العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-12, 01:23 PM   رقم المشاركة : 1
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


الشيعة لو تركوا كتب العباد وتدبروا كتاب ربهم لبصروا النور

يدعي الشيعة ان علي يملك الجنة والنار
ويملك ذرات الكون وما شابه ذلك من الملك العظيم سواء في السماوات أو في الأرض ....

لكن القرآن يكذبهم ويثبت لنا ثلاثة أمور في هذه الآية :


قال تعالى : الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فقدره تقديرا ) الفرقان 2



أولا : ان الله وحده يملك مافي السماوات وما في الأرض .
ثانيا : يؤكد حتى الولد لم يتخذه ليشاركه هذا الملك العظيم .
ثالثا : وبالتالي لا يمكن لأحد من خلقه ان يشاركه هذا الملك العظيم .

قال تعالى : ( الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ
وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا
وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ .. )
الفرقان 2


لو كان الله يحتاج احد في ملكه لتخذ له ولدا







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» أبليس اكثر تأدبا مع الله من الشيعة
»» إستقبال إناء الرسول صلى الله عليه وسلم
»» هنا السؤال يا شيعة اين قوة علي
»» لماذا لا يناقش كمال الحيدري الا منعزلا
»» من القصود في هذه الآية ؟؟
 
قديم 18-10-12, 01:25 PM   رقم المشاركة : 2
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


قال تعالى ( ما ملكت أيمانكم )
والله يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء







 
قديم 18-10-12, 01:38 PM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
   قال تعالى ( ما ملكت أيمانكم )
والله يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء

ومادخل هاتين الايتين في الموضوع ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» القرضاوي : ضحك علي حزب الشيطان وخدعوني ونادم على وقفتي ضد علماء السعودية بسببهم..!!
»» الى منكري السنّه .. هل لديكم كتب تفسير للقران ؟
»» الصحابة بين الاباضية وأهل السنة-دراسة مقارنة-
»» كمال حيدري : انحراف عقيدة الراوي لاتسقط وثاقته!!
»» يامدّعي محبة الفاروق أقبل ولاتُدبر
 
قديم 18-10-12, 01:58 PM   رقم المشاركة : 4
السلطاني
مشترك جديد






السلطاني غير متصل

السلطاني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة السوسن مشاهدة المشاركة
   يدعي الشيعة ان علي يملك الجنة والنار
ويملك ذرات الكون وما شابه ذلك من الملك العظيم سواء في السماوات أو في الأرض ....

لكن القرآن يكذبهم ويثبت لنا ثلاثة أمور في هذه الآية :


قال تعالى : الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فقدره تقديرا ) الفرقان 2



أولا : ان الله وحده يملك مافي السماوات وما في الأرض .
ثانيا : يؤكد حتى الولد لم يتخذه ليشاركه هذا الملك العظيم .
ثالثا : وبالتالي لا يمكن لأحد من خلقه ان يشاركه هذا الملك العظيم .

قال تعالى : ( الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ
وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا
وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ .. )
الفرقان 2


لو كان الله يحتاج احد في ملكه لتخذ له ولدا



اخي العزيز (( يا غالي )) علماء امتي افضل من انبياء بني اسرائيل (( سليمان سخرت له الرياح ... داوود لين له الحديد ..... وعلمناه منطق الطير ....)) اذن من هنا نجد ان هولاء الانبياء لديهم معجزات هائلة فما بالك باعلم شخص بعد النبي (ص) والله اعلم






 
قديم 18-10-12, 02:01 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلطاني مشاهدة المشاركة
   اخي العزيز (( يا غالي )) علماء امتي افضل من انبياء بني اسرائيل (( سليمان سخرت له الرياح ... داوود لين له الحديد ..... وعلمناه منطق الطير ....)) اذن من هنا نجد ان هولاء الانبياء لديهم معجزات هائلة فما بالك باعلم شخص بعد النبي (ص) والله اعلم

من هو الاعلم بعد النبي ؟؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» رافضة المدينة المنورة بجانب مسجد رسول الله عند بقيع الغرقد حوّلو المكان الشريف حسينية
»» الضالّ مسعود المقبالي الإباضي يـُبيح بدعة المولد النبوي !
»» الى من يقلّد المرجع السيستاني تفضّل بالدخول .. وأخصّ بالذكر احمد عراقي
»» المواليه (رافضيه وافتخر) والموالي احمد العراقي تفضّلا
»» منهج شيخ الإسلام في كتابه منهاج السنة وموقفه من الإمام علي
 
قديم 18-10-12, 06:36 PM   رقم المشاركة : 6
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


علي عليه السلام







 
قديم 18-10-12, 06:59 PM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلطاني مشاهدة المشاركة
   اخي العزيز (( يا غالي )) علماء امتي افضل من انبياء بني اسرائيل (( سليمان سخرت له الرياح ... داوود لين له الحديد ..... وعلمناه منطق الطير ....)) اذن من هنا نجد ان هولاء الانبياء لديهم معجزات هائلة فما بالك باعلم شخص بعد النبي (ص) والله اعلم

ترهات واباطيل

وهذا موضوع لا يصح

http://www.islamweb.net/fatwa/index....Option=FatwaId

ولولا إفلاس الرافضة وفساد دينهم لما نراهم لا يفرقون بين صحيح وضعيف ولا بين ثابت وموضوع وصدق فيهم ابن تيمية حين قال ان الرافضة من اجهل الناس في المعقول والمنقول

واعلم رجل بعد النبي صلى الله عليه وسلم هو ابو بكر فلا تعرف له فتيا تخالف النصوص في حين ان عمر وعثمان وعلي تعرف لهم فتاوى تخالف النصوص وما عرف لعلي بن ابي طالب اكثر مما عرف لعمر بن الخطاب

الغلو جعل الرافضة لا يبصرون






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» عبدالله بن عمر افضل اهل زمانه
»» نحن نعاني من هذا الامر مع الروافض والشيعة
»» كيف تشكّل دين الرافضة ونبي الله سليمان يفند ولايتهم التكوينية
»» ادمغة الروافض معطوبة
»» آيات ومعاني ، وهي موجهة للرافضة والشيعة
 
قديم 18-10-12, 11:10 PM   رقم المشاركة : 8
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
   قال تعالى ( ما ملكت أيمانكم )
والله يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء

المقصود هنا ملك الدنيا ...
إذا كنت تقصد هنا الملك في الآخرة كالجنة والنار ملك غير بشري كذرات الكون وإستجابة الدعاء للعباد وتفريج كربهم ثم ينزعه منه ؟؟؟ هذا لا يقبله حتى عقل طفل !!!!!






التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» مثلث الصحة مقدمة
»» مشاريع دينية مع الشيطان ..
»» كذب كمال الحيدري على الرسول لسرقة العوام
»» ياشيعة ؟
»» مسابقة للشيعة
 
قديم 18-10-12, 11:16 PM   رقم المشاركة : 9
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


منهاج السنة ج7 ص 116 :
(بل جبريل له عمل يختص به دون ميكائيل و ميكائيل له عمل يختص به دون جبريل كما جاء في الآثار أن الوحي و النصر لجبريل و أن الرزق و المطر لميكائيل)







 
قديم 18-10-12, 11:20 PM   رقم المشاركة : 10
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road




1) بريدة :
تاريخ دمشق 42/131 : أخبرنا أبو القاسم هبة الله بن عبد الله أنا أبو بكر الخطيب أنا أبو الحسن محمد بن عبد الواحد أنا أبو الحسن علي بن عمر بن أحمد الدار قطني أنا أحمد بن محمد بن سعيد نا الحسن بن علي بن عفان نا محمد بن الصلت نا شداد بن رشيد الجعفي عن جابر بن يزيد الجعفي عن ابن بريدة عن أبيه قال قال لي النبي ( صلى الله عليه و سلم ) هل لك أن تعود فاطمة فأتاها فدخل عليها فقال كيف تجدينك فشكت إليه فقال ما الوتك أقدمهم سلما وأعلمهم علما وأحلمهم حلما


2) بن مالك :
تاريخ دمشق 42/132 : أخبرنا جدي أبو المفضل يحي بن علي أنا أبو القاسم على بن محمد أنا أبو الحسن علي بن محمد أنا أبو الحسن علي بن أحمد بن محمد بن داود الرزاز نا أبو عمرو عثمان بن أحمد بن السماك نا عبد الله بن روح المدائني نا سلام بن سليمان المدائني ناعم بن المثنى عن أبي إسحاق عن أنس بن مالك قال قالت فاطمة زوجتني عليا حمش الساقين عظيم البط قليل المشي فقال النبي ( صلى الله عليه و سلم ) زوجتك يا بنية أعظمهم حلما وأقدمهم سلما وأكثرهم علما


3) عائشة :
تاريخ دمشق 42/132 : أخبرنا أبو القاسم عبد الصمد بن محمد بن عبد الله أنا أبو الحسن علي بن محمد بن أحمد بن محمد بن موسى قال نا أحمد بن محمد بن سعيد بن عقدة نا أحمد بن يحيى وأحمد بن موسى بن إسحاق قالا نا ضرار بن صرد نا عبد الكريم بن يعفور عن جابر عن ابي الضحى عن مسروق عن عائشة قالت حدثتني فاطمة ابنة محمد أن النبي ( صلى الله عليه و سلم ) قال لها زوجتك أعلم المؤمنين علما وأقدمهم سلما وأفضلهم


4) أسماء بنت عميس :
تاريخ دمشق 42/132-133 : أخبرنا أبو غالب بن البنا أنا أبو محمد الجوهري أنا أبو محمد عبد العزيز بن الحسن بن علي بن أبي صابر نا أبو حبيب العباس بن أحمد بن محمد البرتي نا إسماعيل يعني ابن موسى ناتليد ب سليمان أبو إدريس عن أبي الجحاف عن رجل عن أسماء بنت عميس قالت قال رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) لفاطمة زوجتك أقدمهم سلما وأعظمهم حلما وأكثرهم علما


5) فاطمة الزهراء (ع) :
أنساب الأشراف ص 104 : حدثنا : عبد الرحمن بن صالح الأزدي، حدثنا: وكيع بن الجراح، أنبئنا: شريك، عن أبي إسحاق قال: قالت فاطمة : يا رسول الله زوجتني ضخم البطن أعمش العين ، قال : أو ما ترضين أن زوجتك أول أمتي إسلاما ، وأكثرهم علما وأعظمهم حلما


6) البراء :
موسوعة أقوال الدارقطني (24/385) : عمر بن المثنى الأشجعي الرقي.
(*) روى عن أبي إسحاق ، عن البراء ، عن فاطمة بنت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، لما زوجها عليا ، قالت زوجتنيه أحمش الساقين ، عظيم البطن ، فقال إنه لأولهم إسلاما ، وأكثرهم علما ، واعظمهم حلما. قال الدارقطني لا أعرفه إلا في هذا. ((العلل)) 5 الورقة 153.


7) وعن مغفل بن يسار في المعجم الكبير ج 2 ح 16323


8) وروي عن الامام علي عن فاطمة عليهما السلام في تاريخ دمشق ج 42

9) سلمان الفارسي :
التدوين في أخبار قزوين للرافعي (1/28) :
أنبأنا علي بن عبد الله نبا أبو زرعة عبد الكريم بن إسحاق بن سهلويه نبا أبو بكر الدينوري إجازة سمعت أبا هنصور عبد الله بن علي الأصبهاني ببروجرد سمعت أبا القاسم الطبراني، ثنا أحمد بن عبد الوهاب بن نجدة عن أشياخه قال لما كان يوم السقيفة اجتمعت الصحابة على سلمان الفارسي يا أبا عبد الله أن لك سنك ودينك وعملك وصحبتك من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقل في هذا الأمر قولاً يخلد عنك فقال كويم اكرشنوبد ثم غدا عليهم فقالوا ما صنعت أبا عبد الله فقال: كفتم أكربكار بريد ثم أنشأ يقول:
ما كنت أحسب أن الأمر منصرف ... عن هاشم ثم منهم عن أبي الحسن.
أليس أول من صلى لقبلته ... وأعلم القوم بالأحكام والسنن
ما فيهم من صنوف الفضل يجمعها ... وليس في القوم ما فيه من الحسن
يقال ليس لسلمان غير هذه الأبيات.


11) ابي ايوب الانصاري :
مناقب الخوارزمي - ص 11 ح 122 - وأخبرني شهردار هذا اجازة ، أخبرنا عبدوس هذا كتابة ، حدثنا أبو طالب ، حدثنا ابن مردويه ، حدثنا أحمد بن محمد بن عاصم ، حدثنا عمران بن عبد الرحيم ، حدثنا أبو الصلت الهروي ، حدثنا حسين بن حسن الأشقر ، حدثنا قيس ، عن الأعمش ، عن عباية بن ربعى ، عن أبي أيوب : ان النبي صلى الله عليه وآله مرض مرضة فأتته فاطمة تعوده فلما رأت ما برسول الله صلى الله عليه وآله من الجهد والضعف استعبرت فبكت حتى سالت الدموع على خديها ، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله : يا فاطمة ان لكرامة الله عزوجل اياك زوجك من أقدمهم سلما " وأكثرهم علما " وأعظمهم حلما " ، ان الله تعالى اطلع اطلاعة إلى اهل الارض فاختارني منهم فبعثني نبيا " مرسلا " ثم اطلع اطلاعة فاختار منهم بعلك فأوحى إلي أن ازوجه اياك واتخذه وصيا "

12) عن اهل البيت ع :
الجاحظ - العثمانية ص 289 :
وقد روى هذا الخبر يحيى بن عبد الحميد ، وعبد السلام بن صالح ، عن قيس بن الربيع ، عن أبي أيوب الأنصاري بألفاظه أو نحوها ، وروى عبد السلام بن صالح ، عن إسحاق الأزرق ، عن جعفر بن محمد ، عن آبائه أن رسول الله (ص) لما زوج فاطمة - دخل النساء عليها فقلن : يا بنت رسول الله ، خطبك فلان وفلان فردهم عنك وزوجك فقيراً لا مال له ! فلما دخل عليها أبوها (ع) رأى ذلك في وجهها ، فسألها فذكرت له ذلك ، فقال : يا فاطمة ، إن الله أمرني فأنكحتك أقدمهم سلماً ، وأكثرهم علماً ، وأعظمهم حلماً ، وما زوجتك إلاّ بأمر من السماء ، أما علمت أنه أخي في الدنيا والآخرة

وقال في ص 290: وقد روي هذا الخبر جماعة من الصحابة منهم : أسماء بنت عميس - وام ايمن - وابن عباس وجابر ابن عبدالله !

فالخلاصة رواه 13-14 صحابياً !

من صحح الحديث :
العراقي : تخريج الإحياء : 3/335
الهيثمي : مجمع الزوائد : 9/117
الشوكاني : در السحابة 140
أحمد بن الصديق المغربي: فتح الملك العلي: الصفحة 66 :
رجاله ثقات ، وقد رواه الطبراني من وجه آخر بإسناد صححه الحافظ نور الدين في الزوائد من مرسل أبي إسحاق







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "