العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-12, 01:46 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


الشيعة هم سبب تمزق الأمة وتفرقها وهم سبب مآسيها منذ نشأتهم وإلى اليوم

الشيعة هم سبب تمزق الأمة وتفرقها
وهم سبب مآسيها منذ نشأتهم وإلى اليوم

حصلت فتنة مقتل عثمان وبعده فتنة علي بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهم ،،، فتنة استمرت ما يقرب من خمس سنوات تحزب احزاب وغالى كل منهم في رأية وانتصر كل منهم لنفسه وكان ان إنقسمت الأمة اربعة اقسام
  1. قسم يرى الحق مع علي بن ابي طالب ،،، ومما لا شك فيه ان علي بن ابي طالب هو الأقرب للحق
  2. قسم يرى الحق مع معاوية ،،، ومعاوية محق ولكن علي اقرب للحق منه
  3. قسم إنشق على علي بن ابي طالب وهم الخوارج
  4. قسم لم يتضح له الحق فبقي على الحياد
وهذه الأقسام حصل بين الثلاثة الأولى منها إقتتال وسفك دماء وذهب بسببة دماء زكية جاهدت في سبيل الله ولها مكانتها وما يشهد لها

وهذه الفتنة العظيمة والسنوات التي بقيت تلك الفتنة تعتلج فيها في النفوس جعلها تتأصل في المتحزبين وتتجذر فيهم حتى اصبحت فيما بعد جزءا من كيان بعضهم لا كلهم

ومن المقطوع به ان كل المسلمين آنذاك سواء الذين كانوا مع علي او معاوية او الذين كانوا على الحياد انهم مسلمين يرون إمامة ابا بكر ويرون إمامة عمر بن الخطاب ويرون إمامة عثمان بن عفان ،،، وهؤلاء المسلمين سواء من كان مع علي او من كان مع معاوية فإنه لا يوجد احدا منهم يؤمن بأن علي بن ابي طالب هو الواجب ان يكون خليفة من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا كان احدا منهم يؤمن ان عليا معصوم او انه إمام (حسب مفهوم الرافضة) ،،، بل إن كل المسلمين آنذاك سواء من كان منهم مع علي او معاوية فإنهم يعرفون ان علي من افاضل المسلمين وان ابابكر وعمر وعثمان هم افضل منه كما جاء في احاديث كثيرة صحيحة في ذلك

وبعد تلك الفتنة العظيمة التي وقعت على المسلمين فإن الله يسر لهم ان تنازل الحسن بن علي لمعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما ،،، وبهذا التنازل فرح المسلمين بذلك ،،، وحُق لهم ان يفرحوا بهذا الأمر بعد خمس سنوات من الفرقة الإختلاف ،،، خمس سنوات من الفرقة والإقتتال ،،، خمس سنوات من تعطيل الجهاد في سبيل الله ،،، خمس سنوات وسيوف المسلمين مسلولة عليهم ،،، وسُمي ذلك العام عام الجماعة ،،، ولكن هل استمر التألف بين المسلمين ،،، هذا هو المهم في الموضوع ،،، فإن هناك من لم يقبل بذلك ،،، وهناك من رفض يد معاوية الممدوة لهم ،،، وهناك من جابه حلم معاوية وسعة صدره بالعدواة والبغضاء وإثارة الفتن والقلاقل ،،، ومن اكبر من له يد في ذلك هم شيعة علي بن ابي طالب رضي الله عن علي ،،، ابو الأصح هم الذين استمروا على التشيع ثم غلو فيه ،،، رفضوا وحدة الأمة ورفضوا حلم معاوية ورفضوا فعل الحسن بن علي ،،، فكانت "الشيعة" نبتة خبيثة نمت وترعرعت تثير الفتن في كل زمن وتثير القلاقل في كل وقت وتشحن النفوس بالأحقاد والبغضاء في كل يوم ،،، وإنى لأرى معابد الرافضة والتي يسمونها حسينيات انها اوكار يجب القضاء عليها لأنه لا يتم فيها إلا كل شر ولا يقال فيها إلا كل ما يثير الفرقة والبغضاء ولا اعرف انه حصل او يحصل منها خير قط

معابد الرافضة ليست كمعابد النصارى الذين يعبدون الله وهم في حالهم ،،، معابد الرافضة هي اوكار تؤجج الفتن وتؤصل للأحقاد على المسلمين ،،، ما ترون اليوم من جرائم في حق اهل السنة ليس وليد اللحظة ولا وليد اليوم ،،، إنه نتاج تغذية مستمرة يرضعونها في معابدهم التي يسمونها حسينيات ،،، وحتى يصلح حال امة الإسلام فإنه يجب القضاء المبرم على تلك الأوكار التي يسمونها حسينيات

فلذلك يتضح ان الشيعة هم سبب كل شر في هذه الأمة وهم سبب كل بلاء فيها وهم قنابل موقوته تتنظر الفرصة لتدمر ما تستطيعه حين تتهيأ لهم الفرصة ،،، فلم يقبلوا منذ البداية بالوفاق الذي حصل بتنازل الحسن لمعاوية ورفضوا يد معاوية الممدودة لهم ورأينا إصرارهم على تمزيق الأمة ،،، فلم يقبلوا التنازل ولا يزالون يرفضون الدخول في دين الإسلام والتوحد مع المسلمين ،،، ولو شاء الله ما فعلوا ذلك ولكن ليبتلينا وليبتليهم

الأحاديث التي تثبت
افضلية ابابكر وعمر وعثمان

من الأحاديث التي يثبت فضل ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ما يلي :

جاء في الصحيح عن إبن عمر انه قال : كُنَّا فِي زَمَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا نَعْدِلُ بِأَبِي بَكْرٍ أَحَدًا , ثُمَّ عُمَرَ ثُمَّ عُثْمَانَ ثُمَّ نَتْرُكُ أَصْحَابَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا نُفَاضِلُ بَيْنَهُمْ

وجاء في الصحيح عن إبن عمر قال : أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " رَأَيْتُ النَّاسَ مُجْتَمِعِينَ فِي صَعِيدٍ فَقَامَ أَبُو بَكْرٍ فَنَزَعَ ذَنُوبًا أَوْ ذَنُوبَيْنِ وَفِي بَعْضِ نَزْعِهِ ضَعْفٌ وَاللَّهُ يَغْفِرُ لَهُ ثُمَّ أَخَذَهَا عُمَرُ فَاسْتَحَالَتْ بِيَدِهِ غَرْبًا فَلَمْ أَرَ عَبْقَرِيًّا فِي النَّاسِ يَفْرِي فَرِيَّهُ حَتَّى ضَرَبَ النَّاسُ بِعَطَنٍ

وجاء في سنن ابو داود عن سمرة بن جندب قال : أَنَّ رَجُلًا ، قَالَ : " يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي رَأَيْتُ كَأَنَّ دَلْوًا دُلِّيَ مِنَ السَّمَاءِ ، فَجَاءَ أَبُو بَكْرٍ فَأَخَذَ بِعَرَاقِيهَا فَشَرِبَ شُرْبًا ضَعِيفًا ، ثُمَّ جَاءَ عُمَرُ فَأَخَذَ بِعَرَاقِيهَا فَشَرِبَ حَتَّى تَضَلَّعَ ، ثُمَّ جَاءَ عُثْمَانُ فَأَخَذَ بِعَرَاقِيهَا فَشَرِبَ حَتَّى تَضَلَّعَ ، ثُمَّ جَاءَ عَلِيٌّ فَأَخَذَ بِعَرَاقِيهَا فَانْتَشَطَتْ وَانْتَضَحَ عَلَيْهِ مِنْهَا شَيْءٌ

وفي الترمذي عن إبن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اقتدوا بالذين من بعدي من أصحابي أبي بكر وعمر)

وقد جاء عن عبدالرحمن بن عوف انه وجد ان اهل المدينة لا يعدلون بعثمان احد بعد ابي بكر وعمر بن الخطاب

وكما جاء في الصحيح عن انس بن مالك انه قال : أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد أحداً وأبو بكر وعمر وعثمان، فرجف بهم، فقال: اثبت أحد فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان.

وفي سنن الترمذي: عَنْ أَبِي بَكْرَةَ : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ ذَاتَ يَوْمٍ : " مَنْ رَأَى مِنْكُمْ رُؤْيَا ؟ فَقَالَ رَجُلٌ : أَنَا رَأَيْتُ كَأَنَّ مِيزَانًا نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ فَوُزِنْتَ أَنْتَ وَأَبُو بَكْرٍ ، فَرَجَحْتَ أَنْتَ بِأَبِي بَكْرٍ ، وَوُزِنَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، فَرَجَحَ أَبُو بَكْرٍ ، وَوُزِنَ عُمَرُ وَعُثْمَانُ ، فَرَجَحَ عُمَرُ ، ثُمَّ رُفِعَ الْمِيزَانُ فَرَأَيْنَا الْكَرَاهِيَةَ فِي وَجْهِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " ، قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ .

وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه ، أنه توضأ في بيته، ثم خرج فقال‏:‏ لألزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولأكونن معه يومي هذا، فجاء المسجد، فسأل عن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم ، فقالوا‏:‏ وجه ههنا، قال‏:‏ فخرجت على أثره أسأل عنه ، حتى دخل بئر أريس، فجلست عند الباب حتى قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حاجته وتوضأ، فقمت إليه، فإذا هو قد جلس على بئر أريس وتوسط قفها، وكشف عن ساقيه ودلاهما في البئر، فسلمت عليه ثم انصرفت، فجلست عند الباب فقلت‏:‏ لأكونن بواب رسول الله صلى الله عليه وسلم اليوم، فجاء أبو بكر رضي الله عنه فدفع الباب فقلت‏:‏ من هذا‏؟‏ فقال‏:‏ أبو بكر، فقلت على رسلك، ثم ذهبت فقلت‏:‏ يا رسول الله هذا أبو بكر يستأذن، فقال‏:‏ ‏"‏ائذن له وبشره بالجنة‏"‏ فأقلبت حتى قلت لأبي بكر‏:‏ ادخل ورسول الله يبشرك بالجنة، فدخل أبو بكر حتى جلس عن يمين النبي صلى الله عليه وسلمى الله عليه وسلم معه في القف، ودلى رجليه في البئر كما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكشف عن ساقيه، ثم رجعت وجلست، وقد تركت أخي يتوضأ ويلحقني ، فقلت‏:‏ إن يرد الله بفلان -يرد أخاه- خيراً يأت به، فإذا إنسان يحرك الباب، فقلت‏:‏ من هذا‏؟‏ فقال‏:‏ عمر بن الخطاب‏:‏ فقلت‏:‏ على رسلك ، ثم جئت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسلمت عليه وقلت‏:‏ هذا عمر يستأذن‏؟‏ فقال‏:‏”ائذن له وبشره بالجنة‏"‏ فجئت عمر، فقلت‏:‏ أذن ويبشرك رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة، فدخل فجلس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في القف عن يساره، ودلى رجليه في البئر، ثم رجعت فجلست فقلت‏:‏ إن يرد الله بفلان خيراً -يعني أخاه- يأت به، فجاء إنسان فحرك الباب‏.‏ فقلت‏:‏ من هذا ‏؟‏ فقال‏:‏ عثمان بن عفان فقلت‏:‏ على رسلك، وجئت النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم ، فأخبرته فقال‏:‏ ‏"‏ائذن له وبشره بالجنة مع بلوى تصيبه‏"‏ فجئت فقلت له‏:‏ ادخل ويبشرك رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة مع بلوى تصيبك، فدخل فوجد القف قد ملئ، فجلس وجاههم من الشق الآخر‏.‏ قال سعيد بن المسيب‏:‏ فأولتها قبورهم‏.‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏

وفي الصحيح عنْ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ ، يَقُولُ : " وُضِعَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَلَى سَرِيرِهِ ، فَتَكَنَّفَهُ النَّاسُ يَدْعُونَ ، وَيُثْنُونَ ، وَيُصَلُّونَ عَلَيْهِ قَبْلَ أَنْ يُرْفَعَ وَأَنَا فِيهِمْ ، قَالَ : فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا بِرَجُلٍ قَدْ أَخَذَ بِمَنْكِبِي مِنْ وَرَائِي ، فَالْتَفَتُّ إِلَيْهِ ، فَإِذَا هُوَ عَلِيٌّ فَتَرَحَّمَ عَلَى عُمَرَ ، وَقَالَ : مَا خَلَّفْتَ أَحَدًا أَحَبَّ إِلَيَّ أَنْ أَلْقَى اللَّهَ بِمِثْلِ عَمَلِهِ مِنْكَ ، وَايْمُ اللَّهِ إِنْ كُنْتُ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَ صَاحِبَيْكَ ، وَذَاكَ أَنِّي كُنْتُ أُكَثِّرُ أَسْمَعُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : جِئْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ ، وَعُمَرُ ، وَدَخَلْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ ، وَعُمَرُ ، وَخَرَجْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ ، وَعُمَرُ ، فَإِنْ كُنْتُ لَأَرْجُو أَوْ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَهُمَا "

فهذا سلف هذه الأمة من الصحابة الكرام وهم على عهد نبيهم صلى الله عليه وسلم وكذلك على عهد الخلفاء الراشدين يرون افضلية ابابكر وعمر وعثمان ،،، فرضي الله عنهم وارضاهم والحقنا بهم رضوان الله عليهم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة الاثني عشرية : هل توجد أية تنهى عن الكفر بالائمة او تأمر بإتباعهم
»» هل اشترط الحسن في تنازله لمعاوية ان يعمل معاوية بدين اهل السنة ام بدين الإثني عشرية
»» الشيعة هم سبب تمزق الأمة وتفرقها وهم سبب مآسيها منذ نشأتهم وإلى اليوم
»» الشيخ طه الدليمي ذكر ان الامر بالاتباع لم يأتي في القرآن الا لثلاثة
»» لا تعجبوا فأدلة النصارى في عيسى بن مريم اقوى من أدلة الرافضة في أئمتهم المزعومين
 
قديم 07-09-12, 02:32 PM   رقم المشاركة : 2
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي وأستاذي رهين الفكر







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة الصورة التي يزعم الرافضة أنها للنبي صلى الله عليه وسلم
»» الزملاء الرافضة عندي سؤالين بخصوص زواج المتعة
»» الزميل شاهين الامامي ماهو الحق في نظرك ؟؟؟؟؟
»» الزميل هاشم المرقال ...لوسمحت ضروري
»» قول ابن عبد البر في عقيدة الصفات ورده على الأشعرية
 
قديم 07-09-12, 09:50 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رفع الله قدرك اخي هشام

وحقيقة من يتأمل حال المسلمين قبل نشوء الشيعة يجد انهم كانوا بأحسن حال كما كان ذلك في عهد ابي بكر وعمر وعثمان

كانت الأوضاع على اجمل ما يكون وذلك انه لم يكن يوجد شيعة ،، فثبت ان البلاء هو في الشيعة وانهم اصل كل بلاء يحل بأمة الإسلام







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هذه هي الحقيقة نهديها إلى كل شيعي يريدها
»» افتونا حول تصحيحات الالباني رحمه الله
»» هل باع محمود بيته
»» شاهد الرافضي شوقي احمد يسد اذنيه لئلا يسمع كلام الشيخ دمشقية (فيديو)
»» التناقضات في دين الشيعة وتخبطهم في ارث المرأة من العقار وتناقضهم في القرأن
 
قديم 08-09-12, 02:32 AM   رقم المشاركة : 4
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وآل محمد وسلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
الشيعة هم سبب تمزق الأمة وتفرقها
وهم سبب مآسيها منذ نشأتهم وإلى اليوم

حصلت فتنة مقتل عثمان وبعده فتنة علي بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهم ،،، فتنة استمرت ما يقرب من خمس سنوات تحزب احزاب وغالى كل منهم في رأية وانتصر كل منهم لنفسه وكان ان إنقسمت الأمة اربعة اقسام
  1. قسم يرى الحق مع علي بن ابي طالب ،،، ومما لا شك فيه ان علي بن ابي طالب هو الأقرب للحق
  2. قسم يرى الحق مع معاوية ،،، ومعاوية محق ولكن علي اقرب للحق منه
  3. قسم إنشق على علي بن ابي طالب وهم الخوارج
  4. قسم لم يتضح له الحق فبقي على الحياد
وهذه الأقسام حصل بين الثلاثة الأولى منها إقتتال وسفك دماء وذهب بسببة دماء زكية جاهدت في سبيل الله ولها مكانتها وما يشهد لها

وهذه الفتنة العظيمة والسنوات التي بقيت تلك الفتنة تعتلج فيها في النفوس جعلها تتأصل في المتحزبين وتتجذر فيهم حتى اصبحت فيما بعد جزءا من كيان بعضهم لا كلهم

ومن المقطوع به ان كل المسلمين آنذاك سواء الذين كانوا مع علي او معاوية او الذين كانوا على الحياد انهم مسلمين يرون إمامة ابا بكر ويرون إمامة عمر بن الخطاب ويرون إمامة عثمان بن عفان ،،، وهؤلاء المسلمين سواء من كان مع علي او من كان مع معاوية فإنه لا يوجد احدا منهم يؤمن بأن علي بن ابي طالب هو الواجب ان يكون خليفة من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا كان احدا منهم يؤمن ان عليا معصوم او انه إمام (حسب مفهوم الرافضة) ،،، بل إن كل المسلمين آنذاك سواء من كان منهم مع علي او معاوية فإنهم يعرفون ان علي من افاضل المسلمين وان ابابكر وعمر وعثمان هم افضل منه كما جاء في احاديث كثيرة صحيحة في ذلك

وبعد تلك الفتنة العظيمة التي وقعت على المسلمين فإن الله يسر لهم ان تنازل الحسن بن علي لمعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما ،،، وبهذا التنازل فرح المسلمين بذلك ،،، وحُق لهم ان يفرحوا بهذا الأمر بعد خمس سنوات من الفرقة الإختلاف ،،، خمس سنوات من الفرقة والإقتتال ،،، خمس سنوات من تعطيل الجهاد في سبيل الله ،،، خمس سنوات وسيوف المسلمين مسلولة عليهم ،،، وسُمي ذلك العام عام الجماعة ،،، ولكن هل استمر التألف بين المسلمين ،،، هذا هو المهم في الموضوع ،،، فإن هناك من لم يقبل بذلك ،،، وهناك من رفض يد معاوية الممدوة لهم ،،، وهناك من جابه حلم معاوية وسعة صدره بالعدواة والبغضاء وإثارة الفتن والقلاقل ،،، ومن اكبر من له يد في ذلك هم شيعة علي بن ابي طالب رضي الله عن علي ،،، ابو الأصح هم الذين استمروا على التشيع ثم غلو فيه ،،، رفضوا وحدة الأمة ورفضوا حلم معاوية ورفضوا فعل الحسن بن علي ،،، فكانت "الشيعة" نبتة خبيثة نمت وترعرعت تثير الفتن في كل زمن وتثير القلاقل في كل وقت وتشحن النفوس بالأحقاد والبغضاء في كل يوم ،،، وإنى لأرى معابد الرافضة والتي يسمونها حسينيات انها اوكار يجب القضاء عليها لأنه لا يتم فيها إلا كل شر ولا يقال فيها إلا كل ما يثير الفرقة والبغضاء ولا اعرف انه حصل او يحصل منها خير قط

معابد الرافضة ليست كمعابد النصارى الذين يعبدون الله وهم في حالهم ،،، معابد الرافضة هي اوكار تؤجج الفتن وتؤصل للأحقاد على المسلمين ،،، ما ترون اليوم من جرائم في حق اهل السنة ليس وليد اللحظة ولا وليد اليوم ،،، إنه نتاج تغذية مستمرة يرضعونها في معابدهم التي يسمونها حسينيات ،،، وحتى يصلح حال امة الإسلام فإنه يجب القضاء المبرم على تلك الأوكار التي يسمونها حسينيات

فلذلك يتضح ان الشيعة هم سبب كل شر في هذه الأمة وهم سبب كل بلاء فيها وهم قنابل موقوته تتنظر الفرصة لتدمر ما تستطيعه حين تتهيأ لهم الفرصة ،،، فلم يقبلوا منذ البداية بالوفاق الذي حصل بتنازل الحسن لمعاوية ورفضوا يد معاوية الممدودة لهم ورأينا إصرارهم على تمزيق الأمة ،،، فلم يقبلوا التنازل ولا يزالون يرفضون الدخول في دين الإسلام والتوحد مع المسلمين ،،، ولو شاء الله ما فعلوا ذلك ولكن ليبتلينا وليبتليهم

الأحاديث التي تثبت
افضلية ابابكر وعمر وعثمان

من الأحاديث التي يثبت فضل ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ما يلي :

جاء في الصحيح عن إبن عمر انه قال : كُنَّا فِي زَمَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا نَعْدِلُ بِأَبِي بَكْرٍ أَحَدًا , ثُمَّ عُمَرَ ثُمَّ عُثْمَانَ ثُمَّ نَتْرُكُ أَصْحَابَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا نُفَاضِلُ بَيْنَهُمْ

وجاء في الصحيح عن إبن عمر قال : أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " رَأَيْتُ النَّاسَ مُجْتَمِعِينَ فِي صَعِيدٍ فَقَامَ أَبُو بَكْرٍ فَنَزَعَ ذَنُوبًا أَوْ ذَنُوبَيْنِ وَفِي بَعْضِ نَزْعِهِ ضَعْفٌ وَاللَّهُ يَغْفِرُ لَهُ ثُمَّ أَخَذَهَا عُمَرُ فَاسْتَحَالَتْ بِيَدِهِ غَرْبًا فَلَمْ أَرَ عَبْقَرِيًّا فِي النَّاسِ يَفْرِي فَرِيَّهُ حَتَّى ضَرَبَ النَّاسُ بِعَطَنٍ

وجاء في سنن ابو داود عن سمرة بن جندب قال : أَنَّ رَجُلًا ، قَالَ : " يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي رَأَيْتُ كَأَنَّ دَلْوًا دُلِّيَ مِنَ السَّمَاءِ ، فَجَاءَ أَبُو بَكْرٍ فَأَخَذَ بِعَرَاقِيهَا فَشَرِبَ شُرْبًا ضَعِيفًا ، ثُمَّ جَاءَ عُمَرُ فَأَخَذَ بِعَرَاقِيهَا فَشَرِبَ حَتَّى تَضَلَّعَ ، ثُمَّ جَاءَ عُثْمَانُ فَأَخَذَ بِعَرَاقِيهَا فَشَرِبَ حَتَّى تَضَلَّعَ ، ثُمَّ جَاءَ عَلِيٌّ فَأَخَذَ بِعَرَاقِيهَا فَانْتَشَطَتْ وَانْتَضَحَ عَلَيْهِ مِنْهَا شَيْءٌ

وفي الترمذي عن إبن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اقتدوا بالذين من بعدي من أصحابي أبي بكر وعمر)

وقد جاء عن عبدالرحمن بن عوف انه وجد ان اهل المدينة لا يعدلون بعثمان احد بعد ابي بكر وعمر بن الخطاب

وكما جاء في الصحيح عن انس بن مالك انه قال : أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد أحداً وأبو بكر وعمر وعثمان، فرجف بهم، فقال: اثبت أحد فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان.

وفي سنن الترمذي: عَنْ أَبِي بَكْرَةَ : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ ذَاتَ يَوْمٍ : " مَنْ رَأَى مِنْكُمْ رُؤْيَا ؟ فَقَالَ رَجُلٌ : أَنَا رَأَيْتُ كَأَنَّ مِيزَانًا نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ فَوُزِنْتَ أَنْتَ وَأَبُو بَكْرٍ ، فَرَجَحْتَ أَنْتَ بِأَبِي بَكْرٍ ، وَوُزِنَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، فَرَجَحَ أَبُو بَكْرٍ ، وَوُزِنَ عُمَرُ وَعُثْمَانُ ، فَرَجَحَ عُمَرُ ، ثُمَّ رُفِعَ الْمِيزَانُ فَرَأَيْنَا الْكَرَاهِيَةَ فِي وَجْهِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " ، قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ .

وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه ، أنه توضأ في بيته، ثم خرج فقال‏:‏ لألزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولأكونن معه يومي هذا، فجاء المسجد، فسأل عن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم ، فقالوا‏:‏ وجه ههنا، قال‏:‏ فخرجت على أثره أسأل عنه ، حتى دخل بئر أريس، فجلست عند الباب حتى قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حاجته وتوضأ، فقمت إليه، فإذا هو قد جلس على بئر أريس وتوسط قفها، وكشف عن ساقيه ودلاهما في البئر، فسلمت عليه ثم انصرفت، فجلست عند الباب فقلت‏:‏ لأكونن بواب رسول الله صلى الله عليه وسلم اليوم، فجاء أبو بكر رضي الله عنه فدفع الباب فقلت‏:‏ من هذا‏؟‏ فقال‏:‏ أبو بكر، فقلت على رسلك، ثم ذهبت فقلت‏:‏ يا رسول الله هذا أبو بكر يستأذن، فقال‏:‏ ‏"‏ائذن له وبشره بالجنة‏"‏ فأقلبت حتى قلت لأبي بكر‏:‏ ادخل ورسول الله يبشرك بالجنة، فدخل أبو بكر حتى جلس عن يمين النبي صلى الله عليه وسلمى الله عليه وسلم معه في القف، ودلى رجليه في البئر كما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكشف عن ساقيه، ثم رجعت وجلست، وقد تركت أخي يتوضأ ويلحقني ، فقلت‏:‏ إن يرد الله بفلان -يرد أخاه- خيراً يأت به، فإذا إنسان يحرك الباب، فقلت‏:‏ من هذا‏؟‏ فقال‏:‏ عمر بن الخطاب‏:‏ فقلت‏:‏ على رسلك ، ثم جئت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسلمت عليه وقلت‏:‏ هذا عمر يستأذن‏؟‏ فقال‏:‏”ائذن له وبشره بالجنة‏"‏ فجئت عمر، فقلت‏:‏ أذن ويبشرك رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة، فدخل فجلس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في القف عن يساره، ودلى رجليه في البئر، ثم رجعت فجلست فقلت‏:‏ إن يرد الله بفلان خيراً -يعني أخاه- يأت به، فجاء إنسان فحرك الباب‏.‏ فقلت‏:‏ من هذا ‏؟‏ فقال‏:‏ عثمان بن عفان فقلت‏:‏ على رسلك، وجئت النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم ، فأخبرته فقال‏:‏ ‏"‏ائذن له وبشره بالجنة مع بلوى تصيبه‏"‏ فجئت فقلت له‏:‏ ادخل ويبشرك رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة مع بلوى تصيبك، فدخل فوجد القف قد ملئ، فجلس وجاههم من الشق الآخر‏.‏ قال سعيد بن المسيب‏:‏ فأولتها قبورهم‏.‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏

وفي الصحيح عنْ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ ، يَقُولُ : " وُضِعَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَلَى سَرِيرِهِ ، فَتَكَنَّفَهُ النَّاسُ يَدْعُونَ ، وَيُثْنُونَ ، وَيُصَلُّونَ عَلَيْهِ قَبْلَ أَنْ يُرْفَعَ وَأَنَا فِيهِمْ ، قَالَ : فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا بِرَجُلٍ قَدْ أَخَذَ بِمَنْكِبِي مِنْ وَرَائِي ، فَالْتَفَتُّ إِلَيْهِ ، فَإِذَا هُوَ عَلِيٌّ فَتَرَحَّمَ عَلَى عُمَرَ ، وَقَالَ : مَا خَلَّفْتَ أَحَدًا أَحَبَّ إِلَيَّ أَنْ أَلْقَى اللَّهَ بِمِثْلِ عَمَلِهِ مِنْكَ ، وَايْمُ اللَّهِ إِنْ كُنْتُ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَ صَاحِبَيْكَ ، وَذَاكَ أَنِّي كُنْتُ أُكَثِّرُ أَسْمَعُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : جِئْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ ، وَعُمَرُ ، وَدَخَلْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ ، وَعُمَرُ ، وَخَرَجْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ ، وَعُمَرُ ، فَإِنْ كُنْتُ لَأَرْجُو أَوْ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَهُمَا "

فهذا سلف هذه الأمة من الصحابة الكرام وهم على عهد نبيهم صلى الله عليه وسلم وكذلك على عهد الخلفاء الراشدين يرون افضلية ابابكر وعمر وعثمان ،،، فرضي الله عنهم وارضاهم والحقنا بهم رضوان الله عليهم


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين، لا سيما الإمام الأول، أبو الحسن، علي بن أبي طالب أمير المؤمنين وسيد الوصيين، ولعنة الله على أعدائهم أجمعين من بدء الخليقة إلى قيام يوم الدين.
===
» صحيح البخاري » كِتَاب الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ الْقُرَشِيِّ ...
وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ : " أَنْتَ مِنِّي وَأَنَا مِنْكَ " ، وَقَالَ عُمَرُ : " تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَنْهُ رَاضٍ " .

رقم الحديث: 3449
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ ، عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلًا يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ ، قَالَ : فَبَاتَ النَّاسُ يَدُوكُونَ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَاهَا فَلَمَّا أَصْبَحَ النَّاسُ غَدَوْا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُلُّهُمْ يَرْجُو أَنْ يُعْطَاهَا ، فَقَالَ : أَيْنَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ؟ ، فَقَالُوا : يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : فَأَرْسِلُوا إِلَيْهِ فَأْتُونِي بِهِ فَلَمَّا جَاءَ بَصَقَ فِي عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ , فَبَرَأَ حَتَّى كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ فَأَعْطَاهُ الرَّايَةَ ، فَقَالَ عَلِيٌّ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا ، فَقَالَ : " انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الْإِسْلَامِ وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ مِنْ حَقِّ اللَّهِ فِيهِ , فَوَاللَّهِ لَأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلًا وَاحِدًا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ " .



رقم الحديث: 3450
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ ، حَدَّثَنَا حَاتِمٌ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي عُبَيْدٍ ، عَنْ سَلَمَةَ ، قَالَ : كَانَ عَلِيٌّ قَدْ تَخَلَّفَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي خَيْبَرَ وَكَانَ بِهِ رَمَدٌ ، فَقَالَ : أَنَا أَتَخَلَّفُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَخَرَجَ عَلِيٌّ فَلَحِقَ بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمَّا كَانَ مَسَاءُ اللَّيْلَةِ الَّتِي فَتَحَهَا اللَّهُ فِي صَبَاحِهَا ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ أَوْ لَيَأْخُذَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلًا يُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ " , أَوْ قَالَ : " يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَيْهِ " , فَإِذَا نَحْنُ بِعَلِيٍّ وَمَا نَرْجُوهُ ، فَقَالُوا : هَذَا عَلِيٌّ فَأَعْطَاهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الرَّايَةَ فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ " .

رقم الحديث: 3454
(حديث مرفوع) حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ سَعْدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ إِبْرَاهِيمَ بْنَ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ : " أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى " .



» المستدرك على الصحيحين » كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ... » وَمنْ مَنَاقِبِ أَهْلِ بَيْتِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى ...
ذِكْرُ مَنَاقِبِ فَاطِمَةَ بِنْتِ


رقم الحديث: 4662
(حديث مرفوع) كَتَبَ إِلَيَّ أَبُو إِسْمَاعِيلَ مُحَمَّدُ بْنُ النَّحْوِيِّ يَذْكُرُ ، أَنَّ الْحَسَنَ بْنَ عَرَفَةَ حَدَّثَهُمْ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ ثَابِتٍ الْجَزَرِيُّ ، ثنا بُكَيْرُ بْنُ مِسْمَارٍ مَوْلَى عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ ، سَمِعْتُ عَامِرَ بْنَ سَعْدٍ ، يَقُولُ : قَالَ سَعْدٌ : نَزَلَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ الْوَحْيُ فَأَدْخَلَ عَلِيًّا وَفَاطِمَةَ وَابْنَيْهِمَا تَحْتَ ثَوْبَهُ ، ثُمَّ قَالَ : " اللَّهُمَّ هَؤُلاءِ أَهْلِي وَأَهْلُ بَيْتِي " .

» السنن الكبرى للنسائي » كِتَابُ : الْمَنَاقِبِ » مَنَاقِبُ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ ... » فَضَائِلُ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ


رقم الحديث: 7847
7883 (حديث موقوف) أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاءِ ، قَالَ : ثنا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : " وَالَّذِي فَلَقَ الْحَبَّةَ ، وَبَرَأَ النَّسَمَةَ إِنَّهُ لَعَهْدُ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ إِلَيَّ أَنْ لا يُحِبَّنِي إِلا مُؤْمِنٌ ، وَلا يَبْغَضَنِي إِلا مُنَافِقٌ " .

وثَبَت في فضائل عليّ رضي الله عنه الكثير ، فمن ذلك ما رواه مسلم عن عليّ رضي الله عنه أنه قال : والذي فَلق الْحَبَّة ، وبَرأ الـنَّسَمَة إنه لَعَهد النبي الأُمي صلى الله عليه وسلم إليّ أن لا يُحِبّني إلاَّ مُؤمن ، ولا يُبْغِضني إلاَّ مُنافق .

قوله تعالى: (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية(1).

روى الحافظ أبو نعيم، بإسناده إلى ابن عباس، قال: لما نزلت هذه الآية قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام: هم أنت وشيعتك، تأتي أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين، ويأتي عدوك غضابا مقمحين(2).


____________

(1) البينة: 6.

(2) رواه الحافظ أبو نعيم في " ما نزل من القرآن في علي " كما في " النور المشتعل ": 273 - 274 / الحديث 76، و رواه في: 276 / الحديث 77 بلفظ مختلف.

وقد أخرج الحديث الخوارزمي في مناقبه: 265 - 266 / الحديث 247 عن يزيد بن شراحيل الأنصاري كاتب علي عليه السلام، والكنجي الشافعي في كفاية الطالب: 245 - 246 بأسانيد وألفاظ مختلفة، والحاكم الحسكاني في شواهده 2: 459 - 473 / الأحاديث 1125 - 1148 بأسانيده عن يزيد بن شراحيل الأنصاري وابن عباس وجابر بن عبد الله، والإمام الباقر عليه السلام، وأبي برزة الأسلمي، وبريدة بن حصيب الأسلمي، وأبي سعيد الخدري، ومعاذ.

وأخرجه السيوطي في الدر المنثور 6: 379 ذيل الآية عن ابن عساكر عن جابر، وعن ابن عدي وابن عساكر عن أبي سعيد مرفوعا، وعن ابن عدي عن ابن عباس، وعن ابن مردويه عن علي عليه السلام.

وأخرجه القندوزي في ينابيع المودة 1: 223 / الحديث 48 عن المناقب بسنده عن عامر بن واثلة ضمن خطبة لأمير المؤمنين علي عليه السلام جاء فيها: فقال ابن الكواء: أخبرني عن قوله تعالى: (آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) فقال: أولئك نحن وأتباعنا... الحديث. وفي 2: 357 / الحديث 21 وفي 2: 452 / الأحاديث 252 - 254 عن الديلمي والزرندي عن ابن عباس، وذكره سبط ابن الجوزي في التذكرة:
18 عن مجاهد، قال:

هم علي عليه السلام وأهل بيته ومحبوهم.

وحيا الله العاملين لإحياء آثار مذهب آل محمد عليهم السلام، وسدد الله الأقلام لحماية الإسلام، ونسأله تعالى أن يعيننا ويمدنا بالصواب والتوفيق،
وصلى الله على محمد وعترته الطيبين الطاهرين،
حسبنا الله ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير، ألا إلى الله تصير الأمور.








 
قديم 08-09-12, 02:50 AM   رقم المشاركة : 5
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وآل محمد وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين، لا سيما الإمام الأول، أبو الحسن، علي بن أبي طالب أمير المؤمنين وسيد الوصيين، ولعنة الله على أعدائهم أجمعين من بدء الخليقة إلى قيام يوم الدين.
===

» المستدرك على الصحيحين » كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ... » وَمِنِ مَنَاقِبِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ ... » ذِكْرُ إِسْلامِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيٍّ رَضِيَ ...


رقم الحديث: 4629
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَاهُ أَبُو بَكْرِ بْنُ بَالَوَيْهِ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ الْقُرَشِيُّ ، ثنا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ الْخَطَّابِ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ غُرَابِ بْنِ أَبِي فَاطِمَةَ ، عَنِ الأَصْبَغِ بْنِ نُبَاتَةَ ، عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لِعَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ : " تُقَاتِلُ النَّاكِثِينَ وَالْقَاسِطِينَ ، وَالْمَارِقِينَ بِالطُّرُقَاتِ ، وَالنَّهْرَوَانَاتِ ، وَبِالشَّعَفَاتِ " . قَالَ أَبُو أَيُّوبَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَعَ مَنْ تُقَاتِلُ هَؤُلاءِ الأَقْوَامِ ؟ قَالَ : " مَعَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ " .
رقم الحديث: 4628
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيدٍ أَحْمَدُ بْنُ يَعْقُوبَ الثَّقَفِيُّ ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ شَبِيبٍ الْمَعْمَرِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ ، ثنا سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ ، حَدَّثَنِي أَبُو زَيْدٍ الأَحْوَلُ ، عَنْ عِقَابِ بْنِ ثَعْلَبَةَ ، حَدَّثَنِي أَبُو أَيُّوبَ الأَنْصَارِيُّ فِي خِلافَةِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " أَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ بِقِتَالِ النَّاكِثِينَ ، وَالْقَاسِطِينَ ، وَالْمَارِقِينَ " .

رقم الحديث: 4622
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ إِسْحَاقَ ، أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ ، أَنَا عَمْرُو بْنُ الْحُصَيْنِ الْعُقَيْلِيُّ ، أَنْبَأَ يَحْيَى بْنُ الْعَلاءِ الرَّازِيُّ ، ثنا هِلالُ بْنُ أَبِي حُمَيْدٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَسْعَدَ بْنِ زُرَارَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : " أُوحِيَ إِلَيَّ فِي عَلِيٍّ ثَلاثٍ : أَنَّهُ سَيِّدُ الْمُسْلِمِينَ ، وَإِمَامُ الْمُتَّقِينَ ، وَقَائِدُ الْغُرِّ الْمُحَجَّلِينَ " . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الإِسْنَادِ ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ .

محمد بن الحسن الصفار في بصائر الدرجات: عن أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن الحسن بن محبوب عن أبي حمزة الثمالي قال سمعت أبا جعفر ع يقول دعا رسول الله ص بطهور فلما فرغ أخذ بيد علي فألزمها يده ثم قال إنما أنت منذر ثم ضم يده إلى صدره قال ولكل قوم هاد ثم قال يا علي أنت أصل الدين و منار الإيمان و غاية الهدى و قائد الغر المحجلين أشهد لك بذلك. ( 1)
----------
(1 ) بصائر الدرجات - للصفار – صفحة 30 .
حديث نبوي شيعي إسناده حسن.







 
قديم 08-09-12, 04:25 AM   رقم المشاركة : 6
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
وحيا الله العاملين لإحياء آثار مذهب آل محمد عليهم السلام، وسدد الله الأقلام لحماية الإسلام، ونسأله تعالى أن يعيننا ويمدنا بالصواب والتوفيق،
وصلى الله على محمد وعترته الطيبين الطاهرين،
حسبنا الله ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير، ألا إلى الله تصير الأمور.



بل حيا الله الروافض الخونة لذين يتسترون بحب آل البيت زورا وكذبا
ويكفرون الصحابة وأمهات المؤمنين وأهل السنة جميعا
ويناصرون الكفار والمشركين ضد الاسلام وأهله






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» آخر صرعات الكذب عند الرافضة
»» هاشم المرقال ومنا رالايمان وباقي الرافضة ...أثبتو ا أن معمميكم يتدبرون القرآن !!
»» يارافضة هل أنت حقا مسلمون ؟؟؟؟؟؟
»» الخبيث عدنان ابراهيم يطعن في سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» الرافضة هل علي بن أبي طالب أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟
 
قديم 08-09-12, 05:07 AM   رقم المشاركة : 7
ولد مطير
عضو فعال








ولد مطير غير متصل

ولد مطير is on a distinguished road


صحيح الرافضه هم دمار الامه الاسلاميه
وتشتيتها
اسأل الله سبحانه ان يدمر الرافضه وان لايرفع
لهم رايه اعداء الدين واعداء العرب







من مواضيعي في المنتدى
»» هداية شيعي في بيت الشيخ العريفي
»» أمين عام الأخوان في مصر : التطبيع بين القاهرة وطهران مستحيل
»» قناة رافضية تحرض الملالي على تلفيق فتوي بقتل قتل مشايخ " كلمة "
»» حقيقة الشيعة وما يريدون بكل صراحة , الحلقة كاملة
»» الرئاسة المصرية : مرسي لم يبحث مع نجاد تطبيع العلاقات بين القاهرة وطهران
 
قديم 08-09-12, 05:55 AM   رقم المشاركة : 8
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


لن ترتفع لهم راااااااايه هذا مابشرنا به علي رضي الله عنه و آل بيته في دعاااءهم عليهم وتناقلتها كتبهم والحمد الله

لكن الاهم ان نستمر على نهج آل البيت في الدعاااااء عليهم بان الله يزيدهم ذلااا على ذل

وان يجعلهم الله في حسره تعقبها حسره

وأن لا ترضى عنهم الولاااه

وان يزيدهم الله شتااااااات

اللهم آمين






 
قديم 08-09-12, 08:17 AM   رقم المشاركة : 9
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


أخي رهين الفكر لن يسألنا الله جل وعلى عن ماحصل من خلاف بين الصحابه بل يسألنا عن مانقترفه من عمل
هامان المنتدى الجودي الحمد لله انك أتيت بفضائل سيدنا علي من كتبنا لآن مافي كتبنا هو ماصح عنه اما بقية كذباتكم عنه فلا نؤمن بها







التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136440
»» هل الرسول عليه السلام ظالم أم الشيعه مفتريين
»» اخوي شيعي حقاني لو سمحت
»» والله عيال الشوارع مايقولو هالكلام عن المعصوم
»» هل الآمامه بدعه ام أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم
 
قديم 08-09-12, 11:06 AM   رقم المشاركة : 10
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


اف اف وش هذا كله
بسكم حقد ياجماعة الخير ترى بتموتون
انتو الظاهر لو يجي زلزال في اليابان قلتو الشيعه السبب
ياحويطي هل تؤمن بأن الامام علي عليه السلام ولي كل مؤمن بعد النبي الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم فهو من كتبكم ايضا ؟
وانت يارهين الفكر مع اي قسم ترى نفسك ؟
بعدين اقرب الى الحق وجنب الحق ومن وراء الحق بشوي هذي ماتمشي
فيه حق وفيه باطل
فيه خير وفيه شر
فيه جنه وفيه نار
فيه امام هدى وامام ضلالة
او تفضل الاعتزال وتترك الحق وتترك الباطل وتجلس في الوسط !
وتحية الى شيعة اميرالمؤمنين عليه السلام







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "