العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-12, 12:55 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


رضوان الحق رواتكم يطعنون في الائمه ؟؟ فما حكمهم ؟؟

حدثني أبوجعفر مُحَمّد بن قولويه ، قال : حدثني مُحَمّد بن أبي القاسم أبوعبدالله ،

المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في

الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله

عزوجل : ﴿وللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِليْهِ سَبِيلا﴾ (آل عمران أيه 97) . فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال

لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت

، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة

فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟

قال : نعم ، قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما إنه قد


أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي أبا عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال
( ختيار معرفة الرجال

المعروف برجال الكشي/لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 2/227 - تحقيق محمد تقي فاضل الميبدي - السيد

أبو الفضل الموسويان - طهران 1382 . )







ويقول المحقق


وقوله بالتفويض والاستطاعة، لشبهة عويصة عوصاء تصعب الفصية عنها، ومن جهة أساءته في الادب بالنسبة إلى الصادق عليه السلام

اختيار معرفة الرجال
الشيخ الطوسي ج 1



يعني رواة بني رفضون يحق لهم ين يطعنو في الائمه وغيرهم لا ؟





262 - محمد بن مسعود، قال: كتب الينا الفضل، يذكر عن ابن ابي عمير عن ابراهيم بن عبد الحميد، عن عيسى بن ابي منصور وابي اسامة الشحام و يعقوب الاحمر، قالوا: كنا جلوسا عند ابي عبد الله عليه السلام فدخل عليه زرارة فقال ان الحكم بن عيينة حدث عن ابيك أنه قال صل المغرب دون المزدلفة، فقال له أبو عبد الله عليه السلام انا تأملته ما قال ابى هذا قط كذب الحكم على ابي، قال: فخرج زرارة وهو يقول: ما ارى الحكم كذب على أبيه.
ص [ 377 ] ج1 رجال الكشي الكشى لشيخ الطائفة ابى جعفر الطوسي

كتاب: التعليقة على اختيار معرفة الرجال تأليف: المير داماد، محمد باقر الحسيني تحقيق: السيد مهدى الرجائى نشر: مؤسسة آل البيت عليهم السلام طبع: مطبعة بعثت - قم تاريخ الطبع: 1404 ه‍


ابراهيم بن عبد الحميد الذي هو من أصحاب أبي عبد الله الصادق عليه السلام ثقة له أصل، يروى عنه ابن أبي عمير وصفوان بن يحيى، قاله الشيخ في كتاب الرجال (1)


1) الرجال للشيخ: 146 (*)


في هذا الحديث لما لم يرى زراره ان الحكم كذب على ابي جعفر بل لم يصدق قول الصادق ؟؟ هل يراه كذابا ؟؟




نكمل



هشام بن الحكم



محمد بن نصير، قال: حدّثني أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن أحمد بن محمد، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام، قال: أما كان لكم في أبي الحسن عليه السلام عِظة، ما ترى حال هشام بن الحكم فهو الذي صنع بأبي الحسن عليه السلام ماصنع، وقال لهم: وأخبرهم أترى اللّه أن يغفر له ما ركب منا.







4 - قرب الإسناد : ابن أبي الخطاب عن البزنطي عن الرضا ع قال : أما كان لكم في أبي الحسن صلوات الله عليه عظة ؟ ما ترى حال هشام ؟ هو الذي صنع بأبي الحسن ع ما صنع وقال لهم وأخبرهم أترى الله يغفر له ما ركب منا


بحار الانوار ج48 ص196



والبزنطي هو احمد بن محمد بن ابي نصر وهو ثقه والسند صحيح

وابن ابي الخطاب ثقه وهو محمد بن الحسين الثقه






قرب الإسناد للحميري القمي (300 هـ) صفحة380



www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0975.html

1343 - وقلت له : جعلت فداك إن أصحابنا رووا عن شهاب عن جدك ع أنه قال : " أبى الله تبارك وتعالى أن يملك أحدا ما ملك رسول الله صلى الله عليه وآله ثلاث وعشرين سنة " . قال : " إن كان أبو عبد الله ع قاله جاء كما قال " . فقلت له : جعلت فداك فأي شيء تقول أنت ؟ فقال : " ما أحسن الصبر وانتظار الفرج ! أما سمعت قول العبد الصالح : (ارتقبوا أني معكم رقيب) (انتظروا أني معكم من المنتظرين) فعليكم بالصبر فإنه إنما يجئ الفرج على اليأس وقد كان الذين من قبلكم أصبر منكم . وقد قال أبو جعفر ع : هي والله السنن القذة بالقذة ومشكاة بمشكاة ولا بد أن يكون فيكم ما كان في الذين من قبلكم ولو كنتم على أمر واحد كنتم على غير سنة الذين من قبلكم ولو أن العلماء وجدوا من يحدثونهم ويكتم سرهم لحدثوا ولبينوا الحكمة ولكن قد ابتلاكم الله عز وجل بالإذاعة وأنتم قوم تحبونا بقلوبكم ويخالف ذلك فعلكم والله ما يستوي اختلاف أصحابك ولهذا ستر على صاحبكم ليقال مختلفين ما لكم لا تملكون أنفسكم وتصبرون حتى يجئ الله تبارك وتعالى بالذي تريدون ؟ إن هذا الأمر ليس يجئ على ما يريد الناس إنما هو أمر الله تبارك وتعالى وقضاؤه والصبر وإنما يعجل من يخاف الفوت . إن أمير المؤمنين صلوات الله عليه عاد صعصعة بن صوحان فقال له : يا صعصعة لا تفخر على إخوانك بعيادتي إياك وانظر لنفسك فكأن الأمر قد وصل إليك . ولا يلهينك الأمل وقد رأيت ما كان من مولى آل يقطين وما وقع من الفراعنة من أمركم ولولا دفاع الله عن صاحبكم وحسن تقديره له ولكم هو والله من الله ودفاعه عن أوليائه أما كان لكم في أبي الحسن ع عظة ؟ ! ما ترى حال هشام ؟ هو الذي صنع بأبي الحسن ع ما صنع وقال لهم وأخبرهم أترى الله يغفر له ما ركب منا ؟ ! وقال : لو أعطيناكم ما تريدون لكان شرا لكم ولكن العالم يعمل بما يعلم "



والاسناد هو 1327 - أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن أسباط قال: قلت لابي الحسن عليه السلام .. الى هذا الحديث اعلاه وهو مرتبط ببعضه

والاسناد صحيح فابن اسباط هو علي بن اسباط وهو ثقه




فهل ياترى يفغر الله لما فعله هشام بن الحكم باهل البيت




المرتضى يطعن في المعصومين وانهم يعملون بالظن



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي مشاهدة المشاركة
   مسألة ) : فإن قيل : ما العذر في خروجه عليه السلام من مكة بأهله وعياله إلى الكوفة والمستولى عليها أعداؤه ، والمتآمر فيها من قبل يزيد منبسط الأمر والنهي ، وقد رأى عليه السلام صنع أهل الكوفة بأبيه وأخيه ، وأنهم غدارون خوانون ، وكيف خالف ظنه ظن جميع أصحابه في الخروج وابن عباس يشير بالعدول عن الخروج ويقطع على العطب فيه ، وابن عمر لما ودعه يقول استودعك الله من قتيل ، إلى غير ما ذكرناه ممن تكلم في هذا الباب .


ثم لما علم بقتل مسلم بن عقيل ( رضي ) وقد أنفذه رائدا له ، كيف لم يرجع لما علم الغرور من القوم وتفطن بالحيلة والمكيدة ، ثم كيف استجاز ان يحارب بنفر قليل لجموع عظيمة خلفها ، لها مواد كثيرة . ثم لما عرض عليه ابن زياد الأمان وأن يبايع يزيد ، كيف لم يستجب حقنا لدمه ودماء من معه من أهله وشيعته ومواليه .

ولم القى بيده إلى التهلكة وبدون هذا الخوف سلم أخوه الحسن عليه السلام الأمر إلى معاوية ، فكيف يجمع بين فعليهما بالصحة ؟



( الجواب ) : قلنا قد علما أن الامام متى غلب في ظنه يصل إلى حقه والقيام بما فوض إليه بضرب من الفعل ، وجب عليه ذلك وان كان فيه ضرب من المشقة يتحمل مثلها تحملها ، وسيدنا أبو عبد الله عليه السلام لم يسر طالبا للكوفة الا بعد توثق من القوم وعهود وعقود ، وبعد ان كاتبوه عليه السلام طائعين غير مكرهين ومبتدئين غير مجيبين .

وقد كانت المكاتبة من وجوه أهل الكوفة وأشرافها وقرائها ، تقدمت إليه في أيام معاوية وبعد الصلح الواقع بينه وبين الحسن ( عليه السلام ) فدفعهم وقال في الجواب ما وجب .



وأما مخالفة ظنه عليه السلام لظن جميع من أشار عليه من النصحاء كابن عباس وغيره ، فالظنون انما تغلب بحسب الامارات . وقد تقوى عند واحد وتضعف عند آخر ، لعل ابن عباس لم يقف على ما كوتب به من الكوفة ، وما تردد في ذلك من المكاتبات والمراسلات والعهود والمواثيق .





فأما الجمع بين فعله ( ع ) وفعل أخيه الحسن فواضح صحيح ، لان أخاه سلم كفا للفتنة وخوفا على نفسه وأهله وشيعته ، وإحساسا بالغدر من أصحابه . وهذا لما قوي في ظنه النصرة ممن كاتبه وتوثق له ، ورأى من أسباب قوة أنصار الحق وضعف أنصار الباطل ما وجب عليه الطلب والخروج .



تنزيه الأنبياء عليهم السلام - الشريف المرتضى ص 227










هل المعصومين يعملون بالظنون في امور حياتهم وهل هذا جائز على المعصومين








المعصوم يعترف: رواة بني رفضون ينتقصون منه لكن هم ثقات مؤمنين حتى لو طعنو في المعصومين ويستغفر لهم ؟عجبا لهذا الامام ؟




قرب الإسناد : أحمد وعبد الله ابنا محمد بن عيسى ، عن ابن محبوب ، عن ابن رئاب قال : سمعت أبا عبد الله يقول وهو ساجد : اللهم اغفر لي ولأصحاب أبي ، فاني أعلم أن فيهم من ينقصني .

فمنهم زراره وغيرهم ممن انتقص الصادق رضي الله عنه ^_^ وبريده لعنه الامامه ربما هو ايضا ينتقصه ^_^


فقد قال زراره ان الصادق ليس له بصر بعلم بالرجال وليث البختري ينتقص ابنه ويقول ان علمه لم يتكامل ^_^





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد من أسود السنة مشاهدة المشاركة
   1- (مجلسي حسن15/308 – بهبودي صحيح1/314)
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنِ ابْنِ بُكَيْرٍ قَالَ سَأَلَ زُرَارَةُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) عَنِ الصَّلَاةِ فِي الثَّعَالِبِ وَ الْفَنَكِ وَ السِّنْجَابِ وَ غَيْرِهِ مِنَ الْوَبَرِ فَأَخْرَجَ كِتَاباً زَعَمَ أَنَّهُ إِمْلَاءُ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) أَنَّ الصَّلَاةَ فِي وَبَرِ كُلِّ شَيْ‏ءٍ حَرَامٍ أَكْلُهُ فَالصَّلَاةُ فِي وَبَرِهِ وَ شَعْرِهِ وَ جِلْدِهِ وَ بَوْلِهِ وَ رَوْثِهِ وَ أَلْبَانِهِ وَ كُلِّ شَيْ‏ءٍ مِنْهُ فَاسِدَةٌ لَا تُقْبَلُ تِلْكَ الصَّلَاةُ حَتَّى تُصَلِّيَ فِي غَيْرِهِ مِمَّا أَحَلَّ اللَّهُ أَكْلَهُ ثُمَّ قَالَ يَا زُرَارَةُ هَذَا عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) فَاحْفَظْ ذَلِكَ يَا زُرَارَةُ فَإِنْ كَانَ مِمَّا يُؤْكَلُ لَحْمُهُ فَالصَّلَاةُ فِي وَبَرِهِ وَ بَوْلِهِ وَ شَعْرِهِ وَ رَوْثِهِ وَ أَلْبَانِهِ وَ كُلِّ شَيْ‏ءٍ مِنْهُ جَائِزَةٌ إِذَا عَلِمْتَ أَنَّهُ ذَكِيٌّ قَدْ ذَكَّاهُ الذَّبْحُ فَإِنْ كَانَ غَيْرَ ذَلِكَ مِمَّا قَدْ نُهِيتَ عَنْ أَكْلِهِ وَ حَرُمَ عَلَيْكَ أَكْلُهُ فَالصَّلَاةُ فِي كُلِّ شَيْ‏ءٍ مِنْهُ فَاسِدَةٌ ذَكَّاهُ الذَّبْحُ أَوْ لَمْ يُذَكِّهِ .




( زعم )
زعما ظن يقال زعمه صادقا وزعم أني لا أوده وزعمني لا أوده ظنني وأكثر ما يستعمل الزعم فيما كان باطلا أو فيه ارتياب واعتقد وقال وكذب



المعجم الوسيط







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» شوفوا اخلاق الروافض اتمنى خميني 5 يشوف عفنهم
»» لما لم يتوسل ائمة الرافضه بسيدهم لنعرف ان دعاء الصالحين جائز ولم يقولوا يا محمد؟؟
»» خميني 5 حان وقتك الان ادخل ونشوف اصول مذهبك
»» الصدري هل لعن المعصوم لاحد اصحابه يخرجه من المله لان قوله قول الله عز وجل ؟؟؟؟
»» هشام بن الحكم كفره الامام لانه ينسب الجهل الى الله
 
قديم 15-10-12, 01:03 PM   رقم المشاركة : 2
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


والله اخوي الفاضل كنت بفتح موضوع هشام بن الحكم

لانه يقول مو نفس علماءكم الذين بترو الروايه والحقيقه

اخي الفاضل لو سالته عن هشام بن الحكم هل تعرفه

هل تتوقع يعرفه او يقول لا اعرف الا اعداء ال البيت هم عائشه والصحابه فقط

بارك الله فيك اخي







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» مين ال ابراهيم وال عمران ؟!!
»» المعصوم يأخذ العلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من كتب الشيعه
»» المجلسي يقر بالتحريف
»» هل قاتل عثمان بن عفان كافر ؟
»» حفيد احمد ديدات
 
قديم 15-10-12, 01:04 PM   رقم المشاركة : 3
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


الطعن بالأئمة كفر شديد
ومن ثبت ذلك عليه فهو كافر إلأ إذا تاب وآمن ونقل لنا ما يثبت إيمانه







 
قديم 15-10-12, 01:06 PM   رقم المشاركة : 4
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


أما أصحاب الأئمة فينظر في تراجمهم فإذا وجدنا تناقضا في تراجمها قدمنا الصحيح سندا على الضعيف ويمكنك بكل بساطة مراجعة معجم رجال الحديث للسيد الخوئي لتعرف النتيجة النهائية للحكم على الراوي







 
قديم 15-10-12, 01:14 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
   أما أصحاب الأئمة فينظر في تراجمهم فإذا وجدنا تناقضا في تراجمها قدمنا الصحيح سندا على الضعيف ويمكنك بكل بساطة مراجعة معجم رجال الحديث للسيد الخوئي لتعرف النتيجة النهائية للحكم على الراوي





اقول عندك الروايات التي يطعن فيها رواتكم علنا في الائمه ؟



ومع ذلك تعيدون النظر اتعرف لماذا لان مذهبكم كله قائم على الطاعنين في الائمه ؟؟



اما الخوئي هل تريد مثلا على تلاعبه في الروايات انتصارا لرواتكم ضد الائمه






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاماميه هل خرج الحسين رضي الله عنه للعراق مجتهدا لان الصادق اثبت خطائه بالخروج ؟
»» هل يستطيع الرافضي اثبات ان ترك ولاية علي رضي الله عنه معصيه او كفر !
»» تحطيم امال الرافضه في اية الولايه بقول علمائهم ان الزكاه في الايه الفرض لا النفل
»» المعصوم يدعوا الله ان يبدل سيئاته حسنات الا يعلم انه معصوم بحديث صحيح
»» رجاءا ساهم فى وقف حملة جاك سترو لخلع الحجاب عن اخواتنا المسلمات
 
قديم 15-10-12, 01:17 PM   رقم المشاركة : 6
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


نحن مع الدليل في النهاية







 
قديم 15-10-12, 01:21 PM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
   نحن مع الدليل في النهاية

مع الدليل ام ستعيد النظر لتبحث عن مخرج !!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه هل عقيدتكم توافق عقيدة هذا الشيعي ؟
»» موقع شيعي شهير ينقل براءة الإباضية من الإمام علي ويتّهم ابن تيمية بالنصب !!
»» مُكَافِح الشُّبُهات | أبو عمر الباحث – غفر الله له ولوالديه
»» الزميل مسافر .. اثبت ادّعاءك هنا
»» الاباضي مسعود المقبالي يعلنها صراحةً : لاأتولى علي بن ابي طالب !!
 
قديم 15-10-12, 01:26 PM   رقم المشاركة : 8
رضوان الحق
موقوف






رضوان الحق غير متصل

رضوان الحق is on a distinguished road


أي هروب يا رجل
أصلا ليس واجبا علي الدخول لأي موضوع أدعى له
ثم نحن نقول بشكل واضح كل راو ثبت أنه كذاب أو يطعن بالأئمة فنحن نتبرأ منه







 
قديم 15-10-12, 01:29 PM   رقم المشاركة : 9
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
   الطعن بالأئمة كفر شديد
ومن ثبت ذلك عليه فهو كافر إلأ إذا تاب وآمن ونقل لنا ما يثبت إيمانه

الا من تاب يعني فيه من طعن فيهم ؟؟

اذا ثبت ما ردك ؟؟

معاويه مات والحسين ترحم عليه

هل نفهم من الحسين ترحم عليه انه تاب ؟!!






التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» المجلسي يقر بالتحريف
»» تفضل يا سلمان
»» ترجمة يوتيوب
»» معلومه يجهلها الشيعة.!!!
»» هل علي كفر ولد عمه معاويه ؟
 
قديم 15-10-12, 01:43 PM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة
   نحن مع الدليل في النهاية



لنرى صدق كلامك





نلاحظ في الترجمه محمد بن حمران الثقه كلاما للخوئي هو



وهذا يدلّ على أنّ محمد بن حمران الذي ذكره في المشيخة ويروي عنه أبن أبي عمير، هو محمد بن حمران النهدى، وأما محمد بن حمران بن أعين، لم يوجد له ولا رواية واحدة.وقد عرفت أنّ الطريق صحيح، وذكرنا أنّ محمد بن حمران الذي وقع في إسناد كثير من الروايات، هو محمد بن حمران النهدى، الثقة

ج17 من رجال الخوئي لكن لنرى كيف يتلاعب الخوئي



احفظ الكلام اعلاهـ



وفي ترجمة زرارهـ

16 حدّثني حمدويه، قال: حدّثني محمد بن عيسى، عن ابن أبي عمير، عن هشام بنسالم، عن محمد بن حمران، عن الوليد بن صبيح، قال: دخلت على أبي عبد اللّه عليهالسلام، فاستقبلني زرارة خارجاً من عنده، فقال لي أبو عبد اللّه عليه السلام: ياوليد أما تعجب من زرارة؟ يسألني عن أعمال هؤلاء، أي شى‏ء كان يريد أيريد اناقول له لا فيروي ذلك عني ثم قال ياوليد متى كانت الشيعة تسأل عن أعمالهم، انماكانت الشيعة تقول من أكل من طعامهم وشرب من شرابهم واستظلّ بظلهم، متى كانتالشيعة تسأل عن مثل هذا.
أقول: محمد بن حمران مشترك بين الثقة وغير الثقة.

ج8


نرى هنا عندما بان نفاق زراره سارع الخوئي لضرب كلامه الاول بان لا يوجد لمحمد بن حمران روايه وانما للثقه النهدي ؟ واراد تضعيف الروايه


ولا يوجد محمد بن حمران الا اثنان فكيف يضحك على الرافضه و يكذب الخوئي لا اعلم ؟ ولم يروي منهما الا الثقه






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي حديثا واحدا عن الصحابه المنتجبين يقول بامامة علي رضي الله عنه وانها فرض من الله
»» هل نجد يارافضه في كتبكم عداء حقد لعن كره تحذير من اليهود والنصارى
»» تحدي للاماميه
»» معصوم الرافضه يقول بايمان الصحابه رغما عن انف الرافضه فهل تستطيعون نفيها
»» علي رضي الله عنه ربما شك او هم او نسي فزاد في الطواف ^_^
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "