العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-12, 02:57 PM   رقم المشاركة : 1
راعي الصملة
عضو فضي







راعي الصملة غير متصل

راعي الصملة is on a distinguished road


لكي لا يفرح الأعداء ،،، سيكون هنا طرح جميع شبهات حسن فرحان . والرد عليها .

بسم الله الرحمن الرحيم







التوقيع :
اللهم صل على محمد وآله وصحبه وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الطائفة الاسماعيلية من فرق النار الاثنتان والسبعون ؟؟؟
»» المظالم يحكم بنقض قرار وزير العمل الذي ينص لى عمل الرجل والمرأة بمكان واحد ..
»» هل على بن أبي طالب رضي الله عنه . يعلم الغيب عند الاسماعيلية !!!!
»» بسم الله الرحمن الرحيم .. صورة معبرة
»» تفسير قوله تعالى ( واعتصموا بحبل الله حميعا ) لدى الاسماعيلية ... لا تعليق .
 
قديم 23-12-12, 03:06 PM   رقم المشاركة : 2
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
جميل طرحك أخي الحبيب واسمح لي أبدأ معك في طرحة للفظة الصاحب واعتراضه على تسمية الصحابة بها الاسم فأعيد مشاركتي في موضوع سابق فأقول:

أخذ المالكي يدندن حول لفظة صاحب وأنها تأتي لأكثر من معنى وهذا حق، كما في حديث أبي هريرة رضي الله عنه في شأن الجني قال له: "ما فعل صاحبك؟" وهذا لا إشكال فيه لكن كان ينبغي إلزامه بما اتفق عليه أهل السنة قديما وحديثا أن لفظ الصحابي إذا أطلق فإنه يراد به من لقي النبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على ذلك.
ولذلك نقول لحسن المالكي عندما يطلق الرافضة لفظة ( العترة ) هل ورد ذكرها في القرآن؟ لم يرد ذكرها في القرآن، فأخذها الرافضة من السنة، مع أنها تحمل على أكثر من معنى في اللغة ومن معانيها أقرباء الرجل من ولد وغيره وقيل هم رهطه وعشيرته، [لسان العرب] وعلى هذه المعاني يدخل أبو لهب عمه في العترة فهل يرى الرافضة أن من التمسك بالعترة أن نتمسك بأبي جهل؟!
لكن الرافضة اصطلحوا على أن لفظ العترة على فلان وفلان وفلان، فكذلك أهل السنة اصطلحوا على أن الصحابي إذا أطلق يراد به من لقي النبي صلى الله عليه وسلم مؤمنا به ومات على ذلك.
وهذه بتلك.

ومن الأمثلة أيضاً قول ( اللهم صل على محمد وآل محمد ) من هم آل محمد هنا؟ لم يرد في القرآن هذه اللفظة مطلقاً بل أخذوها من السنة، مع أن لفظة ( الآل ) في القرآن تأتي ويراد بها قوم الرجل ومنه قوله تعالى {وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ} فهل الذي يدخل النار هو أهل بيت فرعون فقط أم آله بمعنى قومه؟ قال تعالى في شأن فرعون: {يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ} فيدخل فيها هو وقومه.
وكذلك تطلق لفظة الآل ويراد بها قرابة النبي صلى الله عليه وسلم الذين آمنوا به ومنه حديث "إنها لا تحل لمحمد ولا لآل محمد" في شأن الصدقة.
فلفظة الآل تطلق ويراد بها أكثر من معنى فكيف حمل الرافضة لفظة الآل على أنهم فلان وفلان مع أن أبا لهب من قوم النبي صلى الله عليه وسلم؟ أخذوها إما من السنة أو مما اصطلحوا عليه.
فكلك لفظة الصحابة عند أهل السنة لها أصل في كتاب الله عز وجل وهي مذكورة في السنة ومما اصطلح وأجمع عليه أهل السنة.
وهذه بتلك.
فيقال لحسن فرحان: إذا جلست في صلاتك وقلت: اللهم صل على محمد وعلى آله محمد، فمن تقصد بالآل هنا هل يدخل في ذلك أبو لهب وهو من قرابة النبي صلى الله عليه وسلم؟!
قطعا سيكون جوابه بلا، فيقال له كيف علمت أن لفظة الآل لا تشمل أبا لهب مع أنها في القرآن جائت بمعنى قوم الرجل؟!






 
قديم 23-12-12, 03:24 PM   رقم المشاركة : 3
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


احسنت اخوتي الكرام
فالمناظرات للاسف لم تفدنا في شي والمالكي يريد ان يفسر الماء بعد الف سنة بالماء

فهل هناك احد يجهل ان لفظ الصاحب يطلق ويراد به التابع والمرافق ووووو

بل حتى الشيعة يعرفون ان ان نساء النبي من اهل بيته لكن ليس مثل اهل الكساء
فاهل الكساء من اهل البيت بمعنى اخص

صراحة الوقت يضيع دون فائدة


لكن هذا كله كوم وفرح ابناء العامة الشيعة كوم اخر

على ايش فرحانين ههههههههههههههه
فنحن لو سالناكم
هل المالكي شيعي ام سني
سوف تقولون
هو سني
طيب الحوار بين سني وسني
يعني بين مسلم ومسلم
احدهما يرى الاخر انه على الخطا في بعض المسائل
فما علاقتكم انتم والخلاف بين المسلمين

لا ينسى اخوتي السنة المقولة الخالدة

لو خرج شارون وقال عائشة خرجت على امام زمانها ( مع زيادة في اللحمية )
سوف يقول له الشيعة
طيب الله انفاسك مولاي
لا خلاف بيننا وبين اليهود الخلاف فقط مع الوهابية







التوقيع :
هل هذا هو الدين الاسلامي الاصيل

https://www.youtube.com/watch?v=d9ZAnjMogiU
من مواضيعي في المنتدى
»» حقائق أخفيت على عوام الشيعة
»» إذا سألت الجائع أجابك من بطنه
»» حسن شحاته وحسن حسان والدواء والجوع
»» ما رأيكم بهذا السؤال اخوتي السنة
»» أيهما أشد غضب الزهراء أم غضب النبي
 
قديم 23-12-12, 04:10 PM   رقم المشاركة : 4
راعي الصملة
عضو فضي







راعي الصملة غير متصل

راعي الصملة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منهج السالكين مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
جميل طرحك أخي الحبيب واسمح لي أبدأ معك في طرحة للفظة الصاحب واعتراضه على تسمية الصحابة بها الاسم فأعيد مشاركتي في موضوع سابق فأقول:

أخذ المالكي يدندن حول لفظة صاحب وأنها تأتي لأكثر من معنى وهذا حق، كما في حديث أبي هريرة رضي الله عنه في شأن الجني قال له: "ما فعل صاحبك؟" وهذا لا إشكال فيه لكن كان ينبغي إلزامه بما اتفق عليه أهل السنة قديما وحديثا أن لفظ الصحابي إذا أطلق فإنه يراد به من لقي النبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على ذلك.
ولذلك نقول لحسن المالكي عندما يطلق الرافضة لفظة ( العترة ) هل ورد ذكرها في القرآن؟ لم يرد ذكرها في القرآن، فأخذها الرافضة من السنة، مع أنها تحمل على أكثر من معنى في اللغة ومن معانيها أقرباء الرجل من ولد وغيره وقيل هم رهطه وعشيرته، [لسان العرب] وعلى هذه المعاني يدخل أبو لهب عمه في العترة فهل يرا الرافضة أن من التمسك بالعترة أن نتمسك بأبي جهل؟!
لكن الرافضة اصطلحوا على أن لفظ العترة على فلان وفلان وفلان، فكذلك أهل السنة اصطلحوا على أن الصحابي إذا أطلق يراد به من لقي النبي صلى الله عليه وسلم مؤمنا به ومات على ذلك.
وهذه بتلك.

ومن الأمثلة أيضاً قول ( اللهم صل على محمد وآل محمد ) من هم آل محمد هنا؟ لم يرد في القرآن هذه اللفظة مطلقاً بل أخذوها من السنة، مع أن لفظة ( الآل ) في القرآن تأتي ويراد بها قوم الرجل ومنه قوله تعالى {وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ} فهل الذي يدخل النار هو أهل بيت فرعون فقط أم آله بمعنى قومه؟ قال تعالى في شأن فرعون: {يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ} فيدخل فيها هو وقومه.
وكذلك تطلق لفظة الآل ويراد بها قرابة النبي صلى الله عليه وسلم الذين آمنوا به ومنه حديث "إنها لا تحل لمحمد ولا لآل محمد" في شأن الصدقة.
فلفظة الآل تطلق ويراد بها أكثر من معنى فكيف حمل الرافضة لفظة الآل على أنهم فلان وفلان مع أن أبا لهب من قوم النبي صلى الله عليه وسلم؟ أخذوها إما من السنة أو مما اصطلحوا عليه.
فكلك لفظة الصحابة عند أهل السنة لها أصل في كتاب الله عز وجل وهي مذكورة في السنة ومما اصطلح وأجمع عليه أهل السنة.
وهذه بتلك.
فيقال لحسن فرحان: إذا جلست في صلاتك وقلت: اللهم صل على محمد وعلى آله محمد، فمن تقصد بالآل هنا هل يدخل في ذلك أبو لهب وهو من قرابة النبي صلى الله عليه وسلم؟!
قطعا سيكون جوابه بلا، فيقال له كيف علمت أن لفظة الآل لا تشمل أبا لهب مع أنها في القرآن جائت بمعنى قوم الرجل؟!

ل لا فض فوك مشرفنا الفاضل ..... وهكذا احترقت الشبه الاولى






التوقيع :
اللهم صل على محمد وآله وصحبه وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» اسماعيلي يامي .. فسر لنا الشرك في عقيدتك .
»» يا أهلنا في نجران .... منقول .
»» تجنيس أحدى القبائل السنية في مملكة البحرين ...
»» كيفية ادراج الصور
»» ايعقل هذا . ايها الاسماعيلية !!
 
قديم 23-12-12, 04:49 PM   رقم المشاركة : 5
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
من الأمور التي طرحها حسن المالكي قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَاداً فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ} فيقول إن هذا الفعل صدر من جمع من الصحابة بدليل أن الله عز وجل يقول: {تُسِرُّونَ} فجمع والجمع يقتضي أنه صدر من عدد من الصحابة؟!
فيقال للمالكي: لا يسلم ل بذلك بل ذكر المفسرون أن سبب نزول هذه الآية ما حصل من حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه.
وأما صيغة الجمع التي تمسكت بها فالرد عليها:
أولاً: كما قال الشيخ الفارس وفقه الله الزمن زمن تربية.
فقد يصدر الفعل من واحد فيخاطب الله جميع المؤمنين، كما حصل مع هذا الفعل، فليس من المعقول أنه كلما وقع رجل في خطأ نبه الله عز وجل ذلك الرجل ووجه الخطاب له فقط، بل يخاطب الأمة جميعا، ولنا في ذلك أدلة، منها على سبيل المثال لا الحصر قوله تعالى: { يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا} هنا الله عز وجل خاطب جميع بني آدم مع أن الأكل من الشجرة والخروج من الجنة صدر من آدم وحواء عليهما السلام، فهو تنبيه لذريتهما من وسوسة الشيطان.
وقد يخاطب الله عز وجل رسله بأمر لم يقع أصلا مثل قوله تعالى: {فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُونَ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءكَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ} فلو أخذنا بمنطق المالكي وتفسيره لجاء إلينا نصراني وقال عن هذه الآية انظروا نبي الإسلام يشك في ما أنزل إليه وإلا لما خاطبه الله عز وجل بهذه الآية! وهذا لا أظن المالكي يقول به.
الخلاصة: أنه قد يقع خطأ من صحابي واحد فينبه الله عز وجل عليه الصحابة بصيغة الجمع ولا يعني هذا أن الخطأ وقع من الجميع، بل هي تربية لهم ولمن بعدهم من المؤمنون.
وقد ينبه الله لأمر لم يقع أصلا ليحذر عباده الصالحون من الوقوع فيه.
ففي قوله {تُسِرُّونَ} لا يعني أنه وقع، بل مثل قوله تعالى: {فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ} قطعا لم يقع الشك من النبي صلى الله عليه وسلم.






 
قديم 23-12-12, 04:54 PM   رقم المشاركة : 6
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


رد الدمشقية على مناظرة حسن المالكي

تعليق الشيخ الدمشقية على مناظرة حسن المالكي - وصال -









التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» الوهابية يقيمون الحد على البهيمة المسكينة
»» بالاجماع علماء الشيعه يحللون لحوم الحمير عليكم بالعافيه ياشيعه اهل الكوفة تستاهلون
»» الاتحاد الاوروبي يرفع حظر السلاح عن المعارضة السورية
»» هذا هو قدر الشيعيات عند ازواجهن وابائهن
»» حكم حسينيات الرافضة والذبائح التي تذبح بهذه المناسبة ( فتوى للشيخ\ عبدالعزيزبن باز)
 
قديم 23-12-12, 05:06 PM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


ردود سابقه لشيخنا الدمشقيه على الرافضي حسن فرحان

الشيخ عبدالرحمن الدمشقية يرد حسن فرحان المالكي 1






الشيخ عبدالرحمن الدمشقية يرد حسن فرحان المالكي 2




الشيخ عبدالرحمن الدمشقية يرد حسن فرحان المالكي 3








التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يجوز ملامسة الوهابي الناصبي
»» انتيل عيوني تعال اريدك في سالفه صغيرة
»» نداء عاجل الى الشيخ عيسى قاسم وعلي سلمان وجميع المجاهدين الشيعه في البحرين
»» إحباط محاولة اغتيال لمرجع الشيعه الإيراني المدعو السكستاني.
»» بشهادة احبار اليهــــــود الامام علي اولى بالخلافه !!!
 
قديم 23-12-12, 05:10 PM   رقم المشاركة : 8
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road



حسن المالكي علماء الشيعة اكثر زهود من علماء السنة !!



https://www.youtube.com/watch?v=xfS6...cuSP6A&index=2






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» مزارات الشيعة سياحة جنسية بقلم سيد شيعي ؟ هديه للزميل المذنب العاصي
»» المواليه ( انوار الولايه ) تكتشف كذبكم وتدليسكم ياوهابيه !!!
»» الكاركتير الذي جنن الارهابيين الرافضة جحوش المجوس في القطيف
»» أول من يدخل الجنة من النبيين والصديقين علي بن أبي طالب
»» رافضي يريد التمتع بابنت صديقه ذات الحاديه عشر يعني خلصوا بنات الرافضه
 
قديم 23-12-12, 06:16 PM   رقم المشاركة : 9
راعي الصملة
عضو فضي







راعي الصملة غير متصل

راعي الصملة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منهج السالكين مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
من الأمور التي طرحها حسن المالكي قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَاداً فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ} فيقول إن هذا الفعل صدر من جمع من الصحابة بدليل أن الله عز وجل يقول: {تُسِرُّونَ} فجمع والجمع يقتضي أنه صدر من عدد من الصحابة؟!
فيقال للمالكي: لا يسلم ل بذلك بل ذكر المفسرون أن سبب نزول هذه الآية ما حصل من حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه.
وأما صيغة الجمع التي تمسكت بها فالرد عليها:
أولاً: كما قال الشيخ الفارس وفقه الله الزمن زمن تربية.
فقد يصدر الفعل من واحد فيخاطب الله جميع المؤمنين، كما حصل مع هذا الفعل، فليس من المعقول أنه كلما وقع رجل في خطأ نبه الله عز وجل ذلك الرجل ووجه الخطاب له فقط، بل يخاطب الأمة جميعا، ولنا في ذلك أدلة، منها على سبيل المثال لا الحصر قوله تعالى: { يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا} هنا الله عز وجل خاطب جميع بني آدم مع أن الأكل من الشجرة والخروج من الجنة صدر من آدم وحواء عليهما السلام، فهو تنبيه لذريتهما من وسوسة الشيطان.
وقد يخاطب الله عز وجل رسله بأمر لم يقع أصلا مثل قوله تعالى: {فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُونَ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءكَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ} فلو أخذنا بمنطق المالكي وتفسيره لجاء إلينا نصراني وقال عن هذه الآية انظروا نبي الإسلام يشك في ما أنزل إليه وإلا لما خاطبه الله عز وجل بهذه الآية! وهذا لا أظن المالكي يقول به.
الخلاصة: أنه قد يقع خطأ من صحابي واحد فينبه الله عز وجل عليه الصحابة بصيغة الجمع ولا يعني هذا أن الخطأ وقع من الجميع، بل هي تربية لهم ولمن بعدهم من المؤمنون.
وقد ينبه الله لأمر لم يقع أصلا ليحذر عباده الصالحون من الوقوع فيه.
ففي قوله {تُسِرُّونَ} لا يعني أنه وقع، بل مثل قوله تعالى: {فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ} قطعا لم يقع الشك من النبي صلى الله عليه وسلم.


اسأل الله ان يحرم وجهك على النار مشرفنا الكريم






التوقيع :
اللهم صل على محمد وآله وصحبه وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يحتاج اجابة :: لماذا السني حريص على هداية الاسماعيلي .. وليس العكس !!!!
»» الاسماعيلية . ما نصيبهم من القران !!!!!!!
»» الطائفة الشيعية في أمريكا تحتفل بالحجة القادم من قم .
»» الأعضاء الاسماعيلية :: ما تعريف التوحيد وما تعريف الشرك لديكم ؟؟؟؟
»» فيديو . . صوفية الأردن : الدخان جائز
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "