينا في المال 2,5 % فهل هذه النسبه موجوده في كتاب الله ؟
واذا كنت تعتقد بان الزكاة ركن فكيف تسمّيها صدقة تطوع وماحكم من لم يأتي بركن من الاركان الخمسه !!

اقتباس:
وهذه أيضا أريد أن أعرف أصلها عندكم ودون لف ودوران أو نسخ ولصق بدون تمحيص.

أصلها في السنّه المنكره لديك






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» القرضاوي : ضحك علي حزب الشيطان وخدعوني ونادم على وقفتي ضد علماء السعودية بسببهم..!!
»» لمن القداسه للعقل أم للنقل (الوحي) ؟! الى عبّاد العقل من هنا >>
»» المساهمه والاكتتاب : مليارات يتم جمعها في غضون ايام !!
»» هل يؤجرون الأئمه بـقضائهم حوائج الناس وهم في قبورهم ؟؟
»» «اللهُ في السماء» عقيدة فرعون أم عقيدة موسى عليه السلام؟
 
قديم 01-02-13, 11:50 PM   رقم المشاركة : 10
أبـو إلياس
مشترك جديد






أبـو إلياس غير متصل

أبـو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   http://www.saaid.net/doat/alarbi/36.htm

أنت من خالف اللغه فمعنى في اللغه هو : الشرح فكيف تخالف معاني اللغه وتطالبني بالدليل !!
لازلت الى الآن لم تجبني مباشره . كيف تصلّي وكم عدد الركعات التي تقوم بها في كل صلاة ؟
الشرح تجده بالسنّه المنكره لديك .
تعتبرها هنا صدقه تطوّعيه .. وفي موضوعك الآخر عنوانه ( اركان الاسلام ) وذكرت منها الزكاة
فهل اركان الاسلام ليست بواجبه لديك !!
ثانياً : أنت الى الآن لم تجبني .. فنسبة الزكاة لدينا في المال 2,5 % فهل هذه النسبه موجوده في كتاب الله ؟
واذا كنت تعتقد بان الزكاة ركن فكيف تسمّيها صدقة تطوع وماحكم من لم يأتي بركن من الاركان الخمسه !!
أصلها في السنّه المنكره لديك


سآخذ قسطا من الراحة وأعود

يمكنك في انتظار أن أرجع لك، البدأ أخيرا بالدفاع عن سنتك التي دحضها أنا، من أولها لآخرها ولم تجب لحد الآن على أي سؤال، فقط الإجابة العجيبة على أن ليس كل نبي رسول وليس كل رسول نبى :d وإغلاق الموضوع المدمر عن سورة التحريم.

لا أدري هل أنا في موقع الدفاع عن القرآنيين أم في شبكة الدفاع عن السنة لأنني لك يجب لي على أي سؤال لحد الآن، بالدليل والبرهان لاشئ إطلاقا.






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "