العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-12, 08:23 PM   رقم المشاركة : 1
حفيد الائمة الاربعه
عضو نشيط







حفيد الائمة الاربعه غير متصل

حفيد الائمة الاربعه is on a distinguished road


احاديث تثبت بأن الاباضية حقيقة هم الخوارج

سبحان الله هذه الاحاديث تثبت بأن الاباضية حقيقة هم الخوارج


يقول العضو الاباضي ابو حافظ


اقتباس:
كتاب الله القرآن الكريم هو حجتي فلا عبرة عندي لمن خالفه ولا لما خالفه وقد خالفت مرويات الرؤية (لا تدركه الأبصار) فاتضح عندي بطلانها وبذلك أقطع أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقلها

اقتباس:
أما قولنا في الأحاديث التي تثبت رؤية الله سواء يوم القيامة أو في الدنيا
"إنها موضوعة لمخالفتها كتاب الله
فالله قد وصف نفسه فيه بقوله
((لا تدركه الأبصار))
ولايعني إدراك البصر إلا رؤيته
فكل رواية خالفت كتاب الله لا قيمة لها عندنا وإن عز راويها ونقطع بذلك على وضعها
هذا هو قولنا في تلك الأحاديث

اقتباس:
كتاب الله القرآن الكريم هو حجتي فلا عبرة عندي لمن خالفه ولا لما خالفه وقد خالفت مرويات الرؤية (لا تدركه الأبصار) فاتضح عندي بطلانها وبذلك أقطع أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقلها
فلا عبرة للسند إن لما خالف كتاب الله هذا هو ما نتميز به وبه قال أسلفنا رضي الله عنهم لا حكم إلا لله فتلك المرويات كلها موضوعة حرفا واحدا إلا روايتان فقط اللتان فيهما ((وما بين القوم وبين أن ينظروا إلى ربهم إلا رداء الكبرياء)) فهما لم تعارضا كتاب الله فكبرياؤه مانعة للرؤية ولذلك حقق بعض علمائكم السنية وهو ابن حجر العسقلاني شارح في فتح الباري أن ((الرؤية مناف لكبريائه تعالى)) فقال فيما معناه ((سيفعل مع الرائين له خلاف كبريائه)) استغفر الله ذا الكبرياء العظيم




أخرج اللالكائي في السنة عن علي بن أبي طالب قال : [سيأتي قوم يجادلونكم فخذوهم بالسنن فإن أصحاب السنن أعلم بكتاب الله].
وأخرج ابن سعد في الطبقات من طريق عكرمة عن ابن عباس أن عليا بن أبي طالب أرسله إلى الخوارج فقال : [اذهب إليهم فخاصمهم ولا تحاجهم بالقرآن فإنه ذو وجوه، ولكن خاصمهم بالسنة]
وأخرج من وجه آخر أن ابن عباس قال : [يا أمير المؤمنين فأنا أعلم بكتاب الله منهم في بيوتنا نزل، قال صدقت ! ولكن القرآن حمال ذو وجوه ؛ نقول ويقولون، ولكن حاجهم بالسنن فإنهم لن يجدوا عنها محيصا. فخرج إليهم فحاجهم بالسنن فلم يبق بأيديهم حجة].
وأخرج سعيد بن منصور عن عمران بن حصين : [ أنهم كانوا يتذاكرون الحديث فقال رجل : دعونا من هذا وجيئونا بكتاب الله ! فقال عمر : إنك أحمق ! أتجد في كتاب الله الصلاة مفسرة ؟! أتجد في كتاب الله الصيام مفسرا ؟! إن القرآن أحكم ذلك والسنة تفسره ]"[2]
وفي حديث عليّ : [لا تُنَاظِروهم بالقرآن فإِن القرآن حَمَّال ذو وُجُوه"]أَي يُحْمَل عليه كُلُّ تأْويل فيحْتَمِله، وذو وجوه أَي ذو مَعَانٍ مختلفة.[3] +[4]






التوقيع :
اللهم إني أسألك لذة النظر الى وجهك الكريم
من مواضيعي في المنتدى
»» احاديث تثبت بأن الاباضية حقيقة هم الخوارج
»» ممكن تنزلون رقم حساب قناة صــفا
»» سؤال حلو وخفيف للاباضية
»» رسالة شفهية من جلالة السلطان قابوس إلى ملك البحرين
»» مرض الطائفيه ينتقل الى عمان " ادعوا لنا
 
قديم 27-08-12, 12:18 PM   رقم المشاركة : 2
عماني اباضي2
عضو






عماني اباضي2 غير متصل

عماني اباضي2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد الائمة الاربعه مشاهدة المشاركة
   سبحان الله هذه الاحاديث تثبت بأن الاباضية حقيقة هم الخوارج


يقول العضو الاباضي ابو حافظ











أخرج اللالكائي في السنة عن علي بن أبي طالب قال : [سيأتي قوم يجادلونكم فخذوهم بالسنن فإن أصحاب السنن أعلم بكتاب الله].
وأخرج ابن سعد في الطبقات من طريق عكرمة عن ابن عباس أن عليا بن أبي طالب أرسله إلى الخوارج فقال : [اذهب إليهم فخاصمهم ولا تحاجهم بالقرآن فإنه ذو وجوه، ولكن خاصمهم بالسنة]
وأخرج من وجه آخر أن ابن عباس قال : [يا أمير المؤمنين فأنا أعلم بكتاب الله منهم في بيوتنا نزل، قال صدقت ! ولكن القرآن حمال ذو وجوه ؛ نقول ويقولون، ولكن حاجهم بالسنن فإنهم لن يجدوا عنها محيصا. فخرج إليهم فحاجهم بالسنن فلم يبق بأيديهم حجة].
وأخرج سعيد بن منصور عن عمران بن حصين : [ أنهم كانوا يتذاكرون الحديث فقال رجل : دعونا من هذا وجيئونا بكتاب الله ! فقال عمر : إنك أحمق ! أتجد في كتاب الله الصلاة مفسرة ؟! أتجد في كتاب الله الصيام مفسرا ؟! إن القرآن أحكم ذلك والسنة تفسره ]"[2]
وفي حديث عليّ : [لا تُنَاظِروهم بالقرآن فإِن القرآن حَمَّال ذو وُجُوه"]أَي يُحْمَل عليه كُلُّ تأْويل فيحْتَمِله، وذو وجوه أَي ذو مَعَانٍ مختلفة.[3] +[4]

انا لا ارى اي لفظ لكلمه اباضيه خوارج هنا ارى كلمه عامه ..
بقي ان نحدد من هم الخوراج ؟؟

فلا تفتري على رسول الله يهذا






 
قديم 27-08-12, 06:55 PM   رقم المشاركة : 3
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماني اباضي2 مشاهدة المشاركة
   انا لا ارى اي لفظ لكلمه اباضيه خوارج هنا ارى كلمه عامه ..
بقي ان نحدد من هم الخوراج ؟؟

فلا تفتري على رسول الله يهذا

يااخ عمانى2 صاحبنا حفيد الائمة يقصد تشابة منهج الاباضية بمنهج الخوارج الاوائل فى الاستدلال

فهم يستدلون بظاهر القران ويضربون صفحا عما صح عن نبينا محمد ان خالف ماهم علية من اعتقاد

وكذالك هم يتشابهون مع الجهمية فى تعطيل الصفات ومع المعتزلة فى القول بخلق القران فهم خلط بين اكثر من فرقة

وشكرا






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يشوة الاسلام فى هذا الوقت بالذات ؟؟
»» آخر طامات الروافض
»» طلب من اهل التخصص ...
»» ايران والخليج العربى قضية وجود ،،
»» الاباضية والاعتناء بتفاسير القران ،،
 
قديم 27-08-12, 07:42 PM   رقم المشاركة : 4
عماني اباضي2
عضو






عماني اباضي2 غير متصل

عماني اباضي2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موالي للعتره وال البيت مشاهدة المشاركة
   يااخ عمانى2 صاحبنا حفيد الائمة يقصد تشابة منهج الاباضية بمنهج الخوارج الاوائل فى الاستدلال

فهم يستدلون بظاهر القران ويضربون صفحا عما صح عن نبينا محمد ان خالف ماهم علية من اعتقاد

وكذالك هم يتشابهون مع الجهمية فى تعطيل الصفات ومع المعتزلة فى القول بخلق القران فهم خلط بين اكثر من فرقة

وشكرا


اخي معلوماتك خطا تحتاج تصحيح

الاباضيه لاياخذون بظاهر الايات الا المحكم منها فقط اما المتشابه فيأولونه من ياخذ بظاهر الايات هم السلفيه ولايأولون الايات يأخذوها مثل ماهيه

بخصوص الصفات ماهيه الصفات اللتي يعطلها الاباضيه ؟؟ ممكن تذكرها

ام خلق القران ليس المعتزله من يقول بذلك مع الاباضيه ايضا الشيعه وبعض مذاهب اهل السنه الحقيقيون
الاشاعره والماتروديه

من يخالف في القضيه هم السلفيه فقط او الوهابيه مثل مايطلق عليهم وهذولا ليسو مذهب انما حركه مثل ماوصفهم
بعض المشايخ

الاباضيه يخلطون من كل شي لانهم ياخذون مايوافق القران والسنه لذلك لاتجدهم منحازين لمذهب معين او فكر معين فهم ياخذون الحق اين ماوجدوه ..

ثانيا انظر الى اول الاقتباس للاخ حفيد الامه شو كتب الاباضيه هم حقيقه الخوارج يهرف بمالايعرف






 
قديم 29-08-12, 08:08 PM   رقم المشاركة : 5
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماني اباضي2 مشاهدة المشاركة
   اخي معلوماتك خطا تحتاج تصحيح

الاباضيه لاياخذون بظاهر الايات الا المحكم منها فقط اما المتشابه فيأولونه من ياخذ بظاهر الايات هم السلفيه ولايأولون الايات يأخذوها مثل ماهيه

بخصوص الصفات ماهيه الصفات اللتي يعطلها الاباضيه ؟؟ ممكن تذكرها

ام خلق القران ليس المعتزله من يقول بذلك مع الاباضيه ايضا الشيعه وبعض مذاهب اهل السنه الحقيقيون
الاشاعره والماتروديه

من يخالف في القضيه هم السلفيه فقط او الوهابيه مثل مايطلق عليهم وهذولا ليسو مذهب انما حركه مثل ماوصفهم
بعض المشايخ

الاباضيه يخلطون من كل شي لانهم ياخذون مايوافق القران والسنه لذلك لاتجدهم منحازين لمذهب معين او فكر معين فهم ياخذون الحق اين ماوجدوه ..

ثانيا انظر الى اول الاقتباس للاخ حفيد الامه شو كتب الاباضيه هم حقيقه الخوارج يهرف بمالايعرف

لا أعلم هل هذا الكاذب تاب من كذبه أم ما زال يلصق نفسه بأهل السنة.
أما قولك أن السلفيه هم من يقولون بعدم خلق القرآن فهذا صحيح فهم تبع لنبيهم صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام والأئمة الأربعة فهل هؤلاء وهابية؟!
أما الإباضية فمعلوم أنهم فرقة من فرق الخوارج، وأما قولك أن الإباضية يخلطون من كل شيء فهذا مذمة لهم وليس منقبة لهم، بل ما وافق عقيتهم أخذوه وما لا يوافق، فيضربون به عرض الحائط وهو ما فعلوه بكتاب الله عز وجل وأحاديث نبيه صلى الله عليه وسلم.






 
قديم 30-08-12, 08:29 AM   رقم المشاركة : 6
ولد السعيدي
اباضي






ولد السعيدي غير متصل

ولد السعيدي is on a distinguished road


الخوارج اتضحت صورتهم في هذا الوقت اكثر من غيره
والحمد لله رب العالمين







 
قديم 30-08-12, 12:13 PM   رقم المشاركة : 7
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد السعيدي مشاهدة المشاركة
   الخوارج اتضحت صورتهم في هذا الوقت اكثر من غيره
والحمد لله رب العالمين

دعك من التلميح وخذ منى التصريح انتم خوارج منهجا وعقيدة وأن كابرت






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» رفقا رفقا بمن تدعون احبتي,,
»» داعش الرأى والرأى الاخر ،،
»» سوف اتحول الى مذهب الاباضية ..
»» الخوارج والإباضية وجهان لعملة واحدة ،،
»» النصيحة النصيحة وبلغلوا من ورائكم ،،
 
قديم 16-09-12, 10:43 PM   رقم المشاركة : 8
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


سؤالين يثبتان عقيدة الخلود في النار حتى وان شهد لا الله الا الله وان صام وصلى وزكى

الاول: حديث الخوارج

والثاني : حديث عن قاتل علي بن ابي طالب ابن ملجم

ام ان النار فقط لمخالفيكم وانتم تدخلون النار وتخرجون منها؟







من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال
»» هل اهل السنه كذلك؟
»» الايه ( َلوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ )
»» من يوضح الامر ؟
»» الحمد لله رب العالمين
 
قديم 29-09-12, 02:19 PM   رقم المشاركة : 9
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الاباضيه مشاهدة المشاركة
   سؤالين يثبتان عقيدة الخلود في النار حتى وان شهد لا الله الا الله وان صام وصلى وزكى

الاول: حديث الخوارج


والثاني : حديث عن قاتل علي بن ابي طالب ابن ملجم



ام ان النار فقط لمخالفيكم وانتم تدخلون النار وتخرجون منها؟


الخروج من النار هو لعصاة الموحدين ، بغض النظر عن المذهب الذي يتسمى به ذلك الموحد ، وقد يشهد الإنسان الشهادتين ويصلي ويزكي ويصوم .. ومع هذا هو منافق في الدرك الأسفل من النار .



فالفيصل هو التوحيد .. !



والخوارج عند من يكفرهم من العلماء خرجوا من التوحيد ..



وعند من لا يكفرهم فتلك الأحاديث ليست أولى من الوعيد في كتاب الله للقاتل المتعمد مثلاً ، ومع هذا فهو داخل في المشيئة .



مع ملاحظة أن عدم التكفير لا يشمل من أقيمت عليه الجحة وانتفت عنه الموانع ممن يعتقد بالعقائد الكفرية مثل الإعتقاد بخلق القرآن .



ابن ملجم مما فهمته لبعض من لم يجزم بكفره من العلماء - وقد أكون أخطأت بالفهم - أن الحديث فيه إن صح يقصد به أشقى هذه الأمة ، خصوصاً وقد وردت روايات بهذا اللفظ وإن كان في ثبوتها نظر .



وبالنسبة لحديث الخوارج فكما يفهم من الحديث في صحيح مسلم أن أهل النار قسمان : الذين هم أهلها - كل من ليس موحداً - والذين هم ليسوا أهلها - عصاة الموحدين - :

( أما أهل النار الذين هم أهلها ، فإنهم لا يموتون فيها ، ولا يحيون ، ولكن هم أناس أو كما قال : يصلون النار بذنوبهم - أو قال : بخطيئاتهم - فتميتهم إماتة ، حتى إذا صاروا فحما أذن الله في الشفاعة ، فجيء بهم ضبائر ، فبثوا على أنهار الجنة ، فيقول : يا أهل الجنة : أفيضوا عليهم ، فينبتون نبات الحبة في حميل السيل .. ) .





والله أعلم .






 
قديم 29-09-12, 02:45 PM   رقم المشاركة : 10
غريب مسلم
عضو فضي






غريب مسلم غير متصل

غريب مسلم is on a distinguished road


هدية خاصة لأبي حافظ
http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=26587

وهنا الإعلان عن نتيجة الحوار
http://www.ansarsunna.com/vb/showpos...&postcount=184
http://www.ansarsunna.com/vb/showpos...&postcount=203







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "