العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-12, 03:21 PM   رقم المشاركة : 1
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی غير متصل

سلفی ایرانی


وثیقه تنسف تنصیب علی یوم الغدیر


السلام علیکم ورحمه الله وبرکاته

الرافضه یقولون بان الرسول صلی الله علیه واله وسلم عین سیدنا علی یوم الدیر بعنوان امام وخلیفه من بعده وسمع هذا

الاعلان الاف الصحابه الذی کانو مجتمعین هناک و اخلافنا مع الرافضه لیس علی یوم الغدیر بل علی هل النبی اوصی بعلی

ام لا؟؟؟

الشیخ الصدوق اورد روایه فی کتابه الامالی جلد2 ص 1006

ولاکن سوف اضع الوثیقه من کتاب مناقب آل أبى طالب الذی اعترف بان الروایه جائت بطرق کثیرا یعنی لا یمکن للرافضه

ان یقولون هی ضعیفه لانها بطرق کثیره

أبوجعفر بن بابويه في الامالي بطرق كثيرة عن جويبر عن
الضحاك عن ابي هارون العبدي عن ربيعة السعدي وعن ابي اسحاق الفزارى عن جعفر بن
محمد عن آبائه عليهم السلام كلهم عن ابن عباس ، وروى عن منصور بن الاسود عن
الصادق عن آبائه عليهم السلام واللفظ له قال : لما مرض النبي صلى الله عليه وآله
مرضه الذي توفي
فيه اجتمع اليه أهل بيته واصحابه فقالوا : يا رسول الله ان حدث
بك حدث فمن لنا بعدك ومن القائم فينا بأمرك ؟


ادا کان علی منصوص علیه فی الغدیر فکیف الصحابه واهل البیت یسألون النبي من يكون بعدك؟؟؟

هل الصحابه واهل البيت نسو الغدیر بهذ السرعه؟؟

لماذا النبی لم یقل لهم لماذا هذا السوال وانا عینت علیا فی الغدیر؟؟

کیف نجمع بین روایاتکم

الا یدل هذا بان فی الغدیر لم ینصب علیا ولاکن کما یقولون اهل السنه کان اعلان للناس لمحبه علی والاخوه بینه؟؟









التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» هل خدعهم حسن الصفار ؟!
»» تحریف کتاب الکافی (وثیقه)
»» شبهة رافضي ممكن مساعده
»» هل الامام علي يصلح أن يكون خليفة ؟
»» سوال الي عقلاء الشيعه؟
 
قديم 27-10-12, 03:29 PM   رقم المشاركة : 2
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


الله اكبر
حبل الكذب قصير يا علماء الشيعة
اللهم افضحهم اكثر واكثر وخلص العوام من كذبهم







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» الحاسة التي لا تنام
»» يا أعضاء الوحدة الإسلامية ذكر وليس أنثى
»» مسحك للقنوات الشيعية طاعة لرسولك ونصرة لدينك
»» هذه قوية يا شيعة !!!!
»» التمتع بالمتزوجة يجوز
 
قديم 27-10-12, 04:25 PM   رقم المشاركة : 3
دخيل التميمي
عضو ماسي






دخيل التميمي غير متصل

دخيل التميمي is on a distinguished road


هذا هو حالهم دائم مفضوحين وصاحب العقل يعرف هذا بنفسـه والسبب لأن دينهم اساسا مبني على الكذب والغش وانتهاك اعراض الناس وسرقة أموالهم باسم الخمس وقد تنبه الآن لهذا الكثير من الشيعة ولله الحمد والمنة وعادوا الى الاسلام والبقية الباقية منهم نسأل الله تعالى ان ينير بصائرهم ويهديهم ويعودون الى الاسلام ...

بارك الله فيك اخي الكريم








التوقيع :
اللهم اغفرلوالدي وارحمهم واسكنهم فسيح جناتك، اللهم أجزل لهم المثوبة والأجر . اللهم آنسهم في وحدتهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة وأفسح لهم بها مدّ ابصارهم ، اللهم انزلهم منزلاً مباركا وأنت خير المنزلين، اللهم انزلهم منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا آمين
من مواضيعي في المنتدى
»» مصر ترفض القنوات الاسلامية على القمر نايل سات وفوكس نيوز تعتذر
»» هكذا احيا اتباع مقتدى الصدر الزيارة الشعبانيه
»» الكتيب الدعوي "البداية لمن أراد لنفسـه الهداية "
»» مخلف دهام الشمري مدافعا عن السيستاني
»» هل أجد لديكم رابط لكتاب الكافي ؟
 
قديم 28-10-12, 11:41 PM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جززااااااااااااااااااكم الله خيرا قويه جدا







 
قديم 29-10-12, 05:34 AM   رقم المشاركة : 5
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد

[quote=محب ال البيت2;1631991]
السلام علیکم ورحمه الله وبرکاته

الرافضه یقولون بان الرسول صلی الله علیه واله وسلم عین سیدنا علی یوم الدیر بعنوان امام وخلیفه من بعده وسمع هذا

الاعلان الاف الصحابه الذی کانو مجتمعین هناک و اخلافنا مع الرافضه لیس علی یوم الغدیر بل علی هل النبی اوصی بعلی

ام لا؟؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين المضللين واللعن الدائم على أعدائهم ومبغضيهم اجمعين
===
صحيح سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني المجلد الرابع ص330ح1750 ( من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ).

وهذا أصل الحديث كما ذكره الألباني : " عن أبي الطفيل عن زيد بن ارقم قال : لما رجع رسول الله من حجة الوداع ، ونزل غدير خُـم ، أمر بدوحاتٍ فقُمِمْن ، ثم قال : كأني قد دُعيت فأجبت ، وأني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فانـهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض . ثم قال : إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن . ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت وليه ، فهذا وليه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ".

وقد نقله ابن كثير بطوله في البداية والنهاية واقتصر على ذكر تصحيح الإمام الذهبي له ، قال في البداية والنهاية ج5ص209 : " قال شيخنا أبو عبد الله الذهبي : وهذا حديث صحيح " ، والحق إن هذا الحديث ( من كنت مولاه ، فهذا علي مولاه ) لا أحد من المسلمين ينكر صدوره من النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

أما دلالة الحديث الشريف فإنـها تدل على أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كما أنه أولى بالمؤمنين من نفسهم وهو سيدهم وولي أمرهم المتصرف في شؤونـهم ، فنفس هذه الأمور تثبت للإمام علي بن أبي طالب عليهم السلام إذ هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم وسيدهم وولي أمرهم المتصرف في شؤونـهم .

وقد يقال إن كلمة ( مولى ) كما تفيد معنى السيد المتصرف في شؤون عبده تفيد أيضا معنى المحب والناصر ، فيكون معنى الحديث ( من كنت ناصره فإن عليا ناصره ) ، فلا معنى لتخصيص اللفظ بالمعنى الأول ؟
والجواب إن هذا يحتمله من قصر نظره على هذه الجملة ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) فقط دون النظر إلى ما احتف بـها من القرائن ، فضلا عن النظر في بقية الروايات الصحيحة المفسرة لمعناها ، فالرواية السابقة فيها قرينة واضحة على أن الولاية هنا تعني أن الإمام علي عليه السلام أولى بالمؤمنين من أنفسهم وهي تقديمه صلى الله عليه وآله وسلم قوله ( إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن ) على ( من كنت وليه ، فهذا وليه ) الذي يبين أن المعنى المقصود هو من كنت أولى به من نفسه فعلي أولى به من نفسه .


والأمر أكثر وضوحا في رواية أخرى صحيحة السند يتبين منها أن جملة ( فعلي مولاه ) تعني أن عليا عليه السلام ولي أمره وأولى به من نفسه ، وهذا في صحيح سنن ابن ماجة للألباني ج1ص56ح94 :
" عن البراء بن عازب ، قال : أقبلنا مع رسول الله في حجة الوداع التي حج ، فنـزل في الطريق ، فأمَر : الصلاةَ جامعةً ، فأخذ بيد علي –عليه السلام- ، فقال : ألست بأولى المؤمنين من أنفسهم ؟ ، قالوا : بلى ! ، قال : ألست بأولى بكل مؤمن من نفسه ؟ ، قالوا : بلى ! ، قال : فهذا ولي من أنا مولاه . اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ". وعلق عليه الألباني بقوله : ( صحيح ) وأحال إلى سلسلة الأحاديث الصحيحة ح1750.


وذكرها ابن كثير في البداية والنهاية ج5ص212 بـهذا اللفظ : " فقال : ألستم تعلمون أو ألستم تشهدون أني أولى بكل مؤمن من نفسه ؟ قالوا : بلى ! ، قال : فمن كنت مولاه فان عليا مولاه ". وعلق عليه بقوله ( وهذا إسناد جيد ، رجاله ثقات على شرط السنن ، وقد صحح الترمذي بـهذا السند حديثا في الريث ).

وهذا الحديث الصحيح دليل قاطع على أن معنى كلمة ( مولاه ) تعني الأولى به من نفسه وسيده المتصرف في شؤونه ، كما هو شأن ولاية النبي صلى الله عليه وآله للمؤمنين ، وقد أكد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على هذا المعنى مرتين بقوله ( ألست بأولى المؤمنين من أنفسهم ؟ ، ألست بأولى بكل مؤمن من نفسه ؟ فهذا ولي من أنا مولاه ).

ويدل عليه أيضا رواية أخرى صحيحة السند ، ذكرها الألباني في صحيح سنن الترمذي ج3ص521ح3712 : " عن عمران بن حصين ، قال : بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم جيشا ، واستعمل عليهم علي بن أبي طالب ، فمضى في السرية ، فأصاب جارية ، فأنكروا عليه ، وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالوا : إذا لقينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرناه بما صنع علي ، وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم ، فلما قدمت السرية سلموا على النبي صلى الله عليه وسلم ، فقام أحد الأربعة ، فقال : يا رسول الله ! ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا ؟! فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم . ثم قام الثاني ، فقال مثل مقالته ، فأعرض عنه . ثم قام الثالث ، فقال مثل مقالته فأعرض عنه . ثم قام الرابع ، فقال مثل ما قالوا . فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والغضب يعرف في وجهه ، فقال : ما تريدون من علي ؟! ما تريدون من علي ؟! ما تريدون من علي ؟! إن عليا مني وأنا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي ". وعلق عليه الألباني بقوله ( صحيح ) وأحال إلى سلسلة الأحاديث الصحيحة ح2223 .


وهذا حديث صحيح وصريح في أن ولاية الإمام علي عليه السلام على المؤمنين إنما تعني الأولى بـهم من أنفسهم وليست بمعنى ناصرهم ومحبهم ، لأن الولاية التي قصدها النبي صلى الله عليه وآله وسلم في هذا الحديث إنما تثبت للإمام علي عليه السلام بعد وفاته صلى الله عليه وآله وسلم بصريح قوله ( وهو ولي كل مؤمن بعدي ) ، ولا يحتمل أن الولاية هنا تعني النصرة والمحبة لأن الولاية بـهذا المعنى ثابتة للإمام علي عليه السلام ولجميع المؤمنين في حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبعد وفاته ، فيكون ذكره صلى الله عليه وآله وسلم للقيد ( بعدي ) لغوا وعبثا على هذا الفرض ، والعياذ بالله .
===
والسلام على من اتبع الهدى

====
وحيا الله العاملين لإحياء آثار مذهب آل محمد عليهم الصلاة والسلام، وسدد الله الأقلام لحماية الإسلام، ونسأله تعالى أن يعيننا ويمدنا بالصواب والتوفيق،
وصلى الله على محمد وعترته الطيبين الطاهرين،
حسبنا الله ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير، ألا إلى الله تصير الأمور.






 
قديم 29-10-12, 06:15 AM   رقم المشاركة : 6
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


المكرم الجودي =1 من أحد المكذبين ربهم وفعل علي رضي الله عنه
علي رضي الله عنه لم يعترف بزعمك وتفسيرك يالجودي للروايات بأنها تنصيب يدل على الولاية وهذه كتبكم تفضحكم وعلي معها على زعمكم الكاذب فلم تقبلوا كلام الله وأشركتم معه في دعائكم الأئمة الذين قاتلوا من يشرك بالله ويدعوا غير الله من أمثالكم فهذا علي وأبنائه رضي الله عنهم بايعوا الخلفاء أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ولم يعترفوا بهرطقتك يالجودي أنت ومن على شاكلتك ولله الحمد والفضل والمنة الذي فضحكم فحبل الكذب قصير وقد تحول كثير من المخدوعين من أمثالك يالجودي أكلت الخمس ومحللي الزنا ومسميه المتعة بعدتحريمها عام خيبر.
فماذا تقول لربك يالجودي عندما يسألك عن آياته التي كذبت بها واتَّبعت هواك فأرداك. عندما كفرت بقول ربك ( فلا تدعوا مع الله أحدا). ودعوت عباد أمثالك هم من دون الله وقد سمى الله دعائك شرك فكذبت كلام ربك القائل ( لا يسمعوا دعائكم ولوا سمعوا مااستجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ). ... فهل بزعمك أنت أخبر من علي في الولاية التي لم يطلبها وبويع بعد الخلفاء مكرها عليها وهل أنت أخبر من الله الخبير لتكذب قوله سبحانه و تعالى عمَّا تشركون .
فعلي والى الخلفاء والجودي ومن على شاكلته لا زالوا في غيهم يعمهون.







التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» الزميل / الأمبريال تفضل هنا بناء على طلبك ..
»» الولاية بين الحق والباطل
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
 
قديم 29-10-12, 10:47 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب ال البيت2 مشاهدة المشاركة
  
ادا کان علی منصوص علیه فی الغدیر فکیف الصحابه واهل البیت یسألون النبي من يكون بعدك؟؟؟










اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
وحيا الله العاملين لإحياء آثار مذهب آل زرارة



العاملين على إحياء آثار مذهب آل زرارة فاتهم
قوله تعالى : (
وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ )






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة - هل هذا الكلام صحيح ؟!
»» المعصوم عن غــيــر المعصوم ( رمان بأكثر من سند )
»» بالأسانيد الصحيحة ( أصحاب المعجزات السبع ) ضعيفي الفهم و الإستيعاب
»» المعصومين لا يعرفون صفات جدهم .
»» طن يعني يا علي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "