العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-08-12, 12:04 AM   رقم المشاركة : 1
المحكم
عضو فعال







المحكم غير متصل

المحكم is on a distinguished road


قبس ، أريد أن أهتدي ، ان كان مذهبكم صحيحاً ، فتفضلوا بالدخول هنا

علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، لما بايع الثلاثة قبله ( ابا بكر عمر عثمان ) رضي الله عنهم فإن بيعته لهم لا تخلو من حالين :

الأولى : إماماً معصوماً : فالمعصوم لايخطيء ، فتسقط دعواكم بسلب الخلافة ، والنيل من الصحابة


الثانية : مجتهداً أخطأ في اجتهاده: فتسقط دعوى العصمة للإمام ،

ففي كلتا الحالين يسقط مذهبكم

أرجو الإجابة ، بلانسخ ولصق مطول
ننتظركم يا زملائنا الكرام






التوقيع :
الصحابة رضي الله عنهم يتفاوتون ، فعليّ أزهد من أبي بكر وعمر في المال على زهدهما ، وهما أزهد منه في الخلافة ،
وعليّ أعلم بالسنة من عثمان ، لكن عثمان أعلم بالقرآن فهو من جمعه الجمع الثاني ، وربما قرأ القرآن كله في ركعه ،
وعليّ أكثر جهادا بسيفه من عثمان ، وعثمان أكثر جهادا بماله من عليّ ،
وعثمان أورع في الدماء من عليّ ، وعليّ أورع في الأموال .


من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الألباني يشرح حديث ( وعترتي أهل بيتي ) لا يفوتكم يا شيعة
»» السور المفتراه في قرآن الرافضة المزعوم ، إهداء مني للشيعة الموجودين هنا
»» ما قاله علماء المسلمين عن الشيعة المجرمين
»» مناظرة بين الشيخ سلمان العودة ورافضي
»» التعريف بنبينا صلى الله عليه وسلم بجميع لغات العالم ، أنشر حتى تكون قد بلّغت
 
قديم 25-08-12, 01:47 AM   رقم المشاركة : 2
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحكم مشاهدة المشاركة
  
علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، لما بايع الثلاثة قبله ( ابا بكر عمر عثمان ) رضي الله عنهم فإن بيعته لهم لا تخلو من حالين :

الأولى : إماماً معصوماً : فالمعصوم لايخطيء ، فتسقط دعواكم بسلب الخلافة ، والنيل من الصحابة


الثانية : مجتهداً أخطأ في اجتهاده: فتسقط دعوى العصمة للإمام ،

ففي كلتا الحالين يسقط مذهبكم

أرجو الإجابة ، بلانسخ ولصق مطول
ننتظركم يا زملائنا الكرام

كيف يردون على فعل علي وأبناؤه ....
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137353






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الزميل / الأمبريال تفضل هنا بناء على طلبك ..
»» الولاية بين الحق والباطل
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» بين السائل والمجيب
 
قديم 25-08-12, 02:17 AM   رقم المشاركة : 3
اريد ان اهتدي
اثني عشري






اريد ان اهتدي غير متصل

اريد ان اهتدي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
حياك الله اخونا المحكم

بالنسبة لبيعة الامام علي لابي بكر حتى لا نخوض في جدالات
ساسلم لك انه بايع وبرضاه
لكن في البخاري انه بايع بعد ستة اشهر
فعلي معصوم ولم يخطا في بيعة ابي بكر لكن راى مصلحة الاسلام في بيعة ابي بكر فهناك مبدأ في الحياة اسمه احلى المر او الاقل مرورة







 
قديم 25-08-12, 03:16 AM   رقم المشاركة : 4
المحكم
عضو فعال







المحكم غير متصل

المحكم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريد ان اهتدي مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
حياك الله اخونا المحكم

بالنسبة لبيعة الامام علي لابي بكر حتى لا نخوض في جدالات
ساسلم لك انه بايع وبرضاه
لكن في البخاري انه بايع بعد ستة اشهر
فعلي معصوم ولم يخطا في بيعة ابي بكر لكن راى مصلحة الاسلام في بيعة ابي بكر فهناك مبدأ في الحياة اسمه احلى المر او الاقل مرورة

يا زميلنا الكريم
كلامك ليس بجواب صحيح ، فإن رضا علي رضي الله عنه ، بأحلى المرّ خطأ ومهانة ونقص ، وكتمان للعلم ، وخيانة للأمانة ، تنفي العصمة عن علي ، فالرسول صلى الله عليه وسلم ، بلغ رسالة الاسلام في وسط مكة وكانت كلها دار شرك ، وعلي لم يبلغ اهل المدينة دار الاسلام بأمر أعطاه الله لعلي كما تقولون ؟!!

أتمنى أن تحترم عقولنا وتعطينا جواباً آخر
وإلا على ضوء كلامك السابق ، علي أخطأ عندما رضي ببيعة الثلاثة ، فهو غير معصوم ،






التوقيع :
الصحابة رضي الله عنهم يتفاوتون ، فعليّ أزهد من أبي بكر وعمر في المال على زهدهما ، وهما أزهد منه في الخلافة ،
وعليّ أعلم بالسنة من عثمان ، لكن عثمان أعلم بالقرآن فهو من جمعه الجمع الثاني ، وربما قرأ القرآن كله في ركعه ،
وعليّ أكثر جهادا بسيفه من عثمان ، وعثمان أكثر جهادا بماله من عليّ ،
وعثمان أورع في الدماء من عليّ ، وعليّ أورع في الأموال .


من مواضيعي في المنتدى
»» تلاوة خاشعة بصوت المعمم بهجت الرافضي ، تعال وسع صدرك شوي
»» تعال وسع صدرك ، واضحك على الشيعة ، اللهم لا شماته ، لكن للتحذير من ضلالهم عن الحق
»» مناظرة رائعة بين الإمام جعفر الصادق ، وأحد الرافضة
»» بحار الأنوار : انتحوا مصر لا تطلبوا المكث فيها لأنه يورث الدياثة
»» تطبير ولطم النصارى ، يشبه لطم الشيعة ، لتتبعن سنن من كان قبلكم
 
قديم 25-08-12, 04:16 AM   رقم المشاركة : 5
ابن المملكة
عضو ماسي







ابن المملكة غير متصل

ابن المملكة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريد ان اهتدي مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
حياك الله اخونا المحكم

بالنسبة لبيعة الامام علي لابي بكر حتى لا نخوض في جدالات
ساسلم لك انه بايع وبرضاه
لكن في البخاري انه بايع بعد ستة اشهر
فعلي معصوم ولم يخطا في بيعة ابي بكر لكن راى مصلحة الاسلام في بيعة ابي بكر فهناك مبدأ في الحياة اسمه احلى المر او الاقل مرورة


بايع بعد 6 شهور أو 6 سنوات أو 6 قرون

هل بيعته عن عصمة او اجتهاد ؟!






 
قديم 25-08-12, 06:26 AM   رقم المشاركة : 6
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


كـ العاده يلوح من بعيد ..
ولا اجابه ..







 
قديم 25-08-12, 06:57 AM   رقم المشاركة : 7
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريد ان اهتدي مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
حياك الله اخونا المحكم

بالنسبة لبيعة الامام علي لابي بكر حتى لا نخوض في جدالات
ساسلم لك انه بايع وبرضاه
لكن في البخاري انه بايع بعد ستة اشهر
فعلي معصوم ولم يخطا في بيعة ابي بكر لكن راى مصلحة الاسلام في بيعة ابي بكر فهناك مبدأ في الحياة اسمه احلى المر او الاقل مرورة

زميلنا أريد أن أهتدي
أنت بهذا الرد هدمت دينك وعقيدتك
لأن الأئمة عندكم معصومين عصمة مطلقة
فاذا كان المعصوم يرى أن مبايعة أبي بكر الصديق تصب في مصلحة الاسلام
اذن بأبوبكر رضي الله عنه هو أكفأ الناس وأولاهم بالخلافة






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاث ايات من كتاب الله تهدم عصمة مهدي الرافضة المزعوم والا فهو خرافة !!!!
»» محب المعرفة والتدليس على أهل السنة !!
»» كالعادة رافضي جاهل يقرأ آية قرآنية خطأ
»» آخر صرعات الكذب عند الرافضة
»» ياصوفية انظروا الى نفاق سيدكم الجفري
 
قديم 25-08-12, 06:58 AM   رقم المشاركة : 8
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوود بير مشاهدة المشاركة
   كـ العاده يلوح من بعيد ..
ولا اجابه ..

بل أجاب ياأخي لكن اجابته هدمت دينه بالكامل






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم تذكر الولاية والخمس والمتعة في سورة المؤمنون ؟؟؟؟؟
»» يارافضة ماذا استفاد سيدكم السيستاني من المتعة ؟؟؟؟؟؟
»» شاهين الامامي حميد الغانم وباقي الزملاء !!! سؤال بخصوص العصمة !!!
»» الزميل الزعيم هنا
»» الزميل هاشم المرقال يقول ان الشيعة لايعبدون الحسين !!
 
قديم 25-08-12, 07:05 AM   رقم المشاركة : 9
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
   بل أجاب ياأخي لكن اجابته هدمت دينه بالكامل

ليست بأول مره يهدم دينه ..






 
قديم 25-08-12, 09:34 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوود بير مشاهدة المشاركة
   ليست بأول مره يهدم دينه ..

  • دين يكذب قول الله تعالى( فلا تدعوا مع الله أحدا)...
    يقوده مفترين على الله الكذب ...
    ويدعون غير الله من مخلوقاته...
    مهدوم من أساسه ...
    بنص كلام الله في آية 18 من سورة الجن وآيات 13-14 من سورة فاطر وآيات ٤٠-41 من سورة الأنعام ...
    يخالف الثقل الأكبر (القرآن ) ...
    يصدقون المفترين ويكذبون كلام الله الذي حفظه حتى تلي عليهم فكذبوه ...
    ليس لديهم عذر أمام ربهم غير التمني الذي ذكره الله سبحانه وتعالى عندما يسألهم بقوله تعالى( ألم تكن آياتي تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون)... فيحاولون الأعتذار بقولهم تارةً يقسمون لله بقولهم ( والله ربنا ما كنا مشركين).... فالله سبحانه وتعالى يسألهم عن آياته التي كذبوها وأشركوا الأئمة بدعائهم مع الله عندما قال لهم(فلا تدعوا مع الله أحدا)... وأعلمهم وأبان لهم أن كيف يكونوا مشركين بقوله تعالى( والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير...إن تدعوهم لا بسمعوا دعائكم ولوا سمعوا ماستجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير)... وأبان لهم حالة الشرك التي إرتكبوها في حياتهم عندما دعوا الأئمة مع الله وأكد أن دعائهم لمن هودون الله شرك فقال الله تعالى يصف تغير حالهم عندما يشاهدون أهوال الساعة فقال تعالى أنهم سينسون دعاء من أشركوهم مع الله تعالى في ذلك الموقف المرعب للقلوب فقال تعالى (قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِلِقَاءِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُوا يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا .... 39 ) قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللَّهِ تَدْعُونَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ( 40 ) بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاءَ وَتَنْسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ ( 41 ) .... فهؤلاء كذبوا آيات الله التي تليت عليهم فقال تعالى ( وتنسون ما تشركون )... ولم يقل الله وتنسون ما تدعون ليبين للناس الشرك عندما قال تعالى ( إن علينا جمعه وقرآنه ثم إنَّ علينا بيانه فأبانه لكل مشرك بدعائه أحدا مع الله عندما قال ( وتنسون ما تشركون)... ومن أعذارهم التي سيقولونها ( ربنا أطعنا سادتنا وكبرائنا فأضلونا السبيلا...) فلا يقبل هذا العذر لأن الله تعال قال فاسئلوا أهل الذكر)... وأهل الذكر هم من الذين يستدلون بالذكر من ربهم والذكر هو كلام الله (القرآن).... وبينه الله بقوله تعال ( والقرآن ذي الذكر ).. وقوله تعالى( وذكر بالقرآن من يخاف وعيد)... وقوله تعالى( وإنه لذكر لك ولقومك وسوف تسئلون )... فلا يقبل عذر من يترك أهل الذكر ولا يسألهم ويذهب ويسأل أهل العمائم والروايات المفتراة .... لأن الله تكفل بحفظ القرآن عندما قال تعالى( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )...9 يقول تعالى ذكره إنا نحن نزلنا الذكر وهو القرآن وإنا له لحافظون . ... فسؤال الله صريح وواضح لكل مميز عندما يقول للمكذبين (ألم تنك آياتي تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون ).... فمن لا يعرف القراءة فقد سمع تلاوة آيات الله عندما تليت عليه فتنقطع جميع الأعذار ولا يستطيعون الَّا التمني أن يردوا للحيات ليكونوا من المؤمنين الذين ءامنوا بكلام ربهم وصدقوه ولم يدعوا مع الله أحدا ..
    قال الله تعالى(بسم الله الرحمن الرحيم. { وَلَوْ تَرَىَ إِذْ وُقِفُواْ عَلَى النَّارِ فَقَالُواْ يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلاَ نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ }. صدق الله العظيم ....
    .






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
»» بين السائل والمجيب
»» الولاية بين الحق والباطل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "