العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-12, 10:00 AM   رقم المشاركة : 1
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


Post ابن المعتز يصف الروافض في عصره !



ابن المُعتَز 247 - 296 هـ / 861 - 908 م
عبد الله بن محمد المعتز بالله ابن المتوكل ابن المعتصم ابن الرشيد العباسي، أبو العباس.
الشاعر المبدع، خليفة يوم وليلة. ولد في بغداد، وأولع بالأدب، فكان يقصد فصحاء الأعراب ويأخذ عنهم.
وصنف كتبا، منها " الزهر والرياض " و " البديع - ط " و " الآداب " و " الجامع في الغناء " و " الجوارح والصيد " و " فصول التماثيل - ط " و " حلى الاخبار " و " أشعار الملوك " و " طبقات الشعراء - ط "
آلت الخلافة في أيامه إلى المقتدر العباسي، واستصغره القواد فخلعوه، وأقبلو على ابن المعتز، فلقبوه (المرتضى بالله)، وبايعوه للخلافة، فأقام يوماً وليلة، ووثب عليه غلمان المقتدر فخلعوه، وعاد المقتدر، فقبض عليه وسلمه إلى خادم له اسمه مؤنس، فخنقه. وللشعراء مراث كثيرة فيه.
------------------


أَبى آبي الهَوى أَن لا تُفيقا ** وَحَمَّلَكَ الهَوى ما لَن تُطيقا
بِرُغمِ البَينِ لا صارَمتُ شرّاً
** وَلا زالَت وَإِن بَعُدَت صَديقا
كَذاكَ بَكَيتُ مِن طَرَبٍ إِلَيها
** وَبِتُّ أَشيمُ بِالنَجَفِ البُروقا
وَما أَدري إِذا ما جُنَّ لَيلٌ
** أَشَوقاً في فُؤادي أَم حَريقا
أَلا يا مُقلَتَيَّ دَهَمتُماني
** بِلَحظِكُما فَذوقا ثُمَّ ذوقا
لَقَد قالَ الرَوافِضُ في عَليٍّ
** مَقالاً جامِعاً كُفراً وَموقا
زَنادِقَةٌ أَرادَت كَسبَ مالٍ
** مِنَ الجُهّالِ فَاِتَّخَذَتهُ سوقا
وَأَشهَدُ أَنَّهُ مِنهُم بَريٌّ
** وَكانَ بِأَن يُقَتِّلَهُم خَليقا
كَما كَذَبوا عَلَيهِ وَهوَ حَيٌّ
** فَأَطعَمَ نارَهُ مِنهُم فَريقا
وَكانوا بِالرِضا شُغِفوا زَماناً
** وَقَد نَفَخوا بِهِ في الناسِ بوقا
وَقالوا إِنَّهُ رَبٌّ قَديرٌ
** فَكَم لَصِقَ السَوادُ بِهِ لُصوقا
أَيَترُكُ لَونَهُ لا ضَوءَ فيهِ
** وَيَكسو الشَمسَ وَالقَمَرَ البَريقا
فَظَلَّ إِمامُهُم في البَطنِ دَهراً
** وَلايَجِدُ المُسَيكينُ الطَريقا
فَلَمّا أَن أُتيحَ لَهُ طَريقٌ
** تَغَيَّبَ نازِحاً عَنهُم سَحيقا
وَفَرَّ مِنَ الأَنامِ وَكانَ حيناً
** يُقاسي بَينَهُم ضُرّاً وَضيقا
فَمَن يَقضي إِذا كانَ اِختِلافٌ
** وَيَستَأدي الفَرائِضَ وَالحُقوقا
وَقالَ المَوصِليُّ إِلَيهِ بابٌ
** فَلِم لَم يُعطَ لِلَثغَتَهُ لَعوقا
وَيَبريهِ فَقَد أَضناهُ سُقمٌ
** كَأَنَّ بِوَجهِهِ مِنهُ خَلوقا
وَقالَ وَفي الأَئِمَّةِ زُهدُ دَينٍ
** وَلَم يَرَ مِثلَ شَيعَتَهِم فُسوقا

ديوان ابن المعتز ج2/ صـ17, 18
مطبعة المحروسة بمصر 1891م

http://www.waqfeya.com/book.php?bid=3027







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب: حذيفة بن اليمان أمين سر رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» موقع شعاشيع - رصد أخبار الشيعة في كل مكان
»» كتاب: أبو موسى الأشعري الصحابي العالم المجاهد - تمحيص حقائق ورد افتراءات
»» كتاب: منازل السائرين - الإمام الهروي
»» التصوف في ميزان البحث والتحقيق والرد ابن عربي الصوفي في ضوء الكتاب والسنة
 
قديم 27-10-13, 04:32 PM   رقم المشاركة : 2
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


قَد قالَ الرَوافِضُ في عَليٍّ ** مَقالاً جامِعاً كُفراً وَموقا
زَنادِقَةٌ أَرادَت كَسبَ مالٍ
** مِنَ الجُهّالِ فَاِتَّخَذَتهُ سوقا
وَأَشهَدُ أَنَّهُ مِنهُم بَريٌّ
** وَكانَ بِأَن يُقَتِّلَهُم خَليقا
كَما كَذَبوا عَلَيهِ وَهوَ حَيٌّ
** فَأَطعَمَ نارَهُ مِنهُم فَريقا







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يقصد الشيعة بكلمة ( رض ) ؟
»» كتاب: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وسر عدالته
»» كتاب : مجمل عقائد الشيعة في ميزان أهل السنة والجماعة pdf
»» كتاب: صيد الخاطر - إبن الجوزي
»» السياحة الإيرانية تعود لمصر بعد 30 يونيو .. ولا أصوات معترضة !!
 
قديم 27-10-13, 05:02 PM   رقم المشاركة : 3
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


بارك الله فيك سني موالي
ماأجهلهم وما أشد حمقهم!!!!
قاتل الله الروافض قيل لليهود من خياركم ؟ فقالوا أصحاب موسى عليه السلام ..
وقيل للنصارى من خياركم ؟ قالوا حواريو المسيح عليه السلام ..
وقيل للروافض من شرراكم ؟ فقالوا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم .. قاتلهم الله ا حيثما حلوا وحسبك إذا رأيت وجوههم، فإن عليها لسوادا وإنهم لممسوخون نعوذ بالله من مكر عبدة النار ............










التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» فيديو السفينة "الانتحارية" الإيرانية اين السلمية يا منافقين يا خونة
»» سائل رافضي يسأل
»» إلهنا ليس إلههم ونبينا ليس نبيهم فهل تعقلون؟
»» مصادر لبنانية:محادثات اسرائيلية - سورية في عواصم غربية لدعم بقاء الأسد
»» طالب جامعي يلجأ للحمار بدل التاكسي في إيران بسبب العقوبات
 
قديم 28-10-13, 10:47 AM   رقم المشاركة : 4
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


لا تعتـقـد ديــن الـروافـض إنـهـم أهــل المـحـال وحـزبــة الشـيـطـان جعلوا الشهـور علـى قيـاس حسابـهـم ولربـمـا كـمـلا لـنـا شـهـران
ولربمـا نقـص الـذي هــو عنـدهـم واف وأوفــى صـاحـب النقـصـان ان الروافض شر من وطئ الحصـى مـن كـل إنـس ناطـق أو جـان
مـدحـوا الـنـبـي وخـونــوا أصـحـابـه ورمـوهــم بالـظـلـم والـعــدوان حبوا قـرابـتــه وســبــوا صـحـبــه جــــدلان عــنــد الله منـتـقـضـان
فـكـأنـمـا آل الـنـبــي وصـحـبــه روح يــضــم جـمـيـعـهـا جــســـدانفـئـتـان عقـدهـمـا شـريـعـة أحـمــد بـأبــي وأمـــي ذانـــك الـفـئـتـان







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» من كذب الاباضية الفاضح
»» سؤال لعقلاء الشيعة فقط ،،
»» الخوارج والإباضية وجهان لعملة واحدة ،،
»» الله المستعان ،،
»» الاباضية والاعتناء بتفاسير القران ،،
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "