العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-12, 08:18 PM   رقم المشاركة : 1
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


؟؟؟؟؟ متّع ناظريك يامحب

عن ابن عباس رضي الله عنه قال: لما خرجت الحرورية اجتمعوا في دار - على حدتهم - وهم ستة آلاف وأجمعوا أن يخرجوا على علي بن أبي طالب وأصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- معه، قال: جعل يأتيه الرجـل فيقول: يا أمير المؤمنين إن القوم خارجون عليك، قال: دعهم حتى يخرجوا فإني لا أقاتلهم حتى يقاتلوني وسوف يفـعلون. فلما كان ذات يوم قلت لعلي: يا أمير المؤمنين: أبرد عن الصلاة فلا تفـتـني حتى آتي القوم فأكلمهم، قال: إني أتخوفهم عليك. قلت: كلا إن شاء الله تعالى وكنت حسن الخلق لا أوذي أحدًا. قال: فلبست أحسن ما أقدر عليه من هذه اليمانية، قال أبو زميل: كان ابن عباس جميلاً جهيرًا. قال: ثم دخلت عليهم وهم قائلون في نحر الظهيرة. قال: فدخلت على قوم لم أر قط أشد اجتهادًا منهم، أيديهم كأنها ثفن (*) الإبل، وجوههم معلمة من آثار السجود، عليهم قمص مرحضة، وجوههم مسهمة من السهر. قال: فدخلت. فقالوا: مرحبًا بك يا ابن عباس! ما جاء بك؟ وما هذه الحلة، قال: قلت ما تعيبون علي؟ لقد رأيت على رسول الله أحسن ما يكون من هذه الحلل، ونزلت ((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْق)) قالوا: فما جاء بك؟ قال: جئت أحدثكم عن أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ومن عند صهر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عليهم نزل الوحي، وهم أعلم بتأويله، وليس فيكم منهم أحد، فقال بعضهم: لا تخاصموا قريشاً فإن الله تعالى يقول: ((بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ))، وقال رجلان أو ثلاثة لو كلمتهم.
قال: قلت أخبروني ما تنقمون على ابن عم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وختنِه، وأول من آمن به، وأصحاب رسول الله معه؟
قالوا: ننقم عليه ثلاثاً.
قال: وما هنّ؟
قالوا: أولهن أنه حكّم الرجال في دين الله، وقد قال الله: ((إِنِ الحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ))، فما شأن الرجال والحكم بعد قول الله عز وجل.
قال: قلت وماذا؟
قالوا: وقاتل ولم يَسْبِ ولم يغنم، لئن كانوا كفارًا لقد حلت له أموالهم ولئن كانوا مؤمنين لقد حرمت عليه دماؤهم.
قال: قلت وماذا؟
قالوا: محا نفسه من أمير المؤمنين. فإن لم يكن أمير المؤمنين فهو أمير الكافرين.
قال: قلت أعندكم سوى هذا؟ قالوا: حسبنا هذا.
قال: أرأيتم إن قرأت عليكم من كتاب الله المحكم، وحدثتكم من سنة نبيه -صلى الله عليه وسلم- ما لا تنكرون [ ينقض قولكم ] أترجعون؟
قالوا: نعم.
قال: قلت أما قولكم: حكّم الرجال في دين الله، فإن الله تعالى يقول: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنْتُمْ حُرُمٌ))، إلى قوله: ((يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ)). وقال في المرأة وزوجها: ((وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَماً مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَماً مِّنْ أَهْلِهَا)). أنشدكم الله أحكم الرجال في حقن دمائهم وأنفسهم، وإصلاح ذات بينهم أحق أم في أرنب ثمنها ربع درهم، وفي بضع امرأة. وأن تعلموا أن الله لو شاء لحكم ولم يصير ذلك إلى الرجال.
قالوا: اللهم في حقن دمائهم، وإصلاح ذات بينهم.
قال: أخرجت من هذه؟
قالوا: اللهم نعم.
قال: وأما قولكم قاتل ولم يسب ولم يغنم، أتسبون أمكم عائشة، أم تستحلون منها ما تستحلون من غيرها، فقد كفرتم، وإن زعمتم أنها ليست أم المؤمنين فقد كفرتم، وخرجتم من الإسلام، إن الله يقول: ((النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ))، فأنتم مترددون بين ضلالتين، فاختاروا أيهما شئتم، أخرجت من هذه؛ فنظر بعضهم إلى بعض.
قالوا: اللهم نعم.
قال: وأما قولكم محا نفسه من أمير المؤمنين، فأنا آتيكم بما ترضون، فإن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- دعا قريشًا يوم الحديبية أن يكتب بينه وبينهم كتابًا فكاتب سهيل بن عمرو وأبا سفيان. فقال: اكتب يا علي هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله، فقالوا: والله لو كنا نعلم أنك رسول الله ما صددناك عن البيت، ولا قاتلناك، ولكن اكتب محمد بن عبد الله. فقال: والله إني لرسول الله حقًا وإن كذبتموني، اكتب يا على: محمد بن عبد الله ، فرسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان أفضل من علي -رضي الله عنه- وما أخرجه من النبوة حين محا نفسه. أخرجت من هذه؛ قالوا: اللهم نعم. فرجع منهم ألفان، وبقي منهم أربعة آلاف فقتلوا على ضلالة.







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» وزير الاوقاف السعودى داعش صنيعة استخباراتية ايرانية تخدم نظام الاسد
»» مسؤل رفيع المستوى ،،الرئىس اليمنى يختضر ،،
»» داعش الرأى والرأى الاخر ،،
»» الاباضية والاعتناء بتفاسير القران ،،
»» تشيعوا وتسننوا ’,,
 
قديم 29-08-12, 08:26 PM   رقم المشاركة : 2
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بك






 
قديم 29-08-12, 09:35 PM   رقم المشاركة : 3
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منهج السالكين مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك ونفع بك

وفيك بارك ياصاحب المنهج






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» اخوتنا سنه وشيعة انسخوا هذا الرابط واحكموا ,,
»» وهذا هو نصر الله !!
»» كلام فى الصميم ،،
»» تطبير ياسر الخبيث وزمرتة ورد الشيعة علية ،،
»» " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ
 
قديم 06-09-12, 07:46 PM   رقم المشاركة : 4
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عن ما كانوا يعملون )

الخوارج خرجوا على علي كرم الله وجهه .. و سواءاً أكانوا على خطأ أم كانوا على صواب .. فعملهم له .
الرسول صلى الله عليه و سلم حددالخوارج بصفة معينه و في مكان معين و في زمن معين .. و قد انتهوا ..







 
قديم 07-09-12, 04:40 AM   رقم المشاركة : 5
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
   ( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عن ما كانوا يعملون )

الخوارج خرجوا على علي كرم الله وجهه .. و سواءاً أكانوا على خطأ أم كانوا على صواب .. فعملهم له .
الرسول صلى الله عليه و سلم حددالخوارج بصفة معينه و في مكان معين و في زمن معين .. و قد انتهوا ..

وانتم اكثر الناس شبها بهم ولامراء فى ذالك والدليل الواقعى تطاول ذاك القزم المقبالى على سيدنا على الذى

انت تترضى علية وتفسيقة وتتطاول لوارجلاني على عمر بن العاص وعلى معاوية وتضليلهم

فالمنهج واحد اخى وان ابيتم ...






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» اترك الموضوع للنقاش العام ،،
»» بشرى لكم يااهل السنة خبر عاجل ,,
»» الى الاخ الزميل هشام السني ,,,
»» وهذا هو نصر الله !!
»» مدمج داعش لمن لا ا يعرفها ،ً
 
قديم 07-09-12, 08:22 AM   رقم المشاركة : 6
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


الخروج حدده الرسول صلى الله عليه و سلم ( بالفعل ) ؛ أي أن فرقة تخرج عن الإمام خروج فعلي .. و وضع لها علامة ..
أما نحن و علمائنا فإننا رأينا في تلك الأحداث و حكمنا حسب ما رأينا ..

فالخروج هو الذي ينزل الحكم عليهم كلهم ؛ أما إذا أتى أحد علمائنا و تكلم في علي فهذا شأنه و هو وحده سوف يحاسب على قوله إن أخطأ ..
فلا يصح لك إن تصفنا بالخوارج لإننا لم نخرج على أحد .. فحذر من كلامك ..

أما أن تقول لي بأنكم قد خرجتم على علي فهذه قمة في السخف و الجهل .. و لا يصح لمن يقول هذا القول أن يكون عالماً إن كان من العلماء لإن الله تعالى قال و لا تزر وازرة وزر أخرى ) .

فلا تخلط بين خروج طائفة و بين قول و حكم العلماء .. إذا هذا من الجهل .







 
قديم 08-09-12, 01:26 AM   رقم المشاركة : 7
رجم الحزوم
عضو نشيط






رجم الحزوم غير متصل

رجم الحزوم is on a distinguished road


خرج من جديد كوكب فليد






 
قديم 08-09-12, 02:12 PM   رقم المشاركة : 8
أهل الحق و الاستقامه
اباضي







أهل الحق و الاستقامه غير متصل

أهل الحق و الاستقامه is on a distinguished road


اقسم بالله انك افحمتهم يا كوكب المعرفه و بدوا يتخبطون.. و كعادتهم عندما لايجدون رد يبدوا بالاستهزاء و السب







من مواضيعي في المنتدى
»» سلفي تائب من السلفية
»» سوال الى اهل السنه و الجماعه
 
قديم 04-10-12, 10:24 AM   رقم المشاركة : 9
مدفع
مشترك جديد






مدفع غير متصل

مدفع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موالي للعتره وال البيت مشاهدة المشاركة
   وانتم اكثر الناس شبها بهم ولامراء فى ذالك والدليل الواقعى تطاول ذاك القزم المقبالى على سيدنا على الذى

انت تترضى علية وتفسيقة وتتطاول لوارجلاني على عمر بن العاص وعلى معاوية وتضليلهم

فالمنهج واحد اخى وان ابيتم ...

المنهج لا يقاس هكذا ياجويهل. وإن إفترضنا ان قاعدتك المفلسه صحيحه فهذا يعني ان معاويه الذي سن سب علي كرم الله جهه على المنابر يكون خارجي فهل ستجرأ يا هذا وتطبق قاعدتك عليه؟ لن تفعل اعلم ذلك لانه من سلفكم.
والحاصل انكم انتم ياسلفيه من سلك نفس نهج الخوارج كتفير المخالف لكم من المسلمين ونشر الذعر والفتن وتفريق المسلمين وتشتيتهم ونبذ لم شتاتهم والتحذير من رأب صدع جدار الائمه الاسلاميه والتشنيع والتهويل من مخاطر تقارب المذاهب الاسلاميه وتبديع من حاد عن نهجكم هذا.
وما ان يدخل السلفيين ببقعه في ارض المسلمين الا وقد انتشرفيها القتل والفتن والكتفير والتبديع وحصر الاسلام بهم وحدهم وتلميع صورتهم ومذهبهم بأسماء براقه كالسلفيه وغيرها من الالقاب المعسوله.
انظر الى التاريخ واحكم بنفسك.






 
قديم 05-10-12, 12:52 AM   رقم المشاركة : 10
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدفع مشاهدة المشاركة
   المنهج لا يقاس هكذا ياجويهل. وإن إفترضنا ان قاعدتك المفلسه صحيحه فهذا يعني ان معاويه الذي سن سب علي كرم الله جهه على المنابر يكون خارجي فهل ستجرأ يا هذا وتطبق قاعدتك عليه؟ لن تفعل اعلم ذلك لانه من سلفكم.
والحاصل انكم انتم ياسلفيه من سلك نفس نهج الخوارج كتفير المخالف لكم من المسلمين ونشر الذعر والفتن وتفريق المسلمين وتشتيتهم ونبذ لم شتاتهم والتحذير من رأب صدع جدار الائمه الاسلاميه والتشنيع والتهويل من مخاطر تقارب المذاهب الاسلاميه وتبديع من حاد عن نهجكم هذا.
وما ان يدخل السلفيين ببقعه في ارض المسلمين الا وقد انتشرفيها القتل والفتن والكتفير والتبديع وحصر الاسلام بهم وحدهم وتلميع صورتهم ومذهبهم بأسماء براقه كالسلفيه وغيرها من الالقاب المعسوله.
انظر الى التاريخ واحكم بنفسك.

معاوية رضي الله عنه لم ينازع علياً رضي الله عنه على الخلافة .

أما أهل النهروان ففعلوا بل إنهم خلعوه بعد أن كانوا مبايعين له ، ثم نصبوا خليفة من أنفسهم .

أما الدليل الصريح على أنهم هم المارقة فهو الحديث في صحيح مسلم :

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " تَمْرُقُ مَارِقَةٌ فِي فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ ، فَيَلِي قَتْلَهُمْ أَوْلَى الطَّائِفَتَيْنِ بِالْحَقِّ " .






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "