العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-12, 05:54 AM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


إيران: تدهور الريال يقفز بأسعار تذاكر الطيران

إيران: تدهور الريال يقفز بأسعار تذاكر الطيران


المصدر : متابعات ::

رفعت السلطات الإيرانية أسعار تذاكر الطيران الدولي بنسبة 107 في المائة من قيمة التذكرة الأصلية، و50 في المائة على تذاكر الطيران داخل البلاد، بعد أن بلغ التضخم مستويات عالية، وتراجعت عائدات الدولة بسبب التدهور السريع للعملة الوطنية (الريال) بفعل العقوبات الدولية المرتبطة ببرنامج إيران النووي. وعلى صعيد التطورات في الحياة الاقتصادية والتجارية في إيران، تناقلت تقارير صحف غربية نقلاً عن صحيفة ''إيران ديلي'' الرسمية، أن إيران قرّرت فرض حظر مؤقت على استيراد عدد من ''السلع الفاخرة''، تشمل السيارات الأجنبية والهواتف النقالة.



وفي مايلي مزيدا من التفاصيل:


رفعت السلطات الإيرانية المحلية أسعار تذاكر الرحلات الداخلية بين مدن البلاد بنسبة 50 في المائة، بينما رفعت أسعار تذاكر الطيران الدولي بنسبة 107 في المائة من قيمة التذكرة الأصلية. وأوضحت صحيفة ''اعتماد'' اليومية الرسمية التي تصدر باللغة الإنجليزية في العاصمة طهران أمس الأول، أن البنك المركزي الإيراني قد أصدر قراره بشأن هذه الزيادة وأبلغ شركات الطيران الدولية والمحلية بالتغييرات الجديدة التي طرأت على أسعار التذاكر.

وأوضحت الصحيفة أن شركات الطيران الأجنبية ستطلب عملاتها الأجنبية وفق الأسعار المطروحة في أسواق العملات الحرة المفتوحة. مشيرة إلى أن حتى ليلة الخميس الماضي كانت أسعار تذاكر الطيران تباع مقابل السعر الأساسي للريال الذي يقيم بـ 12.260 مقابل الدولار، حيث كانت تباع الأربعاء الماضي بـ 24.920 مقابل سعر الدولار في الأسواق المحلية. وذكرت الصحيفة أن أسعار التذاكر كانت قد ارتفعت قبل أسبوعين ماضيين بنسبة 65 في المائة. مشيرا إلى أن هذا الوضع ناتج من اهتزاز العملة الإيرانية المتمثلة في الريال نتيجة الضغوطات الغربية التي فرضت على طهران أخيرا، وتسببت في تراجع سعر الريال مقابل العملات الأجنبية، حيث منع الاتحاد الأوروبي بيع النفط في الأسواق العالمية من خلال عدم تصديره.

وإزاء هذا الوضع وجهت مجموعات اقتصادية وسياسية اللوم على حكومة الرئيس محمود أحمدي نجاد من السياسية الاقتصادية التي تسببت في انخفاض سعر الريال فجأة وارتفاع معدل التضخم.

وعلى صعيد التطورات في الحياة الاقتصادية والتجارية في إيران تناقلت تقارير صحف غربية نقلا عن صحيفة ''إيران ديلي'' الرسمية أن إيران قررت فرض حظر مؤقت على استيراد عدد من ''السلع الفاخرة''، تشتمل على السيارات الأجنبية والهواتف النقالة، وذلك بهدف توفير مليارات الدولارات من أجل استخدامها في شراء المنتجات الأساسية في وجه العقوبات التي تؤثر بصورة سلبية في الاقتصاد.

يشار إلى أنه نتيجة للعقوبات الغربية التي فرضت على طهران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، انخفضت خلال السنة الماضية بصورة حادة صادرات إيران النفطية، التي تعد روح الاقتصاد الإيراني والمصدر الرئيس لدخل الحكومة.

وقد أدى هذا إلى تراجع حاد في قيمة الريال الإيراني، الذي فقد نحو ثلثي قيمته في مقابل الدولار في السوق المفتوحة على مدى الشهور الـ 15 الماضية، في الوقت الذي تَداَفع فيه الإيرانيون لتحويل مدخراتهم إلى الدولار واليورو.

وقد استجابت الحكومة بفرض قيود على قدرة الإيرانيين على الوصول إلى العملات الأجنبية، وقامت بتقنين الدولارات التي تزود بها الشركات والأفراد عن طريق البنك المركزي، وأنشأت مركزا رسميا لصرف العملات الأجنبية. هذا وقسمت السلطات الواردات إلى عشر فئات، استنادا إلى مدى كونها ضرورية، وسوف تزود الجهات المستوردة بالدولارات بسعر مدعوم من الحكومة من أجل شراء السلع الأساسية.

وقال التقرير، الذي نشرته صحيفة ''إيران ديلي'' الرسمية: إن الحكومة ستتوقف عن إصدار أذون الاستيراد الخاصة بعدد من السلع الفاخرة، من قبيل السيارات الأجنبية والهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر المحمول إلى الأجهزة المنزلية والملابس، ''إلى أن تكون هناك مراجعة نهائية''.

وأورد التقرير تصريحا على لسان ساسان خودائي، وهو مسؤول في وزارة التجارة، قال فيه: ''المنتجات التي لا يتم إنتاجها محليا ستُستبعَد من قائمة (البنود المحظورة)، لكن معظم المنتجات المذكورة هي منتجات يتم تصنيعها في إيران وليست هناك حاجة لاستيرادها''. جدير بالذكر أن الحكومة الإيرانية تزود الدولارات للجهات المعنية، التي تشتري السلع المحددة التي لها الأولوية، بسعر 12260 ريالا للدولار. لكن سعر صرف الدولار في السوق المفتوحة يبلغ نحو 30 ألف ريال.

وقالت الصحيفة: إن إيران كانت تنفق ما معدله 12 مليار دولار سنويا لشراء السلع الفاخرة والسلع غير الأساسية.

وفقا لتقارير الحكومة فإن مشتريات إيران السنوية من السلع المستوردة تزيد قليلا على 50 مليار دولار، وبالتالي فإن اختصار هذا البند من النفقات يمكن أن يخفف الضغط على استهلاك احتياطاتها من العملات الأجنبية.

بنهاية العام السابق كان مستوى الاحتياطيات عند 106 مليارات دولار، وفقا لبيانات صندوق النقد الدولي. لكن تشير تقديرات بعض المحللين إلى أن هذه الاحتياطيات ربما تكون قد تراجعت بعشرات المليارات من الدولارات، في الوقت الذي أدت فيه العقوبات إلى تقليص الدخل من النفط. يشار إلى أن الحكومة تبقي مستوى الاحتياطيات سريا.

وقد سبق أن حظرت إيران خلال تشرين الأول (أكتوبر) تصدير نحو 50 سلعة أساسية، تشتمل على القمح والطحين والسكر واللحم الأحمر، إلى جانب سبائك الألمنيوم والفولاذ.






 
قديم 20-11-12, 06:48 AM   رقم المشاركة : 2
فتى محايل التهامي
عضو ذهبي






فتى محايل التهامي غير متصل

فتى محايل التهامي is on a distinguished road


الله يرينا فيهم عجائب قدرته
اخي لو دول الخليج تقطع وريد التجاره وخاصه الكويت والامارات لندمروا الفرس

عليهم من الله مايستحقون اهل البدع والشرك







التوقيع :
الخميني و الخوئي و تكفيرهم للمؤمنيين السنه و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية

من مواضيعي في المنتدى
»» امامنا مستور وحجته ظاهرة ... وبعديــــــــــــــــــــن ؟؟؟
»» معجزة الماء العلاجيه منقول
»» إيران تنشر صورة "المهدي المنتظر" .. شاهد
»» كفر وزندقه وكذب علي الله ورسوله ياروافض اتقوا الله
»» ما اروع الحياة مع الله
 
قديم 20-11-12, 07:52 AM   رقم المشاركة : 3
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


عندما فاز أحمدي نجاد في الإنتخابات في الفترة الثانية فرحت كثيراًُ ، والسبب أن التوجه المتطرف في السلطة في إيران هو الذي سيعجل بخراب إيران الرافضية .
لذا أتوقع أن جزء مما يحدث في سوريا اليوم هو محاولة لإطالة الحرب في سوريا حتى يتم إستنزاف إيران وأتباعها عن طريق المقاومة السورية ويتحقق للدول التي تحارب إيران النيل منها عن طريق طرف ثالث .







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» البهائيون و تجويد كتابهم ( الأقدس ) ... ديانة ( محمود عباس - أبو مازن )
»» المالكي: بارزاني ممنوع من السفر دون إذن الحكومة
»» فديو اعدام داعش لطفل عمره 10 سنوات وشايب عمره 70
»» مقتل ابن شقيقة وزير لبناني من حزب اللات في سوريا
»» بالصور: معارك "الأيائل والغزلان" عادة خريفية بريطانية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "