العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-12, 02:25 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


مقطع فيديو كشف التصرفات غير السوية للشغالة . مشعل ضحية جديد لعنف الخادمات

مقطع فيديو كشف التصرفات غير السوية للشغالة
مشعل ضحية جديد لعنف الخادمات .. عنّف بالضرب واللطم
إبراهيم علوي، فهد المطيري (جدة)




أطلت سيناريوهات عنف الخادمات برأسها مرة أخرى وكان الضحية هذه المرة طفلا عمره عامان تركته أسرته مع الخادمة، فنال نصيبه من الضرب واللطم وتصرفات غير سوية مارستها الخادمة ضد الصغير وفقا لمنطوق الدعوى التي رفعها والد الطفل للجهات المختصة مطالبا فيها بإحالتها للجهات الشرعية لمعاقبتها.
وفي التفاصيل أن الاجهزة المختصة في جدة سجلت حادثة ايذاء جديدة نفذتها خادمة من جنسية أفريقية تجاه طفل صغير يدعى مشعل، إذ كشفت الأسرة التصرفات غير السوية من قبل الخادمة ضد الطفل عن طريق كاميرا وضعتها الأم احترازا في غرفة الطفل وذلك لمراقبة الخادمة وتصرفاتها مع طفلها لتكتشف الفاجعة التي ألجمت لسانها وجعلتها تهرع نحو زوجها وهي تبلغه بما اقدمت عليه الخادمة في ظل غيابهم عن المنزل وعلى الفور قدم الزوج بلاغا للجهات الامنية يبلغهم بما حدث ومقدما ما لديه من تسجيلات تكشف التصرفات اللا إنسانية للخادمة.
ويصف الاب ما تعرض له طفله مشعل وقال «استقدمنا خادمة افريقية لتكون مع الطفل حينما نذهب أنا وزوجتي الى المستشفى خاصة وان عائلتي وعائلة زوجتي بمكة المكرمة ونحن نقيم بجدة بسبب عملي ولا نجد من نترك معه الطفل ويضيف الأب «لاحظت اصابة مشعل بين فترة واخرى بحساسية بصدره على الرغم من أنه لا يوجد تاريخ مرضي لأسرتنا الا اني توقعتها امراضا تصيب الاطفال، وقد بانت علامات التعب والإرهاق على الصغير الذي بدأت شهيته تتلاشى ، ما حدا بوالدته لوضع كاميرا في غرفة الخادمة بعد ان أخذت الشكوك تدور حول الخادمة.
وتصادف أن كنت وزوجتي لدينا مواعيد في مستشفى قريب من المنزل وكانت فترة غيابنا في المستشفى فرصة كافية لتمارس الخادمة ما لديها من تصرفات غير سوية تجاه مشعل ولم نكتشف ذلك ، وعندما عدنا الى المنزل وجدت ولدي والخادمة نائمين وقد قامت زوجتي بمراجعة اشرطة التسجيل واذا بها تشاهدها وهي تضربه وهو ينظر اليها بنظرات بريئة فما كان منها الا انها تحاول ان تجعله يبكي واستمر الضرب لمدة 10 دقائق واستخدمت اساليب من الصراخ بصوت مرتفع بجوار أذنه.
وواصل قائلا «كشف التسجيل الأسلوب الوحشي والتصرفات غير السوية فضلا عن شتم وضرب الصغير».
وقال والد مشعل بعد ان شاهدت ما قامت به من تصرف توجهت اليها مباشرة وهي نائمة وسألتها هل اذيت طفلي فنظرت الي باستغراب وأنكرت ما بدر منها ، وفي حينه ابلغت الجهات المختصة والتي حضرت واطلعت على كامل ما قامت به ليتم احالتها الى مركز الشرطة المختص.
وقال ما «قامت به الخادمة اصابنا بذهول فقد كنت امنحها كل رواتبها اولا بأول ولم نقم يوما بإيذائها او إزعاجها وكانت تجد المعاملة الطيبة من الأسرة». وقال ذهبت الى هيئة التحقيق والادعاء العام وابلغوني انها اعترفت بما قامت به وطلبوا مني الحضور ومعي نسخة من شريط الفيديو واكمال باقي التحقيق. وفي موازاة ذلك أوضح الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق انه لابد من التنبيه على الاهتمام بالأطفال وعدم تركهم لدى الخادمات اللاتي قد يكن في بعض الأحيان تحت تأثير أمراض قد تؤدي بضرر للطفل وشدد على اختبار تلك الخادمة قبل تسليمها زمام الأمور في المنزل، مبينا أن القضية التي ادعى فيها والد الطفل انه تضرر من الخادمة تم تحويلها لهيئة التحقيق والادعاء العام والنظر فيما قدمه المدعي من قرائن وإثباتات حول القضية وتم إرفاقها بمحاضر التحقيق.






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» للاذكاء فقط ... سؤال ... ماذا يقصد الصفوين المجوس بهذه الصور
»» هل يجوز الدعاء بدعاء الجوشن الكبير الموجود عند الرافضة
»» في دين الرافضه يحرم قراءة سور العلق وفصلت والنجم والسجدة
»» لحد يزعل لمن اقول عن الرافضه اغبياء / صور
»» نهاية أكل المطاعم.. «انتبه لنفسك»!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "