العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-12, 04:25 AM   رقم المشاركة : 1
ابي معاذ
عضو ذهبي






ابي معاذ غير متصل

ابي معاذ is on a distinguished road


أبو حامد والبندقية المسيحية

فراج إسماعيل


إذا شئنا الدقة فإن حجم وقدرات محمد أبو حامد لا ترقى لقيادة ثورة وإحداث تغيير، لولا أنه يتجاوز الخط الأحمر بسعيه لانقلاب طائفي تدبر له أجهزة كانت قد قامت بعملية اصطفاف كنسي في الانتخابات الرئاسية لصالح أحمد شفيق، وحققت له أرقاما عالية جعلته على مسافة أمتار قليلة من المنصب الرفيع.
في السياسة هذا حق انتخابي لا ننكره على المسيحيين وعلى من سعى لاصطفافهم وراء شفيق، وفي النهاية اثبتت التجربة أن لهم أصواتا مؤثرة، من الضروري أن تذوب في الوطن الكبير وتخرج من عزلتها داخل شرنقة الكنيسة.
أما تحريضهم على الشرعية من خلال اللقاءات التي يعقدها أبو حامد في الكنائس، فهذا خط أحمر، أخطر ما يكون عليهم أنفسهم، لأنه يرغب في تحقيق مصالح جهات مناوئة لاستقرار مصر، ولا تهمه خسائر الوطن بقدر تحقيق رغباتهم الشيطانية.
لعبة توريط المسيحيين تستلهم أحداث ماسبيرو الدموية، لكنها تستند هذه المرة على أن ردود الفعل الدولية ستكون كبيرة ومؤثرة على مجريات الأحداث، لأن الدولة – حكومة ورئاسة – محسوبة الآن على الإخوان، في وقت يعلي فيه أبو حامد داخل الكنائس من الحديث عن الدولة الدينية، الموجودة في رأسه فقط، متحدثا بلهجة طائفية متوددة لكسب تآييدهم، محقرا من شأن المسجد الأقصى ومن قداسة مدينة القدس، والاثنان لهما مكانة راسخة مقدسة في قلب كل مسلم.
وقد تمنيت أن ترد عليه الكنيسة وتلجمه، فللقدس أيضا مكانة مقدسة عند المسيحيين، ولكن يبدو أن نغمة الثورة ضد الدولة الدينية التي يعزفها أبو حامد تجد قبولا عند البعض من إخواننا رغم ما فيها من دجل كبير من شخصية مثلها الأعلى جزار صبرا وشاتيلا سمير جعجع عراب التفتيت والطائفية في لبنان.
إذا قرأنا سيرة جعجع ودوره في الحرب الأهلية اللبنانية، سنفهم ما يفكر فيه أبو حامد. تقسيم مصر إلى طوائف باللجوء إلى الكنيسة داعيا إلى توحيد "البندقية المسيحية" ضد دولة يسيطر عليها الإسلاميون. إنه نفس منهج وشعارات جعجع قبل عام 1982 الذي يراه أبو حامد منظرا للثورات العربية وملهما لثوار مصر!
ليس مصادفة إذن أن يحقر من شأن المسجد الأقصى جاعلا منه أقل قيمة من أثر في القاهرة، حتى لو كان هذا الأثر هو الأهرامات، فجعجع حليف استراتيجي لإسرائيل، وجزار الكثير من المذابح في لبنان أبرزها ذبح ما بين 3500 و5000 داخل المخيمات الفلسطينية في صبرا وشاتيلا من النساء والأطفال والشيوخ معظمهم فلسطينيون وبينهم لبنانيون أيضا، وقاتل رشيد كرامي رئيس الحكومة اللبنانية السابق، وأسرة الرئيس اللبناني السابق سليمان فرنجية، وكان حبيبا لقلب السفاح الإسرائيل ارئيل شارون وظهرا سويا في بيروت في حالة عناق سعيد عقب خروج المقاتلين الفلسطينيين إلى تونس وتنفيذ المذبحة الشهيرة.
أبو أحامد ورفيقه عكاشة يحرضان أيضا على قتل الرئيس محمد مرسي.
في ذلك الوقت من عام 1982 قاد سمير جعجع القوات التي طوقت المخيم مع الإسرائيليين ارئيل شارون ورفائيل أيتان، وايلي حبيقة المسؤول في حزب الكتائب اللبناني.
دخل جعجع بقواته إلى داخل المخيم تحت غطاء القنابل المضيئة التي استخدمها الجيش الإسرائيلي، وبالأسلحة البيضاء ذبح سكانه بلا رحمة، وهي أبشع المجازر في التاريخ.
هذا هو المثل الأعلى لأبو حامد الذي تردد في الأيام الماضية أنه تلقى تمويلا منه ومن حلفائه لتنفيذ مشروع تقسيم مصر إلى دويلات طوائف.
من هنا يتحدث بثقة عن قيادته للثورة الجديدة ونجاحه في قلب نظام الحكم وتشكيل مجلس رئاسي.
لكن هل مصر مثل لبنان، وهل تصلح لها نظرية جعجع وحلفائه "توحيد البندقية المسيحية" ضد الدولة الوطنية الواحدة؟!
المسيحيون المصريون حافظوا مع أشقائهم المسلمين على دولة واحدة مستقرة منذ دخول الإسلام إلى مصر، لكن لا يجب التساهل مع مخطط أبو حامد والاطمئنان إلى الإرث الوطني المتين للمصريين، فهناك أموال واغراءات وتنظيمات سرية وأمن مريض.
وكما أن الوقاية أفضل من العلاج في حالة المرض، فإن اعتقال هذا الرجل الآن سدا للذرائع أفضل من التفرج على حرائقه ثم التفرغ لإطفائها المكلف.







التوقيع :
أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ
من مواضيعي في المنتدى
»» كلام الشيخ البراك لأهل مصر
»» المخابرات الامريكية : مبارك بليد الفهم عاشقا للكذب يكره الاسلام والمسلمين
»» الجواز الملفق لوالدة الشيخ حازم ابو اسماعيل يخص سودانية
»» إيران تعرض صفقة تاريخية على واشنطن
»» مصر تعود الى 25 يناير
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "