العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-12, 05:49 PM   رقم المشاركة : 1
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


الزميل النخعي تفضل هنا

لعضو اشتر النخعي تريد اثبات حديث الثقلين انه صحيح

راح اقول الحديث صحيح ولكن بشرط تشرح لي ما معنى التمسك في العتره

وهل السنه تمسكو في العتره بنظرك ؟!!

ومن هم أهل العتره ؟!!







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل رافضي راعي شبهات فقط
»» علي يوضح حديث غدير خم
»» الرافضي المجوسي عبدالله الخلف تويتر
»» معلومه يجهلها الشيعة.!!!
»» الخبيث يرد على نبيل العوضي برد كارثي
 
قديم 01-12-12, 06:10 PM   رقم المشاركة : 2
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=152061
وهذا اخر مشابه لموضوع هذا







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» خشية امي من الله
»» ترجمة يوتيوب
»» مين ال ابراهيم وال عمران ؟!!
»» لدي اشكالين عند الرافضه من لها !؟
»» بدون تقيه يارافضه .. ماحكم مراجعكم على من اتّهم عائشه بالفاحشه ؟ (عنوان معدّل)
 
قديم 01-12-12, 06:20 PM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ال البيت على هذا الطرح .. واليك مشاركه للزميل النخعي واعترف من حيث لايشعر أن التمسك بالعتره أي سنّتهم
وكما نعلم ان ال البيت لم يأتو بتشريع جديد فسنّتهم هي مستقاه من سنّة المصطفى صلى الله عليه واله وسلم :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   أكيد لا .. لأن مصادر الشيعة هي كتاب الله وروايات المعصومين .. وليس الإستغاثة بالمعصومين ..

يمكن أتوسل بهم إلى الله ليوفقني الله لفهمها فقط .. أو أطلب منه أن يدعو الله لي ليوفقني لحلها

تسجيل متابعه ..






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لايوجد حوار (اباضي ×رافضي) ؟
»» الإباضي المتخفّي ( الحق أحق) من هنا >>>>>>>>
»» القرضاوي : ضحك علي حزب الشيطان وخدعوني ونادم على وقفتي ضد علماء السعودية بسببهم..!!
»» ماهي طريقة عمل نافذه شبيهه بالاقتباس ؟
»» هل يجوز الاجتهاد بوجود النصّ ياراافضهـ ... ؟
 
قديم 01-12-12, 07:32 PM   رقم المشاركة : 4
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي ال البيت على هذا الطرح .. واليك مشاركه للزميل النخعي واعترف من حيث لايشعر أن التمسك بالعتره أي سنّتهم
وكما نعلم ان ال البيت لم يأتو بتشريع جديد فسنّتهم هي مستقاه من سنّة المصطفى صلى الله عليه واله وسلم :



تسجيل متابعه ..

بارك الله فيك وهذا ما أريده الزميل ومن غيره

لقد أستغربت من مشاركات الزملين وانتظر الرد منهما وبالخصوص الاشتر النخعي






التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل النخعي تفضل هنا
»» المجلسي يقر بالتحريف
»» علي يوضح حديث غدير خم
»» تفضل يا سلمان
»» حفيد عمر وحفيد علي يارافضه
 
قديم 14-12-12, 05:42 PM   رقم المشاركة : 5
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


الزميل النخعي يتبجح بموضوع اختي سلاله ولا اشوف له مشاركه هنا !!







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الشيعه من خمس ابي بكر
»» مقارنه بسيطه ...
»» ما حكم من انكر خلافه علي ؟
»» تدليس كمال حيدري للالباني
»» الباقر يخالف الرسول
 
قديم 15-12-12, 11:17 AM   رقم المشاركة : 6
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال البيت سنه مشاهدة المشاركة
  
راح اقول الحديث صحيح ..


قالها قبلك الترمذي والطحاوي والذهبي وابن حجر العسقلاني وابن حجر الهيتمي ونور الدين الهيثمي والألباني .. وهم من نعرفهم أنا وأنت جيداً ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال البيت سنه مشاهدة المشاركة
   لعضو اشتر النخعي تريد اثبات حديث الثقلين انه صحيح

راح اقول الحديث صحيح ولكن بشرط تشرح لي ما معنى التمسك في العتره

وهل السنه تمسكو في العتره بنظرك ؟!!

ومن هم أهل العتره
؟!!


أولاً - التمسك بالعترة .. يعني إتباعهم والإقتداء بهم والسير بسيرتهم .. بمعنى أقرب هم الصراط المستقيم لمن يريد أن لا يضل ويدخل في دائرة السخط الإلهي .. كما بينه الحديث نفسه ..
وهذه بعض أقوال العلماء في ذلك ..

1- قال المناوي في فيضه :
(إني تارك فيكم) بعد وفاتي (خليفتين) زاد في رواية أحدهما أكبر من الآخر وفي رواية بدل خليفتين ثقلين سماهما به لعظم شأنهما (كتاب الله) القرآن (حبل) أي هو حبل (ممدود ما بين السماء والأرض) .. (وعترتي) بمثناة فوقية (أهل بيتي) تفصيل بعد إجمال بدلا أو بيانا وهم أصحاب الكساء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وقيل من حرمت عليه الزكاة ورجحه القرطبي يعني إن ائتمرتم بأوامر كتابه وانتهيتم بنواهيه واهتديتم بهدي عترتي واقتديتم بسيرتهم اهتديتم فلم تضلوا


2-
قَالَ علي الْقَارِي في مرقاته : والمراد بالأخذ بهم التمسك بمحبتهم ومحافظة حرمتهم والعمل بروايتهم والاعتماد على مقالتهم

3-
قال السمهودي في جواهره : ولما كان كل من القرآن العظيم، والعترة الطاهرة معدناً للعلوم الدينية والأسرار، والحكم النفيسة الشرعية، وكنوز دقائقها، واستخراج حقائقها أطلق عليه الصلاة والسلام عليهما الثقلين، ويرشد لذلك حثه على الاقتداء والتمسك والتعلم من أهل بيته.

4- قال المباركفوري في تحفته : " إِنِّي تَرَكْت فِيكُمْ مَنْ إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ " أَيْ اِقْتَدَيْتُمْ بِهِ وَاتَّبَعْتُمُوهُ . وَفِي بَعْضِ النُّسَخِ : " تَرَكْت فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ" أَيْ إِنْ تَمَسَّكْتُمْ بِهِ عِلْمًا وَعَمَلًا" كِتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي"



ثانيا ً : وأول العترة والأئمة هو الإمام على عليه السلام فهو من يمثل الصراط المستقيم وحديث الثقلين يتجسد به بعد وفاة النبي ..


مسند البزار / ح - ص - (ج 3 / ص 32)
وَمِمَّا رَوَى زَيْدُ بْنُ يُثَيْعٍ عَنْ عَلِيٍّ.
783- حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عَمْرٍو الرَّبَالِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا فُضَيْلُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ n : إِنْ تُوَلُّوا أَبَا بَكْرٍ تَجِدُوهُ زَاهِدًا فِي الدُّنْيَا رَاغِبًا فِي الآخِرَةِ ، وَإِنْ تُوَلُّوا عُمَرَ تَجِدُوهُ قَوِيًّا أَمِينًا لاَ تَأْخُذُهُ فِي اللهِ لَوْمَةُ لاَئِمٍ ، وَإِنْ تُوَلُّوا عَلِيًّا تَجِدُوهُ هَادِيًا مَهْدِيًّا يَسْلُكُ بِكُمُ الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ، وَلَنْ تَفْعَلُوا.


مسند أحمد بن حنبل / ص - (ج 1 / ص 108)
859 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أسود بن عامر حدثني عبد الحميد بن أبى جعفر يعنى الفراء عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن زيد بن يثيع عن على رضي الله عنه قال قيل : يا رسول الله من يؤمر بعدك قال ان تؤمروا أبا بكر رضي الله عنه تجدوه أمينا زاهدا في الدنيا راغبا في الآخرة وان تؤمروا عمر رضي الله عنه تجدوه قويا أمينا لا يخاف في الله لومه لائم وان تؤمروا عليا رضي الله عنه ولا أراكم فاعلين تجدوه هاديا مهديا يأخذ بكم الطريق المستقيم

مجمع الزوائد - (ج 5 / ص 176)
وعن على قال يا رسول الله من نؤمر بعدك قال إن تؤمروا أبا بكر تجدوه أمينا زاهدا في الدنيا راغبا في الآخرة وإن تؤمروا عمر تجدوه قويا أمينا لا تأخذه في الله لومة لائم وأن تؤمروا عليا ولا أراكم فاعلين تجدوه هاديا يأخذ بكم الطريق المستقيم.
رواه أحمد والبزار والطبراني في الاوسط ورجال البزار ثقات.


ثالثا : أما أنتم يا من قدمتم غيره عليه فلم تتمسكوا بالعترة بعترته .. ولن تتمسكوا كما قالها رسول الله (((( ولن تفعلوا ))))






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
 
قديم 15-12-12, 03:32 PM   رقم المشاركة : 7
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   قالها قبلك الترمذي والطحاوي والذهبي وابن حجر العسقلاني وابن حجر الهيتمي ونور الدين الهيثمي والألباني .. وهم من نعرفهم أنا وأنت جيداً ..




أولاً - التمسك بالعترة .. يعني إتباعهم والإقتداء بهم والسير بسيرتهم .. بمعنى أقرب هم الصراط المستقيم لمن يريد أن لا يضل ويدخل في دائرة السخط الإلهي .. كما بينه الحديث نفسه ..
وهذه بعض أقوال العلماء في ذلك ..

1- قال المناوي في فيضه :
(إني تارك فيكم) بعد وفاتي (خليفتين) زاد في رواية أحدهما أكبر من الآخر وفي رواية بدل خليفتين ثقلين سماهما به لعظم شأنهما (كتاب الله) القرآن (حبل) أي هو حبل (ممدود ما بين السماء والأرض) .. (وعترتي) بمثناة فوقية (أهل بيتي) تفصيل بعد إجمال بدلا أو بيانا وهم أصحاب الكساء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وقيل من حرمت عليه الزكاة ورجحه القرطبي يعني إن ائتمرتم بأوامر كتابه وانتهيتم بنواهيه واهتديتم بهدي عترتي واقتديتم بسيرتهم اهتديتم فلم تضلوا


2-
قَالَ علي الْقَارِي في مرقاته : والمراد بالأخذ بهم التمسك بمحبتهم ومحافظة حرمتهم والعمل بروايتهم والاعتماد على مقالتهم

3-
قال السمهودي في جواهره : ولما كان كل من القرآن العظيم، والعترة الطاهرة معدناً للعلوم الدينية والأسرار، والحكم النفيسة الشرعية، وكنوز دقائقها، واستخراج حقائقها أطلق عليه الصلاة والسلام عليهما الثقلين، ويرشد لذلك حثه على الاقتداء والتمسك والتعلم من أهل بيته.

4- قال المباركفوري في تحفته : " إِنِّي تَرَكْت فِيكُمْ مَنْ إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ " أَيْ اِقْتَدَيْتُمْ بِهِ وَاتَّبَعْتُمُوهُ . وَفِي بَعْضِ النُّسَخِ : " تَرَكْت فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ" أَيْ إِنْ تَمَسَّكْتُمْ بِهِ عِلْمًا وَعَمَلًا" كِتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي"



ثانيا ً : وأول العترة والأئمة هو الإمام على عليه السلام فهو من يمثل الصراط المستقيم وحديث الثقلين يتجسد به بعد وفاة النبي ..


مسند البزار / ح - ص - (ج 3 / ص 32)
وَمِمَّا رَوَى زَيْدُ بْنُ يُثَيْعٍ عَنْ عَلِيٍّ.
783- حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عَمْرٍو الرَّبَالِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا فُضَيْلُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ n : إِنْ تُوَلُّوا أَبَا بَكْرٍ تَجِدُوهُ زَاهِدًا فِي الدُّنْيَا رَاغِبًا فِي الآخِرَةِ ، وَإِنْ تُوَلُّوا عُمَرَ تَجِدُوهُ قَوِيًّا أَمِينًا لاَ تَأْخُذُهُ فِي اللهِ لَوْمَةُ لاَئِمٍ ، وَإِنْ تُوَلُّوا عَلِيًّا تَجِدُوهُ هَادِيًا مَهْدِيًّا يَسْلُكُ بِكُمُ الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ، وَلَنْ تَفْعَلُوا.


مسند أحمد بن حنبل / ص - (ج 1 / ص 108)
859 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أسود بن عامر حدثني عبد الحميد بن أبى جعفر يعنى الفراء عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن زيد بن يثيع عن على رضي الله عنه قال قيل : يا رسول الله من يؤمر بعدك قال ان تؤمروا أبا بكر رضي الله عنه تجدوه أمينا زاهدا في الدنيا راغبا في الآخرة وان تؤمروا عمر رضي الله عنه تجدوه قويا أمينا لا يخاف في الله لومه لائم وان تؤمروا عليا رضي الله عنه ولا أراكم فاعلين تجدوه هاديا مهديا يأخذ بكم الطريق المستقيم

مجمع الزوائد - (ج 5 / ص 176)
وعن على قال يا رسول الله من نؤمر بعدك قال إن تؤمروا أبا بكر تجدوه أمينا زاهدا في الدنيا راغبا في الآخرة وإن تؤمروا عمر تجدوه قويا أمينا لا تأخذه في الله لومة لائم وأن تؤمروا عليا ولا أراكم فاعلين تجدوه هاديا يأخذ بكم الطريق المستقيم.
رواه أحمد والبزار والطبراني في الاوسط ورجال البزار ثقات.


ثالثا : أما أنتم يا من قدمتم غيره عليه فلم تتمسكوا بالعترة بعترته .. ولن تتمسكوا كما قالها رسول الله (((( ولن تفعلوا ))))

كل ما أكتب ما تجي المشاركه

على العموم انا اغلب ايامي راح يكون بالدوام وأنا الان داخل من الجوال

عزيزي الفاضل اتيت بروايات ان نتولا علي ولكن فيها ايضا ابي بكر وعمر

وانا مادققت بالسند والمتن ولكن فيها ابي بكر وعمر وعلي

ولكن نحن ولينا علي بالخلافه ثم الحسن ثم الحسن تنازل بها (( وبايع معاويه ))

هل الحسن نسى حديث الثقلين وبايع معاويه او ان الحسن يعتبر الحديث خاطي ولاشي

ثم تقول معنى اهل البيت الاتباع والاقتداء بهم

وهل انتم اقتديتو في علي وذريته ؟!!

ومين أمام زمانك ؟!!






التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» الخبيث يعترف عن بنات الرسول
»» كل من كفر او فسق يزيد
»» زينب بنت علي خرجت وين الرافضه ؟
»» الله اكبر وفاه نايف تفضح الرافضه
»» حفيد احمد ديدات
 
قديم 15-12-12, 07:43 PM   رقم المشاركة : 8
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   قالها قبلك الترمذي والطحاوي والذهبي وابن حجر العسقلاني وابن حجر الهيتمي ونور الدين الهيثمي والألباني .. وهم من نعرفهم أنا وأنت جيداً ..




أولاً - التمسك بالعترة .. يعني إتباعهم والإقتداء بهم والسير بسيرتهم .. بمعنى أقرب هم الصراط المستقيم لمن يريد أن لا يضل ويدخل في دائرة السخط الإلهي .. كما بينه الحديث نفسه ..
وهذه بعض أقوال العلماء في ذلك ..

1- قال المناوي في فيضه :
(إني تارك فيكم) بعد وفاتي (خليفتين) زاد في رواية أحدهما أكبر من الآخر وفي رواية بدل خليفتين ثقلين سماهما به لعظم شأنهما (كتاب الله) القرآن (حبل) أي هو حبل (ممدود ما بين السماء والأرض) .. (وعترتي) بمثناة فوقية (أهل بيتي) تفصيل بعد إجمال بدلا أو بيانا وهم أصحاب الكساء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وقيل من حرمت عليه الزكاة ورجحه القرطبي يعني إن ائتمرتم بأوامر كتابه وانتهيتم بنواهيه واهتديتم بهدي عترتي واقتديتم بسيرتهم اهتديتم فلم تضلوا


2-
قَالَ علي الْقَارِي في مرقاته : والمراد بالأخذ بهم التمسك بمحبتهم ومحافظة حرمتهم والعمل بروايتهم والاعتماد على مقالتهم

3-
قال السمهودي في جواهره : ولما كان كل من القرآن العظيم، والعترة الطاهرة معدناً للعلوم الدينية والأسرار، والحكم النفيسة الشرعية، وكنوز دقائقها، واستخراج حقائقها أطلق عليه الصلاة والسلام عليهما الثقلين، ويرشد لذلك حثه على الاقتداء والتمسك والتعلم من أهل بيته.

4- قال المباركفوري في تحفته : " إِنِّي تَرَكْت فِيكُمْ مَنْ إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ " أَيْ اِقْتَدَيْتُمْ بِهِ وَاتَّبَعْتُمُوهُ . وَفِي بَعْضِ النُّسَخِ : " تَرَكْت فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ" أَيْ إِنْ تَمَسَّكْتُمْ بِهِ عِلْمًا وَعَمَلًا" كِتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي"



ثانيا ً : وأول العترة والأئمة هو الإمام على عليه السلام فهو من يمثل الصراط المستقيم وحديث الثقلين يتجسد به بعد وفاة النبي ..


مسند البزار / ح - ص - (ج 3 / ص 32)
وَمِمَّا رَوَى زَيْدُ بْنُ يُثَيْعٍ عَنْ عَلِيٍّ.
783- حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عَمْرٍو الرَّبَالِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا فُضَيْلُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ n : إِنْ تُوَلُّوا أَبَا بَكْرٍ تَجِدُوهُ زَاهِدًا فِي الدُّنْيَا رَاغِبًا فِي الآخِرَةِ ، وَإِنْ تُوَلُّوا عُمَرَ تَجِدُوهُ قَوِيًّا أَمِينًا لاَ تَأْخُذُهُ فِي اللهِ لَوْمَةُ لاَئِمٍ ، وَإِنْ تُوَلُّوا عَلِيًّا تَجِدُوهُ هَادِيًا مَهْدِيًّا يَسْلُكُ بِكُمُ الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ، وَلَنْ تَفْعَلُوا.


مسند أحمد بن حنبل / ص - (ج 1 / ص 108)
859 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أسود بن عامر حدثني عبد الحميد بن أبى جعفر يعنى الفراء عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن زيد بن يثيع عن على رضي الله عنه قال قيل : يا رسول الله من يؤمر بعدك قال ان تؤمروا أبا بكر رضي الله عنه تجدوه أمينا زاهدا في الدنيا راغبا في الآخرة وان تؤمروا عمر رضي الله عنه تجدوه قويا أمينا لا يخاف في الله لومه لائم وان تؤمروا عليا رضي الله عنه ولا أراكم فاعلين تجدوه هاديا مهديا يأخذ بكم الطريق المستقيم

مجمع الزوائد - (ج 5 / ص 176)
وعن على قال يا رسول الله من نؤمر بعدك قال إن تؤمروا أبا بكر تجدوه أمينا زاهدا في الدنيا راغبا في الآخرة وإن تؤمروا عمر تجدوه قويا أمينا لا تأخذه في الله لومة لائم وأن تؤمروا عليا ولا أراكم فاعلين تجدوه هاديا يأخذ بكم الطريق المستقيم.
رواه أحمد والبزار والطبراني في الاوسط ورجال البزار ثقات.


ثالثا : أما أنتم يا من قدمتم غيره عليه فلم تتمسكوا بالعترة بعترته .. ولن تتمسكوا كما قالها رسول الله (((( ولن تفعلوا ))))

توني ادقق بالكلمه لن تفعلو

بسالك الصحابه بايعو او مابايعوه ؟!!






التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» معلومه يجهلها الشيعة.!!!
»» هل علي كفر ولد عمه معاويه ؟
»» حفيد احمد ديدات
»» الزميل النخعي تفضل هنا
»» لكل رافضي راعي شبهات فقط
 
قديم 15-12-12, 11:51 PM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


أستميح اخي صاحب الموضوع عذرا على التدخل .. ولكن لديّ تعليق على تعقيب ازميل االاشتر النخعي :يقرّ زميلي النخعي بأن التمسك بالعتره يعني التمسّك بروايتهم والاقتداء بهم . وكما نعلم أن آلائمه لم يأتو بتشريع جديد .. وإنما استقو العلم من كتاب الله وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم وهنا اطرح تساؤلات بسيطه
هل الاخذ بالسنه محصور في المعصومين فقط؟
اذا قلتم نعم فهذا طعن في الدين لانّ النبي اوصى بالتمسّك بالعتره(بمفهومكم) ولاوجود لمعصوم نأخذ السنة منه
واذا قلتم لا فهذا كفيل بنسف معتقد العصمه والامامه .
ثانيا: اعترافك الذي اتى رغما عنك يكشف حقيقة معنا حديث (كتاب الله وعترتي) يعني التمسك بماصحّ من سنة النبي صلى الله عليه وسلم .
ثالثا: مالفائده من وجود معصومين بعد النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟
رابعا: ماذنب من يعيش في زمن لايوجد به امام معصوم ! مع العلم ان عقائدكم تقول ان لكل زمان امام او بما معنى الحديث من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميته جاهليه .ولاوجود له منذ١٢٠٠ عاماً .







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل مسافر .. اثبت ادّعاءك هنا
»» تلاعب في طبعة كتاب (تيسير التفسير ) لـ أطفيش
»» مُكَافِح الشُّبُهات | أبو عمر الباحث – غفر الله له ولوالديه
»» مطالبه بحذف عضوية ابن الباغية عاشق المهدي عج
»» من كتب الإباضية شرح حديث خلق الله آدم على صورته
 
قديم 16-12-12, 12:11 AM   رقم المشاركة : 10
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   أستميح اخي صاحب الموضوع عذرا على التدخل .. ولكن لديّ تعليق على تعقيب ازميل االاشتر النخعي :يقرّ زميلي النخعي بأن التمسك بالعتره يعني التمسّك بروايتهم والاقتداء بهم . وكما نعلم أن آلائمه لم يأتو بتشريع جديد .. وإنما استقو العلم من كتاب الله وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم وهنا اطرح تساؤلات بسيطه
هل الاخذ بالسنه محصور في المعصومين فقط؟
اذا قلتم نعم فهذا طعن في الدين لانّ النبي اوصى بالتمسّك بالعتره(بمفهومكم) ولاوجود لمعصوم نأخذ السنة منه
واذا قلتم لا فهذا كفيل بنسف معتقد العصمه والامامه .
ثانيا: اعترافك الذي اتى رغما عنك يكشف حقيقة معنا حديث (كتاب الله وعترتي) يعني التمسك بماصحّ من سنة النبي صلى الله عليه وسلم .
ثالثا: مالفائده من وجود معصومين بعد النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟
رابعا: ماذنب من يعيش في زمن لايوجد به امام معصوم ! مع العلم ان عقائدكم تقول ان لكل زمان امام او بما معنى الحديث من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميته جاهليه .ولاوجود له منذ1200 عاماً .

بارك الله فيك أخي سالم كنت بالدوام واتابع وقت الراحه

مايحتاج تستاذن فانت استاذي






التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل رافضي راعي شبهات فقط
»» تدليس كمال حيدري للالباني
»» خشية امي من الله
»» مسيحي يضع الشيعة بحرج
»» الصحابه ارتدو
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "