العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-12, 02:32 PM   رقم المشاركة : 1
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


Lightbulb عاجل أرجو الرد من الأساتذة المشرفين أو ممن لديه علم كافي !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحاورت مع أحد الرافضة (وهو بالمناسبة يزعم أنه عالم شيعي)
وسبب حواري معه أنه كتب منشورا يطعن فيه في السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها ويتهمها برضاع الكبير
واليكم المنشور كاملا :
(رضاع الكبير عند الشيعة
قد اجمع علماء المذهب الشيعي الامامي على اشتراط ان يكون الرضاع للطفل قبل ان يتم السنتين وانه لا عبرة برضاعه بعدها وعلى هذا وردت اخبارنا ولا احد يناقش في هذا الحكم من علمائنا فعن ابي عبد الله عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله لا رضاع بعد فطام ....
وسئل عن امراة حلبت من لبنها فاسقت زوجها لتحرم عليه قال امسكها واوجع ظهرها
وعن ابي عبد الله عليه السلام قال الرضاع قبل الحولين قبل ان يفطم
وعنه عليه السلام وانما قال رسول الله صلى الله عليه واله لا رضاع بعد فطام اي انه اذا تم للغلام سنتان او الجارية فقد خرج من حد اللبن ...وسائل الشيعة طبعة المكتبة الاسلامية ج 14 ص 292
وعليه فاذا وردت روايات منافية دالة على نشر حرمة ارتضاع الكبير فلا ريب في طرحها وعدم العمل بها وعرفت ان شرط وقوع الرضاع في السنتين هو مما اتفق عليه علماؤنا .
واما ما عن جميل بن دراج ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها وإن كان من غير الرجل الذى كانت أرضعته بلبنه وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . فالمراد انه اذا رضع الرجل سابقا من لبن امراة اي رضع قبل ان يتم السنتين لا انه رضع وهو رجل .
ثم ان هذه رواية واحدة ولكن دلس الوهابيون فحاولوا تكثيرها الا انها رواية واحدة رواها جميل بن دراج عن الصادق عليه السلام وبهذا يظهر تدليس اخر لهم حيث قالوا أن علماء الأثني عشرية قالوا بصحة رضاع الكبير الرجل من المرأة وهو كذب واضح لاجماع علمائنا على وقوع الرضاعة قبل تمام السنتين .
ومما دلس به الوهابيون قولهم أن علماء الأثني عشرية قالوا بصحة رضاع الكبير بأن يَرضَع الطفل من رجل رجوعا لقول ابي عبد الله في الرواية الآنفة الذكر : (وإذا ارضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده)
وهو كلام ناشئ من جهلهم او تجاهلهم لان المراد من الرجل صاحب اللبن بان تكون له روجة فترضع صبيا او صبية فهنا يطلق على الرجل انه صاحب اللبن كما ان اللبن ينسب الى الزوج فيقال هو لبنه والا فالرجل لا لبن له ليرضع الصبي او الصبية وهذا واضح في كتب فقهنا فكل من يراجعها يفهم معنى صاحب اللبن او من ينسب اللبن اليه فيقال لبنه .
(لاحظوا ماذا يقول هنا عن ارضاع أبي طالب للنبي )
واما ما ورد من ارضاع ابي طالب عليه السلام للنبي صلى اللله عليه واله فهو من باب الاعجاز ولا يستفاد منه حكم شرعي لان الله تعالى لم يجعل لبنا للرجل في الحالات الاعتيادية .
واما ماروي عن عائشة في كتب العامة من ارضاع الكبير واعتقادها بنشره للحرمة فهي روايات صحيحة فكانت ترتب اثر الرضاع فتحكم بانها تصير ام خالة الرجل فيحرم عليها مؤبدا وقد افتى بعض علماء العامة المعاصرين بفتواها بل هدد بعض الوهابيات بارضاع السائقين لحل مشكلة الاختلاء بهن ففرق بيننا وبينكم فلا يوجد عالم منا افتى بما قالت به عائشة والروايات التي ذكروها من كتبنا غير دالة على نشر حكم الرضاع ولو دلت فهي مخالفة لاجماعنا ولرواياتنا .)

أرجو الرد ممن لديه علم كافي ووافي وخصوصا الأساتذة المشرفين
وجزاكم الله خيرا







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الخبيث عدنان ابراهيم يطعن في سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» أيها الرافضة من هم المؤمنون في دينكم ؟؟؟؟؟
»» سؤال ذو اختيارات متعددة عن المتعة
»» محب المعرفة والتدليس على أهل السنة !!
»» وثيقة ترد على الرافضة المتشدقين بشبهة الشاب الأمرد
 
قديم 22-08-12, 03:03 PM   رقم المشاركة : 2
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


الاعجاز يحتاج الى دليل ياحضرة السيد
ثم ان الحديث اللذي روته سيدتنا عائشة وهو حديث سالم هو ايجاز او رخصه من الرسول صلوات الله وسلامه عليه لتلك السيده اللتي ربت سالم ليكون اخا لبناتها وهنالك من من علمائنا من اختلف
فهناك من يرى بانه رخصه من الرسول خاصه بسالم وهنالك من يجيزها للحالات المشابهه بحالة سالم







التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» عالم شيعي يعترف بان كسر ضلع فاطمة اسطورة
»» المعصومه تظرب المعصوم ويحتكما الى الرسول صلى الله عليه وسلم
»» ابو لؤلؤة مؤمن والصحابه كفار بما فيهم علي
»» العزيز الشاهين الامامي
»» الحسين يقول رحم الله معاوية وشيعته يقولو لعن الله معاويه
 
قديم 22-08-12, 03:17 PM   رقم المشاركة : 3
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الحويطي مشاهدة المشاركة
   الاعجاز يحتاج الى دليل ياحضرة السيد
ثم ان الحديث اللذي روته سيدتنا عائشة وهو حديث سالم هو ايجاز او رخصه من الرسول صلوات الله وسلامه عليه لتلك السيده اللتي ربت سالم ليكون اخا لبناتها وهنالك من من علمائنا من اختلف
فهناك من يرى بانه رخصه من الرسول خاصه بسالم وهنالك من يجيزها للحالات المشابهه بحالة سالم

بارك الله فيك أخي ابراهيم
بانتظار أحد المشرفين الأفاضل






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» هاشم المرقال ومنا رالايمان وباقي الرافضة ...أثبتو ا أن معمميكم يتدبرون القرآن !!
»» الزميل شاهين الامامي ماهو الحق في نظرك ؟؟؟؟؟
»» الزميل قلب السنة تقول ان علمائنا لايكفرونكم ويعتبرونكم مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الخبيث عدنان ابراهيم يطعن في سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» الزميل الزعيم هنا
 
قديم 22-08-12, 04:00 PM   رقم المشاركة : 4
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


لا واضح انه عالم وكبير بعد ..
من رده انه جاهل ..







 
قديم 22-08-12, 04:02 PM   رقم المشاركة : 5
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوود بير مشاهدة المشاركة
   لا واضح انه عالم وكبير بعد ..
من رده انه جاهل ..

صادق خصوصا بعدما تكلم عن ارضاع أبي طالب للنبي عليه الصلاة والسلام






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» اختبار للجودي حول ادعائه لحب ال البيت
»» الخبيث عدنان ابراهيم يطعن في سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» كالعادة رافضي جاهل يقرأ آية قرآنية خطأ
»» انظر ماذا يقول هذا الرافضي عن كسرى في الفيس بووك !!!!!!!!!!!!
»» لماذا تمجدون مهديكم يارافضة أكثر من علي وأبنائه ؟؟؟؟
 
قديم 22-08-12, 04:08 PM   رقم المشاركة : 6
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


هل استدليت عليه ..التحليل من كتبه ..؟!







 
قديم 22-08-12, 04:24 PM   رقم المشاركة : 7
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوود بير مشاهدة المشاركة
   هل استدليت عليه ..التحليل من كتبه ..؟!

نعم لكنه رفضها كما هو مكتوب في منشوره
وقال ان الاستدلال برضاع الكبير من كتبه لايغني عن رضاع الكبير من كتبنا






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الى من لديه حساب في الفيس بووك عاجل أرجو من الجميع الدخول
»» يارافضة مافائدة المتعة ؟
»» الخبيث عدنان ابراهيم يطعن في سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» محب المعرفة والتدليس على أهل السنة !!
»» اخواني وأساتذتي أرجو الدخول والرد
 
قديم 22-08-12, 07:30 PM   رقم المشاركة : 8
المحكم
عضو فعال







المحكم غير متصل

المحكم is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي هشام السني
أولا يرد عليه بالآتي :
1- ان المعمول به عندنا وباقي المذاهب السنية ان الرضاع في مدة الحولين ، ولهذا يُعرف الرضاع ب ( أنه مص من دون الحولين لبناً من انثى ، ثاب عن حمل أو شربه )

2- أن ما ورد في رضاع الكبير هو في قصة سهلة بنت سهيل لما تحرجت من دخول سالم مولى ابي حذيفة عليها ، فقال لها صلى اله عليه وسلم ( أرضيه تحرمي عليه )
وهي قضية خاصة ولهذا فتوى ابن باز رحمه الله ان الرضاع دون الحولين فقط ، وبعضهم يرى انها عامة حيثما دعت الحاجة ومن هؤلاء عائشة وابن تيمية والعبيكان وبعض علماء مصر
3- نحن قدوتنا رسول الله وسنته المطهرة ونحن نروي بالسند ، ونحن اول من انشأ علم مصطلح الحديث ، فاذا ثبت عنه الدليل اخذنا به دون تردد ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم )
4- ليس بالضرورة ان يشرب الانسان مباشرة من الثدي ، وانما ان يوضع له في اناء
5- عائشة رضي الله عنها لم ترضع احدا لأنه لالبن فيها ، فهي لم تحمل من الرسول صلى الله عليه وسلم


رضاع الكبير عند الشيعة وفي كتبهم فيما يلي :


روايات رضاع الكبير عند الرافضة

يحاول الشيعة الطعن في سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ولكنهم ما يلبثوا ان يرتدوا خائبين ومثال ذلك انهم حاولوا الاستدلال بحديث رضاع الكبير لمحاولة الطعن بأم المؤمنين رضي الله عنها واخواتها وكذلك للطعن بالحديث النبوي المروي عن رضاع الكبير علما ان رضاع الكبير كان وسيلة لتحليل الخلوة وتحريم النكاح واود ان ابين بانه قد ورد من طرق الشيعة مرويات اثبتت وقائع لرضاع الكبير واثبتت صحة رضاع الكبير وما يترتب عليه من حكم فقد جاء في وسائل الشيعة ما يلي:

[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

[ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب .
وسائل الشيعة

25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة

وبالنظر للاحاديث المروية يستفاد مايلي:

1- ان الاحاديث المروية اثبتت وقائع لرضاع الكبير .
2- وشرعت لما يترتب من حكم اذا رضع الكبير .
3- اثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم .
4- اثبتت قبول الائمة لواقعة رضاع الكبير.
5- فلوكان رضاع الكبير غير مستساغ او مستهجن لورد ما يشير الي ذلك في الاحاديث المروية من طرق الشيعة بل بالعكس اثبت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه.

عدد الرضعات لا يهم
===========

25871 ] 12 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن عليّ ، عن آبائه ، عن علي ( عليهم السلام ) قال : الرضعة الواحدة كالمائة رضعة لا تحل له أبدا . وسائل الشيعة

25869 ] 10 ـ وعنه ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن علي بن مهزيار ، عن أبي الحسن ( عليه السلام ) ، انه كتب اليه يسأله عما يحرم من الرضاع ؟ فكتب ( عليه السلام ) : قليله وكثيره حرام .
وسائل الشيعة

صب اللبن في الفم بمنزلة الرضاع
=================

[ 25918 ] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : وجور (1) الصبي (2) بمنزلة الرضاع
) الوجور : الدواء يصب في الفم
وسائل الشيعة
====
الاخ في الرضاعة يرث

5 ـ باب حكم من مات ولا وارث له الا أخ من الرضاع .

[ 32955 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن مروك بن عبيد ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : ما تقول في رجل مات وليس له وارث إلا أخا له من الرضاعة ، يرثه ؟ قال : نعم أخبرني أبي ، عن جدي : أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من شرب من لبننا ، أو أرضع لنا ولدا فنحن آباؤه . وسائل الشيعة

غرائب الرضاع عند الشيعة

اسطورة من اساطير الشيعة

علي بن ابي طالب رضي الله عنه عم فاطمة رضي الله عنها من الرضاع فكيف تزوجها

جاء في الاصول من الكافي ان ابو طالب قام بارضاع نبينا محمد صلى الله عليع وسلم ورغم صعوبه تصديق ذلك
الا انه سيكون (ابوطالب ) بمثابة ام النبي صلى الله عليه وسلم من الرضاعه ويكون علي بن ابي طالب اخ للنبي من الرضاعه كذلك
وتكون فاطمه رضي الله عنها ابنة اخ علي بن ابي طالب من الرضاعه
فكيف يزوجه النبي صلى الله عليه وسلم ابنته فاطمة رضي الله عنها لاخوه بالرضاعة حسب الرواية الشيعية لسيدنا علي رضي الله عنه
لاحول ولا قوة الا بالله

عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.

كتاب الاصول من الكافي كتاب الحجة ابواب التاريخ باب مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته
هذا ما يقوله الشيعة ان ابي طالب
له ثدي كثدي المراة
وهذا الثدي يدر اللبن كما تدر المراة التي ولدت .
وهل من رضاعة الاطفال من الثدي هي صفة للمرأة ام للرجل
ولك ان تتخيل عندما رجل يدر ثديه اللبن فهو احد حالتين اما خنثى او امراة مسترجلة
ومادام ان ابي طالب در ثديه الحليب لماذا ابي طالب يجعل سيدنا محمد (ص) يرضع عند حليمة السعدية .
لماذا لم تكتمل هذه الاسطورة حتى فطام سيدنا محمد(ص) عن شرب اللبن من ثدي ابي طالب.

====
الحسين يرضع من إصبع النبي ولسانه

عن أبي عبد الله قال » لم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى. كان يؤتى به النبي صلى الله عليه وآله فيضع إبهامه في فيه. فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاث« (الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين بن علي).
عن أبي الحسن أن النبي صلى الله عليه وآله كان يؤتى به الحسين فيلقمه لسانه فيمصه فيجتزئ به. ولم يرتضع من أنثى« (الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين).
علي بن ابي طالب رضي الله عنه عم فاطمة رضي الله عننها من الرضاع فكيف تزوجها






التوقيع :
الصحابة رضي الله عنهم يتفاوتون ، فعليّ أزهد من أبي بكر وعمر في المال على زهدهما ، وهما أزهد منه في الخلافة ،
وعليّ أعلم بالسنة من عثمان ، لكن عثمان أعلم بالقرآن فهو من جمعه الجمع الثاني ، وربما قرأ القرآن كله في ركعه ،
وعليّ أكثر جهادا بسيفه من عثمان ، وعثمان أكثر جهادا بماله من عليّ ،
وعثمان أورع في الدماء من عليّ ، وعليّ أورع في الأموال .


من مواضيعي في المنتدى
»» لقاء مع الشيعي المهتدي الى مذهب اهل السنة الشيخ : حسين بن فارس الشيخ
»» أليست الحسينيات كمسجد ضرار ، ؟ و عبادة الجثث المتحللة كعبادة اللات والعزى ومناة؟
»» والحق ما شهدت به الأعداء ، نصارى أعقل من الإمامية والإسماعيلية
»» الشيخ الألباني يشرح حديث ( وعترتي أهل بيتي ) لا يفوتكم يا شيعة
»» يا أهل السنة هل تتوقعون أن آل البيت صلّوا بهذه الطريقة ؟
 
قديم 22-08-12, 07:42 PM   رقم المشاركة : 9
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


والله ليس همهم ارضاع الكبير او الصغير
بل الطعن في الطاهرة العفيفة باقبح الاوصاف






التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» اسئلة حول زكاة الفطر
»» محل الصحابة-المنتجبين-من آيات واحاديث الشيعة
»» كذب وافتراء الشيعة
»» من يرد على هذا الرجل
»» على خطى وصال
 
قديم 22-08-12, 09:42 PM   رقم المشاركة : 10
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحكم مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك أخي هشام السني

أولا يرد عليه بالآتي :
1- ان المعمول به عندنا وباقي المذاهب السنية ان الرضاع في مدة الحولين ، ولهذا يُعرف الرضاع ب ( أنه مص من دون الحولين لبناً من انثى ، ثاب عن حمل أو شربه )

2- أن ما ورد في رضاع الكبير هو في قصة سهلة بنت سهيل لما تحرجت من دخول سالم مولى ابي حذيفة عليها ، فقال لها صلى اله عليه وسلم ( أرضيه تحرمي عليه )
وهي قضية خاصة ولهذا فتوى ابن باز رحمه الله ان الرضاع دون الحولين فقط ، وبعضهم يرى انها عامة حيثما دعت الحاجة ومن هؤلاء عائشة وابن تيمية والعبيكان وبعض علماء مصر
3- نحن قدوتنا رسول الله وسنته المطهرة ونحن نروي بالسند ، ونحن اول من انشأ علم مصطلح الحديث ، فاذا ثبت عنه الدليل اخذنا به دون تردد ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم )
4- ليس بالضرورة ان يشرب الانسان مباشرة من الثدي ، وانما ان يوضع له في اناء
5- عائشة رضي الله عنها لم ترضع احدا لأنه لالبن فيها ، فهي لم تحمل من الرسول صلى الله عليه وسلم


رضاع الكبير عند الشيعة وفي كتبهم فيما يلي :


روايات رضاع الكبير عند الرافضة

يحاول الشيعة الطعن في سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ولكنهم ما يلبثوا ان يرتدوا خائبين ومثال ذلك انهم حاولوا الاستدلال بحديث رضاع الكبير لمحاولة الطعن بأم المؤمنين رضي الله عنها واخواتها وكذلك للطعن بالحديث النبوي المروي عن رضاع الكبير علما ان رضاع الكبير كان وسيلة لتحليل الخلوة وتحريم النكاح واود ان ابين بانه قد ورد من طرق الشيعة مرويات اثبتت وقائع لرضاع الكبير واثبتت صحة رضاع الكبير وما يترتب عليه من حكم فقد جاء في وسائل الشيعة ما يلي:

[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

[ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب .
وسائل الشيعة

25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة

وبالنظر للاحاديث المروية يستفاد مايلي:

1- ان الاحاديث المروية اثبتت وقائع لرضاع الكبير .
2- وشرعت لما يترتب من حكم اذا رضع الكبير .
3- اثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم .
4- اثبتت قبول الائمة لواقعة رضاع الكبير.
5- فلوكان رضاع الكبير غير مستساغ او مستهجن لورد ما يشير الي ذلك في الاحاديث المروية من طرق الشيعة بل بالعكس اثبت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه.

عدد الرضعات لا يهم
===========

25871 ] 12 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن عليّ ، عن آبائه ، عن علي ( عليهم السلام ) قال : الرضعة الواحدة كالمائة رضعة لا تحل له أبدا . وسائل الشيعة

25869 ] 10 ـ وعنه ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن علي بن مهزيار ، عن أبي الحسن ( عليه السلام ) ، انه كتب اليه يسأله عما يحرم من الرضاع ؟ فكتب ( عليه السلام ) : قليله وكثيره حرام .
وسائل الشيعة

صب اللبن في الفم بمنزلة الرضاع
=================

[ 25918 ] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : وجور (1) الصبي (2) بمنزلة الرضاع
) الوجور : الدواء يصب في الفم
وسائل الشيعة
====
الاخ في الرضاعة يرث

5 ـ باب حكم من مات ولا وارث له الا أخ من الرضاع .

[ 32955 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن مروك بن عبيد ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : ما تقول في رجل مات وليس له وارث إلا أخا له من الرضاعة ، يرثه ؟ قال : نعم أخبرني أبي ، عن جدي : أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من شرب من لبننا ، أو أرضع لنا ولدا فنحن آباؤه . وسائل الشيعة

غرائب الرضاع عند الشيعة

اسطورة من اساطير الشيعة

علي بن ابي طالب رضي الله عنه عم فاطمة رضي الله عنها من الرضاع فكيف تزوجها

جاء في الاصول من الكافي ان ابو طالب قام بارضاع نبينا محمد صلى الله عليع وسلم ورغم صعوبه تصديق ذلك
الا انه سيكون (ابوطالب ) بمثابة ام النبي صلى الله عليه وسلم من الرضاعه ويكون علي بن ابي طالب اخ للنبي من الرضاعه كذلك
وتكون فاطمه رضي الله عنها ابنة اخ علي بن ابي طالب من الرضاعه
فكيف يزوجه النبي صلى الله عليه وسلم ابنته فاطمة رضي الله عنها لاخوه بالرضاعة حسب الرواية الشيعية لسيدنا علي رضي الله عنه
لاحول ولا قوة الا بالله

عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.

كتاب الاصول من الكافي كتاب الحجة ابواب التاريخ باب مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته
هذا ما يقوله الشيعة ان ابي طالب
له ثدي كثدي المراة
وهذا الثدي يدر اللبن كما تدر المراة التي ولدت .
وهل من رضاعة الاطفال من الثدي هي صفة للمرأة ام للرجل
ولك ان تتخيل عندما رجل يدر ثديه اللبن فهو احد حالتين اما خنثى او امراة مسترجلة
ومادام ان ابي طالب در ثديه الحليب لماذا ابي طالب يجعل سيدنا محمد (ص) يرضع عند حليمة السعدية .
لماذا لم تكتمل هذه الاسطورة حتى فطام سيدنا محمد(ص) عن شرب اللبن من ثدي ابي طالب.

====
الحسين يرضع من إصبع النبي ولسانه

عن أبي عبد الله قال » لم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى. كان يؤتى به النبي صلى الله عليه وآله فيضع إبهامه في فيه. فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاث« (الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين بن علي).
عن أبي الحسن أن النبي صلى الله عليه وآله كان يؤتى به الحسين فيلقمه لسانه فيمصه فيجتزئ به. ولم يرتضع من أنثى« (الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين).

علي بن ابي طالب رضي الله عنه عم فاطمة رضي الله عننها من الرضاع فكيف تزوجها

بارك الله فيك أخي الفاضل
هذا الجاهل متكبر ومغرور حتى اني دعوته للتسجيل في هذ الصفحة المباركة لكنه رفض بحجة أنه مشغول






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» أسير الموت
»» شاهين الامامي حميد الغانم وباقي الزملاء !!! سؤال بخصوص العصمة !!!
»» أيها الرافضة من هم المؤمنون في دينكم ؟؟؟؟؟
»» الرافضي مازن وباقي الرافضة .................التقية لها حدودها !!!!!!!!!!
»» الزميل قلب السنة تقول ان علمائنا لايكفرونكم ويعتبرونكم مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:51 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "