العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-12, 11:58 PM   رقم المشاركة : 1
أسير الموت
اثني عشري






أسير الموت غير متصل

أسير الموت is on a distinguished road


أهل الكوفة

عندما يشنع السلفي بأن قتلة الإمام الحسين عليه السلام هم الشيعة.

نطرح لهم هذه التساؤلات ...

1- هل القرآن الكريم مروي عن قتلة الإمام الحسين عليه السلام ؟

" وضبط على مايوافق رواية حفص بن سليمان المغيرة الأسدي الكوفي لقراءة عاصم بن أبي النجود الكوفي"


2- هل الـ 70 شخصاً اللذين كانو مع الإمام الحسين عليه السلام هم من أهل السنة وال 30 ألف اللذين كانو ضده هم من أهل الشيعة ؟


وعجبي أنكم تارة تقولون أن التشيع لم يكن موجوداً على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وعندما يأتي الأمر إلى واقعة الطف تنسبون التهم إلى الشيعة لتبرؤون القاتل الحقيقي وهو يزيد بن معاوية لعنة الله عليه. ولا أعتقد أن لعنه يستحق تجميد عضويتي.


إفترق المسلمون الى فرقتين فرقة مع الإمام علي بن ابي طالب وفرقة مع عائشة وطلحة والزبير ومعاوية ..
فأصبح الناس شيعة لعلي عليه السلام ، وشيعة لمعاوية ، ومن هذا وذاك ظهرت فرقة الخوارج.
ولكن لم يكن شيعة علي بين ابي طالب آنذاك ، كلهم بمفهوم الشيعة الآن ، فمن شيعته آنذاك من يترضى على الشيخين ويسير بسيرتهما ، يعني كانوا شيعته خليط بين من يرى إمامته ، وبين من يراه رابع الخلفاء الراشدين ..

وهكذا كل من يقف في صف أهل البيت وفرقتهم يطلق عليه شيعي ، حتى ولو كان سني المذهب ، لذلك أهل الكوفة كانوا خليط من السنة والشيعة، ولكن كلهم كانوا شيعة للإمام علي بمعنى اتباعه ومناصريه ضد الطرف الآخر وهو معاوية الذي كان يضم حوله مجموعة من المسلمين أيضاً ، ولكن بالتأكيد لا يوجد بينهم من يوالي الإمام علي وإلا لما وقف في الحرب قباله.

ألم يكن المسلمون يريدون صلاة التراويح في الكوفة على عهد الإمام علي عليه السلام ؟ هل كان هؤلاء الكوفيين شيعة ؟؟ وأنتم تعلمون أن التراويح هي سنة من سننكم ؟

أولم ينقلب الخوارج على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام !!


روي عن الإمام علي عليه السلام أنه قال : ( قد عملت الولاة قبلي أعمالاً خالفوا فيها رسول الله (ص) , متعمدين لخلافة , ناقضين لعهده , مغيرين لسنته , ولو حملت الناس على تركها ... إذاً لتفرقوا عني , والله لقد أمرت الناس أن لا يجتمعوا في شهر رمضان إلا في فريضة , وأعلمتهم أن اجتماعهم في النوافل بدعة , فتنادى بعض أهل عسكري ممن يقاتل معي : يا أهل الاسلام غيّرت سنة عمر ! ينهانا عن الصلاة في شهر رمضان تطوّعاً , ولقد خفت أن يثوروا في ناحية جانب عسكري ... ) (الكافي للكليني 8/51).



وفي النهاية لايستبعد أن ينحرف شخص عن طريق الحق إلى طريق الضلال ..

فحتى مصطلح التشيع لايطلق على الكثير لو أردنا تنقيح الشيعة لما يوجد من روايات تصف الشيعة .


قال رجل لامرأته : اذهبي إلى فاطمة بنت رسول الله (ص) فاسأليها عنّي أنّي من شيعتكم أم ليس من شيعتكم ؟..
فسألتها فقالت : قولي له :
إن كنتَ تعمل بما أمرناك ، وتنتهي عمّا زجرناك عنه ، فأنت من شيعتنا وإلاّ فلا..



وفي النهاية ...

لم لاتلعنون قتلة الإمام الحسين عليه السلام كما نلعنهم نحن ليلاً نهاراً ؟؟

لم لاتذكرون عطش الحسين عليه السلام يوم العاشر من محرم ؟؟

لم لايوجد عندكم حداد في يوم العاشر وتبكون على الإمام الحسين كما كان رسول الله يبكي على الحسين في الأحاديث الصحيحة عندكم ؟؟

لم تفضلون عمر وأبي بكر على الإمام الحسين والإمام الحسين هو سيد شباب أهل الجنة ؟؟ فمن أين جاءت هذه الفضيلة إن كان هناك من هو خير منهم !! أم أنكم لاتصدقون رسول الله صلى الله عليه وآله



هداكم الله إن تريدون الهداية ..







التوقيع :

صحيح مسلم- كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل علي بن أبي طالب (ع)

2404


ولما نزلت هذه الآية :‏ ‏فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ‏، ‏دعا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏علياً ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏وحسناً ‏ ‏وحسيناً (ع) ‏، ‏فقال : اللهم هؤلاء أهلي.


من مواضيعي في المنتدى
»» أهل الكوفة
»» البخاري يقول أن النبي مسحور
»» إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ
»» هل عملت بسنة الرسول ؟
»» هل يكفي ؟
 
قديم 18-11-12, 12:06 AM   رقم المشاركة : 2
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


سيدك كمال الحيدري يعترف بأنّ قتلة الحسين هم شيعة علي
الدقيقه 3:50
http://www.youtube.com/watch?v=N3ACT_ekLYI






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» طعن الخوارج الإباضية بـ كِبار الصحابه رضي الله عنهم
»» الكافر بالسنّة (عباس2) من هنا >>
»» الحوار في عقائدنا =فتنة , هكذا يقول الإباضية !!
»» الإضطرابات المنهجية لدى الإباضية (الخليلي انموذجا)
»» هل ولاية الفقيه تعتبر من أصول التشيّع ؟
 
قديم 18-11-12, 02:04 AM   رقم المشاركة : 3
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


يااااازميل عجبا منك ومن شيعتكم فانكم لا تجيدون الا الكذب <<بل الكذب على كتبك فقط

كـ كذبك الان بما خطت يداك امامي

من كتبك ندينك يااااااااازميل والله المستعان

لنبدأ

سؤال // من قتلت الحسين رضي الله عنه ؟؟

قال عباس القمي
" ثم إنتظر ( أي الحسين )
حتى اذا كان السحر قال لفتيانه وغلمانه
أكثروا من الماء فاستقوا وأكثروا ثم ارتحلوا فسار حتى انتهى الى زبالة
فأتاه خبر عبد الله بن يقطر فجمع أصحابه
فأخرج للناس كتاباً قرأه عليهم فاذا فيه

" بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد :
فانه قد أتانا خبر فظيع ، قتل مسلم بن عقيل وهانىء بن عروة وعبد الله بن يقطر ،
وقد خذلنا شيعتنا ،
فمن أحب منكم الانصراف فلينصرف في غير حرج ليس عليه ذمام "

بل ايضا...

وقال الإمام الحسين - عليه السلام - في دعائه على شيعته:
(اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد 241).

أقول ... لو نظرت جيداااااااا لما أتيت به من كتبك وخاصه مالونه أحمر لوجده انهم الشيعه فقط هم القتله فهم بايعوه لينصروهم ثم غدرو فقتلوه وهذا ما اخبر به حال لساااااااان الحسين رضي الله عنه بعد الخيبه منهم ودعائه عليهم <<فهل استطعت تكذيب المعصوم

الجواب :: قتلت الحسين من بايعته لتنصره لكنه خذلته



بل من كتبك ايضاااا بروايه موثوقه تعرف شنـــــــــــــو م و ث و ق ه << لم يامر يزيد ب قتل الحسين

لنبدأ


سؤال // هل أمر يزيد بقتل الحسين رضي الله عنه ؟؟


كتاب الاحتجاج

احتجاج علي بن الحسين زين العابدين على يزيد بن معاوية لما ادخل عليه ... روت ثقات الرواة.......

ثم قال له علي بن الحسين عليه السلام: يا يزيد بلغني انك تريد قتلي، فان كنت
لابد قاتلي، فوجه مع هؤلاء النسوة من يؤديهن إلى حرم رسول الله صلى الله عليه وآله. فقال له يزيد لعنه الله: لا يؤديهن غيرك، لعن الله ابن مرجانة، فو الله ما امرته بقتل أبيك، ولو كنت متوليا لقتاله ما قتلته، ثم احسن جائزته وحمله والنساء إلى المدينة)




مهم إنتظر لو قلت لي أنه صدقه المعصوم اللذي يعلم الغيب من باب التقيه وأنطلق بعد الاجابه فقد حكمت على الحسين بأنه اراد الانتحار من نفسه فقد أخذ بنفسه بل بآل بيته وهو يعلم بذالك الى التهلك والله نهانه عنها عندما نعلم أن هذا الامر( اي كان الامر ) سيؤدي الا التهلك فالحسين عصى أمر الله واذا قلت صدقه ولم يعلم بكذبه فقط اسقطت معصوميته << نواصل فضح كذبك وكذبكم جميعا من كتبكم


الجواب :: لم يأمر يزيد

سؤال // اذا من قتل الحسين بيديه على وجه الخصوص ؟؟

الجواب :: هو شمر بن ذي الجوشن

سؤال // من اي طائفه هو ؟؟

أحد القادة المجرمين القساة في جيش الكوفة الذي حارب الحسين وكان من جملة قتلته. وهو من قبيلة بني كلاب ومن رؤساء هوازن. وكان رجلا شيعيا شجاعا شارك في معركة صفين إلى جانب أمير المؤمنين عليه السلام. ثم سكن الكوفة ودأب على رواية الحديث (عن الأئمه) المصدر/ سفينة البحار (سفينة البحار 1: 714)

جواب // من الشيعه




اما مسألة العطش فـ ايضا من كتبك ندينك كالعااااده

سؤال // هل الحسين مات عطشان ؟؟

رؤيا الإمام الحُسين (عليه السّلام) في ليلة عاشوراء في وقت السحر


وفي مقتل الخوارزمي قال : فلمَّا كان وقت السحر خفق الحُسين (عليه السّلام) برأسه خفقة ، ثمّ أستيقظ فقال : (( أتعلمون ما رأيت في منامي السّاعة ؟ )) . قالوا : فما رأيت يابن رسول الله ؟! قال : (( رأيت كلاباً قد شدَّت عليَّ لتنهشني ، وفيها كلبٌ أبقع رأيته كأشدّها عليَّ ، وأظن الذي يتولى قتلي رجلاً أبرص من بين هؤلاء القوم ، ثمّ إني رأيت بعد ذلك جدِّي رسول الله (صلّى الله عليه وآله) ومعه جماعة من أصحابه ، وهو يقول لي : يا بُني ، أنت شهيد آل مُحمّد (صلّى الله عليه وآله) ، وقد استبشر بك أهل السّماوات وأهل الصفيح الأعلى ، فليكن إفطارك عندي الليلة(3) .
عجِّل يا بُني لا تُأخّر ، فهذا ملك نزل من السّماء

(3) أقول : وهذا شاهد على أنّ الإمام الحُسين (عليه السّلام) قضى صائماً عطشان .



أيضااا ...

ـ قال الصادق عليه السلام

للصائم فرحتان فرحة عند افطاره و فرحة عند لقاء ربه
وسائل الشيعه، ج 7 ص 290 و 294 ح‏6 و .26

وايضاا ...

ـ قال رسول الله صلى الله عليه و آله

طوبى لمن ظمأ او جاع لله اولئك الذين يشبعون يوم القيامة
وسائل الشيعه، ج 7 ص 299، ح‏ .2



وايضا ..

من كتب الشيعة ائمة ال البيت يامرون بصيام 9 محرم و 10 محرم
و نهي لبس السواد و اللطم



أقول .. لو قلتو انه مات عطشان فانه عار عليكم له رغم أنه بين اللذينا بايعوه من الشيعه تركوه عطشااان << ويستمر عاركم وغدركم وقتلكم له

الجواب :: لم يمت عطشانا بل صائم


بل مايزيد الطين بله في كتبكم تقول في خطبه زين العابدين في الشيعه

قال حذيم بن شريك الأسدي: خرج زين العابدين × إلى الناس وأومأ إليهم أن اسكتوا فسكتوا وهو قائم ، فحمد الله وأثنى عليه وصلى على نبيه ، ثم قال: أيها الناس من عرفني فقد عرفني ! ومن لم يعرفني فأنا علي بن الحسين ، المذبوح بشط الفرات من غير ذحل ولا ترات ، أنا ابن من انتهك حريمه وسلب نعيمه ، وانتهب ماله وسبي عياله ، أنا ابن من قتل صبراً فكفى بذلك فخراً . أيها الناس: ناشدتكم بالله هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه ، وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق والبيعة ؟ ثم قاتلتموه وخذلتموه !

فتباً لكم ما قدمتم لأنفسكم ، وسوء رأيكم ! بأيِّ عين تنظرون إلى رسول الله ’ يقول لكم: قتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي ، فلستم من أمتي !

قال: فارتفعت أصوات الناس بالبكاء ، ويدعو بعضهم بعضاً: هلكتم وما تعلمون ! فقال علي بن الحسين × :رحم الله امرءً قبل نصيحتي وحفظ وصيتي في الله وفي رسوله ’ وفي أهل بيته ، فإن لنا في رسول الله أسوة حسنة . فقالوا بأجمعهم: نحن كلنا يا بن رسول الله سامعون مطيعون حافظون لذمامك ، غير زاهدين فيك ولا راغبين عنك ، فمرنا بأمرك رحمك الله ، فإنا حربٌ لحربك سلم لسلمك ، لنأخذن ترتك وترتنا ممن ظلمك وظلمنا .

فقال علي بن الحسين × : هيهات هيهات ! أيها الغدرة المكرة ، حيل بينكم وبين شهوات أنفسكم ، أتريدون أن تأتوا إلي كما أتيتم إلى آبائي من قبل ! كلا ورب الراقصات(النوق) إلى منى ، فإن الجرح لما يندمل ! قتل أبي بالأمس وأهل بيته معه ، فلم ينسني ثكل رسول الله ’ وثكل أبي وبني أبي و جدي ، شق لهازمي(يقصد فمي)ومرارته بين حناجري وحلقي ، وغصة تجري في فراش صدري. ومسألتي أن لا تكونوا لنا ولا علينا) ! (الإحتجاج:2/29، ومثير الأحزان/69) .


أقول :: الشيعه ليست من أمة محمد كما أخبر حال لسااان المعصوم زين العابدين بعد حادثه الغدر من الشيعه ووصفه حال الشيعه عندما تقف امام رسول الله يوم القيامه بعد غدرها وقتلها لآل البيت بعد مبايعتهم ولا حول ولا قوه الا بالله فكتبكم تشهد عليكم يوم القيامه قبل آل البيت أنفسهم





أخيرا::

لعن الله قاتل الحسين ومن غدر به وخذله وأسلمه للقتل لعن(ن) كثيرا ليوم الدين












وماااااااااذا بعد ياشيعي هل تريد ادله من كتبك اكثر لتدينكم
هداااااكم الله وجعلكم تقرؤن كتبكم و تفتحون عقولكم و أبصركم اذا اردتم الهدايه






 
قديم 18-11-12, 11:00 PM   رقم المشاركة : 4
أسير الموت
اثني عشري






أسير الموت غير متصل

أسير الموت is on a distinguished road


أنا طرحت سؤالين لم أجد لهما إجابة ..

كل مانُسِخ لدي علم وإلمام به..ومايطبق على الإمام الحسين وشيعته اللذين خانوه كذلك يطبق على رسول الله صلى الله عليه وآله والصحابة المنافقين اللذين لايعلمهم , واللذين قال لولا أن أخشى أن يقال أن محمد يقتل أصحابه لظفر بهم.

ونحن نلعن كل من شارك في قتل الحسين وسمع بذلك ورضي به ...لعنة الله على من خان الإمام الحسين ولعنة الله على من رضي بقتل الإمام الحسين.


أريد إجابة على السؤالين فقط ...


1- هل القرآن الكريم مروي عن قتلة الإمام الحسين عليه السلام ؟

" وضبط على مايوافق رواية حفص بن سليمان المغيرة الأسدي الكوفي لقراءة عاصم بن أبي النجود الكوفي"


2- هل الـ 70 شخصاً اللذين كانو مع الإمام الحسين عليه السلام هم من أهل السنة وال 30 ألف اللذين كانو ضده هم من أهل الشيعة ؟








التوقيع :

صحيح مسلم- كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل علي بن أبي طالب (ع)

2404


ولما نزلت هذه الآية :‏ ‏فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ‏، ‏دعا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏علياً ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏وحسناً ‏ ‏وحسيناً (ع) ‏، ‏فقال : اللهم هؤلاء أهلي.


من مواضيعي في المنتدى
»» هل عملت بسنة الرسول ؟
»» البخاري يقول أن النبي مسحور
»» إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ
»» هل يكفي ؟
»» أهل الكوفة
 
قديم 19-11-12, 12:18 AM   رقم المشاركة : 5
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pain_2 مشاهدة المشاركة
   أنا طرحت سؤالين لم أجد لهما إجابة ..

كل مانُسِخ لدي علم وإلمام به..ومايطبق على الإمام الحسين وشيعته اللذين خانوه كذلك يطبق على رسول الله صلى الله عليه وآله والصحابة المنافقين اللذين لايعلمهم , واللذين قال لولا أن أخشى أن يقال أن محمد يقتل أصحابه لظفر بهم.

ونحن نلعن كل من شارك في قتل الحسين وسمع بذلك ورضي به ...لعنة الله على من خان الإمام الحسين ولعنة الله على من رضي بقتل الإمام الحسين.


أريد إجابة على السؤالين فقط ...


1- هل القرآن الكريم مروي عن قتلة الإمام الحسين عليه السلام ؟

" وضبط على مايوافق رواية حفص بن سليمان المغيرة الأسدي الكوفي لقراءة عاصم بن أبي النجود الكوفي"


2- هل الـ 70 شخصاً اللذين كانو مع الإمام الحسين عليه السلام هم من أهل السنة وال 30 ألف اللذين كانو ضده هم من أهل الشيعة ؟



كل هذا نسخ عجييييييييييييييب امركم نحن ان نسخنا ننسخ من كتبكم حجه عليكم بما خطته يداكم امام الله والحمد الله

ثانيا هل لك ان تأتي لي بروايه صحيحه عاااااااارف شو صحيحه على ان يزيد هو من قتل الحسين حتى تهمتوه وهو بريئ منه كـ برائه الذئب من دم يؤسف

اما عن اسألتك
1/ القرآن لم يذكر فيه الا برآئه امي عائشه رضي االله عنها واقتتال ((الطائفتين المؤمنتين بين معاويه و علي رضي الله عنهم <<سبحان الله الله يقول عن معاويه مؤمن ... ومغممين الشيعه يقولون معلون بالله يا عوام الشيعه من تتبعون كلام البشر والا كلام الله )) ..وايضا القرآن لم يذكر فيه شي عن آل البيت شخصيا بالاسماء غير أن نحبهم ونحترمهم
2/ هل لك ان تاتي بالروايتين حتى على الاقل افهم شنو تبي بالضبط
3/ من هم الـ70 شخص اللي تقول عنهم تقدر تخبرني على الاقل باسمائهم وهم الـ 30 الف منهم ببعض اسمائهم ؟؟






 
قديم 19-11-12, 12:42 AM   رقم المشاركة : 6
كن موحداً
عضو نشيط







كن موحداً غير متصل

كن موحداً is on a distinguished road


يا اخي الاثني عشري نصيحة اخ لاخوة اتقل الله وتبرأ من هذا الاعتقاد الباطل المتناقض إني لك من الناصحين


فقد عرفت اننا نحب ال البيت والصحابة ونلعن من قتل الحسين او رضي بقتله ونقول ان علي رضي الله عنه هو مع الحق والحق مع علي ومعاوية باغي على علي ولكن ليس كافر فالله قال (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما)

خذ قرارك والحق بركب الموحدين قبل ان يأتيك اليقين







من مواضيعي في المنتدى
»» إذاعتك ليوم الأحد 1434/1/11هـ
»» إذاعة الصباح ليوم السبت 1434/1/3
»» تكفير الشيخ بن لادن للإمامين بن باز والعثيمين
»» اياكم والغلو
»» إذاعتك الصباحية ليوم الأحد 1434/1/4هـ
 
قديم 19-11-12, 12:45 AM   رقم المشاركة : 7
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pain_2 مشاهدة المشاركة
  
لم لاتلعنون قتلة الإمام الحسين عليه السلام كما نلعنهم نحن ليلاً نهاراً ؟؟



لأن ديننا ليس دين اللعن فالمؤمن ليس باللعان ولابالطعان

اقتباس:
لم لاتذكرون عطش الحسين عليه السلام يوم العاشر من محرم ؟؟



الحسين رضي الله عنه استشهد وهو صائم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1640001



اقتباس:
لم لايوجد عندكم حداد في يوم العاشر وتبكون على الإمام الحسين كما كان رسول الله يبكي على الحسين في الأحاديث الصحيحة عندكم ؟؟



وهل كان النبي يجدد بكائه كل عام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل كان يضرب ويلطم في عاشوراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
لم تفضلون عمر وأبي بكر على الإمام الحسين والإمام الحسين هو سيد شباب أهل الجنة ؟؟ فمن أين جاءت هذه الفضيلة إن كان هناك من هو خير منهم !! أم أنكم لاتصدقون رسول الله صلى الله عليه وآله


أعطنا دليلا على أن النبي فضل الحسين على أبي بكروعمر ....أتحداك أن تأتيني بنص يثبت زعمك


اقتباس:
هداكم الله إن تريدون الهداية ..



اللهم آمين هدانا اله واياك






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» كالعادة رافضي جاهل يقرأ آية قرآنية خطأ
»» اختبار للجودي حول ادعائه لحب ال البيت
»» اخواني وأساتذتي أرجو الدخول والرد
»» الرافضي مازن وباقي الرافضة .................التقية لها حدودها !!!!!!!!!!
»» الصوفي الضال الجفري يترحم على الخميني الهالك
 
قديم 19-11-12, 12:56 AM   رقم المشاركة : 8
كن موحداً
عضو نشيط







كن موحداً غير متصل

كن موحداً is on a distinguished road


أبو بكر أفضل الصحابة
________________________________________
صحيح البخاري (256 هـ) ج4 ص191 كتاب المناقب باب فضل أبي بكر بعد النبي صلى الله عليه وسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=5537
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا سليمان عن يحيى بن سعيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال كان نخير بين الناس في زمن النبي صلى الله عليه وسلم فنخير أبا بكر ثم عمر بن الخطاب ثم عثمان بن عفان رضي الله عنهم
________________________________________
صحيح البخاري (256 هـ) ج4 ص195 كتاب المناقب باب فضل أبي بكر بعد النبي صلى الله عليه وسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=5551
حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان حدثنا جامع بن أبي راشد حدثنا أبو يعلى عن محمد بن الحنفية قال قلت لأبي أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر قلت ثم من قال ثم عمر وخشيت أن يقول عثمان قلت ثم أنت قال ما أنا إلا رجل من المسلمين
________________________________________
فتح الباري لابن حجر (852 هـ) الجزء7 صفحة14
http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=5537
(قوله حدثنا سليمان) هو ابن بلال ويحي بن سعيد هو الأنصاري والإسناد كله مدنيون
(قوله كنا نخير بين الناس في زمان رسول الله صلى الله عليه وسلم) أي نقول فلان خير من فلان إلى آخره وفي رواية عبيد الله بن عمر عن نافع الآتية في مناقب عثمان كنا لا نعدل بأبي بكر أحدا ثم عمر ثم عثمان ثم نترك أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا نفاضل بينهم وقوله لا نعدل بابي بكر أي لا نجعل له مثلا وقوله ثم نترك أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يأتي الكلام فيه ولأبي داود من طريق سالم عن ابن عمر كنا نقول ورسول الله صلى الله عليه وسلم حي أفضل أمة النبي صلى الله عليه وسلم بعده أبو بكر ثم عمر ثم عثمان زاد الطبراني في رواية فيسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك فلا ينكره وروى خيثمة بن سليمان في فضائل الصحابة من طريق سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن ابن عمر كنا نقول إذا ذهب أبو بكر وعمر وعثمان استوى الناس فيسمع النبي صلى الله عليه وسلم ذلك فلا ينكره وهكذا أخرجه الإسماعيلي من طريق ابن أبي أويس عن سليمان بن بلال في حديث الباب دون اخره وفي الحديث تقديم عثمان بعد أبي بكر وعمر كما هو المشهور عند جمهور أهل السنة وذهب بعض السلف إلى تقديم علي على عثمان وممن قال به سفيان الثوري ويقال انه رجع عنه وقال به ابن خزيمة وطائفة قبله وبعده وقيل لا يفضل أحدهما على الاخر قاله مالك في المدونة وتبعه جماعة منهم يحيى القطان ومن المتأخرين ابن حزم وحديث الباب حجة للجمهور وقد طعن فيه بن عبد البر واستند إلى ما حكاه عن هارون بن إسحاق قال سمعت ابن معين يقول من قال أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وعرف لعلي سابقيته فهو صاحب سنة قال فذكرت له من يقول أبو بكر وعمر وعثمان ويسكتون فتكلم فيهم بكلام غليظ وتعقب بان ابن معين أنكر رأي قوم وهم العثمانية الذين يغالون في حب عثمان وينتقصون عليا ولا شك في أن من اقتصر على ذلك ولم يعرف لعلي بن أبي طالب فضله فهو مذموم وادعى ابن عبد البر أيضا ان هذا الحديث خلاف قول أهل السنة ان عليا أفضل الناس بعد الثلاثة فإنهم اجمعوا على أن عليا أفضل الخلق بعد الثلاثة ودل هذا الاجماع على أن حديث ابن عمر غلط وإن كان السند إليه صحيحا وتعقب أيضا بأنه لا يلزم من سكوتهم إذ ذاك عن تفضيله عدم تفضيله على الدوام وبان الاجماع المذكور انما حدث بعد الزمن الذي قيده ابن عمر فيخرج حديثه عن أن يكون غلطا والذي أظن أن ابن عبد البر انما أنكر الزيادة التي وقعت في رواية عبيد الله بن عمر وهي قول ابن عمر ثم نترك أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى آخرها لكن لم ينفرد بها نافع فقد تابعه بن الماجشون أخرجه خيثمة من طريق يوسف بن الماجشون عن أبيه عن ابن عمر كنا نقول في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر وعثمان ثم ندع أصحاب رسول صلى الله عليه وسلم فلا نفاضل بينهم ومع ذلك فلا يلزم من تركهم التفاضل إذ ذاك ان لا يكونوا اعتقدوا بعد ذلك تفضيل علي على من سواه والله أعلم وقد اعترف ابن عمر بتقديم علي على غيره كما تقدم في حديثه الذي اوردته في الباب الذي قبله وقد جاء في بعض الطرق في حديث ابن عمر تقييد الخيرية المذكورة والأفضلية بما يتعلق بالخلافة وذلك فيما أخرجه ابن عساكر عن عبد الله بن يسار عن سالم عن ابن عمر قال إنكم لتعلمون انا كنا نقول على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر وعثمان يعين في الخلافة كذا في أصل الحديث ومن طريق عبيد الله عن نافع عن ابن عمر كنا نقول في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من يكون أولى الناس بهذا الامر فنقول أبو بكر ثم عمر وذهب قوم إلى أن أفضل الصحابة من استشهد في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وعين بعضهم منهم جعفر بن أبي طالب ومنهم من ذهب إلى العباس وهو قول مرغوب عنه ليس قائله من أهل السنة بل ولا من أهل الايمان ومنهم من قال أفضلهم مطلقا عمر متمسكا بالحديث الآتي في ترجمته في المنام الذي فيه في حق أبي بكر وفي نزعه ضعف وهو تمسك واه ونقل البيهقي في الاعتقاد بسنده إلى أبي ثور عن الشافعي أنه قال أجمع الصحابة واتباعهم على أفضلية أبي بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي







من مواضيعي في المنتدى
»» رجوع عائلة شيعية سورية إلى الاسلام الصحيح
»» تفضل إذاعة الصباح لهذا اليوم المبارك - السبت 1434/1/17هـ
»» إذاعة يوم الثلاثاء 1433/4/27هـ
»» تساؤلات الإثني عشرية
»» تظاهر بالموت فنجاه الله منه
 
قديم 19-11-12, 01:12 AM   رقم المشاركة : 9
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


إي صج نسيت اقولك << ومن قالك ان الرسول لم يعلم من كان منافق من اصحابه يكفي قصته مع عبد الله بن أبي سلول عندما قام عمر لقتل هذا المنافق ابن سلول أمر رسول الله عمر وقال لعمر لا تقتله حتى لا يتحدث ان محمد يقتل اصحابه اصحابه <<

جابر رضي الله عنه قال: كنا في غزاة فكسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار, فقال الأنصاري: يا للأنصار, وقال المهاجري: يا للمهاجرين, فسمع ذاك رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال: ما بال دعوي جاهلية, قالوا: يا رسول الله كسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار, فقال: دعوها فإنها منتنة, فسمع بذلك عبدالله بن أبي بن سلول ـ وكان رأس المنافقين ـ فقال: فعلوها, أما والله لئن رجعنا إلي المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل, فبلغ النبي صلي الله عليه وسلم, فقام عمر فقال: يا رسول الله دعني أضرب عنق هذا المنافق, فقال النبي صلي الله عليه وسلم: دعه لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه( البخاري:1861/4).


يااااااااااااااشيخ عقب قولك ان الحسين لا يعلم عن المنافقين هذا دليل منك على عدم عصمة الحسين وعلمه للغيب <<الله اكبر عليكم ياشيعه تقولون ثم تنفون ياااااااااااااسبحان الله






 
قديم 19-11-12, 01:19 AM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اشكر الاخوه على تعقيبهم ولا ازيد الا استفساراً واحداً :

اقتباس:
أنا طرحت سؤالين لم أجد لهما إجابة ..

كل مانُسِخ لدي علم وإلمام به..ومايطبق على الإمام الحسين وشيعته اللذين خانوه كذلك يطبق على رسول الله صلى الله عليه وآله والصحابة المنافقين اللذين لايعلمهم , واللذين قال لولا أن أخشى أن يقال أن محمد يقتل أصحابه لظفر بهم.

ونحن نلعن كل من شارك في قتل الحسين وسمع بذلك ورضي به ...لعنة الله على من خان الإمام الحسين ولعنة الله على من رضي بقتل الإمام الحسين.

هل توافق سيدك كمال الحيدري أن الطرف الثاني هم شيعة علي ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لايوجد حوار (اباضي ×رافضي) ؟
»» ورقات حول الدرر السنيّة
»» طامّة مِن طوام الخوارج الإباضية"تارك السننّ لايدخل الجنّة وهو في المنزلة الخسيسة "!!
»» كلام نفيس وجامع لابن القيم في رؤية المؤمنين لربّهم في الجنّة
»» عاصفة الحزم أزالة مساحيق النفاق (الخليلي نموذجا)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "