العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-12, 04:20 AM   رقم المشاركة : 1
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


هل تعرف من هو الخبيث نزار قباني الذي يتغنى شبابنا بشعره وكلماته

بسم الله الرحمن الرحيم

استمع لهذا المقطع القصير لتعرف من هو نزار قباني


http://www.youtube.com/watch?v=A-QhBMcYHhc


مع الأسف أحيانا نسمع بعض الأشخاص يستشهدون بأشعار نزار قباني وهو لايعلم من هو هذا الخبيث قاتله الله فوجب لذلك تبيان حقيقة هذا المجرم عليه من الله مايستحق

الى كل من اغتر بشيطان اسمه نزار قباني والى كل من يغار على دين الله


اليك بعض أقوال نزار قباني الكفرية


من أين يأتي الشعر يا قرطاجة

والله مات وعادت الأنصاب


الأعمال الشعرية الكاملة (3/637)


كما يُعلن ويُقر بضياع إيمانه فيقول :


ماذا تشعرين الآن ؟

هل ضيعتِ إيمانك مثلي، بجميع الآلهة

الأعمال الشعرية الكاملة (2/637)


كما يعترف نزار قباني بأن بلاده قد قتلت الله عز وجل فيقول :



بلادي ترفض الـحُبّا


بلادي تقتل الرب
الذي أهدى لها الخصبا
وحوّل صخرها ذهبا
وغطى أرضها عشبا..
بلادي لم يزرها الرب
منذ اغتالت الربا

يوميات امرأة لا مبالية (صفحة 620)


وهنا يعترف نزار قباني بأنه قد رأى الله في عمّان مذبوحاً على أيدي رجال البادية فيقول



حين رأيت الله ..

في عمّان مذبوحاً..


على أيدي رجال البادية
غطيت وجهي بيدي..
وصحت : يا تاريخ !
هذي كربلاء الثانية )

مجموعة (لا) في (دفاتر فلسطينية) صفحة 119


أما عن استهزائه بالدين ومدحه للكفر والإلحاد فيقول:

يا طعم الثلج وطعم النار


ونكهة كفري ويقين

الأعمال الشعرية الكاملة (2/39)


ويعترف نزار قباني بأنه من ربع قرن وهو يمارس الركوع والسجود والقيام والقعود وأن الصلوات الخمس لا يقطعها !! وخطبة الجمعة لا تفوته، إلا أنه اكتشف بعد ذلك أنه كان يعيش في حظيرة من الأغنام، يُعلف وينام ويبول كالأغنام فيقول



الصلوات الخمس لا أقطعها


يا سادتي الكرام
وخطبة الجمعة لا تفوتني
يا سادتي الكرام
وغير ثدي زوجتي لا أعرف الحرام
أمارس الركوع والسجود
أمارس القيام والقعود
أمارس التشخيص خلف حضرة الإمام
وهكذا يا سادتي الكرام
قضيت عشرين سنة..
أعيش في حظيرة الأغنام
أُعلَفُ كالأغنام
أنام كالأغنام
أبولُ كالأغنام

ديوان ( الممثلون ) صفحة 36-39


وكما يصف نزار قباني (الشعب) بصفات لا تليق إلا بالله تعالى فيقول



أقول : لا غالب إلا الشعب


للمرة المليون
لا غالب إلا الشعب
فهو الذي يقدر الأقدار
وهو العليم، الواحد، القهار...

ديوان (لا غالب إلا الحب) صفحة 18



ويقول في ( مجموعة لا ) في خطاب شخصي إلى شهر حزيران ص 124:

أطلق على الماضي الرصاص
كن المسدس والجريمة
من بعد موت الله، مشنوقًـًا على باب المدينة
لم تبقَ للصلوات قيمة
لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة


ويقول في ( يوميات امرأة لا مبالية – ص 597)

أريد البحث عن وطن..
جديد غير مسكون
ورب لا يطاردني
وأرض لا تعاديني


ويقول في نفس المصدر السابق:

( لأني أحبك يحدث شيء غير عادي في تقاليد السماء، يصبح الملائكة أحرارًا في ممارسة الحب، ويتزوج الله حبيبته في السماء )


ويقول في (الأعمال الشعرية الكاملة 2/442)

إله في معابدنا نصليه ونبتهل
يغازلنا وحين يجوع يأكلنا
إله لا نقاومه يعذبنا ونحتمل
إله ما له عمر، إله اسمه الرجل

وفي نفس المصدر السابق يقول :

( الله يفتش في خارطة الجنة عن لبنان )

وفي نفس المصدر السابق يقول :

القلب الإنساني قمقم رماه الله على شاطئ هذه الأرض، وأعتقد أن الله نفسه لا يعرف محتوى هذا القمقم، ولا جنسية العفاريت التي ستنطلق منه، والشعر واحد من هذه العفاريت

ويقول في (الأعمال الشعرية الكاملة 2/188)

حين وزع الله النساء على الرجال وأعطاني إياك
شعرت أنه انحاز بصورة مكشوفة إلي
وخالف كل الكتب السماوية التي ألفها
فأعطاني النبيذ وأعطاهم الحنطة

ويقول في نفس المصدر (الأعمال الشعرية الكاملة 2/402)

حين عرفني الله عليك ذهب إلى بيته
فالله كما قالوا لا يستلم إلا رسائل الحب

ويقول في (الأعمال الشعرية الكاملة 1/775)

عمر حزني مثل عمر الله أو عمر البحور

ويقول في (الأعمال الشعرية الكاملة 2/562)

فلا تسافري مرة أخرى
لأن الله منذ رحلت دخل في نوبة بكاء عصبية
وأضرب عن الطعام

ويقول في (الأعمال الشعرية الكاملة 2/648)

لا الله يأتينا ولا موزع البريد
منذ سنة العشرين حتى سنة السبعين

ويقول في (الأعمال الشعرية الكاملة 2/648)

ولماذا نكتب الشعر وقد نسي الله الكلام العربي

ويقول في (الأعمال السياسية 3/105)

حين يصير الدمع في مدينة
أكبر من مساحة الأجفان
يسقط كل شيء
الشمس والنجوم والجبال والوديان
والليل والنهار والشطآن
والله والإنسان

ويقول في (الأعمال الشعرية الكاملة 2/761)

لا تخجلي مني فهذه فرصتي
لأكون ربًا أو أكون رسولاً

ويقول في ديوان (قالت لي السمراء ص45)

وشجعت نهديك, فاستكبرا على الله... حتى فلم يسجدا

وفي نفس المصدر ص55 يقول:

في شكل وجهك أقرأ شكل الإله الجميل

ويقول في قصيدة (هل تسمعين صهيل أحزاني ص 188)

وطن بلا نوافذ
هربت شوارعه... مآذنه... كنائسه
وفر الله مذعورًا...
وفر جميع الأنبياء

وفي نفس القصيدة ص 63 يقول

هو الهوى.. هو الهوى
الملك القدوس والآخرين القادر

ويقول في (أشعار خارجة على القانون ص 65)

يا إلهي.. إن كنت إلهًا حقيقيًا.. فدعنا عاشقينا

وفي نفس المصدر ص 27 يقول

شكرًا لحبك.. فهو مروحة.. وغمامة وردية.. وهو المفاجأة التي حار فيها الأنبياء

ويقول في ديوانه (الرسم بالكلمات ص 14)

وكتبت شعرًا... لا يشابه سحره
إلا كلام الله في التوراة

وفي نفس المصدر ص 94 يقول

أنا أرفض الإحسان من يدي خالقي

وفي نفس المصدر ص 135 يقول

قد كان ثغرك مرة ربي فأصبح خادمي

وفي نفس المصدر ص 17 يقول

مارست ألف عبادة وعبادة
فوجدت أفضلها عبادة ذاتي

وفي (خطاب من حبيبتي لنزار ص 426) يقول

أين غرور الله من غروري

ومن صور زندقته وجراءته على دين الله تعالى جعله الزنا عبادة، وتشبيهه إياه بصلاة المؤمن لربه وخالقه كما ينقل ذلك منير العكش في كتابه ( أسئلة الشعر ) في مقابلة أجراها مع نزار قباني صفحة 196حيث يقول :

كل كلمة شعرية تتحول في النهاية إلى طقس من طقوس العبادة والكشف والتجلي, كل شيء يتحول إلى ديانة, حتى يصير الجنس دينًا, والغريب أنني أنظر دائمًا إلى شعري الجنسي بعين الكاهن, وأفترش وجه حبيبتي كما يفترش المؤمن سجادة صلاة, أشعر كلما سافرت في جسد حبيبتي أني أشف وأتطهر وأدخل مملكة الخير والحق والوضوء. وماذا يكون الشعر الصوفي سوى محاولة لإعطاء الله مدلولاً جنسيًا؟!


ويقول في صفحة 196 في نفس المصدر:


يكون الله سعيدًا في حجرته القمرية


وهنا يزداد نزار قباني استهزاءً ووقاحة مع الله تعالى، فيقول :

ساعتنا واقفة..

لا الله يأتينا ولا موزع البريد

من سنة العشرين حتى سنة السبعين


وهنا يصل نزار قباني إلى أقبح صور الاستهزاء والسخرية من الجليل العظيم سبحانه وتعالى فيصفه متشككاً بأن الله تعالى قد يستقيل من سمائه، فيقول


هل ممكن ؟ هل ممكن؟

أن يستقيل الله من سمائه

وأن تموت الشمس
والنجوم
والبحار
والغابات
والرسول والملائكة..

كتاب أعماله السياسية الكاملة صفحة 554


كيف يستقيل الله عز وجل من سمائه يا نزار قباني ويا كل المستهزئين الساخرين وهو خالق هذا الكون ومدبره ورازقه


كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبةٍ في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا

في كتابٍ مبين )


كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وهو الذي يتوفاكم بالليل ويعلم ما جرحتم بالنهار ثم يبعثكم فيه ليُقضى أجلٌ مسمى )


كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وهو القاهر فوق عباده )


كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وهو الذي جعل الشمس ضياءً والقمر نوراً وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب )


كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه وهو ( الله الذي رفع السموات بغير عمدٍ ترونها ثم استوى على العرش وسخر الشمس والقمر كلٌ يجري لأجلٍ مسمى)


كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وله من في السموات والأرض كلٌ له قانتون )


كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وهو الذي يبدأ الخلق ثم يعيده وهو أهون عليه وله المثل الأعلى في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم )


يا نزار قباني ( ألم تر أن الله يولج الليل في النهار ويولج النهار في الليل وسخر الشمس والقمر كلٌ يجري إلى أجلٍ مسمى وأن الله بما تعملون خبير )


يا نزار قباني ( ألم تر أن الفلك تجري في البحر بنعمة الله ليُريكم من آياته إن في ذلك لآيات لكل صبارٍ شكور )


نزار قباني لم يهدأ له بال ويغمض له جفن إلا بالاستهزاء من صاحب الفضل والكرم والجود ، رب الأرباب وملك الملوك القاهر المعبود


نزار قباني ما من ديوان له إلاَّ وقد ذكر فيه اسم الله عدة مرات على وجه السخرية والتنقص والاحتقار

هل عرفتم الآن من هو نزار قباني

مأخوذ من الشيخين
الشيخ ممدوح الحربي
والشيخ سيد العفاني

أرجو نشرها ليعرف شبابنا من هؤلاء ويعرفو حقيقتهم






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» أطبع مصحف ب 10 ريال فقط فرصة لاتعوض / صور
»» مقطع عندما رأيته لم يهنئ لي نوم ( يالله رحمتك اين انتم يا أهل السنة هل عقمت الأرحام )
»» حصن التوحيد في الحج فرصة نادرة لاتفوتك ( صورة )
»» من فعل هذا الفعل فقد سقط من عين الرحمن وتهرب الملائكة الى أقطار السموات والأرض بسببه
»» مارأيك أن يكون لك صدقة جارية في المكتبة الشاملة الرقمية ب 4 ريال فقط / صورة
 
قديم 18-12-12, 04:45 AM   رقم المشاركة : 2
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ، و به نستعين

نعوذ بالله من هذا الكلام الكفري ، و قلة الأدب مع الواحد الجبار ، جل في علاه .

( ما قدروا الله حق قدره )

..

نقطة أود التنبيه عليها :

الغيرة على الدين مطلوبة و محمودة من صاحبها ، و لكن تمادي الغيرة إلى غير موضعها هو تفويت للفُرص .

فيجب التفريق بين معتقد الشخص و بين فنه ، فنأخذ بالفن و نترك المعتقد .

و على هذا سار السلف ، حينما كانوا يرووا عن أهل البدع - بشروط - فقالوا كلمتهم الشهيرة : له بدعته و لنا حديثه .






التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» من المُخطئ : اللغة العربية أم الشيعة ؟
»» مظلومية ال البيت
»» كتاب : البدعة ضوابطها و أثرها السيء في الأمة
»» أعمال شهر محرم قبل و بعد إستشهاد الحسين
»» البيان في بطلان تقسيم الإخوان إلى بناويين وقطبيين
 
قديم 18-12-12, 05:09 AM   رقم المشاركة : 3
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابحث تجد مشاهدة المشاركة
  
..

نقطة أود التنبيه عليها :

الغيرة على الدين مطلوبة و محمودة من صاحبها ، و لكن تمادي الغيرة إلى غير موضعها هو تفويت للفُرص .

فيجب التفريق بين معتقد الشخص و بين فنه ، فنأخذ بالفن و نترك المعتقد .


و على هذا سار السلف ، حينما كانوا يرووا عن أهل البدع - بشروط - فقالوا كلمتهم الشهيرة : له بدعته و لنا حديثه .

واين حديثه الذي ستاخذه منه

وهل ترى سبه لله تعالى بدعة تتغاضى عنها

اين البدعة بمفهومك

تعيب على مشائخنا غيرتهم لدينهم وفضحهم هذا القذر وتريد ان تتغاضى عن سب هذا المأفون لربنا لتبحث عن محاسنه

الله يصلح حالك

ليكن في علمك أن حتى هذه القاعدة لها شروط عندأهل الحديث فلا يأخذون عن المبتدع الحديث الا في حالة أنهم لم يجدو هذا الحديث او السنة الا عنده وبشروط مع تبيان ظلاله وزيغه بل ذهب كثير من أهل الحديث الى ان لاياخذو من المبتدع حتى الصحيح معه لكي لايكون أعلاء لذكره وتشجيعا للعامة ان ياخذو من مروياته تقريعا له وسدا لباب الفتنة والظلال وهذا الكلام سمعته من شيخنا أبو إسحاق الحويني حفظه الله






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة الرجل وسيارة زوجته بعد رفضه دفع زكاته ( سبحان الله )
»» رافضي و نصراني شتما رسول الله وازواجه واصحابة في برنامج البالتوك
»» مشهدان تمثيليان لشيعة يسخرون من أهل السنة ويلعنون الصحابة / لقطات فيديو
»» صورة تبين حقد الرافضة على أبناء الحرمين الشريفين
»» مالا تعرفه عن صلاة الجنازة ومايتعلق بها ‏‏( معلومات غائبة عن الكثير )
 
قديم 18-12-12, 06:44 AM   رقم المشاركة : 4
عابده لربها
عضو نشيط







عابده لربها غير متصل

عابده لربها is on a distinguished road


لا حول ولا قوة الا بالله







 
قديم 18-12-12, 08:04 AM   رقم المشاركة : 5
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ، و به نستعين

أخي الغالي : الفاروق2

لم تكن مشاركتي رداً على الكفريات و تمييعاً للحق ، بل كانت في طريقة التعامل مع فنون صاحبها .

خصوصاً و أنك تأسفت على حال من يستشهد فنه و هو لا يعرف معتقده .

..

اقتباس:
واين حديثه الذي ستاخذه منه

وهل ترى سبه لله تعالى بدعة تتغاضى عنها

اين البدعة بمفهومك

لو تمعّنت بردي ، لعلمت إني إستشهدت بقول السلف على قولي ، حيث قلت :

اقتباس:
فيجب التفريق بين معتقد الشخص و بين فنه ، فنأخذ بالفن و نترك المعتقد

و لم أقل إن قولي هو عينه قول السلف ، بل هي الفكرة لا غير . فتمعّن هداك الله

فنزار شاعر أديب ، يؤخذ بشعره و أدبه ، و يُضرب بمعتقده عرض الحائط .

و الجاحظ أديب مشهور معتزلي المذهب ، يؤخذ كلامه في الأدب بعين الإعتبار ، و يُضرب بمعتقده عرض الحائط .

أبن سيناء طبيب مشهور إسماعيلي المذهب - على أرجح الأقول - ، يؤخذ كلامه في الطب بعين الإعتبار ، و يُضرب بمعتقده عرض الحائط ، و القائمة تطول .

و هذا هو ما عنيته من كلامي .

..

اقتباس:
تعيب على مشائخنا غيرتهم لدينهم وفضحهم هذا القذر وتريد ان تتغاضى عن سب هذا المأفون لربنا لتبحث عن محاسنه

هداك الله ، لا تقوّلني ما لم أقله .

بل أثق بفقههم ، و أنهم ما ذكروا هذا الكلام ، إلا خوفاً من الإفتتان به و إجترار الإعجاب بشعره و أدبه ، إلى الإعجاب بمعتقده .

..

اقتباس:
الله يصلح حالك

اللهم آمين ، و إياك و جميع المسلمين .

..

اقتباس:
ليكن في علمك أن حتى هذه القاعدة لها شروط عندأهل الحديث فلا يأخذون عن المبتدع الحديث الا في حالة أنهم لم يجدو هذا الحديث او السنة الا عنده وبشروط مع تبيان ظلاله وزيغه بل ذهب كثير من أهل الحديث الى ان لاياخذو من المبتدع حتى الصحيح معه لكي لايكون أعلاء لذكره وتشجيعا للعامة ان ياخذو من مروياته تقريعا له وسدا لباب الفتنة والظلال وهذا الكلام سمعته من شيخنا أبو إسحاق الحويني حفظه الله

معلومة تُشكر عليها .

دمت بحفظ الله و رعايته .






التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل صالَحَ الحسن أم تنازل
»» فتنة الخلافة الداعشية العراقية المزعومة للشيخ عبدالمحسن العباد
»» كُتيّب : المعلوم من واجب العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، للإمام ابن باز
»» سقط دين الشيعه
»» الإرهاب نبتة إستخباراتية
 
قديم 18-12-12, 08:40 AM   رقم المشاركة : 6
أبو_قتادة2
عضو ذهبي






أبو_قتادة2 غير متصل

أبو_قتادة2 is on a distinguished road


ابحث تجد
لا تحاول تضع و تنصب نفسك مدافع لأمثال نزار قباني و تقول يؤخذ من فنه
أي فن و أي خبيص قال شاعر

هذا شاعر على باب جهنم كله شعره فسق و مجون و اباحة فهل بعد ذالك تدخل و ترقع له






من مواضيعي في المنتدى
»» نظام الأسد يدفع أموال لقبائل لبنانية لاختطاف سعوديين وقطريين من لبنان لمبادلتهم مع ال
»» غنائم و أموال ايرانية يسيطر عليها الجيش الحر من مرتزقة الخوميني
»» انشقاق كتيبة "أنصار الشّريعة" عن تنظيم "داعش"
»» تحرير مدينة الأتارب و االاستيلاء على آلية عسكرية من الخنازير العلوية الشيعية الكافرة
»» مستوطنون يدنسون المسجد الأقصى بالخنازير والحمير والماعز
 
قديم 18-12-12, 08:56 AM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


شكرا للعضو الفاروق الذي بين فساد الشاعر قباني لمن افتتن بشعره







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» حلوى بالمخدرات.. في الكويت؟ والأجهزة المخبرية عجزت عن الكشف عنها
»» ناشطون يتضامنون مع اللهيبي لمواقفه الوطنية من التغلغل الايراني ومخيم اشرف
»» مفاتيح الحل للتخلص من الاضطهاد و القتل الذي يتعرض له السنة في العراق و سوريا و لبنان
»» ايران تنفي إسقاط طائرة تجسس امريكية بالقرب من منشأة (قم) النووية
»» الذي قتل الحسين الشيعة من كتبهم و اقوال الائمة و علمائهم
 
قديم 18-12-12, 09:19 AM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اخي الكريم

ابحث تجد

انت نقلت له بدعته ولنا حديثه


نزار قباني شاعر في شعره كفريات تصنيفه اكثر من مبتدع
ثانيا العضو الفاروق نقل مقتطفات من شعر نزار قباني لاطلاع المفتونين بشعر نزار ببعض مما قال من شعر كفري حتى لا يفتنوا به و بشعره و على الاقل من باب العلم بالشيئ اضافة الي انك نقلت عن قول السلف عن الاخد من المبتدع فالعلماء قالوها عن الروايات وليس عن الشعراء و المقولة متعلقة برواية الحديث من المبتدع اضافة الي انه هناك شروط أهل السنة لا يروون عن المبتدع إلا عند الحاجة لروايته ويقولون لنا حديثه وعليه بدعته فإن وجدوا غيره استغنوا عن روايته.

http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...84&postcount=2







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف المصطلحات الشرعية و المنطقية لحوار الشيعة الاثناعشرية
»» تغافل الشيعة عن ( اسماعيل بن الامام جعفر بن محمد الصادق رضي الله عنهما
»» الطبطبائي و الحربش مع الجيش الحر في سوريا
»» روابط دكمال الدين نور الدين مرجون في الرد على الشيعة و الاسماعيلية بالعربي واندونيسي
»» القرني والعضيدان. هل ما حدث سرقة أو نقل؟ (مشاعة للجميع )/ د.سعيد صيني
 
قديم 18-12-12, 11:09 AM   رقم المشاركة : 9
متفائل
عضو نشيط






متفائل غير متصل

متفائل is on a distinguished road


نزار قباني الدرزي الخبيث - عليه من الله ما يستحق - لا عقيدة سليمة ولا شعر جميل، فهو كما قال الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب في بعضهم: « فهو كما تقول العامة:لا وجهٌ زين ولا بنت رجَّال»....
وعلى هذا يرمى هو وفنه العفن في مزبلة، و لا يذكران إلاَّ على سبيل الذم والقدح.
ثبتنا الله وإياكم على الإسلام والسنة إلى الممات







 
قديم 18-12-12, 01:45 PM   رقم المشاركة : 10
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ، و به نستعين

أشكر الإخوة الكرام على نقدهم و آرائهم ، و أخص بالذكر الأخ : جاسمكو .

الذي إستفدت من مكتبته الكثير الكثير ، و أسأل الله أن لا يحرمه الأجر .

..

في البداية :

من وهم من الإخوة أني أدافع عن نزار ، فلا و الله لا أدافع عن أمثاله .

..

ما ذكرته من كلامي عن ( الغيرة على الدين بمجاوزتها الحد و التفريق بين معتقد الشخص و فنه ) كان على الإطلاق ، و لا أظن أحداً يُخالفني عليه .

..

ذكر الأخ الفاروق2 في مُقدمة حديثه ما نصه :

اقتباس:
مع الأسف أحيانا نسمع بعض الأشخاص يستشهدون بأشعار نزار قباني وهو لايعلم من هو هذا الخبيث قاتله الله فوجب لذلك تبيان حقيقة هذا المجرم عليه من الله مايستحق


و على هذا الأمر دار التنويه بالتفريق بين الفنون و أصحابها .

أما عن ماهيّة شعر نزار و أدبه ، فلا أعلم إلا أن أغلب شعره في المرأة ، و ما قرأته من كفريات نقلها الأخ مشكوراً .

و علمي بهذه الجزئيات مما هو قبيح ، لا يجوّز لي نفي جميع ما لم أعلمه ، خصوصاً و أن من شعره ما يُستشهد به .

و لعل الأخوة عندهم من العلم ما ليس عندي فكان رأيهم أخصّ من رأيي بنفي جميع شعره و أدبه .

..

أما عن إستشهادي بقول العلماء على كلامي ، كان من ناحية الفكرة فقط ، لا غيرها .

و قد ذكرت الجاحظ و أبن سينا مثالين لتوضيح الهدف من إستشهادي بالقول .

فإن أصبت بإستشهادي فهو من الله وحده ، و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان .

..

و أتمنى أن لا يطول الكلام حول ما نوّهت عليه ، فهو تنويه مُطلق و قد بيّنت هدفي منه .

إلا إن كان فيه خطأ ، فلا نستغني عن تصحيحه .

..

و لكم مني جزيل الشكر .







التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» الإرهاب نبتة إستخباراتية
»» منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام
»» هل صالَحَ الحسن أم تنازل
»» كتاب : الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة للعلامة صالح الفوزان
»» سقط دين الشيعه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "