العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-12, 05:12 PM   رقم المشاركة : 1
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


Lightbulb الفرقة الناجية هم أهل السنة والجماعة بدليل قرآني محكم

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد الصادق الأمين وعلى آله
وصحبه الغر الميامين
وعلى أمهات المؤمنين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين


يدعي الشيعة أن أهل السنة والجماعة ليست هي الفرقة الناجية

والرد على هذه الشبه
الفرقة الناجية بدليل قرآني
من هم أصحاب الطائفة الناجية ؟

الجواب
من يتبع القرآن والسنة

من يقول هذا ؟
الجواب: الله تعالى

من هم في وقت البعثة ؟

(ٱلَّذِينَ يَتَّبِعُونَ ٱلرَّسُولَ ٱلنَّبِيَّ ٱلأُمِّيَّ ٱلَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي ٱلتَّوْرَاةِ وَٱلإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِٱلْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ ٱلْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ ٱلطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ ٱلْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَٱلأَغْلاَلَ ٱلَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَٱلَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَٱتَّبَعُواْ ٱلنُّورَ ٱلَّذِيۤ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ )الأعراف 157


من هم الآن ؟

من يتبع النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنين الذين كانوا معه
وهم من يتبع القرآن والسنة

من يقول هذا ؟
الجواب: الله تعالى
( وَمَن يُشَاقِقِ ٱلرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ ٱلْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ ٱلْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَآءَتْ مَصِيراً )
النساء 115

من هم المؤمنون ؟

(وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَٰهَدُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ ءَاوَواْ وَّنَصَرُوۤاْ أُولَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُؤْمِنُونَ حَقّاً
لَّهُمْ مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ) الأنفال 74

للتحقيق :
هل يتوافق الحديث مع الآيات ؟

( افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . وفي لفظ : على ثلاث وسبعين ملة ، وفي رواية قالوا : يا رسول الله من الفرقة الناجية؟
قال : من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ،
وفي رواية قال : هي الجماعة يد الله على الجماعة)

أتضح تطابق في المعنى
والحمد لله رب العالمين






من مواضيعي في المنتدى
»» سر الحقد الشيعي على الفلوجة
»» عاجل إلى المجمع الفقهي لعلماء العراق وهيئة الأوقاف السنية / تشييع سجناء سجن البصرة
»» سؤال يحير من واجه المصائب " الأبتلاء, نعمة أم نقمة ؟ "
»» رواية الحسن والحسين إمامان قامَا أو قعدَا -هل جاء ذكرها في كتب اهل السنة
»» حكاية رجل شجاع إسمه محمد الدايني
 
قديم 16-11-12, 05:15 PM   رقم المشاركة : 2
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road



مصطلح أهل السنة تعني فرق عديدة تشمل أهل السنة والجماعة
وللتوضيح أدناه أقوال أهل العلم أنقله لكل من يقرأ للفائدة .

من كتاب
موقف أهل السنة والجماعة
من البدع والمبتدعة

المقدمة
الحمد لله رب العالمين، الرحمنالرحيم، مالك يوم الدين، والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين، وبشيراًونذيراً للناس أجمعين، فهدى به من شاء إلى الصراط المستقيم، وأضل من شاء عن الهدى المبين.
ونسأله سبحانه أن يجعلنا ممن هداه، ووفقه إلى التزام الحق، والعمل بهإلى أن نلقاه على الإسلام والدين.. أما بعد:
سبب تأليف هذه الرسالة:
فهذه رسالة جمعتها لبيان موقف أهل السنة والجماعة ممن يخالفونهم في الاعتقاد والعمل، أسأل الله أن يشرح لها الصدور، ويوفق الجميع للأخذ بما جاء فيهامن الحق. أنه هو السميع العليم.
عبدالرحمن بن عبدالخالق
الأحد 6 من ذي القعدة 1416هـ

17 أبريـــــــل 1996م

الباب الأول

مقدمات

1- أولاً: حقيقة الدين.

الدينالحق الذي لا يجوز لأحد خلافه هو اتباع كتاب الله سبحانه وتعالى، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وإجماع أمة الإسلام، وهذه الأصول الثلاثة هي أصول الدين المعصومةفقط التي لا يتطرق إليها خلل مطلقاً.
فأما الكتاب فهو كلام الله الذي: {لا يأتيه الباطل من بين يديه، ولامن خلفه، تنزيل من حكيم حميد}، كتاب قد فصل الله آياته، وجعله هداية للعالمين،وأمرنا بتدبره، وتعلمه وأعلمنا سبحانه أنه قد يسره للذكر. قال تعالى: {ولقد يسرناالقرآن للذكر فهل من مدكر} (القمر:17)، فلا حجة لأحد في الإعراض عنه بأي عذر، فهوبلسان عربي مبين، وهو واضح المقاصد، بين الهدف، محكم العبارة، مفصل القول. قال تعالى: {الر كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير} (هود:1)، {كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب} (ص:29)

وأما السنةالنبوية
فهي معصومة بعصمة الله لنبيه لأن الرسول صلى الله عليه وسلم هو شارح القرآن، ومبينه بأقواله وأفعاله وتقديره. قال تعالى: {وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون} (النحل:44)، وكذلك هو الذي أنزلت عليه الحكمة كما أنزل عليه القرآن، قال تعالى: {هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين} (الجمعة:2)، والكتاب القرآن، والحكمة سنته صلى الله عليه وسلم.. وقد أوتي النبي الكريم القرآن ومثله وهي سنته، وفيها من الأحكام في الحلال والحرام والوجوب والندب والتحريم مثل ما في القرآن من الأحكام..
كما قال صلى الله عليه وسلم: [ألا وإني أوتيت هذا الكتاب، ومثله معه] (أخرجه أبو داود (4604) عن المقدام بن معدي يكرب في صحيح الجامع الصغيربرقم(2643)).
وأدلة عصمة السنة كثيرة منها قوله تعالى: {وما ينطق عن الهوى* إن هوإلا وحي يوحى} (النجم: 3-4)، وقوله تعالى: {ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين فما منكم من أحد عنه حاجزين} (الحاقة:44-47)

وأما الإجماع فهو:
اتفاق أمة الإسلام على قول في الدين، وقد أخبر صلى الله عليه وسلم أن أمته لا تجتمع على ضلاله،
قال تعالى: {ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً} (النساء:115). فجعل سبيل المؤمنين واجب الاتباع كالقرآن والرسول صلى الله عليه وسلم.
وقد أجمعت الأمة على معظم قضايا الدين: ككمال القرآن، وحجية السنة، ووجوب العمل بها، وخلافة الصديق ، وصحة قتال المرتدين، والصلوات الخمس، والأذان والإقامة... الخ مما أجمعوا عليه.

وهذا الذي قدمناه يعني –بحمد الله- أن مجمل قضايا الدين عقيدة وشريعة ثابتة، واضحة، لأن القرآن حوى معظم الأحكام، وأصول التشريع في كل شأن من شئون حياتنا، كما قال تعالى: {ونزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شيء} (النحل:89)

والسنة لم تترك أدق التفاصيل في حياة المسلم إلا وقد بينته، ووضحته، وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بحمد الله قد طبقوا الدين كله وأجمعوا على عامة أصوله وكثير من فروعه، بل ليس لهم خلاف فيقضية أصولية عقائدية أصلاً، وإنما خلافاتهم في فروع من الدين يجوز فيها الخلاف ولايتوقف عليها كفر، وإيمان.


ثالثاً: من هم أهل السنة والجماعة؟

ذكرنا أن الاختلاف وقع في أتباع الإسلام كما وقع في اليهود والنصارى،
وأن الله امتن على هذه الأمة الإسلاميةبأن جعل منها طائفة على الحق إلى قيام الساعة،

فمن هذه الطائفة؟وما صفاتها؟

والجواب:
إن أهل السنة، والجماعة، والطائفة الحقة المنصورة الباقية على الدين الصحيح إلى قيام الساعة هم الذين اعتصموا بأصول الإسلام المعصومة، وهذه الأصول هي الكتاب،
والسنة وما أجمع عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد بينا أن هذه الأصول هي الأصول المعصومة، التي لا يتطرق إليها خلل، أو شك.

وأهل السنة يردون كل قول، وكل خلاف إلى هذه الأصول، فما وافق الكتاب،والسنة، والإجماع، قبلوه، وما خالفها رفضوه من قائله كائناً من كان، فإنه لا أحد معصوماً، ولا قولاً معصوماً سوى ذلك، أي: الكتاب، والسنة، والإجماع.

وقد سميت هذه الطائفة بأهل السنة لأنهم تمسكوا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا أصل واجب الإتباع، وكذلك في المقابل أهل البدعة الذين اخترعوا أقوالاً، وأعمالاً مبتدعةفي الدين جعلوها أصلاً يجتمعون عليه، ويتسمون به، ويفترقون به عن أهل الإسلام، كما زعم الرافضة أن الله أنزل خلافة علي، وأحد عشر من أولاده نصاً في القرآن، وكلام الرسول صلى الله عليه وسلم واجتمعوا على ذلك وسموا أنفسهم شيعة،ورافضة.

كذلك اخترع الخوارج مقالات في الدين: كتحريم الاجتهاد، وقولهم (لا حكم إلا لله) يعنون نص القرآن، وهي كلمة حق يراد بها باطل، وأن مرتكب الكبيرة كافر، حلال الدم، مخلد في النار،
ومن أجل ذلك افترقوا بأنفسهم عن سائر المسلمين فكفروا علياً، وعثمان،ومعاوية، والحكمين،
وخرجوا على الجميع بالسيف، فسموا: "خوارج" بفعلتهم القبيحة،وسموا أنفسهم: (الشراة) زعماً أنهم شروا أنفسهم لله...،
وهكذا كل أصحاب بدعة تسموا ببدعتهم، أو برأس بدعتهم، ومخترع مقالتهم، أو من نسبوا أنفسهم إليه، وليس هو منهم كالإسماعيلية والقدرية والجهمية... الخ، والمرجئة.

وأما أهل السنة، والجماعة، فإنهم تسموا بهذا الإسم (الجماعة) لالتزامهم بالجماعة، وهي جماعة أهل الإسلام، ونبذهم الفرقة، والخلاف، وحكمهم بإسلام كل من قال: لا إله إلا الله، ولم يخرج عنها بمكفرظاهر.
ومن أجل ذلك كان أهل هذه الطائفة الحقة هم الذين قام فيهم الإسلام واضحاً جلياً من حيث الاتباع، والالتزام، والحفظ، والتعهد فهم أهل الحديث، والفقه، وهم علماء الحديث،والأثر المتقدمين بحمد الله على هذا المنهج الحق، وجميع فقهاء أهل الإسلام المشهورين، وأئمة الدين المتبوعين، وسادة المسلمين من الصحابة والتابعين.

وشأن هذه الطائفة الاجتماع على كتاب الله تعالى، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم،
ونبذالفرقة، والخلاف ولذلك كانوا بحمد الله هم سواد أهل الإسلام وعامة المسلمين وأماغيرهم ففرق، وشراذم، وأهل ضلالات يظهر بعضها، ويختفي بعضها على مدى العصور، وتنتشرضلالتهم حيناً، ثم تختفي، وتبور أحياناً أخرى.

وأهل السنة، والجماعة هم الأمةالحقيقية للإسلام، والسواد الأعظم، والقرون الإسلامية المتصلة جيلاً بعد جيل،والطائفة الظاهرة المنصورة القائمة باقية قولاً، وعملاً على مدار السنين، والتي حافظت على أصول الإسلام المعصومة، وعملت بمقتضاها في الجملة. وهذه الأصول هي: الكتاب، السنة، وإجماع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وحصر الإجماع في أصحاب رسول الله صلىالله عليه وسلم فقط، إنما كان لأنه لم يتحقق إجماع بمعني الإجماع إلا في زمانهم،ولأن الله سبحانه وتعالى شهد لهم بالإيمان والفضل، وأثنى عليهم في كتابه، كما قال سبحانه وتعالى: {آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير} (البقرة:285)،
وشهد لهم بالفضل، كما قال تعالى:
{محمد رسول الله والذين معهأشداء على الكفار رحماء بينهم} (الفتح:29).
وشهد سبحانه أنه رضي عنهم كما قال جل وعلا:
{ لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة} (الفتح:18).

وأخبر أنه سبحانه قد تاب عليهم كما قال جل وعلا:
{لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة} (التوبة:117)

ووعدهم الله عز وجل بالنصر، والتمكين، ووفى لهم، كما قال جل وعلا:
{وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم} (النور:55) وقد فعل سبحانه.

نعم قد كان فيهم منافقون بين الله أخبارهم وهتك أستارهم، ولكنهم كانوا قلة معلومة محصورة.
وأماعامة الصحابة، وسوادهم فكانوا من المؤمنين المخلصين المتقين، ولذلك قال لهم الله سبحانه وتعالى: {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكروتؤمنون بالله} (آل عمران:110).

فإذا أطلق اسم الجماعة، كما جاءالحديث: [عليكم بالجماعة]،كان أول من يدخل في مسمى الجماعة هم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كما قالصلى الله عليه وسلم: [إن الله لا يجمع أمتي]أو قال: [أمة محمد على ضلالة، ويد اللهعلى الجماعة، ومن شذ شذ إلى النار]
(أخرجه الترمذي رقم (2168) في كتاب الفتن باب لزوم الجماعة، والحاكم (1/116)).

وقال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه: [إن الله تعالى اطلع في قلوب العباد، فاختار محمداً صلى الله عليه وسلم، فبعثه برسالته، وانتخبه بعلمه، ثم نظر في قلوب الناس بعده، فاختار له أصحاباً، فجعلهم أنصار دينه، ووزراء نبيه صلى الله عليه وسلم، فما رآه المؤمنون حسناً فهو عند الله حسن، وما رآه المؤمنون قبيحاً فهو عند الله قبيح].
(أخرجه الإمام أحمد برقم (3600)،والهيثمي في مجمع الزوائد (1/177))

ومن أجل ذلك فإن أهل السنة،والجماعة، يجعلون إجماع الصحابة على أمر ما حجة قاطعة في الدين، ويقدمون فقههم،واجتهادهم على كل فقه واجتهاد، ويفسرون القرآن ويفهمون السنة على النحو الذي طبقوه،فهم أعنى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم هم قدوة أهل السنة والجماعة في فهم الإسلام، والعمل به.


ومن أجل هذا كانت البدعة هي ما خالف القرآن، والسنة، وإجماع أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم






من مواضيعي في المنتدى
»» حرصاً على التعايش السلمي!حكومة المليشيات توعز بحجب مدونتي سنة العراق ومشروع عراق الفا
»» صدق أو لا تصدق/ الخيرة والأزلام من كتب أكابر مراجع الشيعة
»» خطير/ بقع مشعة في البصرة ومراقد نهب المال بإسم العترة
»» إهانة علماء الإمامية لعلي وسبه/ هام للعوام النيام "
»» أستمع إلى الحقيقة / مناف الناجي النموذج المثالي
 
قديم 16-11-12, 05:19 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك ِأختنا على هذا الموضوع القيم







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» حبيبنا المرسال .... انتي فايروس
»» السجن 7 سنوات و 600 جلدة لمؤسس الشبكة الليبرالية
»» رافضي يجيز رؤية المخطوبه بملابس شفافه !!
»» هل يقدر علي على بعض ما يطلب منه أم هو على كل شيء قدير
»» جواب تحدي المرجع كمال الحيدري لجميع علماء أهل السنة
 
قديم 16-11-12, 05:43 PM   رقم المشاركة : 4
سيف التميمي
عضو







سيف التميمي غير متصل

سيف التميمي is on a distinguished road


موضوع قيم ،،

يرجى حفظه







 
قديم 16-11-12, 05:47 PM   رقم المشاركة : 5
محب الولاية
موقوف






محب الولاية غير متصل

محب الولاية is on a distinguished road


ياترى معاوية مشمول معكم






 
قديم 16-11-12, 06:00 PM   رقم المشاركة : 8
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الولاية مشاهدة المشاركة
  
ياترى معاوية مشمول معكم


واضح الموضوع صعقك

يا ترى خائف على نفسك إن كنت ترى في القرآن دستور لك
أين ردك في موضوعك تهربت مني !

لا تصلون لحسنة من حسنات الخليفة معاوية رضي الله عنه






من مواضيعي في المنتدى
»» تهنئة روحانية للأمة الإسلامية بقدوم العام الهجري 1437
»» بالوثائق تحريف القرآن من ضروريات التشيع بتوثيق كبار العلماء
»» الذكرى السادسة والعشرين ليوم النصر العظيم في القادسية الثانية
»» التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان الخير والهدى 1437 هـ
»» حرائق وأزمات ماء وكهرباء.. مخططات إيرانية ضد العراق
 
قديم 18-11-12, 02:30 AM   رقم المشاركة : 9
للحق ميزان
اثني عشري






للحق ميزان غير متصل

للحق ميزان is on a distinguished road


هذا لو اثبتي انكم تتبعون سنة رسول واله ولم ولن تستطيعي







 
قديم 18-11-12, 03:21 AM   رقم المشاركة : 10
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحق ميزان مشاهدة المشاركة
   هذا لو اثبتي انكم تتبعون سنة رسول واله ولم ولن تستطيعي


وما هي السنه التي تقول عنها ممكن تأتي بهااااااا حتى تكون واضحه للعيان أننا لا نطيعهاا ؟؟

اذا قصدك ركن الولايه اللذي زعمتموه << فهل أتيتني بآيه من القرآن محكمه عنها كما الحال لأركان الاسلام في القرآن

بالمقابل هل تطيعون رسول الله اللذي أمر بامر الله هنا <<سأتي لك ببعض الايات من القرآن وارجوووووووو الاجابه

(اعتقاد الشيعه القرآن محرف وحذفت منه اشياء)

قال تعالى (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)

(اعتقاد الشيعه الله اعطى مفاتح الغيب لعلي رضي الله عنه )

قال تعالى (وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ)

(اعتقاد الشيعه علم الائمة الغيب )

قال تعالى(قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله ..)

(اعتقاد الشيعه عدم وجوب صلاة الجمعه )

قال تعالى ( يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ)

( حرمان الشيعه الزوجه من إرث الأرض أو العقار)

( وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ فَإِنْ كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ وَلَدٌ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُمْ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَإِنْ كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلَالَةً أَوِ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ فَإِنْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَارٍّ وَصِيَّةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ )

(صيام الشيعه عاشورا الى العصر)

قال تعالى (وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ)

(عدم التحصين في الزواج عند الشيعه كما في زواج المتعه)

قال تعالى (فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ )


(تحريم الشيعه أكل من ليس له فلس من السمك)

قال تعالى ( أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ )

(اعتقاد الشيعه أن رب الارض هو الامام)

قال تعالى ( رب السماوات والأرض وما بينهما الرحمن لا يملكون منه خطابا )

قال تعالى ( فقالوا ربنا رب السموات والأرض لن ندعو من دونه إلها لقد قلنا إذا شططا)

قال تعالى (قل من رب السموات والأرض قل الله قل أفاتخذتم من دونه أولياء لا يملكون لأنفسهم نفعا ولا ضرا..)

(اعتقاد الشيعه أن الدنيا والآخرة بيد الإمام)

قال تعالى (مَنْ كَانَ يُرِيدُ ثَوَابَ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ ثَوَابُ الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا بَصِيرًا )

قال تعالى (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)



أقسم بالله ثم أقسم بالله ثم أقسم بالله لو أردت المزيد في مخالفتكم لاحكام الله المحكمه لأزيـــــــــــدنك

فما بالك بركن زعمه مغممينك و أوجبوه كـ ركن فتبعتموهم وهو في الاساس لم يوجد وفوق هذا وذالك خالفتهم أحكام الله المحكمه الموجوده في كتابه بل ان دل هذا لا يدل الا على انكم انتم ما انتم الا تبااااع لمغممينكم معرضين لأمر الله اللذي هو امام اعينكم في محكم كتابه ولا حول ولا قوه الا بالله

لكن هل لك ان تاتي بما اتهمتنا به بمخالفتنا لأمر رسول الله اللذي أمرنا بامر من الله بمثل عدد الايات ما اتيت له به لمخالفتكم للقرآن ؟؟


أنتظرك والله المستعان







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "